أفضل 7 تطبيقات دينية وإسلامية

أفضل 7 تطبيقات دينية وإسلامية

شارك هذا المقال على :

 نستخدم هواتفنا الذكية بشكل يومي في أغراض مختلفة، ولا يُستثنى الغرض الديني منها، إذ باستخدامك لمجموعة من التطبيقات الدينية والإسلامية في هاتفك الذكي، سيمكنك الوصول للعديد من الخدمات والخصائص للتعبد وممارسة الشعائر الدينية بشكل أفضل. 

فدعنا أولا نرحب بك في موقع أكوا ويب وفي قسم تطبيقات ، ونستعرض عليك في هذا المقال 7 تطبيقات دينية وإسلامية ستحتاجها كثيراً في حياتك اليومية، خصوصا أن شهر رمضان الفضيل على الأبواب، وسيكون من الجيد جداً استغلال هذه التطبيقات لمساعدتك للتقرب من الله أكثر، وأن تحظى بخدمات تفيدك في ممارشة الشعائر الدينية بشكل مُتقن. 

قائمة التطبيقات 

  1. تطبيق أذكار المسلم 
  2. تطبيق اسلامي 
  3. تطبيق مسلم بوك 
  4. تطبيق أذكاري 
  5. حصن المسلم 
  6. القرآن الكريم 
  7. قصص الأنبياء
أفضل 7 تطبيقات دينية وإسلامية

تطبيق أذكار المسلم 

تطبيق أذكار المسلم من التطبيقات التي تذكرك دائما وعلى مدار اليوم بمجموعة من الاذكار الدينية التي تتبثك على هذا الدين. التطبيق بعد تشغيله يشتغل تلقائيا من أجل تمرير وإظهار مجموعة من الأذكار وكذا الأحاديث بين الحين والآخر، يمكنك من خلال التطبيق كذلك الولوج إليه والوصول لمجموعة من الأذكار المخزنة داخله كأذكار الصباح والمساء وأذكار أخرى حسب الموضوع. التطبيق خفيف ومتوافق مع جل الأجهزة، وهو واحد من أفضل التطبيقات الدينية والإسلامية التي يجب أن تكون في هاتفك الذكي. 

تطبيق اسلامي 

تطبيق إسلامي هو تطبيق ذو واجهة بسيطة وسهلة الإستخدام، التطبيق يوفر لك في صفحته الرئيسية كل ما تحتاجه من أجل تضمين حياتك الدينية في هاتفك الذكي. يوفر لك التطبيق مجموعة ضخمة من الأذكار تحت صنف حصن المسلم، الذي يُرشدك أيضا إلى ذكر الله بين الحين والآخر، وإلى الإستفادة من نصائح وأذكار تتلوها طيلة اليوم. 
يضم التطبيق القرآن الكريم كاملا بدون إنترنت يمكنك قراءة ما تيسر من الذكر الحكيم في أي وقت وباستخدام هاتفك فقط وحتى بدون الوصول إلى الشبكة العنكبوتية، مع إمكانية الإستماع إلى القرآن أيضا في حالة كنت تفضل سماعه، وأخيرا تقويم هجري لإبقائك على إطلاق بالتاريخ القمري وأهم الأحداث الدينية باستمرار. 

مسلم بوك 

تطبيق مسلم بوك، هو تطبيق يأتي بحزمة من الخدمات والخصائص التي يحتاجها كل مسلم في هاتفه الذكي، بداية أولا بمواعيد الصلاة ومواقيتها، وإمكانية جعل التطبيق يقوم بتذكيرك بمواعيد الصلاة في أوقاتها. بعد تحديد موقعك الجغرافي في التطبيق، سيمكنه أيضا تحديد اتجاه القبلة من أجلك في كل مرة ترفع فيها يديك للصلاة. ينضاف إلى خصائص إمكانية قراءة ترتيلات من الذكر الحكيم، حتى يمكنك تخصيص التطبيق للجهر بابتهالات قبل آذان صلاة الفجر. كما أن واجهة تطبيق مسلم بوك بسيطة للغاية وسهلة الإستخدام. 

تطبيق أذكاري 

تطبيق أذكاري هو تطبيق شبيه إلى حد ما بتطبيق أذكار المسلم سابق الذكر، يتيح لك مجموعة من الأذكار و الأحاديث النبوية في التطبيق التي يمكنك تصفحها بشكل مباشر، يمكنك تهيئة التطبيق من أجل جعل هذه الأذكار تنبثق في شاشتك أثناء تصفح الإنترنت أو استخدام هاتفك بشكل عام، بحيث يمكنك تحديد مثلا ظهور وانبثاق حديث كل نصف ساعة، أو كل ساعة. 
يتيح لك تخصيص واجهة التطبيق والألوان الملائمة للمستخدم، وفي حالة أردت التوجه مباشرة لقراءة أذكار محددة، كأذكار الصباح أو المساء، أو أذكار السفر، أو بعض الدعوات، فإن التطبيق يفردها لك على طبق من ذهب في كل مرة تقوم بالولوج إليه. 

حصن المسلم 

حصن المسلم هو أحد الكتب التي تحمل بين سطورها كل الأذكار التي يحتاجها المسلم في حياته اليومية، أذكار متخصصة حسب طلبك، والتي يمكنك تعسيل لسانك بها. ولأننا الآن نعيش في عصرالتقنية والتكنولوجيا والهواتف الذكية في اليد بدل الكتب، فإننا نقترح عليك إذن تطبيق حصن المسلم هذا. 
التطبيق ذو واجهة متميزة، تحمل كل الأذكار والأحاديث التي تحتاجها، مع تقسيم هذه الأذكار حسب أقسام مختلفة، كما يمكنك البحث في التطبيق عن أذكار محددة حسب الحاجة. 

القرآن الكريم 

قد تود تلاوة آيات من الذكر الحكيم في أي وقت، خصوصا في شهر رمضان الأبرك الذي يريد الكثير من المسلمين من خلاله اختتام القرآن بتقسيم قراءة الأحزاب طيلة هذا الشهر الفضيل. لهذا نقترح عليكم تطبيق القرآن الكريم، هو تطبيق يجلب لك كل الأحزاب في مكان واحد، بدون إنترنت يمكنك استخدام هذا التطبيق، وقراءة القرآن الكريم الذي تم تقسيمه على شكل أحزاب وسور في التطبيق، كما يمكنك استكمال القراءة في أي وقت أثناء استخدام تطبيق القرآن الكريم. 

قصص الأنبياء 

الإستمتاع بقصة دينية قد يكون من بين أفضل الأشياء التي قد تفعلها في وقت فراغك، فالقراءة جيدة في جميع الأحوال، وقراءة قصة عن الأنبياء والرسول أفضل حتما. تطبيق قصص الأنبياء يضع بين يديك عشرات القصص الخاصة بالأنبياء والرُسُل، وسيرتهم الذاتية، وحياتهم، ودعوتهم للنبوة. التطبيق يجلب أيضا القرآن الكريم بشكل مسموع لمن يريد الإستماع إليه، وكذا بشكل مقروء لمن يريد قرائته، يمكنك الإختيار من بين العديد من الفقيهين والقارئين للذكر الحكيم من أجل الإستماع إليه، كل هذا يمكن الوصول إليه أوفلاين بدون إنترنت. 


شاركه على :