شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
تعرف على وحدة التخزين  من سامسونج Samsung T7 SSD

تعرف على وحدة التخزين من سامسونج Samsung T7 SSD

 شركة سامسونج هي واحدة من أشهر الشركات التي تصنع أجهزة تقنية مختلفة بشكل عام. سواء تعلق الأمر بالهواتف الذكية، الحواسيب، اكسيسوارات تقنية، والمزيد. لكن، واحد من بين أفضل الأجهزة التقنية التي تمتلكها سامسونج والتي تستحق أن تتعرف عليها، هو وحدة التخزين SSD إصدار Samsung T7 الذي تأتي ببصمة اصبع وخصائص داخلية كثيرة قد تجعلها واحداً من بين أفضل أجهزة الـ SSD التي عليك الحصول عليها. وهذا المقال عبارة عن مراجعة كاملة لهذه الوحدة. 

تعرف على وحدة التخزين  من سامسونج Samsung T7 SSD

الشكل الخارجي لوحدة التخزين Samsung T7 SSD 

جهاز Samsung T7 SSD هو جهاز بسيط من حيث الشكل الخارجي، أبعاده جيدة تكافئ تقريبا راحة اليد. يمكنك حمله معك في أي مكان أيضا واستخدامه على مختلف الأجهزة. لكن، يوجد قطعة بسيطة في أسفل وحدة التخزين وهي عبارة عن قارئ بصمة اصبع، وهي الميزة الأهم في الجهاز. الجهاز يتوافر باللونين الفضي والأسود بالمناسبة. ويأتي بمنفذ واحد في أسفل الجهاز مخصص من أجل قراءة محتوى هذه الوحدة. هذه الوحدة هي وحدة تخزين خارجية وليست داخلية، وقابلة للقراءة على أي جهاز مادام لديك الكايبل المناسب أو الـ Adapter الملائم. 

الخصائص الداخلية الرئيسية لوحدة التخزين Samsung T7 SSD 

هل هذه الوحدة قوية بالفعل؟ ما الذي يجعلها كذلك؟ الإجابة المؤكدة هي خصائصها الداخلية ومقوماتها الرئيسية. فهي التي توضح لنا مالذي تستطيع هذه الوحدة فعله، وإمكانياتها كاملة. فإليك أهم وأبرز خصائصها: 

  • مساحة التخزين: تأتي هذه الوحدة بـ 3 أصناف من مساحة التخزين وهي 500GB و 1TB ثم المساحة الأقصى 2TB. 
  • سرعة القراءة والكتابة: تدعم وحدة التخزين من سامسونج سرعة قراءة 1050Mb/s وسرعة كتابة 1000Mb/s. هذا يعني أنه قادر على التفاعل مباشرة مع النقرات او فتح ملفات او برامج مباشرة من خلال وحدة التخزين. 
  • سرعة تقدر بـ 9 أضعاف من أي وحدة تخزين أخرى HDD عادية، مما يجعله واحداً من أقوى وحدات التخزين الموجودة حاليا. 
  • حجم فيزيائي صغير: الجهاز يزن كليا 58 غراما، ويكافئ في أبعاده حجم راحة اليد وربما أصغر قليلا. هذا يجعلك قادراً على حمله في أي مكان واستخدامه في جميع الحالات. 
  • منفذ USB صنف 3.2: إن كان لديك حاسوب يدعم قراءة هذا النوع من المنافذ، فيمكنك الوصول لسرعة القراءة والكتابة والنقل سابقة الذكر بكل سهولة. 
  • يدعم الجهاز تشفير صنف AES 256-bit: احفظ ملفاتك في أمان وبتشفير عالي الدقة صنف AES 256-bit. 
  • بصمة اصبع خارجية: يأتي الجهاز بنسختين واحدة تدعم بصمة اصبع، وأخرى عكس ذلك. الوحدة ذات دعم لبصمة الإصبع توفر لك إمكانية منع المتطفلين بمعرفة محتوى القرص، وفقط الإطلاع عليه بعد تأكيد بصمة الإصبع في الجهاز. 
  • اللون: الجهاز متوافر بلونين أساسيين وهما الأسود والفضي. 
هذه أبرز الخصائص المتعلقة بهذا الجهاز، والتي توفر لك تغطية كاملة حول خصائصه، وما الذي يستطيع هذا الأخير تحقيقه. 

تعرف على وحدة التخزين  من سامسونج Samsung T7 SSD

استخدامات وحدة التخزين T7 من سامسونج 

إن وحدة التخزين هذه ملائمة لجميع وكل أنواع الإستخدامات الخارجية. يمكنك استخدامها مثلا كوحدة تخزين للحاسوب خارجية لتخزين ملفاتك الخاصة، وأيضا للهاتف الذكي، بل وحتى لأجهزة اللعب مثل Playstation ( خارجيا فقط ). وحدة التخزين لكونها ليست من صنف Nvme فهي غير صالحة للتنصيب الداخلي في الحاسوب، أي وضع نظام تشغيل عليها مثلا واستخدامها كوحدة رئيسية. 

سعر Samsung T7 SSD وكيف يمكن الحصول عليها 
سعر هذه الوحدة يختلف حسب المساحة التي تأتي بها، فمساحة 500GB متوافرة بسعر 109$ ، مساحة 1TB متاحة بسعر 169$، ثم أخيرا مساحة 2TB متوافرة بسعر 239$ تقريبا. 
بالنسبة لكيف يمكنك الحصول عليها، فأفضل منصة متاحة لذلك بعروض جيدة هي منصة أمازون. وذلك عبر الرابط أسفله: 

شاركه على :