موقع ByBit
موقع ByBit
بعيدا عن آيفون 14 ... إليك أفضل ميزات الساعة الذكية Apple Watch Ultra

بعيدا عن آيفون 14 ... إليك أفضل ميزات الساعة الذكية Apple Watch Ultra

 في حدث آبل الأخير، كان نجم العرض هو هاتف آيفون 14. وإن كان هذا النجم لم يقدم أي شيئ جديد نسبيا، فقط ارتدى رداءًا جديدًا ثم ظهر مجددًا للعلن في حدث آبل. يوجد نجوم آخرين لهذا المؤتمر، من بينهم الساعة الذكية Apple Watch Ultra من شركة آبل الجديدة، التي ربما تقدم أشياء أفضل وأحدث مقارنة مع ما قدمه لنا هاتف آيفون. فما رأيك أن تتعرف على خصائص ساعة Apple Watch Ultra أكثر؟ 

بعد إطلاقه رسميا ... إليك 10 ميزات مهمة في آيفون 14 الجديد

ما هي ساعة Apple Watch Ultra ... وما استخداماتها؟ 

إليك أفضل ميزات الساعة الذكية Apple Watch Ultra

الساعة الذكية Apple Watch Ultra هي أحدث إصدار من سلسلة الساعات الذكية Apple Watch، وتم الإعلان عنها رسميا في حدث آبل في الـ 7 من سبتمبر. تقدم Apple Watch Ultra تجربة جديدة للمستخدمين المهتمين بممارسة الرياضة وخوض غمار المغامرة خارج منازلهم. إلى جانب تقنيات حماية وإنقاذ إضافية (سنتحدث عنها لاحقا). تأتي ساعة Apple Watch Ultra بسعر 799$ وقد تم تغيير تصميمها الخارجي بشكل كبير مقارنة مع الإصدارات السابقة، حيث دخل في تصنيعها أيضا مادة التيتانيوم. 

يمكن طلب ساعة Apple Watch Ultra من موقع آبل الرسمي من هنا

ما المميزات التي تقدمها ساعة Apple Watch Ultra الجديد؟ 

عكس جهاز آيفون 14، إن ساعة Apple Watch Ultra قد تكون أفضل من الإصدار السابق وتوفر شيئ جديد هذه المرة. سواء من حيث الشكل الخارجي الجديد، أو القدرات الداخلية المقدمة من طرف الساعة. فإليك أبرز ما جذب أنظارنا إلى ساعة Apple Watch Ultra الجديدة. 

1 - شكل خارجي مميز مدعم بالتيتانيوم 

إليك أفضل ميزات الساعة الذكية Apple Watch Ultra

بدأت الكثير من الشركات (منها آبل) بالتوجه صوب استخدام التيتانيوم في تصنيع العدة الخارجية لأجهزتها نظرًا لصلابته وخفته في نفس الوقت. أضافت الشركة على هذا الإصدار مجموعة من الأزرار الجانبية المميزة، وثقب لإخراج الصوت بجودة عالية، وهذا يعني أنه يمكنك إجراء محادثات واضحة من خلالها، أو التواصل مع المساعد الشخصي Siri عبرها. توفر أشرطة (Stripes) بألوان متنوعة للتغيير بينها حسب الستايل الذي تعشقه. 

2 - مستشعرات أكثر دقة وقياس درجة حرارة الجسم 

إليك أفضل ميزات الساعة الذكية Apple Watch Ultra

إن الهدف من ساعة Apple Watch Ultra هو مساعدة المستخدم في قياس نشاطاته الحيوية (خصوصا أثناء ممارسة الرياضة). قد أضافت آبل بعض التحسينات على المستشعر، ويمكنه الآن قياس درجة حرارة الجسم، دقات القلب، معدل الاوكسيجين في الدم، والمزيد. يمكن للساعة أن تقوم على الدوام بتسجيل هذه القياسات وحفظها، وإشعارك بمخاطر صحية متعلقة بها لاحقا. 

