شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
 كورسات مميزة مع شهادة مهنية عليك الحصول عليها

كورسات مميزة مع شهادة مهنية عليك الحصول عليها

 إن تعلم البرمجة من الأشياء التي لا يجب عليك التوقف عن فعلها. لكن أحيانا التعلم بدون هدف واضح أمامك قد يضجرك، ويجعلك تشعر بالملل. لذلك يستحسن دائما أن تتابع دورات بشهادات في الأخير، الشهادات تشبه إن صح التعبير دفعة إرادة وقوة وعزيمة تساعدك على الإستمرار في التعلم حتى على المدى البعيد. ففي كل مرة تقف لتتسائل: لما أتعلم هذا الكورس؟ ستكون الإجابة فوراً هي: أتعلمه لأحصل على شهادة، أضيفها لسيرتي الذاتية، ربما أحصل بها على عمل في المستقبل، أو فقط أتفاخر بها أمام أصدقائي المبرمجين الآخرين. 

لهذا نضع بين يديك في هذا الموضوع، مجموعة أقوى الكورسات مع شهادة، يمكنك اجتيازها الآن و البدء في دراستها ومتابعتها، والحصول على شهادة بنهاية الدورة. قبل أن نقفز معك لإقتراحات هذا المقال، نريد أن نذكرك أن هذه الكورسات مقبتبسة من منصة Coursera، وبشكل عام كل كورس بشهادة مهنية معترف بها ليست مجانية إطلاقا

كورس Google UX لتعلم الـ UX مع شهادة في الأخير 

الـ UX او الـ User Experience هو من بين المجالات الشهيرة في السنوات الأخيرة، ولم تضيع شركة جوجل فرصة إدماج هذه التقنية ضمن قائمة كورساتها ومساقاتها الأكاديمية. لمن لا يعرف الـ UX فيمكنك قراءة كل شيئ حوله من خلال مقالنا: ما هو الـ UX Design  الذي يشرح كل شيئ عنه. وإن كنت كسولا للإطلاع على المقال، فهو ببساطة مجموعة من الحركيات والـ Actions التي يجب عليك تهيئتها في واجهة الإستخدام من أجل استخدام سهل وسلس لمواقع الويب، التطبيقات أو اي نوع آخر من البرمجيات. 

10 كورسات مميزة مع شهادة نقترحها عليك

كورس Google UX هو كورس باللغة الإنجليزية ( لا ترجمة بالعربية في هذا الكورس لكن قد تتوفر في المستقبل )، تم إطلاقه مؤخرا من شركة جوجل. الكورس بمستوى مبتدئ، ويستطيع أي شخص البدء فيه، مدة الكورس 6 أشهر بمعدل 10 ساعات أسبوعيا مع إمكانية تغييره حسب خياراتك. إليك رابط الكورس .

أساسيات الحماية في مجال الـ IT من IBM مع شهادة في الأخير 

الحماية او الـ Cybersecurity من التقنيات التي يجب أن يعرفها أي شخص مهما كان، فمادمت تستخدم جهازا تكنولوجيا، فهو دائما معرض للإختراق. لكن إن تعمقنا في المجال أكثر، فالأمر أبعد من مجرد أساليب بدائية عليك معرفتها لحماية نفسك. في مجال الـ Cybersecurity يتم دراسة الثغرات والبحث عنها وطرق استغلالها وترقيعها، بغض النظر عن الجهاز أو النظام الذي بصدد العمل عليه. إذ قد يكون موقع ويب، خوادم، أنظمة، تطبيقات والمزيد. 

10 كورسات مميزة مع شهادة نقترحها عليك

شركة IBM تستعرض علينا كورس Fundamentals of Cybersecurity in IT، وهو كورس يشرح لك الأساسيات في مجال الحماية الرقمية بشكل عام، سيتعمق لاحقا معك الكورس لشرح تقنيات أخرى مثل فهم الفيروسات وأنواعها وكيف يتم برمجتها وحماية الأنظمة منها. الكورس متاح بترجمة باللغة العربية، ويمكنك إتمامه في مدة 4 أشهر بمعدل 4 ساعات أسبوعيا ( يمكنك تغيير الجدولة حسب اهتمامك )، مع الحصول على شهادة مهنية مقدم لك من شركة IBM. إليك رابط الكورس .

أساسيات الأتمتة او الـ Automation في لغة البرمجة بايثون مقدمة من جوجل مع شهادة 

الأتمتة أو الـ Automation، هي صناعة شفرات برمجية تستطيع القيام بمجموعة من الأعمال بشكل تلقائي دون تدخل آدمي. مثلا النشر في منصات التواصل الإجتماعي تلقائيا في أوقات محددة في اليوم، أو جلب معلومات من مواقع او خدمات بشكل تلقائي واستعراضها، وأشياء من هذا القبيل. واشتهرت لغة البرمجة بايثون بكونها واحدة من أشهر اللغات البرمجية المتخصصة في مجال الأتمتة عبر مجموعة من المكتبات. 

