أفضل الأجهزة الذكية للطلبة في فترة الدخول المدرسي

أفضل الأجهزة الذكية للطلبة في فترة الدخول المدرسي

 الدخول المدرسي هو أحد أهم المناسبات التي وجب الاستعداد  والتهيئ لها نفسيًا وجسديًا وفكريًا من طرف الطلبة والتلاميذ المقبلين على بدء سنة دراسية جديدة. ونعلم أنك ستحاول جاهدًا اجتياز هذه السنة بمساعدة ChatGPT 🙄 إلا أنك لازلت بحاجة لبعض الأدوات والأجهزة لجعل الأمور أسهل وتساعدك في عامك الدراسي الجديد. 

إليك ترشيحاتنا المميزة لمجموعة من الأجهزة الذكية التي نرى أن الحصول عليها قد يساعدك في تحقيق نتائج أفضل وتسهيل الدراسة بشكل أفضل. 

1. جهاز لوحي  / تابلت (Tablet)

أفضل الأجهزة الذكية للطلبة في فترة الدخول المدرسي

أنيس المتعلم ورفيقه الرقمي، بالطبع ليس مثل الكتاب لكنه أضحى ضروريًا عند البعض. باستخدام الجهاز اللوحي يمكنك قراءة الوثائق الرقمية والمستندات التي تشاركها بينك وبين باقي الطلاب و يشاطرها الأستاذ معك. الجهاز اللوحي أفضل من الهاتف الذكي وحتى من اللابتوب في التعامل مع الملفات والوثائق الرقمية (PDF, Doc, Xlsx ...) لسهولة حمله وسهولة الوصول إلى الملفات وعرضها بطريقة موضحة. علاوة على ذلك، تستطيع استخدامها لمتابعة الدروس المرئية على يوتيوب أو المساهمة في الاجتماعات عن بعد عبر خدمات مثل Zoom و Teams. فهي وسيلة مثالية لتحقيق ذلك. 

بعض الترشحيات لأجهزة تابلت جيدة 

2. لابتوب Notebook 

أفضل الأجهزة الذكية للطلبة في فترة الدخول المدرسي

اختيار لابتوب قد يكون أمرًا صعبًا إذ يعتمد الأمر على ما تحتاجه والوظيفة التي ستعتمدها في هذا اللابتوب، والمقومات المختلفة التي تجعل الاختيار أصعب. لحسن الحظ أنه يوجد فئة محددة من الحواسيب مخصصة للطلبة والتلاميذ وهي أجهزة الـ Notebook. تمتاز تقدم أجهزة الـ Notebook الميزات المهمة في اللابتوب كالمعالج والرامات والشاشة والشحن، بينما لا تركز على الأشياء التي قد لا تكون مهمة للطلبة مثل الرسوميات والجرافيكس (التي تقنيًا ترفع سعر اللابتوب بشكل خيالي ). أنت تحتاج للابتوب لجميع أنواع المهمات من تخزين البيانات وإنجاز البحوث وإنهاء كتابة التمارين وإنجاز مختلف الوثائق، وبالطبع مشاهدة بعض الفيديوهات والدروس الحية لمساعدتك في التميز أكثر في صفك. 

بعض ترشحيات أجهزة Notebook جيدة

3. سماعات عازلة للصوت لاسلكية

أفضل الأجهزة الذكية للطلبة في فترة الدخول المدرسي

التركيز ضروري ويصعب الحصول عليه خصوصا في الأماكن المزدحمة والمكتبات و محلات شرب القهوة التي يرتادها الطلبة بشكل أكبر في السنوات الأخيرة. كطالب أنت تحتاج إلى عزل نفسك كليًا عن العالم الخارجي والتركيز على ما لديك من مهمات أمامك، ولفعل ذلك ستحتاج لسماعات لاسلكية وعازلة للصوت. 
خيار السماعات اللاسلكية يجعلها ملائمة للاتصال بكافة الأجهزة كالهاتف الذكي واللابتوب، والأهم ميزة عزل الصوت لعزل الأصوات الخارجية والتركيز أكثر على الأصوات النابعة من السماعات، خصوصا بعض موسيقى الـ Lofi لتساعدك في التركيز أكثر. 

