10 مواقع ويب مميزة تقدم لك خدمات مختلفة (الجزء الأول)

10 مواقع ويب مميزة تقدم لك خدمات مختلفة (الجزء الأول)

 قد ألهتنا منصات التواصل الاجتماعي ومحتواها الخاص والمتكرر والمبتذل عن اكتشاف أشياء جديدة في عالم الإنترنت. في حين أنه وفي كل يوم يتم إصدار العديد من مواقع الويب التي تقدم بعض الخدمات الرائعة والتي تستحق أن ترتادها وتزورها متى احتجت إليها. وحتى نُنسيك رتابة منصات التواصل الاجتماعي، فقد قررنا أن نوفر لك مقال دوري يوفر لك اقتراحات لمواقع ويب مميزة تستحق التجربة. 

نقوم في هذا المقال بتجميع عدة مواقع ويب متخصصة في تقديم خدمات متنوعة، خدمات قد تساعدك في حياتك اليومية، أو توفر خدمات ترفيهية، وتارة تعليمية وتثقيفية. وما هذا الجزء إلا الجزء الأول، والقادم أفضل، فيا ترى ما حصيلة هذا الجزء؟ 

1 - موقع PfP Maker 

10 مواقع ويب مميزة تقدم لك خدمات مختلفة (الجزء الأول)

لعلك شاهدت صورًا شبيهة بهذه يستخدمها بعض المستخدمين على منصة انستغرام أو تويتر أو تيك توك، وتسائلت عن طريقة صناعة صورة بروفايل مثالية تقتص وجهك وتضع خلفية من صنف محدد خلف صورتك. يمكنك فعل ذلك بسهولة عبر موقع Pfp Maker (عبارة Pfp يُقصد بها Profile Picture). الموقع مجاني وسهل الاستخدام ولا يحتاج للتسجيل. بعد زيارة الموقع قم برفع صورة لك كيفما كان نوعها، سيقوم الموقع عبر تقنياته بقص الصورة وعزل الصورة عن الخلفية، ثم بعدها وضع خلفيات عديدة تُعد بالعشرات للاختيار من بينها. ويمكنك تحميل أي صورة تريد واستخدامها كصورة بروفايل في منصات التواصل الاجتماعي. 

رابط الموقع: Pfp Maker 

2 - موقع You.com 


10 مواقع ويب مميزة تقدم لك خدمات مختلفة (الجزء الأول)

إن محركات البحث حول العالم كثيرة للغاية، لكن محرك البحث جوجل يفرض سيطرتك على المجال. من بين محركات البحث المميزة هو محرك You.com الذي يعتمد على ميزات الذكاء الاصطناعي في جلب نتائج بحث جيدة من أجلك. المحرك قادر على جلب مواضيع وأخبار، صور وفيديوهات، والكثير. 
لكن ميزته الرئيسية التي تجعله يتفوق على الآخرين هي ميزة جلب أكواد جاهزة للاستخدام في مشاريعك البرمجية. يعتمد الموقع على خدمات مثل Stackoverflow و Github لجلب أكواد برمجية تؤدي الوظيفة المطلوبة. فعلى سبيل المثال إن قمت بالبحث عن عبارة " Sort Array in Js " سيوفر لك أكواد برمجية مباشرة في محرك البحث لنسخها تقوم بهذه الوظيفة. واجهته أيضا جميلة وتحاكي محرك البحث جوجل مع وضع داكن مميز. 

رابط الموقع: You.com

3 - موقع Is There Any Deal 

10 مواقع ويب مميزة تقدم لك خدمات مختلفة (الجزء الأول)

من منا لا يحب العروض والخصومات، خصوصا إن تعلق الأمر بألعاب الفيديو صحيح؟ موقع Is There Any Deal يمكن اعتباره محرك بحث لإيجاد العروض والتخفيضات الخاصة بألعاب الفيديو على جميع المنصات (Steam, Epic Games, GoG, Ubisoft, Amazon ...). يوفر الموقع 3 أعمدة رئيسية وهي السعر الحالي والسعر السابق وفَرقُ السعر. يمكنك من خلال النتائج الظاهرة، النقر على عمود Price من أجل الحصول على قائمة الألعاب من الأرخص للأغلى، وستظهر لك عشرات الألعاب المجانية التي يمكنك الحصول عليها مقابل 0$ (كما في الصورة أعلاه). النقر على اللعبة سيُظهر لك تفاصيلها ثم رابط المنصة المتاحة عليها مثل Steam للحصول على اللعبة مجانا. إنه موقع ستدمن استخدامه إن كنت من عشاق ألعاب الفيديو. 

رابط الموقع: Is There Any Deal 

4 - موقع AIO Search 

10 مواقع ويب مميزة تقدم لك خدمات مختلفة (الجزء الأول)

ما هو أفضل موقع تورنت تستخدمه؟ مهما كان خيارك فإن موقع AIO Search سيعوضه تمامًا وذلك لأن موقع AIO Search عبارة عن محرك بحث في جميع وأشهر مواقع التورنت دفعة واحدة. منذ اليوم لن تحتاج إلى زيارة أي موقع تورنت لتحميل ملف محدد بل فقط استخدم AIO Search. بعد الولوج للموقع ستجد كمية هائلة من مواقع التورنت المدعومة، ثم مكان البحث في الموقع. ابحث عن أي شيئ لتظهر لك النتائج من كل المواقع، ثم اختر الأنسب لك. 

نصيحتنا الأخيرة لك أثناء استخدام AIO Search أن تستخدم أداة لمنع الإعلانات المنبثقة، لأنه - وكما غيره من مواقع التورنت - الإعلانات المنبثقة كثيرة للغاية وتحجب الرؤية. وجب الذكر أيضا أنه يضم إضافة لجوجل كروم للوصول للموقع بشكل أسرع.

رابط الموقع: AIO Search  

5 - موقع Watta Watch 

10 مواقع ويب مميزة تقدم لك خدمات مختلفة (الجزء الأول)

موقع Watta Watch (وهي اختصار باللغة العامية لعبارة What To Watch ) هو موقع يهدف لاقتراح أفلام ومسلسلات لمشاهدتها حسب الرغبة في حالة لم تجد شيئًا لمشاهدته. فإن كان لديك حساب على نتفلكس أو Disney+ أو غيرها وتبحث عن محتوى لمشاهدته، فيمكن لهذا الموقع توفير بعض الاقتراحات العشوائية. يوفر بِضع فلاتر للبحث، كالبحث عن نوع الفلم والمسلسل، تاريخ إصداره، بلد إصداره (إن كنت توفر مثلًا محتوى عربي أو كوري أو هندي ...). أو يمكنك جعل كل الأمور عشوائية للحصول على اقتراحات كثيرة. 

رابط الموقع: Watta Watch 

6 - موقع Distrowatch 

10 مواقع ويب مميزة تقدم لك خدمات مختلفة (الجزء الأول)

لا يغرك الشكل التقليدي والبسيط للموقع، لأن مكنوناته مميزة للغاية وأفضل بكثير من شكله. موقع Distrowatch هو موقع متخصص في جلب كل توزيعات اللينكس وإصداراتها في مكان واحد، ومراقبتها وتقديم كل التحديثات حولها. يمكن اعتباره مثل ويكيبيديا لتوزيعات اللينكس. 

لا تنتهي مهمة الموقع هنا، عند اختيارك لأي توزيعة أو إصدار، يستعرض عليك كافة المعلومات حولها، صورة للتوزيعة، مقومات التشغيل، وتفاصيل أخرى ضرورية. بل حتى أنه يقدم لك روابط تحميل التوزيعة بشكل صحيح على شكل روابط عادية أو تورنت. وبهذه المناسبة وجب التلميح أنه يمكن استخدام الموقع لتحميل أي توزيعة تريد بشكل سهل. 

رابط الموقع: Distrowatch 

7 - موقع فونت فيس 

10 مواقع ويب مميزة تقدم لك خدمات مختلفة (الجزء الأول)

إيجاد خطوط عربية لاستخدامها في التصميم أو حتى بناء موقع ويب وتطبيقات موبايل وغيرها أمر صعب. ففي حين تطغى الخطوط الأجنبية بشكل جنوني، لازالت الخطوط العربية تعاني من بعض الانتكاسات وضعف الجودة. شركة جوجل لحسن الحظ وفرت حلًا جيدًا عبر خدمة Google Fonts لكن خطوطها أصبحت متكررة، وموجودة في جميع مواقع الويب العالمية. 

