قرص تخزين خارجي من WD بمساحة 5TB بسعر مميز

قرص تخزين خارجي من WD بمساحة 5TB بسعر مميز

 نستعرض عليك اليوم في مقالنا هذا، وحدة تخزين خارجية (External Hard Drive) مقدمة من شركة WD او Western Digital بسعة تخزين تصل حتى 5TB. بل، وسيمكنك الحصول عليها بسعر رخيص للغاية في عرض مميز. سنشرح في المقال التالي، أهم المميزات والخصائص التي تتميز بها هذه الوحدة، من خصائص قراءة وتخزين ونقل، مع إحصائيات حول هذا الجهاز. وسنتركك في الأخير مع رابط الحصول عليه في تخفيض رائع. 

قرص تخزين خارجي من WD بمساحة 5TB بسعر خيالي !

نبذة عن وحدة قرص التخزين الخارجي من WD 

تشتهر شركة Western Digital بتطويرها لحزمة قوية من وحدات التخزين المختلفة، سواء وحدات HDD او وحدات تخزين خارجية (External Hard Drives) وبالطبع وحدات تخزين SSD. 

تقدم لنا WD وحدة تخزين خارجية تتميز بمؤهلات فذة قلبا وقالبا. فشكلها الخارجي احترافي، بالرغم من انها تتوفر فقط بلون واحد وهو الأسود. لكن حجمها صغير نسبيا ( يلائم راحة اليد تقريبا )، بالرغم من كبر المساحة التي تأتي بها هذه الوحدة. تدعم وحدة التخزين الخارجي WD مساحة تخزين تصل حتى 5TB، مما يجعلها واحدة من أكبر وحدات التخزين مساحة من بين كل المنافسين.

يمكنك استخدام هذه الوحدة لأغراض مختلفة، لنكن صريحين فبين يديك مساحة 5TB لاستغلالها كما تريد. ولأنها خارجية، فيمكنك توصيلها مع أي جهاز سواء حاسوب، او جهاز كونسول مثل Playstation او حتى جهاز تلفاز او TV Box. وقد ذكرنا هذه الأجهزة عن قصد، لأن استخدامات هذه الوحدة قد تكون أفضل إن كنت ستستخدمها لتخزين وتنصيب ألعاب الفيديو الضخمة عليها بكل حرية، أو تحميل أفلام ومسلسلات كثيرة لمشاهدتها في أي وقت تريد. فكل المساحة لك عزيزي القارئ. 

اقرأ أيضا: وحدة تخزين SSD من شركة Netac بسعر 16$ !

خصائص ومميزات وحدة التخزين WD 

هل هي حقا وحدة تخزين جيدة؟ لا يمكننا التحقق من ذلك إلا عن طريق استعراض كل المميزات والخصائص المتعلقة بهذه الوحدة، والتي قمنا بتحديدها في النقاط التالية: 

  • مساحة تخزين كبيرة تصل حتى 5TB: إن وحدة التخزين هذه من Western Digital تأتي بمساحات تخزين متعددة تبدأ من 500GB، لكن المتاحة في الوقت الحالي هي مساحة تخزين 4TB ثم مساحة 5TB. وهي مساحة كبيرة للغاية نادراً ما نصادفها في أجهزة منافسة. 
  • تصميم خارجي أنيق واحترافي: للبساطة عنوان، وفي وحدة التخزين WD البساطة حاضرة في تصميم خارجي انيق ومتميز، سهل الحمل وأخذه معك في أي مكان. 
  • منفذ USB 3.0: يدعم نقل وقراءة للملفات بشكل سريع عبر منفذ USB 3.0، فحتى إن كان القرص ممتلئاً عن آخره، ستلاحظ السرعة في الاستخدام والدقة في القراءة والنقل. 
  • احصائيات نقل، نسخ، قراءة قوية للوحدة: سنشارك معك صورة لفحص خصائص الوحدة التي تحتاجها، والتي تتبث لك قوتها وسرعتها. فسرعة القراءة في هذه الوحدة تصل حتى 129Mb/s وسرعة الكتابة تصل حتى 124Mb/s. مما يجعلها سريعة للغاية لإنجاز كافة المهام.
قرص تخزين خارجي من WD بمساحة 5TB بسعر مميز

اقرأ أيضا: أفضل اللابتوبات (Laptops) لسنة 2021 

برنامج WD مدمج لمساعدتك في إدارة الوحدة 

 من بين أفضل الأشياء أيضا، أنه فور توصلك بالوحدة وتشغيلها، ستجد برنامج متاح لتنصيبه في حاسوبك واستخدامه وهو برنامج Western Digital Discovery. يجلب هذا البرنامج العدة الكاملة من أجل إدارة القرص الصلب، وتحسين آدائها، وحل مشاكلها، والمزيد. 


