10 تطبيقات أندرويد و iOS مختارة لك لهذا الشهر

10 تطبيقات أندرويد و iOS مختارة لك لهذا الشهر

قد تشعر بالملل من استخدام هاتفك الذكي بعد فترة من الرتابة في استخدام نفس التطبيقات دائما ودائماً. وهنا تتجلى الفائدة من هذا النوع من المقالات التي نستعرضها عليك بشكل دوري لتقترح عليك تطبيقات جديدة لإضافتها لهاتفك الذكي. تطبيقات تجلب خدمات مستجدة، أو تساعدك على إنجاز الأمور بشكل أفضل، وأحيانا تعوض استخدامك للتطبيقات الأصلية.

 فإليك إذن تجميعة لـ 10 تطبيقات أندرويد و iOS تضيف بعض الحماس لهاتفك وتدب الحياة فيه مجددًا. 

1 - تطبيق Raindrop ( أندرويد و iOS) 

10 تطبيقات أندرويد و iOS مختارة لك لهذا الشهر

خدمة وتطبيق Raindrop هي خدمة مميزة متاحة للأندرويد و iOS وأيضا الويب على شكل إضافة للمتصفح (Browser Extension) وستعلم لماذا بعد أن تكتشف قدرات التطبيق. 

يتيح لك تطبيق Raindrop تصنيف مواقع الويب التي تزورها بشكل سهل وإدارة المفضلات لديك (Bookmark Manager). فليست كل المواقع لديها تطبيق موبايل لتصفحها، لذا يمكن الاعتماد على Raindrop في هذه المهمة. تستطيع عبر إضافة المتصفح إدراج مواقعك المفضلة على شكل تقسيمات أو هاشتاغات. بعد الإتصال بنفس الحساب على التطبيق يتم سحب كل مواقعك المفضلة ومزامنتها مع بعضها البعض. 

لا تنتهي القصة هنا، يمكن تصفح المواقع مباشرة عبر التطبيق وبشكل سلس، ويمكن مزامنة المواقع بين الحاسوب والتطبيق. ويمكن حفظ أشياء أخرى غير المواقع، مثل الصور والتغريدات والكتب وملفات PDF والمزيد. 

رابط التطبيق 

2 - تطبيق ViMusic 

10 تطبيقات أندرويد و iOS مختارة لك لهذا الشهر

تطبيق ViMusic هو عبارة عن تطبيق لاستماع للموسيقى ومشاهدة الفيديوهات من خلاله. التطبيق مفتوح المصدر ومتاح حصريا للأندرويد، ومتاح على متجر Google Play Store وكذلك متجر F-Droid. 

يمتاز التطبيق بواجهة سلسة ومتميزة، وهي ميزته الأهم من وجهزة نظرنا، لكنها ليست الوحيدة. يأتي بنظام إدارة للصوت يتيح لك تعديل الصوت بطرق مختلفة مثل زيادة الصوت وتزيينه وتضخيمه وحذف التشويش المزعج من الملفات الصوتية. ميزة أخرى تنضاف للتطبيق وهي إتاحة الفرصة للتعرف على أكثر الموسيقى انتشارًا في العالم والتراندينغ للاستماع لها. تطبيق جيدة ومجاني وخالي من الإعلانات يستحق التجربة. 

رابط التطبيق 

3 - تطبيق Bromite 

10 تطبيقات أندرويد و iOS مختارة لك لهذا الشهر

متصفحات الويب على الهاتف الذكي ليست جيدة ولا تقدم تجربة متكاملة مثل المتصفحات على الحاسوب. ويعتمد المستخدم في النهاية على المتصفح الذي يأتي في معظم الأحيان مع النظام وهو Google Chrome. لكن يوجد خيار أفضل لمستخدمي أندرويد، وهو Bromite. 

هو تطبيق مفتوح المصدر ومجاني، أيضا مبني على Chromium لذلك يوفر تجربة استخدام قريبة من جوجل كروم. يتميز بمانع إعلانات مدرج في الأصل، وأدوات حماية وخصوصية أكثر. مع واجهة بسيطة ولكنها احترافية. الشيئ المختلف في Bromite هنا أنه يمكنك تنصيب معظم إضافات Google Chrome على Bromite والحصول على استخدام شبيه باستخدامك للمتصفح على الحاسوب. كتذكير أخير التطبيق متاح للأندرويد ويمكن تحميله خارجيًا فقط. 

رابط التطبيق 

4 - تطبيق Inoreader 

10 تطبيقات أندرويد و iOS مختارة لك لهذا الشهر

اقترحنا تطبيق Feedly في أكثر من مناسبة، وهو تطبيق متخصصة في تجميع الخلاصات (Feed / Rss Feed) من أشهر مواقع الويب المتاحة (الأجنبية). ويمكن تقسيم الخلاصات حسب نوع المواقع، مثلا مواقع تقنية، مواقع أفلام، مواقع إخبارية ... ثم بعدها وفي مكان واحد يمكنك قراءة المقالات والأخبار والمواضيع من شتى المواقع في آن واحد. 

وينافسه في الساحة تطبيق Inoreader مع بعض الاختلافات المحدودة. أبرزها اختلاف من حيث الواجهة وطريقة العرض، ثم ثانيا من حيث المصادر وكثرتها، وأخيرًا اختلاف من حيث الخدمات المدفوعة. يقدم لك Inoreader خدمة مفتوحة لكن بالحساب المدفوع تتخلص من بعض الإعلانات، أما Feedly فلديك عدد محدود من الموارد التي يمكنك متابعتها في الحساب المجاني. 

رابط التطبيق 

5 - تطبيق Liveloop 

10 تطبيقات أندرويد و iOS مختارة لك لهذا الشهر

يقدم لك تطبيق Liveloop مجموعة من الصور المتحركة التي يمكنك استخدامها كخلفية لهاتفك الذكي أو شاشة القفل. طريقة عمل التطبيق مختلفة بالرغم من بساطة فكرته، فهو يقدم محتوى لا بأس به بشكل مجاني، لكن إن احتجت لصور أفضل بتصاميم جذابة، فأنت تحتاج للدفع للحصول عليها. 

يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الصور المتحركة على الخلفية قد تستهلك بعض الطاقة فكن مستعدًا لذلك. التطبيق يوفر خلفيات تستطيع التناغم جيدًا مع الثيم الموجود في هاتفك الذكي. وهو تطبيق موجه بالأخص لم يريد تزيين هاتفه أكثر وإدراج بعض الأشياء الجديدة فيه. 

رابط التطبيق

6 - تطبيق GoCut 

10 تطبيقات أندرويد و iOS مختارة لك لهذا الشهر

تطبيق GoCut هو تطبيق متاح على النظامين أندرويد و iOS معًا، ومتاح بشكل مجاني مع وجود محتوى قابل للشراء وخطط مدفوعة داخل التطبيق. 

يساعدك تطبيق GoCut في صناعة فيديوهات وإضافة تأثيرات عليها بطريقة مستجدة وحديثة. المحتوى بالفيديو قد يكون اليوم هو أشهر نوع من أنواع المحتوى في العالم نظرًا لإنتشار منصات مثل TikTok و Instagram Reels وغيرهم. للإختلاف عن الفيديوهات التقليدية والقوالب (Templates) المبتذلة والمتكررة في هذه المنصات، فإن GoCut يوفر بعض التأثيرات الجديدة على الفيديوهات. 

رابط التطبيق: أندرويد | iOS 

7 - الموسوعة التاريخية 

10 تطبيقات أندرويد و iOS مختارة لك لهذا الشهر


تطبيق عربي حظي بالكثير من الشهرة في الأسابيع الماضية، ولا يمكننا تجاهله خصوصا بعد تجربة التطبيق. تطبيق الموسوعة التاريخية متاح للتحميل مجانًا لكل من نظام أندرويد ثم iOS. 

يعينك التطبيق على التعرف على تاريخ الأسلاف والأجداد، والقصص السنية والدرر النبوية. حين تفتح التطبيق، ستظهر لك عناوين كثيرة لقصص من السيرة النبوية، منها قصص رئيسية كقصة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، أو قصص ثانوية للصحابة والأنبياء الآخرين.  من أفضل ميزات التطبيق على الإطلاق، أنه يوفر لك تسلسل زمني وكرونولوجي لكل الأحداث الإسلامية، لتطلع على كل الأحداث الرئيسية في التاريخا الإسلامي والسيرة النبوية منذ بدايتها لليوم. 

رابط التطبيق: أندرويد | iOS 

8 - تطبيق PostBox Focus 

10 تطبيقات أندرويد و iOS مختارة لك لهذا الشهر

تطبيق PostBox Focus هو تطبيق مجاني وخالي من الإعلانات والخدمات المزعجة. وهو متاح حصراً لنظام التشغيل أندرويد ويمكن تحميله عبر متجر Google Play. 

بالرغم من بساطة هدفه، لكنه يقوم به على أكمل وجه وبشكل احترافي. التطبيق يساعدك في إدارة الإشعارات الناتجة عن التطبيقات، وتنظيمها وجدولة ظهورها في هاتفك الشخصي. 

نظام الهاتف الذكي في الغالب يقوم بإظهار الإشعارات في أي وقت وتكديسها، بالإضافة إلى عدم إيصال الإشعارات للتطبيقات التي لا تفتحها. لكن PostBox Focus يستطيع تنظيم الإشعارات تحت تجميعة محددة (مثلًا إشعارات خاصة بتطبيقات العمل) ثم جدولة ظهورها فقط بين الساعة 9 صباحًا والـ 4 زوالًا. يمكن العودة إلى الـ History وسجل الإشعارات للإطلاع على الإشعارات التي فاتتك أو حذفتها بالخطأ. وأخيرًا، يمكن إيقاف كل الإشعارات دفعة واحدة وإظهارها في وقت محدد من اليوم.

رابط التطبيق

9 - تطبيق Spectra 

10 تطبيقات أندرويد و iOS مختارة لك لهذا الشهر


أثناء الاقدام على شراء هاتف أندرويد جديد، فمن الضروري الإطلاع على كافة تفاصيله الداخلية وموارده الخاصة. مثل المعالج والشاشة والرام و البطارية وجودة الإتصال ودعم ميزات أخرى داخل الهاتف. 

يوجد تطبيقات أندرويد عديدة توفر هذه الخاصية، مثل Devcheck و Cpu-Z، ونضيف للقائمة ترشيح جديد وهو تطبيق Spectra. واجهته حيوية للغاية وسهلة الفهم والاستيعاب مقارنة مع تطبيقات مثل CPU-Z. يستطيع استخراج كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالجهاز من أولها لآخرها، وعرضها أمامك. حتى أنه يستطيع تعقب كل وحدة على حدة، مثل عرض البطارية، سعتها، سرعة الشحن، قوة الشاحن ... والمزيد. التطبيق متاح فقط لنظام التشغيل أندرويد. 

رابط التطبيق 

10 - تطبيق Simple Login 

10 تطبيقات أندرويد و iOS مختارة لك لهذا الشهر

ثم نختم هذه القائمة بتطبيق Simple Login، أحد التطبيقات التي استفدت منها كثيرًا، وستستفيد منها أنت أيضا. التطبيق متاح للنظامين أندرويد و iOS، مع توافر نسخة ويب أيضا. وهي خدمة مجانية خالية من الإعلانات أو خدمات الدفع وسط التطبيق. 

يعمل تطبيق Simple Login كوسيلة بينك وبين أي موقع ويب تريد التسجيل فيه ويتخذ وسيطا بين بريدك الشخصي وبريد وهمي يوفره التطبيق. عند استخدامه سيُطلب منك الإتصال ببريدك الإلكتروني ثم تجسيد بريد إلكتروني جديد. الآن، حين يُطلب منك التسجيل في أي موقع ويب أو خدمة أو تطبيق، أدرج البريد الخاص بـ Simple Login بدل بريدك الشخصي. ويمكنك التنصل لاحقا من رسائل الـ Spam بسهولة. 

قد يطرح هذا بعض الأسئلة مثل: ألا يمكنني فقط استخدام بريد مؤقت؟ لكن ماذا لو أردت استرجاع حسابك لاحقا؟ أو التوصل برسائل تلك المنصة؟ يتم تحويل كل بريدك الوارد إلى Simple Login في هذه الحالة دون المساس بالرسائل الأصلية في حسابك. 

رابط التطبيق: أندرويد | iOS 


اقتراحات سابقة: 



شاركه على :