حزمة تطبيقات أندرود غير موجودة على متجر جوجل بلاي

حزمة تطبيقات أندرود غير موجودة على متجر جوجل بلاي

استخدام الهاتف الذكي اليوم أصبح شبه ضروري بالنسبة للجميع. تأتي معظم الهواتف الذكية التي تدعم نظام تشغيل أندرويد بمتجر Google Play Store منصب من قبل، وهو الوسيلة الوحيدة في البداية لتنصيب مختلف التطبيقات التي تحتاجها في هاتفك الذكي. لكن مع الوقت، والاستخدام المعمق للهاتف الذكي ستجد أن التطبيقات الفعلية التي تحتاجها في هاتفك والتي تقدم لك خدمات متنوعة غير موجودة أساسا في متجر جوجل بلاي. وذلك عائد لمشاكل متعلقة بحقوق الملكية. لذلك سنقدم لك حلا رائعا، إذ سنستعرض عليك مجموعة من التطبيقات التي لن تجدها أبدا في متجر جوجل بلاي، لكنها تقدم لك فوائد كثيرة للغاية كمستخدم لنظام أندرويد. 
 
 

تطبيق Aurora Store

أول شيئ يجب عليك أن تبحث عنه وتقوم بتنصيبه هو تطبيق Aurora Store. وهو عبارة عن متجر بديل لمتجر جوجل بلاي. يضم المتجر مجموعة من التطبيقات والألعاب المتنوعة، خصوصا تلك التي تحتاجها في استخدامك اليومي للهاتف الذكي. ويوفر تطبيقات عديدة أخرى قد تعوض استخدامك للتطبيقات العادية. مثل التطبيقات المعدلة لانستغرام وتويتر وفيسبوك، بالإضافة لمجموعة من ألعاب الفيديو المختلفة. عموما، يمكن لهذا المتجر أن يكون متجرا بديلا لـ Google Play. 
 

تطبيق MiXplorer 

هو عبارة عن تطبيق لتصفح وقراءة محتوى الهاتف الذكي (File Explorer)، ذو واجهة مميزة وسهلة الاستخدام، لكن لما تطبيق مثل هذا غير موجود على متجر جوجل بلاي؟ يعود السبب لكمية الإضافات والمميزات والخدمات التي يجلبها هذا التطبيق. 
فأولا، التطبيق قادر للوصول إلى ملفات الجهاز وحتى تعديلها ( يحتاج إلى الروت لذلك ). كما أن التطبيق يستطيع أن يقرأ مختلف صيغ الملفات، وبالتالي التخلي كليا عن باقي أنواع التطبيقات لقراءة امتدادات محددة مثل امتداد Rar. أما السبب الأساسي، فهو إمكانية دمج منصات التخزين السحابي مثل Google Drive أو Mega دون الحاجة إلى تنصيب التطبيق الرسمي الخاص بهم. 

حزمة تطبيقات أندرود غير موجودة على متجر جوجل بلاي
 

تطبيق K-9 Mail 

إن كنت تريد التألق أثناء استخدام خدمة بريد إلكتروني بشكل احترافي للغاية، فنقترح عليك تطبيق K-9 Mail. التطبيق مفتوح المصدر، ويقدم خصائص قد لا تجدها في الخدمات العادية مثل Google Gmail أو Microsoft Outlook. مثل تخصيص الإشعارات، الحسابات المتعددة، إرسال الرسائل المتعددة لأشخاص دفعة واحدة، صناعة توقيعك الخاص، ثيمات متنوعة، وخصائص أخرى كثيرة للغاية. التطبيق غير متوافر على متجر جوجل بلاي للأسف. 
 

تطبيق Xposed Framework

قبل كل شيئ، يحتاج هذا التطبيق إلى الروت، فإن لم يكن متاحا في هاتفك الذكي، يمكنك الانتقال لتطبيقات أخرى. يجلب التطبيق ما يسمى بالـ Modules، وهي عبارة عن تخصيصات يمكنك إضافتها لهاتفك الذكي داخل النظام، أو لتطبيقات تستخدمها بالفعل. يمكن مقارنة الـ Modules بالـ Widgets، مجموعة إضافات مختلفة تقدم خدمات متعددة للمستخدم لاستخدام التطبيقات الداخلية بكفاءة عالية. تم حذفه من متجر جوجل بلاي لأنه يتطلب صلاحيات الوصول لخصائص النظام، كما يمكن أن يتلاعب بالتطبيقات لإتاحة خدمات إضافية للمستخدم.
 

