أفضل 10 حسابات انستقرام للمصممين

أفضل 10 حسابات انستقرام للمصممين

انستقرام من منصات التواصل الإجتماعي التي يمكنك أن تجد فيها جميع أنواع المحتوى المختلف. وكل شخص منا يتابع حسابات يرى أنها تفيده بطريقة أو بأخرى، حتى وإن كانت حسابات ترفيهية. لكن، بحصر الحديث عن المصممين والديزاينرز، فمن المهم لهم متابعة حزمة من الحسابات التي تستطيع أن توفر لهم محتوى يساعدهم في تطوير أنفسهم من هذه الناحية. كحسابات تقترح تغذية بصرية عبر مجموعة من المنشورات الخاصة بتصميمات شهيرة، أو حسابات تقدم لهم أدوات أو مواقع يستطيع المستخدم استخدامها لتطوير نفسه أكثر او الحصول على مصادر خاصة بالتصميم، والمزيد. 

أفضل 10 حسابات انستقرام على المصممين متابعتها

لهذا، قمنا بتجميع مجموعة لا بأس بها من أفضل الحسابات الخاصة بالتصميم، والتي تستطيع أن توفر لك منشورات ومحتوى في هذا المجال يجعل حسابك على انستقرام أكثر إفادة. فتابع معنا. 

 حساب أكوا ويب 

أفضل 10 حسابات انستقرام على المصممين متابعتها

إن كنت متابع لأكوا ويب، فستدرك جيداً أن حسابنا تقني متنوع يوفر لك مختلف أنواع المنشورات من أخبار تقنية، منشورات برمجية، منشورات تطبيقات، منشورات على الهواتف الذكية وغيرها. وقد تلاحظ أيضا أننا نشارك معك منشورات متخصصة في مجال التصميم أيضا، من اقتراحات مواقع وأدوات UI ومواقع تستخدمها من أجل الحصول على حزم مجانية لإستغلالها في تصميماتك. وهذا سبب كافٍ لمتابعتك لحساب أكوا ويب التقني، الذي يبقيك دائماً على إطلاع بأفضل الأدوات والمصادر التي تساعدك في تحسين مواردك كمصمم او ديزاينر. تابع الحساب من الرابط التالي .

إقرأ أيضا: ما هو الUI و الUX ؟ و ما الفرق بينهما ؟

حساب Uplabs 

أفضل 10 حسابات انستقرام على المصممين متابعتها

بأكثر من 140 ألف متابع، حتما هذا الحساب عليك متابعته. وهو الحساب الرسمي لموقع Uplabs احد أضخم المواقع المتخصصة في مجال التصميم بكل انواعه ( الجرافيكي، مجال الـ UI/UX، وغيرها ). ينشر الحساب دائما مجموعة من المنشورات عبارة عن تغذية بصرية لأحدث التصميمات القوية التي يتم نشرها في الموقع. ويُلهمك أكثر لابتكار أشياء جديدة في مجال التصميم. جيد أيضا من أجل إبقاء تغذيتك البصرية مشبعة بأحدث التقنيات في مجال التصميم والديزاين خصوصا الـ UI/UX. تابع الحساب من الرابط التالي .

إقرأ أيضا: إليك أفضل المصادر لتعلم الـ UI/UX و قواعده بإحترافية

حساب UI Colors 

أفضل 10 حسابات انستقرام على المصممين متابعتها

ما هي أكثر المشاكل والصعوبات التي يواجهها المصمم؟ الإجابة قد تكون بكل بساطة إيجاد الألوان المتناسقة مع بعضها من اجل استخراج مشروع راقي بصرياً. بالرغم من اقتراحات توافق الألوان الكثيرة، لكن المصمم يحتاج إلى أن يرى هذه الألوان على تصميم محدد، ليحدد الرونق الذي تضفيه هذه الألوان. وهذا هو المبدأ الذي وُجد عليه حساب UI Colors. الحساب يقدم لك اقتراحات ألوان متناسقة في كل منشور، ليس هذا فقط، بل يضع أيضا تصميمات قد تم بنائها بالإعتماد على تلك الألوان، حتى تأخذ فكرة عن النتيجة النهائية للتصميم. رابط الحساب .

إقرأ أيضا: 5 برامج تساعدك على تصميم UI/UX إحترافي قبل تطويره برمجياً

حساب Behance 

أفضل 10 حسابات انستقرام على المصممين متابعتها

منصة Behance بشكل عام هي منصة تابعة لشركة Adobe، وهي أصلا عبارة عن منصة اجتماعية خاصة بالمصممين لذلك توجب علينا إدراج حسابهم الرسمي في هذا المقال. لا تنشر منصة Behance أشياء قد تساعدك على احتراف التصميم عامةً، إذ جل محتواها عبارة عن تصاميم لأشخاص آخرين نالت إعجابات كثيرة على المنصة الرسمية. لكن هذا يساعدك على إبقاء نسبة الإبداع لديك مرتفعة من خلال الإستلهام من تصاميم الآخرين. والحصول على التغذية البصرية اللازمة من خلال منشورات Behance المتميزة. يمكنك متابعة الحساب من الرابط التالي .

إقرأ أيضا: تعرف على منصة ProtoPie لصناعة تصاميم UI/UX إحترافية و تفاعلية

حساب UX Mars 

أفضل 10 حسابات انستقرام على المصممين متابعتها

لمن هو مهتم بتعلم تقنيات الـ UX ثم بعض الـ UI، فإن هذا الحساب من أجلك. الحساب في كل منشور ستجد حزمة من المعلومات المتخصصة التي توجهك للطريق الصحيح لإختبار تصاميم UX بشكل صحيح. نضيف على ذلك، أن الحساب ينشر أدوات تساعدك على تحقيق أفضل نماذج الـ UX، وكذا تصاميم إبداعية للإستلهام منها. ومؤخراً، بدء الحساب بتوفير منشورات عبارة عن فرص عمل على إثرها قد تستطيع أن تحظى بأولى تجاربك في تحقيق المال كخبير في الـ UX. بالرغم من وتيرة النشر البطيئة للحساب، لكن كل منشور عبارة عن قطعة ذهبية تصقل معارفك الفضية في هذا المجال. تابع الحساب من الرابط التالي .

