موقع ByBit
موقع ByBit
أفضل العملات المشفرة للإستثمار فيها سنة 2022

أفضل العملات المشفرة للإستثمار فيها سنة 2022

شهدنا في سنة 2021 كيف أن العملات المشفرة ككل قد سيطرت على حيز كبير من التكنولوجيات الحديثة. وكيف ان مجموعة من العملات المشفرة كالبيتكوين والإيثيروم وغيرها قد تضاعف سعرها في ظرف سنة واحدة. قد استطاع العقلاء ان يستثمروا في هذه العملات المشفرة سنوات خلت، وقد جنو أرباحهم في سنة 2020. 

أفضل العملات الرقمية للإستثمار فيها لـ 2022

هذا لا يعني أن الفرصة ضاعت للأبد، وأنك لن تحظى بمثيلتها في الآن. في الحقيقة، سنة 2021 وضحت لنا فقط أن العملات الرقمية قادرة على أن تكون مربحة للكثيرين ان احسنت الإستثمار ثم الإختيار. ونحن هنا من أجلك أيها المتابع المحترم، حتى نوفر لك اقتراحات لعملات رقمية لها مستقبل جيد في سنة 2022، ويمكنها أن تحقق بعض الربح لصالحك ان احسنت الإستثمار فيها. فاكتشفها معنا.

العملة الرقمية بيتكوين (Bitcoin) رمز BTC 

نعم، البيتكوين هو واحد من أكثر مشاريع الكريبتو الناجحة، والذي يعتبر المحرك الأساسي لباقي العملات المشفرة ككل. البيتكوين هو متزعم العملات المشفرة ككل، مما يجعله أحد  أفضل فرص الإستثمار في مجال العملات المشفرة والرقمية. البيتكوين كان ولازال أحد العملات الرقمية الذي يمكنه أن يجعلك حقا غنيا بالإستثمار فيه إن كنت تفهم طريقة تحركه. 

لايوجد أي دليل حتى الآن يخبرك أن البيتكوين سيندثر في سنة 2022. في الحقيقة، سيتقدم كثيرا. فقد شاهدنا كيف أن السلفادور، وكذا شركات مثل Visa و Mastercard وشركات كبرى لديهم جميعا خطط لتضمين البيتكوين في مشاريع مستقبلية. وهذا يعني إقبال أكثر لهذه العملة المشفرة، وازدياد في سعرها أكيد. لذلك، تعتبر البيتكوين حتما أحد أفضل العملات الرقمية للاستثمار فيها في سنة 2022.

اقرأ أيضا: أفضل العملات الرقمية للإستثمار فيها على المدى البعيد

العملة الرقمية كاردانو (Cardano) رمز ADA 

استطاعت Cardano في فترة قصيرة من الزمن أن تصل للمركز الثالث من حيث القيمة السوقية، لتنافس عملات مشفرة شهيرة مثل البيتكوين و الإيثيريوم. تراجعت بعدها كثيراً، لتتيح لمجموعة من الأشخاص الاستثمار فيها مجدداً. 

يوجد آفاق كبيرة مبنية على عملة Cardano في المستقبل، فهي تحاول تطوير التعامل بالعقود الذكية وسط شبكة البلوكتشين، وقد حققت نتائج أفضل من أقرانها من العملات المشفرة. فهي تملك السرعة في آداء معظم المدفوعات في الشبكة لتطويرها لأحدث التقنيات. إن هذا دفع الـ Cardano لأن تصبح محط انظار الكثيرين، وجلب استثمارات كثيرة، ثم أخيرا تقدم سعرها بشكل خرافي. 

