7 كورسات عليك أخذها الآن على منصة Pluralsight

7 كورسات عليك أخذها الآن على منصة Pluralsight

 لا تكف عن التعلم، ولا تكف عن استهلاك كل محتوى تعليمي متاح في الخارج، هذه نصيحتنا لك. منصة Pluralsight هي واحدة من أفضل المنصات التعليمية في العالم نظرًا لتضمينها لمحتوى تعليمي يسود عليه الاحترافية والأكاديمية. فأشهر المحترفين في المجال من خبراء جوجل و Mozilla ومحترفين مشهورين ينشرون مساقاتهم على Pluralsight. فهل تريد ترشيحات لكورسات مميزة على المنصة؟ 

7 كورسات عليك أخذها الآن على منصة Pluralsight

فترة تجريبية مجانية في Pluralsight ... لهذا السبب نرشحها لك

إن السبب وراء ترشيحنا لكورسات عليك أخذها على Pluralsight هو لأنها تتيح لك فترة تجريبية محدودة يمكنك أخذ فيها بعض الكورسات المميزة. بالطبع المنصة تقدم اشتراك مدفوع للوصول لاحقًا لكل الكورسات لو كنت تفضل الاستمرار في استخدامها. 

تحصل على فترة تجريبية مدتها 10 أيام على المنصة، قد تكون الكورسات التي يمكنك استهلاكها في هذه الفترة قليلة، لكن ليس مع ترشيحاتنا هذه التي تستهدف مباشرة كورسات جيدة لأخذها في هذه الفترة القصيرة. 

يمكنك البدء في صناعة حسابك عبر الرابط التالي . يمكنك تصفح كل الكورسات المتاحة على المنصة ومتابعتها، لكن إن كنت تريد شيء أكثر تحديدًا فإليك الترشيحات القادمة. 

كورسات عليك أخذها على منصة Pluralsight 

إذن لقد صنعت حساب وتريد كورسات أكثر تحديدًا؟ لا عليك، لدينا لك القائمة التالية: 

تعلم البرمجة الشيئية بأفضل المهارات باستخدام الجافاسكربت 

7 كورسات عليك أخذها الآن على منصة Pluralsight

يدمج هذا المساق بين كل من الأساسيات لتعلم البرمجة الشيئية (Object-oriented Programming) وأيضا المهارات التقنية (Best Practice) لإنشاء خدمات وبرمجيات احترافية عبر الجافاسكربت. الهدف من الكورس هو مساعدة المتدرب على اتباع القواعد النمطية والاعتيادية في كتابة شفرة برمجية صحيحة. 

الكورس ليس بالحديث ولا يجلب التقنيات الحديثة في التطوير، فعلى سبيل المثال يعتمد على نمط EcmaScript 6 الذي يعتبر عتيقًا نوعا ما مقارنة مع الحديث EcmaScript 13. لكنه يبقى كورس مميز يدمج بين الـ OOP و الـ Javascript في مساق واحد.

رابط الكورس: من هنا 

1 - تعلم اختبار اختراق تطبيقات الويب باستخدام Python

7 كورسات عليك أخذها الآن على منصة Pluralsight

للغة البرمجة بايثون استخدامات كثيرة، ومن بينها إمكانية اختبار اختراق تطبيقات الويب واستغلالها. لا يتعلق الأمر باختراقها بشكل كامل، بل استخراج عيوبها واستغلالها، وحتى سحب بياناتها Scraping (لدينا كورس مخصص حول الـ Scraping ستجده في آخر المقال). 

الكورس يبدأ معك بأساسيات البايثون، وأشهر المكتبات المستخدمة في الـ Web Scraping، وتقنيات الأتمتة (Automation) وصناعة سكربتات لعمليات Brute Force. بالإضافة لتقنيات أخرى تهدف لإجراء عمليات اختبار اختراق تطبيقات الويب.

رابط الكورس: من هنا 

2 - شرح وتعلم أساسية SOLID باستخدام C# 

7 كورسات عليك أخذها الآن على منصة Pluralsight

الـ SOLID هي واحدة من أشهر أنماط التخطيط التي يمكنك التدرب عليها لتحسين مستواك في مجال البرمجة، قدمنا مقال كامل حول مفهوم الـ SOLID لا تنسى قرائته. يمكن التدرب على أساسيات أنماط التصميم من صنف SOLID في أي لغة برمجة، لكن الكورس المقدم هذا يعتمد على لغة البرمجة C# الشهيرة. سيشرح لك المساق أيضا بعض تقنيات البرمجة كائنية التوجه في الـ C# وصناعة بعض البرمجيات البسيطة. وسيكون بمثابة كورس مثالي لمتخصصي لغة الـ C#. 

رابط الكورس: من هنا 

3 - تعلم بناء تطبيق شات باستخدام الـ React Native 

7 كورسات عليك أخذها الآن على منصة Pluralsight

تفكر في تعلم الـ React Native؟ شرحنا كذلك ماهية الـ React Native وإيجابياته وسلبياته ولما عليك تعلمه من مقالنا التالي وننصحك بقرائته إن كنت مهتما بهذا الكورس. يساعدك الكورس في استغلال مهاراتك في الـ React Native وصقلها عبر مشروع بسيط وهو عبارة عن تطبيق موبايل للشات والمراسلة. ستعتمد على تقنيات إضافية أخرى في تطوير التطبيق، لكن اللبنة الأساسية لتطويرها ستعتمد على الـ React Native. أما نهاية الكورس فستكون عبارة عن تطبيق نهائي للأندرويد و الـ iOS.

رابط الكورس: من هنا 

4 - صناعة مواقع الصفحة الواحدة (SPA) باستخدام ASP.Net 

7 كورسات عليك أخذها الآن على منصة Pluralsight

لصناعة تطبيقات ويب ومواقع الصفحة الواحدة أو Single Page Application ( التي يمكن اختصارها في SPA ) فإن الإختيارات المثالية للأدوات والتقنيات المقترحة ستكون مكتبات جافاسكربت شهيرة مثل React أو Angular و Vue. لكن هذا المساق من Pluralsight يحاول شرح طريقة صناعتها باستخدام ASP.Net. استخدامات الـ ASP.net في الحقيقة واسعة وكبيرة ويمكن تطوير خدمات أكبر من صفحات SPA، لكن هذا المساق يهدف فقط لتدريبك على وضع خطواتك الأولى في التطوير باستخدام الـ ASP.net. 

إن لم يكن هذا الكورس مناسبًا لك، لدينا لك مقال بعنوان أفضل المصادر لتعلم الـ Asp.net إذ هو ذو مصادر أكثر ومشاريع أكبر. 

رابط الكورس: من هنا 

5 - تعلم تطوير تطبيقات ومواقع الويب عبر الـ ASP.NET 

7 كورسات عليك أخذها الآن على منصة Pluralsight

تطوير مواقع الويب قد يتخذ الكثير من المسارات، سواء بطريقة تقليدية، أو تقنيات مثل Django / Flask أو إطارات مثل Laravel / Codeigniter وغيرهم. أما هذا الكورس فقد اختار مسار الـ ASP.Net كعنصر أساسي لاستخدامه في تطوير تطبيقات ومواقع الويب. 

يوجد ميزتين أساسيتين في هذا المساق يجب الإشارة لهما، وهو اعتماد أساسيات الـ Best Practice في التطوير، وهي الطريقة الصحيحة في كتابة وتنسيق الأكواد واتباع الأساليب المتقدمة، وليس فقط شرح عشوائي. أما ثانيًا سيعتمد على الـ API's كوسيلة رئيسية للتعامل مع البيانات ككل. 

رابط الكورس: من هنا 

6 - تطوير تطبيقات الـ iOS باستخدام لغة البرمجة Swift 

7 كورسات عليك أخذها الآن على منصة Pluralsight

تطوير تطبيقات الـ iOS قد يكون حلمًا للكثير من المطورين نظرًا لكون تطبيقات الـ iOS أكثر ربحًا للمطورين أكثر من أي صنف آخر. يمكنك بالمناسبة تطوير تطبيقات iOS و Android معًا عبر الـ React Native من خلال الكورس السابق. أما هذا الكورس فيركز أكثر على تطوير تطبيق iOS باستخدام لغة البرمجة Swift ومحرر xCode. 

سيأخذ المساق بعين الاعتبار مجموعة من التقنيات الحديثة في التطوير مثل الـ Best Practice وتتبع بعض أساسيات الـ Design Patterns و ما إلى ذلك من تقنيات أخرى متطورة. 

رابط الكورس: من هنا 

7 - تعلم الـ Webscraping باستخدام لغة البرمجة بايثون 

7 كورسات عليك أخذها الآن على منصة Pluralsight

لغة البرمجة بايثون شهيرة للغاية، واستخداماتها أشهر وأكثر. يمكن تطوير تطبيقات الويب، تطبيقات سطح المكتب، اختبار الاختراق، والمزيد عبر البايثون ومكتباتها الخاصة. وتشتهر أيضا البايثون بكونه قادرًا على إجراء عمليات Scraping أو سحب البيانات من المواقع. 

لو كنت مهتمًا بسحب البيانات والمعطيات من مواقع الويب المختلفة فهذا الكورس يساعدك في تعلم هذه المبادئ والأساسيات خطوة بخطوة. 

رابط الكورس: من هنا

في الختام 

الاستفادة من كورسات Pluralsight في هذه الفترة سيكون جيدًا خصوص في فترة الصيف وفترة الراحة. إذ عكس الكثيرين يمكنك استغلال الوقت في تطوير مهاراتك أكثر. 

شاركه على :