كورس مجاني من مايكروسوفت لتعلم C# مع شهادة (محدود)

كورس مجاني من مايكروسوفت لتعلم C# مع شهادة (محدود)

 تعتبر لغة البرمجة C# من أشهر اللغات التي ابتكرتها مايكروسوفت، ومنذ بداية ظهورها عوضت الكثير من لغات الـ .NET مثل Visual Basic. في مقالنا بعنوان أبرز إستخدامات لغة البرمجة C# ( سي شارب ) ذكرنا قوة لغة البرمجة سي شارب واستخداماتها في كل المجالات تقريبًا: تطوير برامج سطح المكتب، تطوير مواقع الويب ( عبر ASP.Net)، تطوير تطبيقات الموبايل (عبر Xamarin)، والمزيد ... 

طرحت شركة مايكروسوفت يوم 29 اغسطس كورس تعليمي للغة البرمجة C# بشراكة مع FreeCodeCamp متاح لفترة محدودة (حتى الـ 30 من شهر سبتمبر) وهو مساق تعليمي تفاعلي للبدء في لغة البرمجة C# واكتسابها بشكل أفضل. 

كورس مجاني من مايكروسوفت لتعلم C# مع شهادة (محدود)

مساق مجاني لتعلم C# مع شهادة من مايكروسوفت 

في شراكة بين مايكروسوفت و FreeCodeCamp تقدم هذه الأخيرة مساق مدته 35 ساعة كتدريب لأساسيات التطوير والبرمجة باستخدام C# مستضاف على موقع Microsoft Learn. المساق متاح مجانًا في وجه الجميع ومن جميع البلدان ويمكن للجميع الاستفادة منه قبل التاريخ النهائي لإنهاء المساق. 

كورس مجاني من مايكروسوفت لتعلم C# مع شهادة (محدود)

يعتمد هذا المساق على تعلم الأساسيات والأوليات في لغة البرمجة C#، من كتابة شفرة برمجية صحيحة، إلى أوليات التطوير (المتغيرات، الدوال، الدوال الشرطية، الحلقات التكرارية ...). الشهادة النهائية التي تقدمها لك مايكروسوفت بهذا الشأن معترف بها، وذكرت الشركة عبر متحدثها الرسمية أنها من الشهادات المتاحة على منصة LinkedIn لاستعراضها في بروفايلك الخاص. 

لمن هذا المساق وماذا ستتعلم منه؟ 

هذا المساق موجه بشكل كامل للمبتدئين لكن يمكن للجميع خوضه بهدف الحصول على شهادة. لا تحتاج للكثير من الخبرات لبدء الكورس لكونه موجه للمبتدئين، ستتعلم طريقة صناعة المتغيرات وأنواع البيانات والتعامل مع الدوال والأوامر الشرطية وما إلى ذلك من الأساسيات الأولية للمساق. 

بإنهاك لهذا المساق من مايكروسوفت، ستتعلم بناء برمجيات بسيطة باستخدام لغة البرمجة C#، وستكتسب شهادة تشهد لك بتعلم لأساسيات وأوليات لغة البرمجة C# الشهيرة. 

كيف تستفيد من هذا المساق والشهادة؟ 

ليس عليك فعل الكثير، أولًا توجه إلى رابط منصة Microsoft Learn وبالضبط رابط الكورس الخاص ( من خلال الرابط التالي ) يمكنك هنا الإطلاع على تفاصيل المساق أكثر والتحديات التي ستواجهك. يكفي أن تسجل حسابك في هذه المنصة لأنك ستحتاجه في المرحلة التالية. 

كورس مجاني من مايكروسوفت لتعلم C# مع شهادة (محدود)

المساق لا يتم عبر منصة Microsoft Learn بل تربط حسابك من خلاله لتسجيل تقدمك واجتياز الامتحان الأخير، أما المساق فيتم أخذه عبر منصة FreeCodeCamp ( من خلال الرابط التالي ) سجل حسابك وابدء في أخذ المساق والتعلم بالمراحل المقدمة من المنصة. عند الانتهاء من كل مرحلة تجتاز امتحانًا بسيطًا ثم تنتقل إلى المرحلة النهائية، إلى حين انتهاء الكورس. 

كيف أحصل على شهادتي؟ 

عند الانتهاء ستجد في الأسفل خيار " Claim Certification " عند النقر عليه سيأخذك إلى صفحة الإعدادات في FreeCodeCamp وسيطلب منك ربط حسابك مع حساب Microsoft Learn، ستجتاز بعدها الامتحان النهائي، وتحصل على شهادتك من مايكروسوفت. 

كورسات أخرى تستحق الحصول عليها

شاركه على :