العملة المشفرة إيثيريوم (Ethereum) رمز ETH 

ثاني أكبر عملة مشفرة بعد البيتكوين، وستحظى بل وحظيت الإيثيروم بمجموعة من التعديلات والتحسينات في شبكتها. ليس هذا فقط، بل أنه يوجد العديد من الخدمات الجديدة التي ستعتمد على الإيثيروم منها حاليا تقنية الـ NFT التي تعتمد كليا على الإيثيروم. بالإضافة إلى أنه سيتم تطويرها إلى الـ ETH 2.0 والتي قد تجعل استخدامتها شاسعة. بالإضافة إلى أن عملات رقمية تظهر كلي يوم مبنية على الإيثيروم. إن كل هذه التحديثات والإجراءات التي ستحدث للإيثيروم ستجعل سعره يتقدم أكثر فأكثر. وبذلك، قد يكون الإيثيريوم أحد أفضل الإستثمارات في سنة 2022 التي ننصحك بها. 

اقرأ أيضا: 5 طرق لربح المال من العملات الرقمية دون استثمارها

العملة الرقمية Stellar رمز XLM 

عملة Stellar هي عملة رخيصة نسبيا فسعرها الحالي أثناء كتابة هذه الأسطر هو 0.36$، وهي عملة قديمة نوعا ما موجودة منذ سنة 2014. تاريخ Stellar لم يوفر لنا مرحلة استطاعت فيها الـ XLM أن تحقق نتائج قوية للغاية، فأعلى قيمة وصلت إليها في تاريخها كانت $0.93 وهي الضعف 3 مرات من سعرها الحالي.

الإستثمار فيها حاليا، قد يجعل سعرها يتقدم أضعافا ليتجاوز أعلى قيمة وصلت إليها الـ XLM، هذا يعني ربح جيد بالنسبة لك أكيد، لكن ما الأسباب التي قد تدفع XLM ليتضاعف سعرها؟ تساعدك XLM في شبكتها الخاصة إلى نقل وتبادل وحتى تخزين الأموال بشكل آمن في شبكة البلوكتشين وبشكل سريع. يوجد بعض المنافسة من عملات أخرى مشابهة من XLM لكن تتفوق هذه الأخيرة عنهم من حيث الآداء (Performance) ثم الشهر. 

العملة الرقمية Algorand رمز ALGO 

عملة رخيصة من حيث السعر، فسعرها حاليا 1.88$، وأول إصدار لها كان في سنة 2019. وسعرها حاليا متدني بشكل كبير، أي أن فرصة الإستثمار فيها حاليا جيدة. يتم استخدام عملة Algorand في تضمين عمليات الدفع باستخدام العملات المشفرة ( عملة Algorand بشكل أساسي ) في التطبيقات والبرمجيات العادية. أي، لهذه العملة المشفرة غرض في شبكة البلوكتشين، وبذلك فهي قائمة بذاتها. 

حظيت عملة Algorand بالكثير من الثناء لوظيفتها الخاصة، دفع هذا رأسمال سوقي للتوسع نتيجة المستثمرين. صحيح أنها لا تعيش أفضل أيامها حاليا، لكن المستقبل قد يختلف، خصوصا في سنة 2022. إذ قد ترتفع هذه العملة بشكل كبير. 

اقرأ أيضا: أفضل منصات استثمار العملات الرقمية لسنة 2021

العملة الرقمية Polygon رمز MATIC 

تعيش Polygon الآن أفضل أيامها، فسعرها في تقدم مستمر، فسعرها الحالي 2.00$ مع العلم أن أقصى قيمة وصلت إليها هذه العملة الرقمية كانت 2.68$. تحيا الـ Polygon بشكل أساسي باستخدام التعاملات المالية والعقود الذكية التي تحدث سواء داخل او خارج شبكة البلوكتشين، إلى جانب هذا، سهولة وشهرة العملة الرقمية في مختلف منصات التداول والشراء جعلها محط أنظار المستثمرين، دفع هذا برأسمالها السوقي ليصل إلى 13 مليار دولار تقريبا. 

