قائمة أفضل مواقع و محركات بحث التورنت Torrent يمكنك إستخدامها لتحميل ما تريده بالتورنت

تعتمد تقنيات التورنت على مبدأ الـ P2P او القرين للقرين، بحيث تسمح لك بتحميل ملفات من أجهزة أشخاص آخرين دون الحاجة إطلاقا لطرف ثالث مثل إستضافة او سيرفر من أجل رفع الملفات، وهذا أجمل ما في الأمر، بحيث يمكنك إقتناص فرصة نسخ أي شيئ تريد من حواسيب الآخرين دون رقيب أو عتيد . 
و فرنا لك في مقالين سابقين مجموعة من مواقع التورنت التي تستطيع من خلالها الإطلاع على جديد ملفات التورنت، و تحميلها كذلك عن طريق هذه التقنية، لكن أحيانا نجد صعوبة في تحميل ملفات التورنت لشدة ثقلها و ضعف الـ Seeders و الـ Peers و كذا الـ Leechers، بحيث ان هذه العوامل تحكم على سرعة التحميل بالتورنت، و قدرتك على تحميل الملف كاملا في فترة وجيزة، و لضعفها في بعض المواقع، فإنك لا تستطيع تحميل ما تريده، و ستبقى مقيدا فقط بما يوفره لك من مستجدات لا أكثر . 
 لكن في هذا المقال سنحاول توفير ما هو أفضل من ذلك، سنحاول توفير محركات بحث خاصة بالتورنت تسمح لك بالبحث عن ملف معين في مجموعة كبيرة جدا من مواقع التورنت، بل حتى انه يمكنك تصنيفها و فلترتها حسب السرعة و التاريخ و غيرها، و يمكنك إختيار تحميل الملف الذي تريده من أي موقع تتردد عليه كثيرا بكل سهولة . 

قائمة أفضل مواقع و محركات بحث التورنت Torrent يمكنك إستخدامها لتحميل ما تريده بالتورنت

- All In One Search : 


قائمة أفضل مواقع و محركات بحث التورنت Torrent يمكنك إستخدامها لتحميل ما تريده بالتورنت

سنبدأ بموقع AIO Search، الموقع المفضل لدي و الذي أستخدمه شخصيا و بشكل يومي، أترى يا صديقي عدد مواقع التورنت التي يستطيع من خلالها محرك البحث هذا البحث عن ملف معين ؟ يمكنك ان تتخيل كيف يمكنك الحصول على الملف الذي تريد البحث عنه بسهولة و سرعة، بل و بإحترافية أيضا دون تصفح كل واحد موقع على  حدة و البحث بخاصية البحث فيه، يساعدك موقع AIO بتعداد البحث في أزيد من 50 موقع تورنت عالمي، و فلترة نتائج البحث لإستعراض الأكثر تحميلا و ذات الـ Seeds أكثر حتى يتسنى لك تحميل الملف الذي تريده بسرعة قصوى، موقع AIO Search مثال واحد من أضخم محركات البحث الخاصة بالتورنت، و شخصيا أنصحك به . 
للأسف لا نستطيع تقديم رابط الموقع او رابط أي موقع من محركات التورنت في هذا المقال، لذلك سيتوجب عليك البحث عن الرابط بنفسك، او قد نستعرضها عليك في صفحتنا الخاصة على الفيسبوك . 

مفيد لك : اليك افضل 10 مواقع لتحميل ملفات التورنت "Torrent" مجانا

- Torrents Me : 


محرك بحث اخر رائع، يوفر لك إمكانية البحث في أزيد من 20 موقع تورنت عالمي و آمن بالطبع، يمكنك البحث عما تريده من ملفات او العاب او افلام او برامج او اي شيئ تريده، يوفر لك نتيجة بحث مرتبة حسب تاريخ النشر، يمكنك تعديل ذلك إن اردت، يوفر لك موقع Torrents Me تجربة إستخدام جيدة أيضا، فهو غير مليئ بالإعلانات المزعجة ( و التي في الغالب تكون إعلانات رديئة جدا )، و بسيط و سلس في التعامل، متوافق أيضا مع الموبايل في حالة كنت تريد البحث و تحميل ملفات تورنت بإستخدام هاتفك . 

مفيد لك : قائمة لأفضل مواقع تحميل التورنت التي يجب عليك إستخدامها لسنة 2018

- TorrentZ : 

محرك بحث لتحميل التورنت بسيط للغاية، بواجهة جد خفيفة بدون أي إضافات، يمكنك البحث عما تريده و تحميل التورنت الذي تريده بكل سهولة بإستخدام هذا الموقع، يقوم بالبحث في مجموعة من مواقع التورنت المعروفة أيضا، عيب الموقع الوحيد هو تلكأه بين الفينة و الأخرى، فأحيانا قد يكون الموقع إحترافيا يوفر لك كل ما تريده، و أحيانا لا يشتغل، و سيتوجب عليك إستخدام VPN من اجل الحصول على نتائج جيدة، و ذلك لأن وسيلة البحث في الموقع تعتمد على API مواقع اخرى للبحث و إستعراض النتائج، و في الغالب ستحتاج الى تغيير IP حاسوبك من أجل الإستمتاع بها و تحميل ملف التورنت الذي تريده . 

مفيد لك : ما هو التحميل بالتورنت (Torrent) ؟ كيف يشتغل ؟ و هل هو قانوني ؟ إليك كل ما تحتاج معرفته حول التورنت

- Bit Che : 

و هو برنامج في الحقيقة و ليس موقع، يسمح لك هذا البرنامج بعد تنصيبه في جهازك الحاسوب، بالبحث في أزيد من 100 موقع مشهور للتورنت، البرنامج خفيف و سريع التعامل أيضا مع ملفات التورنت خصوصا في نسخه الأخيرة و يتعامل تلقائيا مع برنامج التورنت الموجود في جهازك، بمجرد النقر يمينا و إختيار Download سينبثق برنامج التورنت الخاص بك ليحمل الملف . 
إن الميزة الرائعة في برنامج Bit Che التي تستحق التنويه، هي منع الإعلانات بالمرة و خطورة التعامل مع مواقع التورنت، فنحن نعلم ان مواقع التحميل بالتورنت ليس لديها ربح سوى من الإعلانات المسيئة او التعدين من خلال جهاز الزائر، برنامج Bit Che يوفر علينا هذه الخطورة و يقينا من شرهم، و لذلك سيكون من الأفضل لك و لسلامتك إستخدام البرنامج . 

- Torrent Rover : 

إلى جانب برنامج Bit Che، يمكنك أيضا إستخدام برنامج Torrent Rover، يأتي بواجهة لا بأس بها مبدئيا، يستطيع البحث في أزيد من 50 موقع تورنت من أجل جلب النتائج المخصصة بإحترافية، يمكن فلتة النتائج حسب الحاجة ( مثل تاريخ النشر، او عدد الـ Peers ...)، مثل هذه البرامج مفيدة أكثر لأنها تقيك من شر الإعلانات الخبيثة و محاولات التعدين من خلال جهازك، البرنامج خالي من ذلك لا تقلق، و من الجيد الحصول عليه في حاسوبك لتحميل أي ملف تورنت تريد في أي وقت تريد و بكل سهولة . 

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال