تعرف على تطبيق " فوتوشوب كاميرا - Photoshop Camera " الجديد من أدوبي

تعرف على تطبيق " فوتوشوب كاميرا - Photoshop Camera " الجديد من أدوبي

تقدم الهواتف الذكية اليوم دقة عالية من الكاميرات التي بلغت حتى 108MP في آخر الهواتف الذكية مثل هاتف Mi Note 10 من شركة شاومي، و رغم هذا الإنبهار الكبير في الهاردوير الخاص بالكاميرات في الهواتف الذكية، إلا ان إقتناص صورة تحكي قصة خلفها لا يحتاج فقط الى الهاردوير القوي، بل أيضا السوفتوير ... كان هذا شبه إقتباس مأخوذ من مدونة أدوبي الرسمية أثناء الإعلان عن تطبيق فوتوشوب كاميرا او Photoshop Camera. 

شركة أدوبي على حق في هذه النقطة، فلازالت مسألة التعديل على الصور الملتقطة معضلة للبعض حتى بإستحضار أفضل الكاميرات في العالم، و ذلك لفقدان الفكرة خلف الصورة كمحاولة إلتقاط صورة تشير للسعادة، او أخرى تشير للتعاطف ...، تطبيق فوتوشوب كاميرا من أدوبي قد يجلب معه بعض التحسينات المباشرة للصور الملتقطة بدقة عالية، دعونا نستكشف هذا التطبيق أكثر. 

تعرف على تطبيق " فوتوشوب كاميرا - Photoshop Camera " الجديد من أدوبي


الفكرة وراء تطبيق Photoshop Camera هو إطلاق تطبيق تنافسي لتطبيقات التعديل على الصور مثل SnapSeed مثلا من جوجل، او حتى تطبيق Snapchat مثلا الذي يوفر بعض الفلاتر التي تميز صورك عن بعضها، لكن و كما جرت العادة فمنتجات شركة أدوبي دائما توجه برمجياتها للمبدعين، لذلك ستضيف بعض اللمسات القوية على هذا التطبيق الجديد. 

يسمح لك تطبيق Adobe Photoshop Camera إمكانية إلتقاط الصور بشكل مباشر او إدراج الصور لتحريرها عبر التطبيق، بعد إلتقاط أي صورة يمكنك إضافة عدد هائل من التعديلات عليها، منها التعديلات الأصلية التي تؤثر على الصورة مثل قصها، تعديل تموضعها (Positioning)، ثم التعديلات المتعلقة بتحسين جودة الصورة مثل حذف بعض النبش في الصورة، تعديل الإضاءة، معادلة الألوان ...، كما يأتي التطبيق ببعض الفلاتر بدوره من أجل تنفيذها مباشرة على الصور بهدف التعديل الجذري على الصورة بالكامل، يمكن للتطبيق أيضا إضافة بعض الفلاتر المتحركة على الصور مثل الرذاذ مثلا. 


إلى جانب الخواص التي يمكنك ان تجدها في أي تطبيق و المتعلقة بالتعديل على الصور، فيمكنك أيضا الحصول على التعديلات التي يمكن إنجازها ببرمجية الفوتوشوب بحد ذاتها، مثل تعديل الخلفية و إضافة خلفية من إبتكارك، إضافة بعض الـ Glitch او Spectrum على الصور، إمكانية إضافة بعض تأثيرات الـ Gradient على الصور و دعونا لا ننسى خواص تحسين الصور الهائلة التي يمكن إنجازها بإستخدام برمجية فوتوشوب عبر بعض الـ Actions و التي تم إضافتها في التطبيق بشكل تلقائي. 
بشكل عام يمكننا إعتبار تطبيق فوتوشوب كاميرا (Photoshop Camera) تطبيقك الجديد الخاص بالتصوير بدل الكاميرا الإعتيادية في هاتفك، بحيث يجلب معه كل ما تحتاجه لإلتقاط أفضل الصور و التعديل عليها و تحريرها للخروج بأفضل نتيجة ممكنة. 


يتزامن إطلاق تطبيق Photoshop Camera مع إطلاق تطبيق Photoshop بشكل رسمي على أجهزة الآيباد أيضا، هذا الأخير الذي يجلب معك كل الخواص الموجودة في برمجية فوتوشوب على الحاسوب و التي صار بإمكانك إستخدامها الآن على الآيباد. 

تطبيق Photoshop Camera هو تطبيق متاح على كل من الـ Android و الـ iOS للحصول عليه بشكل أولي و ليس نهائي مادام التطبيق في بداياته، و من أجل الحصول عليه سيتوجب عليك أولا التسجيل في خدمة Creative Cloud المقدمة من أدوبي و الدخول بحسابك ثم التوجه للرابط أسفله و تحميل التطبيق حسب نظام التشغيل لديك. 

رابط الحصول على تطبيق Photoshop Camera 

شاركه على :