كان اسمها Matic سابقا ثم حولت اسمها إلى Polygon وحولت اسمها السابق إلى رمز لها. وهي مصنفة الآن في المركز الـ 17 من حيث القيمة السوقية من بين كل العملات المشفرة الأخرى. نؤمن أن سعر هذه العملة قد يرتفع أضعافا في سنة 2022. وقد تكون واحدة من أفضل العملات الرقمية للاستثمار فيها في سنة 2022. 

العملة الرقمية Eosio رمز EOS 

العملة الرقمية EOS هي عملة تابعة في الأصل لمنصة Eosio، وهي منصة من خلالها تتيح للمطورين بناء برمجيات لامركزية او الـ DApps باستخدامها. وقد أطلقت عملتها المشفرة بما أنها تنشط في مجال الـ Blockchain بالطبع. إلى جانب ذلك، تحاول EOS محاولة جعل البرمجيات اللامركزية ذات قابلية للتطور والتكيف مع التغيرات الجديدة التي تحدث في الشبكة. 

لما قد تود الإستثمار في هذه العملة المشفرة؟ تذكر دائما أن العملات المشفرة التي لديها هدف في الشبكة الخاصة بها معرضة دائما للصعود والتباث في سعرها، وتاريخ EOS يشهد بذلك. فسعرها الحالي 4.6$ وقد كانت قيمتها في أول إطلاق لها سنة 2017 تقريبا 2.1$ أما أعلى قيمة وصلت إليها هذه العملة المشفرة فكانت 22.89$. وهذا ضعف سعرها الحالي أضعافاً كثيرة. أي لو استثمرت فيها حاليا وبقدرة قادرة تجاوز او وصلت لأعلى قيمة وصلت إليها يوماً، فستحقق أرباحا مثالية. 

اقرأ أيضا: كل شيئ عن عملة الإثريوم (ETH) وكيف تستثمر فيها

العملة الرقمية Solana رمز SOL 

لك أن تتخيل عزيز القارئ، أن سعر هذه العملة في سنة 2020 كان 0.6$ تقريبا، وسعرها الآن وأثناء كتابة هذه الأسطر هو 204$. وأعلى قيمة وصلت إليها هذه العملة المشفرة هي 218$. عملة Solana من العملات التي آمن بها الكثيرون في البداية، ولم يخب ظنهم، اذ استطاعت أن تكسبهم الكثير من المال بالرغم من ذلك. تقوم Solana وهو عبارة عن مشروع مفتوح المصدر يهدف إلى تطوير وتسريع المعاملات المالية في الخدمات اللامركزية باستخدام بروتوكول Solana. تحوز Solana على الكثير من مشاريع البحث والتطوير التابعة لها، وهذا ما يجعل الإهتمام بها في الشبكة كبير للغاية سواء من طرف المستخدمين أنفسهم لتقنياتها، أو من طرف المستثمرين حول العالم. 

العملة الرقمية Chiliz ذات رمز CHZ 

لربما سمعت بصفقة انتقال ليونيل ميسي ( لاعب برشلونة سابقا وباريس سان جيرمان حاليا ) أنه كجزء من الإتفاقية يجب على ليونيل ميسي أن يتقاضى أجره بعملة PSG Token وهي العملة المشفرة الرسمية للنادي. إن العملات الخاصة بالنوادي الرياضية او الـ Fan Tokens يتم بنائها باستخدام بروتوكول Chiliz. بمعنى أصح، إن أردت شراء هذه العملات الرقمية، سيجب عليك شراء Chiliz ثم استبدالها من خلالها. 

هذا هو الغرض الأساسي من CHZ، فهي عملة رقمية موجودة من أجل دعم الـ Fan Tokens والعملات المشفرة الخاصة بالأندية الرياضية ومثيلاتها. ولكما ازدادت شعبية الأندية الرياضية وعدد مشترين عملاتها، ازدادتك كذلك شعبية وقوة CHZ. ونحن نعلم أن الأندية الرياضية مؤخرا بدأت تتجه في هذا الصوب، وقد لا تكون فكرة سيئة إطلاقا حيازة بعض الـ Chiliz. 

شاركه على :