شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
مثل فوتوشوب لكن اونلاين ! ... أفضل موقع للتعديل على الصور و صناعتها اونلاين

مثل فوتوشوب لكن اونلاين ! ... أفضل موقع للتعديل على الصور و صناعتها اونلاين

الكل يريد وضع لمسته الخاصة على صوره، سواء بتعديلها قليلا من حيث الألوان و الإضاءة و الظلال، او من يريد إضافة كتابة او علامة مائية (Watermark) على صوره، بل و هناك من يريد صناعة صور او بطاقات او انفوجرافيك و غيرها من التصميمات، الفكرة الأساسية ان مبدأ التعديل على الصور أصبح قائما بحد ذاته، و أصبح المستخدم دائما يبحث عن منصات و برامج من أجل التعديل على صوره.
إن برمجيات كبيرة مثل فوتوشوب او Lightroom او Illustrator قد تكون عبئاً على المستخدم ذو المقدرات البسيطة، فتلك البرامج صنعت للمحترفين في مجالهم لا الهواة، و قد تجد صعوبة في إستخدامها بل و سيتوجب عليك أخذ دروس و كورسات في مجال التصميم، دون الحديث عن مقدرات حاسوبك التي قد لا تستطيع تشغيل هذه البرامج دائما ..، إذن ما الحل ؟

مثل فوتوشوب لكن اونلاين ! ... أفضل موقع للتعديل على الصور و صناعتها اونلاين

- محرر صور أونلاين :

يبقى الحل للمستخدم هو اللجوء لمحرر صور أونلاين، و يوجد منها القليل فقط من يوفر لك منصة تعديل على صور اونلاين بشكل متكامل، فمن الصعب الحصول على منصة تعديل و صناعة صور اونلاين توفر لك تعديل صورك الخاصة، صناعة صور جرافيكية، صناعة بطاقات و انفوجرافيك و إضافة كتابة على صورك...، او على الأقل هذا ما كان عليه الأمر قبل ظهور منصة Fotor، منصة اونلاين مجانية تتيح لك التعديل على صورك و صناعة صور خاصة بإحترافية دون الحاجة لتنصيب اي برامج من أي نوع.

- التعديل على صورك الخاصة اونلاي بدون برامج :


مثل فوتوشوب لكن اونلاين ! ... أفضل موقع للتعديل على الصور و صناعتها اونلاين


في موقع Fotor يوجد الكثير من الخواص المتعلقة بالتصميم و الديزاين، على رأسها إمكانية التعديل على صورك في الموقع، يمكنك تضمين أي صورة في المنصة و بعدها يمكنك إضافة كتابة على الصور، إمكانية تصحيح الألوان و إضافة تأثيرات (  فلاتر )، إمكانية قص و تقطيع الصور، إضافة تقنيات على الصور مثل الـ HDR من أجل إظهارها بوضوح، و الكثير من الخواص الأخرى.

يتميز هذا المحرر أونلاين الخاص بالتعديل على الصور بالسهولة و البساطة، كل ما تحتاجه من أدوات موجودة في جانبك مسبقا، يمكن التلاعب بخصائص لكل أداة بعد إختيارها في الأسفل او في قائمة جانبية منبثقة، بعد الإنتهاء من تصميمك، يمكنك مقارنة التصميم الجديد مع القديم، او إستعادة تصميمك القديم او مشاركة الصورة و الأهم حفظها و تحميلها الى جهازك من خلال الشريط العلوي الموجود فوق الصورة مباشرة.
يمكنك تضمين أزيد من صورة في المحرر و القيام بنفس التعديلات عليها جميعها دفعة واحدة، ميزة قوية أليس كذلك ؟

- تصميم صور خاصة بالإعتماد على قالب جاهز :


مثل فوتوشوب لكن اونلاين ! ... أفضل موقع للتعديل على الصور و صناعتها اونلاين


 ماذا لو أدرت صناعة كوفر لصفحتك على الفيسبوك؟ او إعلان على شكل بطاقة ؟ او Flyer لحفلتك الصاخبة؟ قد يكون الأمر صعبا في ظل عدم وجود خدمات مثل Fotor، فمن خلاله سيمكنك إختيار نوع التصميم الذي تريده من بين مئات القوالب (Templates) الجاهزة مسبقا في الموقع، بعدها يمكنك التعديل عليها من ألوان و كتابة و إضافة كذلك أي صور أو أيقونات او شعارك الخاص عليها لتصبح ملكك و ذلك فقط بإستخدام خاصية السحب و الإدراج فقط !
بعد صناعة تصميمك، سيمكنك تحميل التصميم الى حاسوبك بجودة عالية و إستخدامه بحقوقك الملكية، يمكنك أيضا إن قمت بالتسجيل في الموقع من حفظ كل تصميماتك في الوضع السحابي الذي يوفره لك الموقع، و ليس فقط صورك المصممة، بل حتى الصور التي تقوم بإدراجها عندما تود التعديل عليها او تصميمها.