قرص تخزين خارجي من WD بمساحة 5TB بسعر مميز
قرص تخزين خارجي من WD بمساحة 5TB بسعر مميز

يجلب البرنامج خصائص إضافية، مثل إمكانية عمل نسخة احتياطية للقرص حتى لا تضيع ملفاتك للأبد، أو إن كنت تريد إعادة نسخ المحتوى إلى قرص صلب آخر. حتى أنه يمكنك إضافة خصائص حماية أكبر للقرص عبر إتاحة الوصول لمحتواه فقط عبر كلمة السر، والمزيد. 

لما قد تود الحصول على وحدة التخزين الخارجية WD ؟ 

ما الهدف من الحصول على وحدة تخزين بمساحة 5TB؟ قد يبدو الأمر غريبا كوننا نعيش الآن عالم تحكمه خدمات التخزين السحابي، لكن يوجد بعض المهمات التي تتطلب منا الحصول على مساحات تخزين كبيرة نوعا ما. 
  • تنصيب ولعب ألعاب الفيديو: ألعاب الفيديو سواء الخاصة بالحاسوب أو أجهزة كونسول أخرى مثل Playstation تستهلك مساحات كبيرة للغاية، فلعبة Call of Duty Vanguard تستحوذ على 93GB لأجهزة بلايستيشن، هذه الأخيرة التي في أفضل حالاتها قد تأتي بمساحة تخزين 1TB. مما يعني تنصيب 5 او 6 ألعاب أخرى بمساحات أشبه او أكثر قد يجعل مساحة الجهاز ممتلئة. الحصول على وحدة تخزين 5TB يجعل آفاق تحميل الألعاب غير محدود في وجه المستخدم. 
  • تخزين ملفاتك كلها في مكان واحد متنقل: ان الهدف من External Hard Drive، هو إمكانية أخذه معك في أي مكان، توصيله في أي جهاز، استخدامه في أي وقت. تأتي هذه العدة مع كايبل خاص بها. وسيمكنك توصيلها مع أي جهاز والإطلاع على محتوى القرص او نسخه، أو حتى نسخ محتوى حواسيب بأكملها في قرص واحد بين يديك. 
  • توافق مع كامل الأجهزة: بافتراض أنك تستخدم أجهزة كثيرة ( حاسوب مكتبي، لابتوب، هاتف ذكي، جهاز تلفاز، كونسول ...) فأنت غير مضطر لإبقاء ملفاتك في كل جهاز، بل يمكنك تجميعها كلها في وحدة التخزين هذه من WD واستخدامها على أي جهاز، إذ تأتي متوافقة مع كل الأجهزة. ولا تقلق من حيث مشاكل في القراءة او ثقل في النقل، فمنفذ الـ 3.0 الذي تأتي به وباقي الخصائص الأخرى يجعلها فعالة للغاية. 

سعر وحدة التخزين الخارجية من WD وكيف يمكن الحصول عليها 

تأتي وحدة التخزين بأسعار مختلفة بناءً على السعر. فهي تأتي بسعر 109$ بالنسبة لوحدة تخزين 4TB، بينما تأتي بسعر 130$ بالنسبة لوحدة التخزين بسعة 5TB. 
من أجل الحصول عليها، نقترح عليكم هذا العرض من منصة Aliexpress للحصول عليها، إذ حظي بتقييمات جيدة، وشحن سريع، وثقة كاملة للحصول على نسخة أصلية من هذه الوحدة. الصورة التالية توضح لك احصائيات حول المنتج من هذا المتجر وتاريخ سعره وهل يُنصح بالحصول عليه أم عكس ذلك. 

شاركه على :