شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
تطبيق Clubhouse متاح الآن للأندرويد بشكل رسمي

تطبيق Clubhouse متاح الآن للأندرويد بشكل رسمي

 استطاع تطبيق Clubhouse أن يجذب أنظار العديد من الأشخاص في العالم منذ ظهوره في أبريل من سنة 2020. فقد كان حينها تطبيق Clubhouse متاحا لنظام الـ iOS ( وفي الحقيقة لازال كذلك )، لكن استطاع بتقنياته الحديثة جلب مستخدمين مختلفين له. حتى أن الكثيرين تلهفو بشكل أكثر من اللازم من أجل الولوج لهذه المنصة الإجتماعية، واستخدامها كالآخرين أيضا. وهاهي الآن أصبحت متاحة على نظام الأندرويد، وسيمكن لمستخدمي أندرويد أيضا الإستفادة من كل خصائص تطبيق Clubhouse. 

تطبيق clubhouse للأندرويد

ما هو تطبيق Clubhouse؟ 

أول الأشياء أولا، ما هو تطبيق Clubhouse؟ ولما خلق كل هذا الجدل لدى المستخدمين؟ تطبيق Clubhouse هو عبارة عن منصة اجتماعية بسيطة كغيرها من المنصات التي تعرفها كانستغرام او فيسبوك، لكنه منصة متخصصة فقط في الصوتيات (Audio). في تطبيق Clubhouse أولا، أنت لا تستطيع التسجيل واستخدام التطبيق بشكل عادي، بل أنت بحاجة إلى دعوة من شخص ما من أجل استخدام المنصة، وهذا بحد ذاته جعل المنصة ذات قيمة عالية، حتى أنه تم إنشاء مجتمعات لبيع طلبات الولوج إلى منصة Clubhouse. ثم بعد الولوج إلى المنصة، انت بحاجة لاستكشاف Rooms أو غرف شات، لكل غرفة شات هدف محدد، مثلا: غرف شات خاصة بالسياسة، غرف شات خاصة بكرة القدم، غرف شات خاصة بالألعاب ... وهكذا. ثم بعدها يمكنك الولوج في محادثات وسط الغرفة، المحادثات تكون صوتية، إذ تقوم بتسجيل رأيك ونشره مع الجميع، وأحيانا بث مباشر صوتي على المنصة. 

ما الذي جعل تطبيق Clubhouse ذو شأن ومكانة ؟ 

عندما تم إطلاق تطبيق Clubhouse، لم يحظى بتلك المكانة القوية له بين باقي التطبيقات الأخرى، لكن ما جعله كذلك، هو إنضمام شخصيات كبيرة إلى Clubhouse. فخاصية الإنضمام إلى التطبيق عبر دعوة فقط جعلت من إمكانية إنضمام من هب ودب إلى التطبيق أم مستحيل. مما خلق مساحات تواصل وشات لشخصيات عملاقة مثل: بيل غيتس، إلون ماسك، وحتى فلاديمير بوتين رئيس روسيا. وهذا ما جعل صيته يذاع لدى الجميع، ليصبح في غضون سنة واحدة من التطبيقات المرغوب فيها بشدة. 

تطبيق Clubhouse أصبح متاحا الآن لنظام أندرويد 

بعد سنة من توافره على نظام الـ iOS، وظهور أشباهه على نظام الأندرويد بشكل دائم، تقرر الشركة المطورة إطلاق تطبيق Clubhouse أخيرا لنظام أندرويد. التطبيق متاح الآن بشكل رسمي للتجربة عبر متجر جوجل بلاي، لكن فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، أما بالنسبة لباقي الدول، فيمكنك التسجيل في اللوائح القبلية (Pre Register) للتوصل بإشعار فور إطلاق التطبيق بشكل رسمي للأندرويد في بلدك. ويمكنك الحصول على التطبيق مباشرة من متجر جوجل بلاي من الرابط التالي .

شاركه على :