بعض الترشحيات لسماعات لاسلكية مع عزل الصوت

4. ساعة ذكية (Smartwatch)

أفضل الأجهزة الذكية للطلبة في فترة الدخول المدرسي


الساعة الذكية ليست مجرد ساعة الآن تعطيك الوقت والتاريخ، بل هي عبارة عن هاتف مصغر بمجموعة من الأدوات المساعدة على معصمك. يمكن للساعة الذكية أن تساعدك في جدولة المواعيد والإبقاء على إطلاع بالمهمات اليومية، وتسجيل الملاحظات بشكل سريع، وحتى الإطلاع على الإشعارات من هاتفك الذكي سريعًا دون الحاجة لاستخدامه. والتحكم في جهازك (كالتحكم في الموسيقى أثناء الدراسة المعمقة دون الحاجة لإخراج هاتفك لتجنب اللهو وتضييع الوقت). 
الساعة الذكية تساعدك أيضا على مراقبة حالتك الصحية، لا نريدك أن تنهمك في الدراسة وتنسى صحتك، بل عليك الاهتمام بها ومراقبتها عن كثب. 

بعض ترشيحات الساعات الذكية

5. أجهزة التعقب 

أفضل الأجهزة الذكية للطلبة في فترة الدخول المدرسي

ليست للتلاميذ ولا الطلبة، بل للآباء وأولياء الأمور الذين يريدون مراقبة أولادهم (خصوصا الصغار منهم) والإطمئنان عليهم دائمًا. أجهزة التعقب (مثل Airtags) تُظهر لك مكان طفلك في أي وقت تريد، خصوصا في أوقات الخروج من المدرسة، ومراقبته عن كثب لتجنب أي نوع من المشاكل قد لا يُحمد عقباها. أجهزة التعقب قد لا تكون مسموحة في بعض البلدان ولا في بعض المدارس، لكن يمكن تعويضها بالحقائب الذكية (Smart Backpacks) التي تأتي أحيانًا بأجهزة تعقب ذكية جاهزة. 

بعض ترشيحات أجهزة التعقب: 

6. أجهزة الشحن المحمولة / بنك الطاقة ( أو Powerbanks ) 

أفضل الأجهزة الذكية للطلبة في فترة الدخول المدرسي

بما أنك ستقضي الكثير من الوقت في الخارج ( في المدرسة، في المكتبة، في أماكن تجمع الطلبة ...) فإن الشحن قد ينفذ منك في أي وقت. وبما أننا نستخدم الهواتف الذكية بشكل شره لمختلف الأغراض منها الدراسة كتسجيل الملاحظات ومشاركة الملفات وتخزينها فإن الحفاظ على شحن الهاتف الذكي أمر أساسي. تساعدك أجهزة الـ Power banks وبنوك الطاقة في شحن هاتفك في أي مكان دون الحاجة لمصدر طاقة ثابت. يمكن شحن باقي الأجهزة الأخرى كالسماعات بل وبعض بنوك الطاقة تدعم شحن حتى اللابتوب. وهي من بين الأجهزة التقنية المهمة للطلبة في الوقت الحالي. 

بعض ترشيحات أجهزة بنوك الطاقة

7. وحدة تخزين خارجية 

أفضل الأجهزة الذكية التي تحتاجها في الدخول المدرسي


لديك هنا خيارين: إما الحصول على خطة تخزين سحابي في احدى الخدمات الشهيرة (مثل Google Drive أو OneDrive) أو أن تحصل على وحدة تخزين خارجية. كطالب فإن الحفاظ على مستنداتك الرقمية وتنظيمها أمر أساسي، خصوصا أن الاعتماد على الملفات الرقمية أكبر بكثير من الوثائق الورقية. الحصول على وحدة تخزين خارجية لا يتيح لك تخزين هذا النوع من البيانات فحسب، بل الإطلاع عليها من أي جهاز (الحاسوب، الهاتف الذكي، لابتوب شخص آخر ...). يمكن تخزين معلومات أخرى في وحدة التخزين الخارجية كذلك غير الوثائق والمستندات، لكن يفضل إبقاء مساحة جيدة لهذا النوع من البيانات. 

بعض ترشيحات وحدات التخزين الخارجية: 


شاركه على :