موقع ByBit
موقع ByBit

 الـ NFT أصبح حديث الساعة بجد، وأصبح الإهتمام به اليوم أكثر من أي شيئ آخر. فهو يمهد للمستقبل، وتقنيات امتلاك الأصول او في هذه الحالة الرموز غير القابلة للاستبدال. وهو ما يجعله واحداً من أكثر الأشياء بحثا في الآونة الأخيرة. في نفس السياق، يوجد مجموعة من المواقع المختلفة التي تتيح للمستخدم إمكانية شراء وبيع الـ NFT. ومن خلالها، يمكنك تخصيص الـ NFTs خاصتك من أجل البيع في الموقع، وتحقيق ربح من خلالها. وهذا المقال يستعرض عليك أفضل مواقع بيع الـ NFT التي يجب عليك معرفتها، والتي تتسم بالموثوقية والجدية من أجل عرض محتواك للبيع فيها. 

موقع OpenSea : الأشهر لبيع الـ NFT 

أفضل مواقع بيع الـ NFT عليك معرفتها

يعتبر أحد أشهر المواقع في الوقت الحالي التي من خلالها يمكنك بيع وشراء واستكشاف الـ NFT التي تم إطلاقها حديثا في السوق. إن كان هدفك بيع مجموعة NFT خاصة بك، فالموقع مناسب لهذا الغرض، لكونه شهير للغاية ويتم تصفحه واستكشافه من طرف جميع المستخدمين حول العالم، مما يجعل فرص أن يتم شراء احد الـ NFT خاصتك ذات فرصة كبيرة، مقارنة مع منصات أخرى. 

يتميز الموقع بعرض تقييمات وتصنيفات لأفضل الـ NFTs ذات شعبية كبيرة في المنصة، او التي يتم بيعها بشكل جنوني، يخول هذا للمستكشفين الإطلاع على NFTs ذات قيمة عالية، ويخول للبائعين استلهام أفكار لمجموعاتهم القادمة. دون أن ننسى قائمة الـ Trending التي تستعرض التجميعات ذات إقبال كبير عليها أو ذات شهرة في المنصة. 

استخدام المنصة سهل، كذلك طرق محتوى NFT داخلها للبيع، ستحتاج إلى دفع بعض المال من اجل استضافة الـ NFTs خاصتك في المنصة، لكن مقابل ذلك، سيتم طرحها في واحد من أشهر مواقع بيع وشراء الـ NFT. 

رابط الموقع: OpenSea

موقع Rarible: لاستكشاف وبيع الـ NFT النادرة 

أفضل مواقع بيع الـ NFT عليك معرفتها


منصة Rarible، هي عبارة عن سوق (Marketplace) من خلاله تستطيع استكشاف حزم شبه نادرة من الـ NFTs الحديثة، والإطلاع على آخر الـ Collections المتاحة في أسواق الـ NFT. إلى جانب هذا، سيمكنك بدورك صناعة Collection خاصة بك وطرحها بشكل مباشر في المنصة لعرضها. 

من حيث الواجهة، تعتمر المنصة وشاح السواد بنمط الـ Dark Mode الذي توفره، إلى جانب تقاسيم الموقع المختلفة التي تجعل من تصفحها أمر سهل ويسير للغاية. فيوجد تقسيمات مثل أكثر الـ NFT ظهورا اليوم، أحدث الـ NFT التي تم إضافتها، وأكثر الـ Bids او المراهنات على الـ NFTs الشهيرة في الموقع. 

المميز في منصة Rarible لبيع الـ NFT، أنها تتزود بمزاد علني لشراء وبيع الـ NFT بشكل مباشر Live. من خلاله يستطيع المستخدمون كافة معرفة أسعار الـ NFT المختلفة، وحتى المراهنة عليها إن كنت تريد شراء واحدة. 