تطبيق GCam ( أو Google Cam ) 

في الحقيقة تطبيق GCam متاح على متجر جوجل بلاي، ويمكنك تنصيبه بشكل مباشر، الشرط الوحيد أنه يجب أن تمتلك جهاز Google Pixel لتنصيبه. أما إن كان لديك هاتف آخر، فلن يظهر لك التطبيق، وعليك تحميله خارجيا. لكن ما الذي يقوم به التطبيق عموما؟ 
التطبيق جيد لعشاق التصوير، فهو يفتح الآفاق أمام الكاميرا خاصتك لتقديم أفضل ما لديها في من خدمات وتقنيات تصوير عالية الجودة. مع تقنيات مثل HDR+ وخدمات تكبير (Zoom) والكثير. ويعتبر أفضل تطبيق حاليا للتصوير. وجب الذكر كذلك أن التطبيق يدعم فقط معالجات Snapdragon. 

تطبيق Amazon App Store

سنعود لنقترح عليك مجددا متجر آخر للحصول على تطبيقات فريدة من نوعها. وهو متجر Amazon App Store الذي لا يمكنك أن تجده في متجر جوجل بالطبع. متجر تطبيقات أمازون يضم تطبيقات عادية مثل فيسبوك، واتسآب، انستغرام وباقي أنواع التطبيقات التي تحتاجها في هاتفك. ثم يضم تطبيقات أخرى مستجدة قد لا تجدها في متجر جوجل الاعتيادي. لا نعدك بأنك ستجد شيئ مختلف كليا في هذا المتجر، فله قوانينه وحقوقه التي يجب عليك احترامها، لكن بشكل عام قد يوفر اختلافات من حيث محتوى التطبيقات المعروضة في المتجر. في نفس السياق، قد نعرض عليك متاجر تطبيقات أخرى مثل Aptoide أو AcMarket

تطبيق Aime Slayer

هل أنت من عشاق مشاهدة الإنمي؟ واحد من أشهر التطبيقات العربية الخاصة بمشاهدة الإنمي هو تطبيق Anime Slayer. كسب شهرة غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم العربي، لاحتوائه على جميع الإنميات التي تود مشاهدتها، مع ترجمة بالعربية كاملة. يدعم كذلك مشاهدة الأفلام الخاصة بالإنمي. يوجد خوادم كثيرة للاختيار من بينها، لكن مشكلة التطبيق لازالت أنه لا يوجد الكثير من الخوادم التي توفر لك مشاهدة ذات دقة عالية. يسمح لك التطبيق إما بالمشاهدة المباشرة، أو بتحميل الحلقات لمشاهدتها لاحقا أوفلاين. التطبيق مميز، وبالطبع بسبب حقوق ملكية الإنميات المتاحة، فإن التطبيق غير موجود على متجر جوجل بلاي. 

تطبيق XTunes

لعشاق تحميل الموسيقى بشكل مجاني، ندعوك لتجربة تطبيق XTunes، أحد أشهر التطبيقات المتخصصة في تحميل الموسيقى والأغاني على شكل mp3 بل وحتى الاستماع لها مباشرة. واجهة التطبيق عبارة عن محرك بحث، تبحث فيه عن اسم الموسيقى أو المغني، فيقوم التطبيق بجلبها بين يدي المستخدم، ثم الاستماع لها، وإن كان هو المطلوب يقوم التطبيق بتحميلها. 

وفي الختام

كانت هذه مجموعة من أفضل تطبيقات الأندرويد التي تستحق أن تطلع عليها، لا يخفى عليك أنه يوجد العشرات وحتى المئات من التطبيقات المنافسة، فاترك لنا تعليقا إن كنت تفضل أن نقدم لك سلسلة أخرى متجددة من هذه التطبيقات عما قريب.


شاركه على :