- ما نوع الأدوات التي يمكنك إستخدامها في منصة Fotor ؟

توفر لك منصة Fotor الكثير من الأدوات (Tools) من أجل تحقيق أفضل إستفادة أثناء التعديل على الصور او صناعة الصور الخاصة بك، و هي كثيرة نذكر منها :

  • أداة Magic Clipper :  تقوم بتحديد صورة محددة تود حذف الخلفية الخاصة بها، تقوم بتحديد الجزء الذي تريد حذفه في الخلفية و ستقوم الأداة بذكاء بحذفها، جيدة لتحويل صورك الشخصية على شكل png لإعادة إستخدامها لاحقا. 
  • خاصية الـ Crop و الـ Resize : في خاصية الـ Crop يمكنك قص أي جزء من الصورة و حذف بقية الأجزاء، اما الـ Resize فيقوم بتقليص أبعاد الصورة كاملة . 
  • أداة Basic : في هذا التبويب انت تتحكم في كل إعدادات الصورة من وضوح و شدة الألوان و دقة الصورة (Sharpeness) ، كما تتحكم في تراتبية الألوان الثلاث الـ RGB، هنا سيمكنك تحسين ظهور صورتك بشكل أفضل . 
  • أداة Fine-Tune : في هذا التبويب ان تحصل على كل الخواص للتعديل أيضا على الصور لكن هذه المرة بتعديل الوضوح، الظلال و الإضاءة، هنا سيمكنك توضيح الصور المأخوذة في الظلال او تظليل الصور المأخوذة في أشعة الشمس الساطعة. 
  • أداة Color : شدة الألوان و سطوعها يتم التحكم فيه في هذه الخاصية، فالموقع يعمل على توفير تقريبا كل الأدوات اللازمة من أجل صناعة صورة إحترافية. 
  • أداة Vignette : ان كنت تعدل على الصور كثيراً فبالطبع صادفت هذه الخاصية، تضمن لك هذه الأداة تظليل حواف الصورة لتظهر كما لو تم إلتقاطها من وجهة نظر معينة. 
  • أداة Curves : من خلال هذا التبويب ستحصل على مبيان يتوسطه خط عمودي، من خلال تحريك ذلك الخط الشلجمي سيتم تعديل الكثير من الخواص دفعة واحدة من اجل الحصول على أفضل رؤية لصورك الخاصة. 
المنصة تحاول توفير كل الأدوات اللازمة للتعديل على الصور، يوجد الكثير من الإضافات الأخرى مثل إضافة الكتابة و تعديلها و تنسيقها و تغيير الخطوط و الكثير الكثير سنتيح لك خاصية إستكشافها أثناء تجربة المنصة. 

- التأثيرات و الـ Effects ... الكثير منها ! 


مثل فوتوشوب لكن اونلاين ! ... أفضل موقع للتعديل على الصور و صناعتها اونلاين

 يستخدم الكثيرون تطبيقات من أجل إضافة Effects / Filters على الصور الخاصة بهم، و على الحاسوب يستخدمون مجموعة من البرامج الضخمة، لكن مع منصة Fotor بات بإمكانك قضاء نفس الغرض بشكل إحترافي بإستخدام المنصة، فهي توفر لك عشرات التأثيرات المختلفة، و لا تقوم فقط بإضافتها و الإنتهاء، بل يمكنك التعديل على ذلك التأثير حتى تحصل على الفيلتر المناسب لك، و يمكنك إضافة أزيد من تأثير على صورك أونلاين دون الحاجة لأي برامج، سيصير بإمكانك الآن تحسين صورك الخاصة بنقرة زر و بدون تكليف.

التأثيرات التي يوفرها لك الموقع ذكية ايضا، يوجد تأثيرات تسمح لك بتلوين جزء من الصورة و ترك باقي الأجزاء بالأبيض و الأسود لخلق تأثير جميل جدا، يمكنك التلاعب بالتأثيرات للحصول على تأثير جديد لا يوفره لك الموقع، فكل شيئ قابل للتعديل، بعدها يمكنك حفظ صورك و تحميلها او مشاركتها بعد الإنتهاء.

مثل فوتوشوب لكن اونلاين ! ... أفضل موقع للتعديل على الصور و صناعتها اونلاين

كما ان منصة Fotor لها تطبيق على الأندرويد و الـ iOS بنفس القدرات أيضا و المميزات للتعديل على صورك او صناعة صور و بطاقات جرافيكية من خلال قوالب جاهزة و لا ننسى إضافة الكتابة او الشعارات على صورك الخاصة، منصة مثالية لكل شخص يريد الحصول على منصة متكاملة اونلاين للتعديل على صوره و صناعة صور خاصة.

موقع Fotor

شاركه على :