تقدم الساعة مجموعة من الخدمات التي تساعدك على معرفة حالتك الصحية بشكل أدق، مثل مستشعر حرارة الجسم، نظام Sleep Tracking لتعقب عادات النوم لديك، نظام ECG لتسجيل دقات قلبك ودراستها، ميزة قياس الاوكسيجين في الدم، ثم نظام إشعارات الطوارئ لتنبيهك بأي مخاطر صحية متعلقة بك. 

3 - ساعة رياضية بامتياز 

إن كنت عداءًا، غواصًا، متسلق جبال، مغامر في الصحراء أو غيرها من النشاطات الرياضية المختلفة، فإن ساعة Apple Watch Ultra تقدم لك الكثير من المزايا الرياضية المختلفة. فهي جهاز رياضي بالدرجة الأولى قبل أن تكون مجرد ساعة ذكية لإجراء مختلف الأعمال العادية واليومية كقراءة الإشعارات والرد على الإتصالات. تساعدك على تعقب ومراقبة نشاطاتك الحيوية أثناء ممارسة جميع أنواع الرياضات. 

4 - زر Action Button مخصص 

في الإصدارات السابقة من أجهزة Apple Watch تأتي الساعة بزرين فقط، لكن الآن تم إضافة زر آخر يحمل اسم Action Buton. وهو عريض نوعا ما ويحمل لونًا مختلفًا عن اللون الفضي الخاص بالساعة. 

إليك أفضل ميزات الساعة الذكية Apple Watch Ultra

لكن ما الذي يقدمه لك هذا الزر؟ حرفيًا أي شيئ تريده، فهو زر يقوم المستخدم بتخصيصه ليقوم بفعل (Action) محدد حسب الحاجة. فمثلًا، إن كنت تمارس العدو والجري يمكنك تخصيص الزر لحساب التوقيت. أو أجراء اتصال سريع لرقم محدد، الزر يمكن تخصيصه حسب رغبة المستخدم. 

5 - بطارية جيد توفر لك استخدام لمدة 60 ساعة متواصلة 

قد لا تكون أفضل خصائصها، وإن كانت شركة آبل تتفاخر بها، لكن في الحقيقة مجموعة كبيرة من الساعات الذكية في العالم توفر بطارية تتحمل أيامًا من العمل وليس ساعات فقط. لكن لا ننكر أنه تحسين جيد مقارنة مع الإصدار السابق من هذه الساعة الذكية. 

توفر Apple Watch Ultra مدة استخدام عادية تصل حتى 36 ساعة من الاستخدام، وفي حالة تفعيل وضع خفض الطاقة (Low Power) يمكن للساعة أن توفر لك استخدام يصل حتى 60 ساعة. وضع خفض الطاقة لازال غير متاح ولكنه قادم قريبا في نظام Apple Watch القادم. 

6 - قدرات تحمل جيدة ومقاوِمة للعوامل الطبيعية 

إليك أفضل ميزات الساعة الذكية Apple Watch Ultra

تتخذ مجموعة كبيرة من الساعات الذكية نظام جودة مختلف يضمن استخدامها تحت ظروف مخصصة. كذلك ساعة Apple Watch Ultra إذ أضافت آبل الآن تحسين لجودة الاستخدام تحت ظروف طبيعية صلبة بجودة IP6X. فهي تتحمل الآن الأتربة والعرق وضغط الماء والرطوبة بشكل أفضل. هذا يجعلها ساعة ذكية جيدة لأخذها معك في رحلة غوص مثلًا، أو في قلب الصحراء، أو قمة الجبال الثلجية. لأن ساعة Apple Watch Ultra قادرة على تحمل هذا النوع من البيئة الطبيعية. 

7 - نظام إغاثة جديد 

في هاتف آيفون 14، أطلقت شركة آبل نظام يحمل اسم Car Crash، وهو نظام يقوم بمعرفة إذا ما كنت داخل سيارة أو وسيلة نقل محددة وذلك عبر قياس سرعتك باستخدام الـ GPS ثم تموقعك عبر البوصلة الجيروسكوبية. في حالة وقوع أي مشكل كحادث سيارة، يستجيب النظام تلقائيا لإطلاق اتصال بالاغاثة. ويسمى بنظام Crash Detection.