رابط الموقع: Rarible

موقع Nifty Gateway: سوق الـ NFT من تطوير Gemini 

أفضل مواقع بيع الـ NFT عليك معرفتها


منصة Gemini لمن لا يعرفها هي منصة نشطة في مجال العملات المشفرة و البلوكتشين منذ زمن، وهي أشبه بمنصة Coinbase الشهيرة، بالرغم من قلة نشاطها في العالم العربي. وقد قامت هذه الأخيرة بإطلاق سوقها الخاص لشراء وبيع واستكشاف الـ NFT.

تتيح منصة Nifty Gateway بإمكانية بيع أشياء كثيرة ومختلفة، إلى جانب خدمات عديدة متعلقة بالـ NFT عموما. ويوجد سوق (Marketplace) يضم مجموعة من الـ Collections المختلفة، التي من خلالها يمكنك استكشاف بعض مشاريع الـ NFT المختلفة الصالحة للشراء او للمراهنة (Bid). ويحق لك في هذه المنصة بيع أي نوع من الـ NFT خاصتك أيضا بعد التسجيل، كما توفر تخفيضات كبيرة على عمولة الشراء باستخدام الايثيريوم (Gas) لتساعدك في طرح مشاريعك و الحزم (Collection) بأسعار رخيصة. 

رابط الموقع: Nifty Gateway 

موقع Mintable: للإطلاع على أشهر الـ NFT 

أفضل مواقع بيع الـ NFT عليك معرفتها

موقع Mintable، هو موقع مميز يتيح لك بشكل مباشر إمكانية شراء أو بيع مجموعة من تحف الـ NFT المتنوعة والمختلفة. يحق لك استكشافها على نطاق واسع، والإطلاع على أجدد ما تم إصداره في عالم الـ NFT وأحدث الـ Collections وأكثرها شهرة. 

كمستخدم ينوي بيع الـ NFT، فالخيار متاح على منصة Mintable أيضا، حتى أنها لا توفر عمولة ضخمة من أجل استعراض الـ NFT خاصتك على المنصة. ولشهرة المنصة، فستكون فرصة إدماج الـ NFT خاصتك للظهور على رئيسية المنصة كبيرة والتي قد يساعد في بيع محتواك الخاص. 

استكشف أيضا المعروضات الموجودة في المنصة، ستساعدك على استلهام المحتوى القادم لعرضه على شكل NFT في هذه المنصة بل ومنصات أخرى، حتى تضمن لنفسك تحقيق مبيعات والاغتناء من الـ NFT. 

رابط الموقع: Mintable

موقع SuperRare: اشتر وبع الـ NFT من صناعة فنانين

أفضل مواقع بيع الـ NFT عليك معرفتها

يصف الموقع نفسه أنه من بين المواقع التي تدعم الفنانين والمبدعين ومساعدتهم في تحويل الفن الذي يصنعونه إلى أرباح عن طريق إتاحتها للبيع على شكل NFT. يملك الموقع مئات الصور والمحتوى على شكل NFT الذي يمكنك تصفحه بهدف الاستلهام. أو، إن كنت فنان من قبل تبحث فقط عن منصة لبيع الـ NFT خاصتك، فأنت في المكان المناسب. 

إلى جانب إتاحة فرصة بيع او شراء الـ NFT، تحاول المنصة أيضا دعم عملتها الرقمية الخاصة RARE وذلك من خلال توفير عروض وتخفيض لعمولة الـ NFTs سواء أثناء البيع او الشراء. كما توفر Drops من أجل الحصول على عملة RARE بشكل مجاني من خلال إنجاز بعض المهام. 

تضع المنصة بين يديك إمكانية البحث عن نوع محدد من الـ NFT، او مشاهدة المراهنات بشكل مباشر، والإطلاع على أشهر الـ NFTs وأكثرها رواجا في الوقت الحالي. 

رابط الموقع: SuperRare

موقع NFT Showroom : جمع تجميعتك الخاصة من الـ NFT 

أفضل مواقع بيع الـ NFT عليك معرفتها


تتصف بأنها الـ Proof of Art ( على وزن تقنيات مثل Proof of Stake و Proof of History التي يتم استخدامها في عملات مثل Solana والإيثيريوم وغيرها ). عموماً، يساعدك هذا الموقع في استكشاف مجموعة من تجميعات الـ NFT التي يمكنك الاستلهام منها، او شرائها إن كنت مهتم بالحصول على تجميعتك الخاصة من الـ NFT. 

يمكنك الإطلاع على قائمة المزاد العلني وأكثر الـ NFTs مراهنة في الوقت الحالي، من أجل معرفة أشهر الـ NFTs التي يتم المزايدة عليها، والتي تحظى باهتمام المشترين. اعتمدها من أجل ابتكار تجميعات مشابهة، وقد يحالفك الحظ في الحصول على بعض المبيعات. 

رابط الموقع: NFT Showroom 

موقع KnownOrigin: عالم كامل من مشتريات الـ NFT 

أفضل مواقع بيع الـ NFT عليك معرفتها

موقع KnownOrigin هو موقع شامل في كل ما يتعلق بالـ NFT عامة، وتقنيات كريبتو أخرى مختلفة مثل الـ Airdrops لتحصيل عملات و NFT من خلال إنجاز مهام محددة. عموما، يتيح لك موقع KnownOrigin إمكانية استكشاف حزم NFT عبر متجرين سوقين يحددهما الموقع، السوق الرئيسي (Primary Marketplace) والسوق الثانوي (Secondary Marketplace). كلاهما يضم NFTs قابلة للشراء والاستكشاف، والفرق بينهما هما تسعيرة الـ NFT. 

يحق لك بدورك أيضا، نشر NFTs للشراء عبر الموقع لصالحك الشخصي، وإتاحتها للعرض من أجل بيعها. لكن الموقع لا يتيح هذه الخاصية في الوقت الحالي إلا عبر مجتمعه الخاص. لكن عموما، لازال بإمكانك استكشاف واستلهام حزمك القادمة من خلال الموقع. 

رابط الموقع: KnownOrigin 

موقع Solanart : لاستكشاف NFTs مبنية على بروتوكول Solana 

أفضل مواقع بيع الـ NFT عليك معرفتها

بعيدا عن الإيثيريوم، باشرت الكثير من بروتوكولات العملات المشفرة أبرزها Cardano وأيضا Solana. وبالحديث عن Solana فإن موقع Solanart هو عبارة عن متجر يضم مجموعة من الـ NFTs التي يمكنك شرائها بالإعتماد على عملة Solana. او، بيع الـ NFT خاصتك معتمداً على الحصول على أرباح من خلال Solana. 

يوجد الكثير من حزم الـ NFTs التي تم إعادة تصميمها على بروتوكول Solana وإتاحتها للبيع على موقع Solanart، أشهرها Cyberpunk و حزمة Chimps او Apes وغيرهم. والمتاحة بأسعار رخيصة ومتوسطة على هذه المنصة مقابل عملة الـ Solana. 

يمكنك بيع الـ NFTs أيضا عبر المنصة، لكنها لا تتيح في الوقت الحالي إدراج NFTs جديدة، بمعنى يحق لك الحصول على حقوق احداها وإعادة بيعها فقط عبر المنصة، والذي قد يكون صعبا على المبتدئين الرابغين في تحقيق أرباح جيدة من الـ NFTs. 

رابط الموقع: Solanart

وختامًا ... مقالات مساعدة قد يهمك الإطلاع عليها 

هذه كانت إذن أبرز المواقع والأسواق الخاصة ببيع وشراء الـ NFTs بشكل عام، وقد طرحنا في هذا المقال مجموعة من المفاهيم كالـ NFT و Solana و Blockchain وغيرها، لذلك نزودك بحزمة المقالات الإضافية التالية التي تساعدك في التعمق أكثر في هذه المفاهيم: 

شاركه على :