موقع فونت فيس هو اقتراحنا لك لإيجاد خطوط عربية مميزة لاستخدامها في تصميماتك، الموقع تم تصميمه بشكل متقن بحيث يمكنك الإطلاع على الخطوط وتجربتها، ثم تحميل الخطوط مجانًا وبالنسخ التي تريد (Bold, Regular, Semi Bold ...). وفي النهاية استخدامها بحرية. 

رابط الموقع: فونت فيس 

8 - موقع Ray.So 

10 مواقع ويب مميزة تقدم لك خدمات مختلفة (الجزء الأول)

إن كنت تتابع صفحتنا أكوا كود ( على فيسبوك ، انستغرام، تيليجرام ) فبدون شك لاحظت أننا ننشر بعض نماذج الأكواد المميزة والمصممة بطريقة جيدة. في الحقيقة نحن نستخدم إضافة لـ Vs Code تحمل اسم Polacode والتي استعرضناها سابقا في هذا المقال . لكن إن كنت تريد صناعة كود بشكل جميل وبشكل سريع دون الاستعانة بـ Vs Code فنرشح لك موقع Ray.so. 

بسيط للغاية ومجاني وسهل الاستخدام، ولا يتطلب أي نوع من التسجيل. يكفي اختيار لغة البرمجة من القائمة (أحيانا يستطيع الموقع معرفتها تلقائيا) ثم بعدها انسخ او اكتب الكود في مربع الكتابة. شَكِل الكود الخاص بك بالطريقة التي تريد وعند الانتهاء يمكنك استخراجه عبر النقر على خيار Export واستخراجه على شكل صورة / رابط حسب الرغبة. 

رابط الموقع: Ray.so 

9 - موقع 12ft 

10 مواقع ويب مميزة تقدم لك خدمات مختلفة (الجزء الأول)

لا أدري إن كان هذا الموقع يجب استحضاره في هذا المقال، لكننا نود استعراضه بنية جيدة. موقع 12ft هو موقع متخصص في تجاوز خدمات الدفع تحت الطلب لقراءة المواضيع والمقالات. قد لا يبدو الأمر شائعًا في العالم العربي، لكن منصات مثل "واشنطن بوست" و Bloomberg وحتى مقالات من Medium لا يمكنك تصفحها مجانًا، وعليك الدفع أو الحصول على اشتراك شهري لتصفحها بشكل حر. 

هنا يتدخل موقع 12ft ليكسر هذا الحاجز. انسخ رابط المقال الذي تريد قرائته، ثم أدرجه في منصة 12ft. وسيقوم بتجاوز خدمة الدفع وتقديم المقال بشكل كامل لقرائته مجانا. بالطبع قد ينتقدنا البعض بأن الدفع يساهم صناع المحتوى في تقديم المزيد (أؤمن بذلك كثيرًا فأنا صانع محتوى) لكن استخدمها في حالة لم يكن بمقدورك حقًا دعم صانع المحتوى. 

رابط الموقع: 12ft 

10 - موقع Play Retro Games 

10 مواقع ويب مميزة تقدم لك خدمات مختلفة (الجزء الأول)

في ظل وجود الكثير من ألعاب الفيديو الحالية بقدرات تشغيل خارقة، فإن البعض منا يحن إلى الماضي، ويفضل فقط تجربة ألعاب شهيرة كبرنا معها وخلدت ذكرى نوستالجية نتعايش معها لليوم. موقع Play Retro Games يريد أن يقدم لك نفس التجربة الطفولية، فهو يعرض مجموعة من ألعاب الفيديو القديمة لمختلف الأجهزة مثل Playstation 1/2 و Nintendo و Neo Geo وألعاب Atari والمزيد. 

الموقع مجاني، والألعاب كلها مجانية، ويمكن لعبها بشكل مباشر عبر المتصفح. حتى أنه يمكنك تحميل البعض منها إلى جهازك لتجربة لعبها. يمكنك أيضا التسجيل في الموقع وحفظ الألعاب المفضلة لديك للوصول إليها بشكل أسرع.

رابط الموقع: Play Retro Games 


شاركه على :