هذه الميزة ليست حكرًا على هاتف آيفون 14 فقط بل تم محاكاتها على الساعة الذكية Apple Watch Ultra، فحتى إن لكن هاتفك الذكي معك يمكن للساعة الإتصال بنظام الإغاثة. إلى جانب ميزات أخرى كانت متاحة في الإصدارات السابقة، كإرسال نداء استغاثة إن انقطع بك السبيل، أو في حالة عدم الشعور بنبضات القلب. 

8 - الحصول على نفس خدمات الهاتف على ساعتك الذكية 

بعضها كان متاح في الإصدار السابق، والبعض الآخر عبارة عن خدمات مضافة حديثا. عبر ساعة Apple Watch Ultra يمكنك إجراء المكالمات من خلال الساعة، وحتى إرسال الرسائل عبرها. عبر خدمة GPS يمكنك استخراج الخرائط ومراقبة توجهك ومسارك عبر الساعة دون الحاجة للهاتف الذكي. إلى جانب إجراء دفعات مباشرة عبر نظام Apple Pay. سيمكنك عبر متجر App Store في الساعة الوصول للمتجر وتحميل وتنصيب تطبيقات مختلفة مساعدة. ودعونا لا ننسى ميزة Siri المساعد الشخصي الذي سيكون متاحا في معصم يدك. 

9 - مساحة أكبر للشاشة وسطوع أفضل 

إليك أفضل ميزات الساعة الذكية Apple Watch Ultra

ستأتي الساعة الذكية Apple Watch Ultra بشاشة أكبر من حيث القياس من الإصدارات السابقة، وحسب شركة آبل قالت أن حجم هذه الساعة الجديد سيسمح لها بإدراج المزيد من التفاصيل في التطبيقات والخدمات التي تقدمها الساعة. بالحديث عن التفاصيل والشاشة، قامت آبل بزيادة شدة سطوع ووضوع ألوان الشاشة عبر زيادة الـ Units الخاصة بالإضاءة (أيضا في هاتف آيفون 14). وهذا يمنحها بعض الميزات الإضافية الجديدة، مثل ميزة Night Mode أو الوضع الليلي الذي يقلل الإضاءة ويغير ألوان الساعة بالكامل (في النظام) لتناسب الاستخدام الليلي. 

10 - تحسينات وتطويرات كاملة لخدمات GPS و والبوصلة 

إليك أفضل ميزات الساعة الذكية Apple Watch Ultra

تقول آبل أنها طورت نظام الـ GPS الخاص بها إلى كلاس L1 الذي يعتبر آخر تردد لاستقبال إشارة الـ GPS، والذي يقدم دقة أكبر عند استخدام الـ GPS. أيضا بالنسبة للبوصلة (Compass) التي تقول آبل أيضا أنها حسنتها بشكل كبير لتوفر دقة أفضل في أخذ الاتجاهات والقياسات، كحساب المسافات. وهذا كله يصب في مصلحة خدمات آبل المتعلقة بالأنشطة الرياضية أو المغامرات الخارجية. 

هل تستحق ساعة Apple Watch Ultra سعرها الخاص؟ 

7 ساعات ذكية يمكنك الحصول عليها بأقل من 100$

تأتي ساعة Apple Watch Ultra بسعر 799$، وهو نظريا سعر مرتفع للغاية بالرغم من المقومات الهائلة التي توفرها الساعة الذكية الأخرى المنافسة. إن كان عذرك الحصول على هذه الميزات، فيوجد ساعات ذكية تقدم لك ميزات شبيهة بأسعار متواضعة. لكن إن تريد الحصول على هذه الميزة لأنها من شركة آبل، فسعرها 799$. يمكنك شراء الساعة الذكية من الموقع الرسمي للشركة من هنا.

شاركه على :