10 كورسات مميزة مع شهادة نقترحها عليك

هذا الكورس مقدم لك من شركة Google يشرح لك في البداية كل شيئ عن لغة البرمجة بايثون بشكل احترافي، تقنيات مثل الـ RegEx و Debugging و الـ OOP كلها ستندرج ضمن مسار تعلم لغة البرمجة بايثون في البداية. ليستكمل معك الدورة لتعلم الأتمتة باستخدام لغة البرمجة بايثون عبر مجموعة من الطرق المختلفة. ويختم معك بأساسيات الـ GIT لحفظ مشروعك الخاص. 

الكورس يمكن إكماله في 8 أشهر بمعدل 5 ساعات أسبوعيا، يدعم الكورس الترجمة باللغة العربية، ولا يتطلب منك أي خبرات سابقة في مجال البرمجة أو البايثون خاصة. كما أنك تحصل في الأخير على شهادة مهنية من جوجل لإتمامك هذا الكورس. إليك رابط الكورس .

كورس للتخصص في مجال الـ Machine Learning مع شهادة من IBM 

الـ Machine Learning هو أحد فروع الذكاء الإصطناعي التي لا يمكن الإستغناء عنها. يتطلب الـ Machine Learning الكثير من المفاهيم التي يجب شرحها والتقنيات التي يجب تعلمها قبل البدء في صناعة برمجيات تعتمد عليه. هذه التقنيات للأسف قد تكون صعبة الفهم خصوصا من هواة على منصات اليوتيوب. أنت بحاجة إلى كورس أكاديمي بمعنى الكلمة قادر على جعلك تفهم تقنيات الـ Machine Learning بشكل صحيح. 

10 كورسات مميزة مع شهادة نقترحها عليك

شركة IBM لديها حرفيا كورسات متخصصة في كل مجال الذكاء الإصطناعي، الـ Machine Learning و الـ Deep Learning أيضا، مع شهادة مهنية يمكنك الحصول عليها بنهاية المساق. اخترنا لك في هذه التجميعة كورس للبدء في مجال الـ Machine Learning. يمكن استكمال الكورس في مدة 6 أشهر بمعدل 3 ساعات أسبوعيا، الكورس مدعم بترجمة باللغة العربية، وستحظى بشهادة بنهاية الكورس موقعة من IBM. إليك رابط الكورس .

التسويق الرقمي والديجيتالي من البداية مقدم من جامعة إلينوي مع شهادة 

هل تسائلت يوما لما تقوم الشركات بتجميع البيانات؟ كيف تستغل فيسبوك وجوجل تجميع البيانات في التسويق لمنتجاتها او عرض إعلانات متوافقة مع تلك البيانات؟ التسويق الرقمي أضحى من بين التقنيات المطلوبة بشكل كبير في المجال التقني، بعيدا عن التسويق التقليدي. يهدف التسويق الرقمي إلى جعل تقنيات مثل فيسبوك، واتس آب، جوجل، وغيرها تخدم صاحب المشروع من أجل التسويق لشركته. 

10 كورسات مميزة مع شهادة نقترحها عليك

من جامع إلينوي (Illinois) الأمريكية، نقترح عليكم واحداً من بين أفضل الكورسات الخاصة بالتسويق الرقمي والديجيتالي، مع شهادة في الأخير يمكنك الحصول عليها فور اتمامك للكورس. يمكنك استكمال هذا المسابق في فترة 8 أشهر بمعدل 5 ساعات في الأسبوع، الكورس مترجم باللغة العربية أيضا وشهادة في الأخير من هذه الجامعة. إليك رابط الكورس .

تعلم الترويج والتسويق عبر منصة Facebook مع شهادة مقدمة لك من شركة فيسبوك 

ليس ببعيد عن مجال التسويق الرقمي، نقترح عليك أيضا في الختام كورس مختص في مجال التسويق لكن هذه المرة في شبكة فيسبوك فقط. الجميل في الكورس أنه مقدم من شركة فيسبوك بنفسها، فهذه الأخيرة ستكشف لك أسرار التسويق الرقمي عبر منصة فيسبوك، وكيف تقوم بإنشاء حملات إعلانية مستهدفة بشكل صحيح. تعتبر فيسبوك واحدة من أضخم المنصات الإجتماعية حاليا، وسنتفق جميعا على أن استهداف التسويق عبر فيسبوك ناجح ان استطعت فعلا صناعة حملة إعلانية احترافية. 

10 كورسات مميزة مع شهادة نقترحها عليك

هذا الكورس من فيسبوك يمكن إنهائه في فترة 7 أشهر بمعدل ساعتين يوميا، تذكر انه يمكنك تغيير الجدولة وقتما تريد وزيادة عدد الساعات لإتمامه في وقت أقل. الكورس يدعم الترجمة بالعربية، وفور الإنتهاء منه تحصل على شهادة موثوقة من شركة فيسبوك تشهد لك باحترافك لتقنيات التسويق عبر فيسبوك. إليك رابط الكورس .

شاركه على :