10 مواقع ديب ويب شهيرة بين صفوف رواد هذا العالم ... تعرف عليها

10 مواقع ديب ويب شهيرة بين صفوف رواد هذا العالم ... تعرف عليها

الديب ويب و الدارك نت و باقي طبقات الويب و تعريفاتها تتثير فضول الكثيرين من رواد هذا العالم، و تجعلهم مدمنين على تصفح بعض المواقع بشكل مستمر، في مقال سابق لنا حول أفضل 10 مواقع ديب ويب شهيرة قمنا بإختيار التصنيف بناءً على شهرة تلك المواقع في عالم الديب ويب، اليوم سنقترح عليك أسماء 10 مواقع ديب ويب أخرى يراها المستخدمون أنها مثالية بالنسبة لهم و لا يمكنهم الإستغناء عنها في كل مرة يعقدون العزم على تصفح هذا العالم. 

نود ان نذكرك دائما ان هذا المقال موجه لفئة معينة، للأشخاص الفضولين و المهتمين بمجال الديب ويب و يبحثون عن بعض المستجدات حول المجال و بعض المواقع لزيارتها، و نود التذكيرك ذلك ان هذا المقال سيكون محصوراً في توفير أسماء المواقع و شرحها، بينما لن نوفر أي روابط لأي موقع حفاظا على سلامة المستخدمين، و ننوه في الأخير ان الولوج لمجال الديب ويب ليس بالأمر السهل او المستهان به و يفضل دائما أخذ كل إحتياطاتك و تدابيرك قبل الولوج إليه، قد يساعدك هذا المقال حول أفضل الطرق لولوج الديب ويب بطريقة آمنة

1 - Hitman For Hire / Dark Mamba : 

يشتهر الديب ويب بالكثير من المنصات الخطيرة و الغير قانونية، و ربما سمعت أنه من بين الأشهر الأشياء الموجودة في عالم الديب ويب هو القتلة المأجورين الذين تستطيع حقا تأجيرهم من أجل عمليات القتل، للأسف الأمر صحيح إذ يوجد العديد من المنصات في الديب ويب و الدارك نت التي تقوم بتأجير قتلة مأجورين للزوار بمبالغ خيالية بالطبع، من بين أشهر هذه المواقع نجد Hitman For Hire و موقع Dark Mamba. 
كلا الموقعين شهيرين في هذا المجال و يوفران لك " كاتالوج " للإختيار بين أفضل القتلة و الطرق الشنيعة للقضاء على ضحيتك، و إخترنا إضافتهما معا في قسم واحد لتشاركهما نفس الهدف و إن كان هدفاً شنيعا، لكن مقارنةََ مع ما هو موجود حقا في الديب ويب فستبدو لك هذه المواقع ككسرة خبز بسيطة في عالم مظلم كليا. 
يعتبر موقع Hitman For Hire الموقع الأكثر زيارة من طرف المستخدمين الذين يبحثون عن بعض القتلة من أجلهم، و يأتي في المركز الثاني موقع Dark Mamba الذي يوفر تحدياً للموقع الأول من حيث أسعار القتلة و إمكانيات تأجيرهم. 

2 - Torum : 

المنتديات ربما لم تعد بتلك الأهمية في الويب و الإنترنت السطحي نظراً لكثرة المواقع الإجتماعية التي قامت بتغطية جانب  التواصل و تبادل المعلومات الى جانب المدونات كذلك، لكن ليس في الديب ويب، فهي تنشط بشكل كبير جداً كونها مجالا يجمع بين أشخاص مجهولين يبحثون عن خدمات غير شرعية و أشخاص مجهولين آخرين يوفرون تلك الخدمات الغير الشرعية، مبدأ عرض و طلب.
يوجد الكثير من المنتديات النشيطة في هذا المجال إقترحنا منها منصة Silk Road في مقال سابق، و نعرض اليوم منتدى Torum في هذا المقال، و هو منتدى يجمع بين مجموعة ضخمة من مقدمي الخدمات الغير الشرعية او المنتجات و البضائع الغير شرعية مع أشخاص يرغبون في شرائها.

في منتدى Torum يحق لكل شخص أن يضع ما لديه من منتجات او خدمات يعرضها مقابل الدفع عبر العملات المشفرة، و يمكن لأي شخص إقتناء او الحصول على تلك الخدمات أيضا، تتعلق الخدمات المعروضة في الغالب بحسابات مخترقة، تسريبات لمعلومات حساسة، بطاقات بنكية ...

3 - Dread : 

هل تعرف موقع Reddit ؟ موع Dread إن قمت بتفصيل الكلمة قليلة ستحصل على D ( ربما إختصار لـ Deep Web ) ثم Read، و هو عبارة عن موقع إجتماعي شبيه بشكل كبير بمنصة Reddit، بل يمكننا القول انه نسخة مطابقة له إلا ان المواضيع المطروحة و المحادثات و المنشورات تكون بشكل كبير ممنوعة في الغالب.
في منصة Dread يمكنك ان تقضي وقتا مطولا في الإطلاع على قصص الآخرين حول عمليات ناجحة على الديب ويب، يوجد أقسام أخرى خاصة بتوفير عروض البيع و الشراء، يمكنك التوجه لأقسام اخرى خاصة بتحميل برمجيات او معلومات حساسة او ممنوعة ( بالطبع لا ننصحك بتحميلها و إن كانت مجانية)، او حتى إستكشاف مواقع و منصات جديدة في الديب ويب من خلال Dread، و الكثير من المواضيع المطروحة في هذه المنصة.
يميل مهووسي المنصات المتجددة مثل Reddit الى قضاء وقت طويل في Dread، و يمكن لأي شخص يرتاد منصات الديب ويب ان يؤكد لك هوسه بهذا الموقع و إستخدامه اليومي له أيضا.


10 مواقع ديب ويب شهيرة بين صفوف رواد هذا العالم ... تعرف عليها

4 - The Majestic Garden : 

تجارة المخدرات ذائعة الصيت كثيراً في الديب ويب، يوجد الكثير من المواقع التي توفر ذلك عن طريق الدفع بالبيتكوين، و موقع The Majestic Garden إحداها كذلك، الموقع متخصص بشكل أكبر في بيع العقاقير و الحبوب المهلوسة أشهرها الـ LCD.
يُختصر إسم الموقع في TMG، و يشتهر بين مرتادي العوالم المظلمة بأنه المنصة الأمثل للحصول على المخدرات و العقاقير، يوفر الموقع أيضا أنواعا معينة من الأعشاب و الفطر المهلوس الذي يصعب الحصول عليه بشكل عادي، و تبدأ بضاعته من العقاقير و المخدرات البسيطة كالحشيش مثلا و يصل الى أغلى المخدرات في العالم و أقلها ندرة كذلك.
بالطبع نحن لا ننصحك بالإقتراب من الموقع من أساسه او التعامل التجاري معه فهذا ليس في صالحك إطلاقا سواء في الحياة الحقيقية او الوهمية، و تذكر ان مقالنا هذا يهدف دائما إلى تعريف بضعة مواقع من أجل المهتمين بمجال الديب ويب بشكل عام.

5 - The Red Room : 

من أشهر المواقع و أكثرها زيارة أيضا و ربما سمعت به من قريب او بعيد سواء كنت من رواد عوالم الديب ويب المخيفة او فقط متصفح للإنترنت العادي، موقع The Red Room يوفر بث مباشر و عروض حية لعمليات مختلفة قد يقشعر لها الأبدان.
من العروض الشهيرة التي يوفرها الموقع هي عروض تعذيب لأشخاص على الهواء مباشرة، تدفع مبالغ طائلة من أجل الولوج للبث الحي، او يمكنك الحصول على مشاهدة مجانية أحيانا فالموقع يوفرها بين الحين و الآخر او فقط على شكل فيديوهات يتم نشرها في الموقع.
الموقع مشمئز و خطير، و يعتبر من أسوأ مواقع الديب ويب و أخطرها أيضا، و لا ننصحك بزيارته إن كنت من ذوي القلوب الضعيفة  و إن كان فقط من باب الفضول.

6 - Scihub : 

عندما نتحدث عن المجالات الغير قانونية او أخلاقية فبشكل كبير نتحدث عن المخدرات و القتل و الأسلحة و التعذيب ...، لكن ماذا عن المواد العلمية الغير قانونية؟ هل سمعت يوما بأوراق و بحوث علمية سرية و غير قانونية قد نتجها بعض العلماء او الباحثين في ميادين معينة لكن بعدها إختفت أوراقهم العلمية من الإنترنت ؟ و صار من الصعب الحصول عليها ؟
يحدث هذا كثيراً في مجال تتضارب فيه الشركات المصنعة للأدوية (Pharmaceuticals) مع العلماء النشيطين في مجال الطب، إذ نجد بعض الآفات و الأمراض قد تم إكتشاف علاج لها، لكن يتم إخفاء تلك الأبحاث او منعها حتى  تستمر الشركات في تصنيع أدوية كاذبة نوعا ما من أجل زيادة أرباحها.
إن اردت الوصول الى هذه الأوراق البحثية و العلمية، و إستكشاف مجموعة من النشاطات العلمية المحظورة او الغير قانونية فموقع Scihub هو الموقع الأشهر لذلك، يوفر رزماً عديدة من البحوث العلمية التي تم إخمادها قبل إنتشارها و تم تصنيفها على أنها بحوث علمية غير قانونية لسبب من الأسباب.

7 - Bibliomaniac : 

في العالم العربي نجد صعوبة في تضمين القراءة في حياتنا اليومية، و لا نعطي للمطالعة حقها، لذلك لا نهتم إطلاقا سواء كانت هناك كتب مجانية او مدفوعة او كتب عادية او ممنوعة، لكن في بلدان أخرى، يحاول دائما جشعو القراءة الوصول لكتب نادرة نوعا ما او كتب مدفوعة بشكل مجاني و قد يفعل أي شيئ ليحصل عليها، مثل الولوج لموقع Bibliomaniac على الديب ويب.
نجد في موقع Bibliomaniac مجموعة من الكتب الشهيرة بشكل مجاني للتحميل ( نذكرك دائما ان التحميل من الديب ويب يتطلب خبرة  عالية فننصحك الا تحاول ) او يمكنك الوصول لمجموعة من الكتب النادرة او الغير مصرح للعامة بالوصول إليها، كل الكتب الموجودة في المنصة عبارة عن كتب رقمية (EPUB)، لكن يمكن الحصول أحيانا على كتب حقيقية ترسل الى عنوانك ( أيضا و مجددا لا تقوم بإدراج عنوانك او اي معلومات شخصية عنك في أي موقع ديب ويب كيفما كان ).
يوجد بعض الكتب التي يمكننا ان نسميها بالكتب المحرمة ربما لإحتوائها على معلومات حساسة او تقنيات سحر مثلا و نجدها كثيراً، فمثل هذه الكتب يمنع بيعها، لكن ليس في الديب ويب.

8 - Secure Drop : 

لديك معلومات حساسة تريد توفيرها للصحافة لكن تخاف من أن يتم كشف أمرك او متابعتك قانونيا و ما الى ذلك؟ موقع Secure Drop على الديب ويب يربط بين أشهر المنصات الصحفية ( Washington Post, BBC, WallStreet Journal ...) و بين من يملكون معلومات حساسة مؤكدة، فدائما ما نسمع مثلا ان صحيفة " واشنطن بوست " قد توصلت بمعلومات من مجهول يرفض قول إسمه بأن الشركة الفلانية تقوم بالعمل الشنيع الفلاني، و قد حصلت على كل المعلومات من منصة Secure Drop.
يمكنك ان تبث أي أخبار حساسة او معلومات خطيرة في الموقع ( مع بعض الدلائل مثل الوثائق الرسمية مثلا ) بشكل مجهول، ستقوم تلك المنصات بالتحري أكثر و محاولة  كشف اللبس في تلك الأخبار.
يستخدم الأشخاص Secure Drop من أجل منع تعقبهم من أي جهات أخرى خصوصا الحكومية، و يفضي الى الحفاظ على خصوصيتك التامة أثناء نشر أي معلومات او بيانات حساسة.

9 - Grams / Candle : 

كعادتنا في الويب السطحي (Surface Web)، فإننا نلجأ الى محركات البحث مثل جوجل او Bing من أجل الوصول لمواقع او مقالات حول موضوع معين عبر مجموعة من كلمات البحث (Search Queries) الذي يربط ملايين المواقع مع محرك البحث ذاك.
في الـ Deep Web من الصعب الوصول لمواقع تلبي طلباً محددا، قد تود التوجه لمنصة مثل The Hidden Wiki مثلا التي تستعرض عليك إقتراحات لمواقع ديب ويب ، لكن بسبب سرية تلك المواقع و صعوبة الوصول إليها فقد لا يفلح الأمر دائما معك.
منصة Grams و كذلك Candle هما محركي بحث موجودين في الديب ويب، يمكنك البحث عن عبارة بحث ثم سيأخذك المحركين  لمجموعة من المواقع التي تغطي ذلك الجانب، لا يتم أرشفة أي موقع او تخزين اي معلومات عن العبارات المبحوث عنها، و في كل مرة قد تجد نتائج بحث مختلفة و ذلك عائد لفقدان الأرشفة، و ما يوفره المحركين هو إقتراحات سرية تامة للمواقع المرغوب فيها.

10 - Suprbay : 

سمعت بمواقع التورنت ؟ تسمح لك مواقع التورنت بتحميل ملفات جاهزة عن طريق بروتوكول P2P بحيث يتم توافر تلك الملفات في حواسيب أشخاص آخرين و تقوم بتحميلها من حواسيبهم بسرية و سرعة دون تدخل اي شركة خوادم او تخزين، مما يعني انه يمكن مشاركة أفلام او برمجيات و ألعاب بشكل غير قانوني مع الجميع، التورنت بشكل عام محظور في مجموعة من البلدان حول العالم، الدول العربية ضعيفة من حيث حظر التحميل بالتورنت.
لكن و بالرغم من مجانية ملفات التورنت فإنك ستجد فقط ملفات ذات محتوى لا بأس به مثل برامج مفعلة، ألعاب مجانية، أفلام و مسلسلات و ما الى ذلك، لكن للباحثين عن ملفات أكثر عمقاً او ملفات ربما غير موجودة في عالم الويب او التورنت، فموقع Suprbay يعتبر موقع التورنت الأول في الديب ويب.
بشكل عام لا ننصحك إطلاقاً إطلاقا بتحميل أي شيئ من هذا الموقع في الديب ويب او حتى مواقع التورنت، لكن بما ان هذا المقال مليئ بالشنائع كفاية فلن يضر طرح موقع ديب ويب يسمح لك بالتحميل بالتورنت، يمكن أيضا الولوج لمحادثات في المنصة، او طلب ملفات معينة و سيجيبك البعض بروابط تورنت لتحميلها، و يمكنك ان تجد ملفات قد لا تجدها إطلاقا في أي موقع تورنت على سبيل المثال فيديوهات بيدوفيلية او تسريبات محرجة لمشاهير او حتى برمجيات حكومية و برمجيات إختراق. 

شاركه على :