استفد الآن من كورسات + شهادة مجانية من Oracle (محدودة)

استفد الآن من كورسات + شهادة مجانية من Oracle (محدودة)

 تقدم شركة Oracle الآن مجموعة من الكورسات بالإضافة إلى شهادات مجانية تتيحها لجميع المستخدمين دون دفع فلس واحد. وتقدم الشركة هذا التدريب في مجالات متعددة لكنها تشمل فقط إدارة خدمات قواعد البيانات وخدمات التخزين السحابية وإدارة قواعد البيانات. من بين المساقات المتاحة يمكنك اختيار أي مساق مقترح، والحصول على تدريب كامل له، ثم اجتياز الاختبار وفي الأخير الحصول على شهادة، كله بشكل مجاني تمامًا لكن لفترة محدودة ( حتى 31 من اغسطس ). 

استفد الآن من كورسات + شهادة مجانية من Oracle (محدودة)

ما الكورسات المتاحة مجانًا للحصول عليها مع شهادة من Oracle

ليست كل كورسات شركة Oracle متاحة بشكل مجاني، بل فقط بعضها، وتنقسم إلى 3 أقسام رئيسية: 

قسم Oracle Cloud Infrastructure (يرمز لها بـ OCI) وتنقسم بدورها لجزئين: كورسات Foundation لتعلم الأساسيات، ثم كورسات Professional للوضع المتقدم. وتهدف سلسلة الكورسات هذه من Oracle إلى تدريب المتعلم على التعامل مع آليات شركة Oracle في إدارة الخدمات السحابية وحلولها الخاصة. وتضم كورسات متعلقة بعلوم البيانات (Data Science)، كورسات الـ DevOps على خدمات Oracle، إدارة وتطوير البرمجيات باستخدام حلول Oracle، والمزيد ... 

قسم كورسات إدارة قواعد البيانات (Oracle Database Management) وله قسمين الـ Foundation و Professional أيضا. وكورساته قليلة وتتخصص في تعلم استخدام أنظمة إدارة قواعد البيانات من Oracle وصناعة حلول برمجية للأتمتة. 

ثم أخيرًا قسم Oracle Cloud Applications بكورساته Foundation و Professional. وتتعلم مساقاته بتعلم إدارة الحلول البرمجية وصناعة البرمجيات والتطبيقات على خدمات Oracle.

كل كورس من هذه الكورسات لديه تعريفه وميزاته الخاصة. مثل اللغات المتاحة للكورس والوقت اللازم لتعلم الكورس، ومحتوى المساق (فيديوهات، نصوص، أسئلة تفاعلية ...)، وأخيرًا ما الذي ستستفيده بعد انهاء الكورس والحصول على شهادة. 

كيف أستفيد من الكورسات مجانا مع شهادة من Oracle؟ 

ابدء أولًا بالتوجه إلى رابط صفحة العرض على موقع Oracle الرسمي  ستجد في الموقع كافة الكورسات المتاحة في حدث الـ Race To Certification الحدث المجاني للحصول على كورسات وشهادة. ومن هنا يمكنك مشاهدة كل الكورسات المتاحة. حدد الكورس المطلوب ثم انقر عليه: 

استفد الآن من كورسات + شهادة مجانية من Oracle (محدودة)

اقرأ تفاصيل الكورس بشكل جيد قبل الإقدام عليه. صحيح أن الحدث سينتهي بعد قرابة 40 يوم ( 31 اغسطس ) وقد تعتقد أنه لديك الوقت للحصول على أكثر من كورس، لكن بعضها طويل للغاية وقد يكون من الصعب اتمامه حتى النهاية في وقته المحدد. كذلك اللغات المتاحة للكورس وما الذي ستتعلمه في النهاية. وانقر بعدها على زر Start Learning. 

استفد الآن من كورسات + شهادة مجانية من Oracle (محدودة)

ستأخذك الصفحة الموالية لتفاصيل الكورس أكثر، العناوين الخاصة بالكورس والوقت اللازم لإنهائه. لكن الأهم ستجد أن المساق مدعم من حدث " Race to Certification "، وللبدء في مشاهدته مجانا والحصول على شهادة، انقر على خيار Activate Here. 

ستأخذك الصفحة الموالية إلى تسجيل حسابك بشكل عادي في Oracle، وإن كان لديك حساب مسبقا قبل بالولوج بحسابك. 

استفد الآن من كورسات + شهادة مجانية من Oracle (محدودة)

بعد الانتهاء من تسجيلك سيخبرك أنك مستعد الآن لخوض الكورس ونيل الشهادة بشكل مجاني. 

شاركه على :