إقرأ أيضا: ما هو الـ UX Design ؟

حساب UI/UX Supply 

أفضل 10 حسابات انستقرام على المصممين متابعتها

واحد من الحسابات المفضلة لدي وبشدة، لأنه واحد من الحسابات التي ينشر لك أفضل نماذ التصميم UI/UX الموجودة حاليا وبوتيرة سريعة. أي، كل يوم يمكنك أن تستلهم أفكار جديدة لتصاميم الويب، سطح المكتب، تطبيقات وغيرها مباشرة عبر الحساب. يشاطر الحساب نماذج كاملة لتصاميم الـ UI/UX مع الألوان المستخدمة والنتائج النهائية لها. ستجد أيضا بعض الفيديوهات المقترحة التي تشرح لك كيف تصنع تصاميم مختلفة. الـ Supply تترجم بالمزود، وهذا الحساب يزودك بكل الأسلحة اللازمة والعتاد المهم لتصبح مصمم UI/UX محترف. رابط الحساب .

إقرأ أيضا: قواعد " تجارب الإستخدام " : قواعد في مجال الـ UX من الضروري معرفتها

حساب Interfacly 

أفضل 10 حسابات انستقرام على المصممين متابعتها

قد يكون أكبر حساب معنا في هذه القائمة متخصص في مجال الـ UIUX، إذ يضم قرابة 772K متابع. وهو حساب ينشر مجموعة ضخمة من المنشورات المتعلقة بتصاميم UI/UX إبداعية لصفحات الويب وتطبيقات الموبايل بشكل أساسي. ينتقي لك الحساب أفضل التصميمات من الأجل الإستلهام منها في تصاميمك القادمة، أو حتى ( لمطوري الويب ومطوري الواجهات ) يمكنك الإعتماد على التصميمات التي ينشرها الحساب وتحويلها لأكواد برمجية فعلية. الحساب متميز بهذا الخصوص، ويوفر بين الحين والآخر منشورات عبارة عن أدوات لتطويرك في المجال. لكنه يتخصص أكثر في توفير تغذية بصرية في الـ UI/UX. يجدر بالذكر والمناسبة، أنه يوجد حسابات أخرى تابعة لـ Interfacely متخصصة في الموشن جرافيك، وتصميم الشعارات وتصميم الأشكال ثلاثية الأبعاد يمكنك متابعتها أيضا. 

إقرأ أيضا: 5 أسباب جعلتني اسقط في حب برنامج Adobe XD أشاركها معك الآن

حساب UI Gradient 

أفضل 10 حسابات انستقرام على المصممين متابعتها

لا تدع الإسم يغرك، في الحقيقة هذا الحساب لا يوفر لك اقتراحات أو تغذية بصرية في مجال الـ UI و الـ UX. بل هو أكثر لتقديم منشورات تدلك لأفضل الأدوات، النصائح، الدورات، المواقع وكل شيئ يساعدك في مجال التصميم. كل منشور يضم حزمة معلومات قوية تستفيد منها بشكل أو بآخر. حتى أنه يقدم دروسا في الـ UX بشكل سريع على شكل منشورات انستقرام. حساب متميز في هذا المجال عليك متابعته حتما من الرابط التالي .

إقرأ أيضا: 7 مكتبات أندرويد لتطوير واجهات تطبيقات أندرويد جد إحترافية بكل سهولة

حساب Inspiration For Designers 

أفضل 10 حسابات انستقرام على المصممين متابعتها

حساب آخر، يوفر لك كل التصميمات المميزة والحديثة بأجدد التقنيات في مجال التصميم. مجدداً، هذا الحساب يركز بشكل أكبر على تصميمات الـ UI/UX أساساً، ومجدداً لجميع الأجهزة وبمختلف الأشكال أيضا. حساب متميز لتوسيع أفق دائرتك الإبداعية، والحصول على الإلهام من مختلف أفضل التصميمات الموجودة على الويب. يطرح الحساب بين الفينة والأخرى بعض الإقتراحات للشعارات، وأيضا فيديوهات سريعة من أجل تعليمك صناعة بعض الأشكال. تابع الحساب من الرابط التالي .

إقرأ أيضا: دليلك لأفضل المواقع الخاصة بالتغذية بالبصرية التي يحتاجها كل مصمم و مبرمج

حساب Logo Insperation 

أفضل 10 حسابات انستقرام على المصممين متابعتها

ثم نختم معك أخيراً بحساب Logo Insperation، وكما هو واضح من إسمه، فهو حساب متخصص في توفير أفضل الشعارات بين يديك للإستلهام منها. الحساب يتابعه أكثر من 1.2 مليون شخص، ويعتبر أحد أفضل الحسابات التي يجب على المصممين متابعتها. إلى جانب استلهامات وتغذية بصرية متخصصة في الشعارات، الحساب يوفر كذلك فيديوهات عبارة عن شروحات لكيفية تصميم بعض الشعارات البسيطة بشكل سريع. متابعتك للحساب يعني أنك ستتعلم كيفية تصنيع مجموعة من الشعارات المختلفة أولا، وثانيا ستستلهم طاقتك الإبداعية من المنشورات الخاصة بالحساب. تابع الحساب من هنا .

شاركه على :