كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

    حلول بلوجر

دليلك لأفضل المواقع الخاصة بالتغذية بالبصرية التي يحتاجها كل مصمم و مبرمج


حين نشتهي الإبداع، فعلينا البحث عنه، فذواتنا و أنفسنا و أعيننا و عقلنا و إبداعنا يحتاج الى الرعاية الدائمة، يحتاج التغذية المتكاملة حتى يستمر في تقديم عطائه و الإبداع أكثر و أكثر، من هذا المُنطَلَق، ظهرت مجموعة من المواقع و المنصات التي كان الهدف منها خصيصا هو تقديم إبداعاتها الخاصة، او إتاحة المستخدمين لإستعراض إبداعاتهم بشكل يومي، و ذلك حتى يتمكن زوار اخرون او مستخدمين اخرين ( مصممين بالدرجة الأولى و مبرمجين بالدرجة الثانية ) من إقتباس بعض نماذج الإبداع و بعض . 
يُطلق عليها إسم " التغذية البصرية - Visual Feeding "، و يمكننا إختصارها انها الطريقة التي يحصل من خلالها المصممون و المبرمجون على أفكار تصميمة لمشاريعهم مهما كانت، تقريبا للمفهوم و لتوضيحه أكثر، فالتغذية البصرية و كما جاء في إسمها تسمح لك بتغذية عينيك ببعض إبداعات العديد من الأشخاص حول العالم و إستطلاع عالم الديزاين و البرمجة كذلك بشكل إحترافي . 

دليلك لأفضل المواقع الخاصة بالتغذية بالبصرية التي يحتاجها كل مصمم و مبرمج

- موقع Dribbble : 

دعونا نبدأ بأشهر موقع على الإطلاق في مجال التغذية البصرية بشكل عام، موقع Dribbble من المواقع الذي لا يخطى إطلاقا اي مصمم او مبرمج واجهات كيفما كان، بل يقضي ساعات و ساعات في تصفحه طلبا للتشبع بأفضل المصادر البصرية و أفضل الإبداعات المختلفة . 
يأتي موقع Dribbble بواجهة سهلة جدا و جذابة مناسبة للجميع، يشارك في الموقع آلاف المستخدمين المبدعين الذين يشاركون على المنصة أجدد تصميماتهم و إبداعاتهم، من تصميمات جرافيكية، Illustrations، تصاميم واجهات المواقع، تصاميم واجهات التطبيقات، مما يوفر لك أخي المصمم تغذية جيدة لعينيك و حسك الإبداعي كذلك، و منه إستنباط إبداعات جديدة خاصك بك سواء على منحنى التصميم، او برمجة الواجهات . 


- موقع Uplabs : 

أفضله شخصيا على موقع Dribbble، فبعد أن إطلعت على هذا الموقع العملاق، أصبح هوسي الشديد، و أصبح مصدر إلهامي لمجموعة من أعمالي سواء على مستوى التصميم و الذي لا امارسه الا نادرا، او مستوى البرمجة، يوفر لك الموقع كل يوم مجموعة من الأفكار الإبداعية المناسبة للمبرمجين و المصممين، فهو يوفر واجهات إحترافية للهاتف و كذا الويب من أجل المبرمجين لإكتساب نمط جديد في برمجة صفحات الويب او تطبيقاتهم الخاصة بذكاء و إحترافية . 
اما لعشاق التصميم و الديزاين، فموقع Uplabs من أهم المواقع التي يحتاجها كل مصمم في حياته اليومية لممارسة مجاله الذي يحبه، بمجموعة هائلة من الـ Illustrations و التصميمات الإبداعية كل يوم، تأكذ ان تغذيتك البصرية ستصل للتخمة ! 


- موقع Behance : 

ذكاء شركة أدوبي الإبداعي يدهشني حقا، فهي شركة رائعة و قوية بل المقاييس، إختارت شركة أدوبي Adobe الإستثمار في إبداع الناس بدل بياناتهم 😎، موقع Behance هو بمثابة موقع إجتماعي ان صح التعبيير تم إبتكاره من طرف شركة Adobe، يمكنك من خلال الموقع صناعة حساب خاص بك، و مشاركة ما قمت بتصميمه من تصاميم جرافيكية، او تصاميم واجهات UI و غيرها . 
و للحصول على التغذية الصحية لبصرنا، لا عيب ان نتابع بعضا من أقوى الأشخاص في المنصة و أكثرهم إبداعا و ذلك من أجل تطوير أفكارنا و إبداعاتنا، و أن نعيد الحياة للإبداع الخاص بنا في كل مرة ينقضي هذا الأخير، من المواقع التي يجب ان يتابعها كل مصمم و كذا مبرمج خصوصا مبرمجي الواجهات . 


- موقع DeviantArt : 

موقع DeviantArt هو موقع شامل في الحقيقة، موقع شاسع المجالات و الخبرات، لا يقتصر فقط على مصممي الجرافيك او مصممي الويب و المبرمجين، بل على جميع الفنانين و المبدعين، من رسامين و نحاتين و حتى الـ Cosplayers ( الأشخاص الذين يحولون أنفسهم لشخصيات كرتونية او مشهورة عبر إرتداء ملابسها و حلتها و ما الى ذلك )، و الولوج و تصفح موقع DeviantArt بمثابة التجول في عالم أليس الإبداعي، لا يوجد صورة، منشور او اي شيئ في الموقع لا يتضمن لمسة إبداعية في الموقع، يجوز بالذكر ان DeviantArt من أقدم المحاربين في مجال التصميم و الديزاين و الإبداع عامة، و قد يفيدك اخي المصمم / المبرمج في إستنباط العديد من الأفكار و الإبداعات طمعا في تغذية بصرية ليس لها مثيل . 


- PSDDD : 

موقع اخر رائع و إحترافي و على كل مصمم متابعة الموقع، و كذلك المبرمجين، يوفر الموقع مجموعة من المنشورات اليومية في صفحته الرئيسية، تتضمن العديد من الإبداعات سواء على منحنى الجرافيكي او البرمجي، الجميل في الموقع و الذي ستعجب به اخي القارئ، انه ليس فقط بإمكانك الإطلاع عليها، بل بعضها يمكنك تحميله بشكل مجاني تماما و مفتوح المصدر لإستخدامه او التعديل عليه أنت كذلك مما يجعل الموقع إحترافيا و مميزا . 


- Codepen : 

و هو موقع مخصص أكثر للمبرمجين، لكن يمكن للمصممين كذلك إقتباس منه بعض الأشياء الجميلة، يوفر لك الموقع العديد من برمجيات الويب و الشفرات البرمجية التي يمكنك إستخدامها،  الجميل في الموقع انه الأضخم في العالم من ناحية توفير أكبر قدر من برمجيات الويب مفتوحة المصدر، فيمكنك ان تبحث و تجد كل ما تريده في الموقع ( مثل Headers , footers ... ) و غيرها من التصميمات الخاصة بالويب، بل يمكنك العثور عليها مفتوحة المصدر و بأكواد جاهزة مباشرة للإستخدام الشخصي، جميل أليس كذلك ؟ 

ما رأيك بقائمتنا صديقي ؟ ندعوك كذلك للإشارة او اضافة اي مصادر اخرى تتابعها انت شخصيا لقراء هذا المقال في التعليقات . 

اترك تعليقا :

هناك تعليق واحد: