إضافات جوجل كروم للحصول على تبويبة أولى احترافية

إضافات جوجل كروم للحصول على تبويبة أولى احترافية

 يعج متجر إضافات جوجل كروم بحزمة كبيرة من الإضافات المختلفة، التي توفر لك امتيازات جيدة أثناء استخدام المتصفح. ويوجد من بينها مجموعة من الإضافات التي تجلب تغييرات على الصفحة الأولى للمتصفح. بمعنى، في كل مرة تقوم بفتح نافذة جديدة في متصفح، سيمكنك الإطلاع على تأثير الإضافة بشكل مباشر. بعضا يجلب ترتيب جيد للـ Bookmarks، وأخرى تجلب لك أخبار متنوعة، وأخرى محتوى مختلف، وهكذا. 

اليوم، سنقترح عليك بعضاً من هذه الإضافات، التي من خلالها يمكنك أن تحظى بصفحة أولى وواجهة مختلفة. ليس فقط من حيث الزينة والتنسيق. بل أيضا تقدم فائدة للمستخدم. فإليك أهمها. 

إضافة Muzli - للحصول على آخر المقالات والأخبار من مختلف المواقع 

إضافات جوجل كروم للحصول على تبويبة أولى احترافية

إن كنت مهتما بمتابعة أجدد الأخبار في مجالات محددة، فنقترح عليك إضافة Muzli. في البداية، كانت الإضافة مختصة فقط في مجال التصميم الجرافيكي. بحيث تجلب مواضيع ومقالات متعلقة فقط بهذا المجال. لكن التحديث الأخير لها جعلها تدعم مصادر كثيرة ومختلفة تعد وتحصى بالمئات. يمكنك اختيار المصادر التي تعرفها أو التي تهتم بالإطلاع على مستجداتها. الآن، لا داعي لزيارة تلك المنصات، إذ في الصفحة الأولى سيمكنك الإطلاع على كل الأخبار والمقالات والمستجدات الخاصة بتلك المواقع. وستفتح دائما الصفحة الأولى من أجل الإطلاع على الجديد في المجال الذي تهتم به. 

رابط الإضافة: Muzli 

إضافة Daily.dev - للحصول على آخر المستجدات في مجال البرمجة 

إضافات جوجل كروم للحصول على تبويبة أولى احترافية

إن كنت مطور، او مهتم بمجال البرمجة، فبلا شك يجب عليك تنصيب هذه الإضافة. إضافة Daily.dev تقوم بمساعدة المطورين على البقاء على اطلاع بما يحدث في مجال البرمجة ككل، من أخبار ومستجدات للتقنيات، ودروس في مجالات برمجية مختلفة. تتيح للمستخدم في البداية الإشارة إلى المصادر والتقنيات التي تهمه. ثم بعدها تقوم في كل يوم باستخراج قائمة بالأخبار والمعلومات من مختلف المصادر، وكذا الدروس أيضا المتعلقة باختيارات المستخدم في البداية. واجهتها ليست بالإحترافية تماما ولا المنسقة، لكن أحيانا قد يكون المحتوى المهم يتطلب غض البصر عن الواجهة. 

رابط الإضافة: Daily.dev

إضافة Momentum - تساعدك على التركيز على أهدافك وتحقيقها 

إضافات جوجل كروم للحصول على تبويبة أولى احترافية

إن كنت بحاجة لبعض التحفيز اليومي، والحصول على بعض الهدوء والأريحة أثناء استخدامك لحاسوبك، فننصحك بأن تترك إضافة Momentum تقوم بهذا من أجلك. هي إضافة تقوم بتغيير الواجهة الرئيسية للمتصفح بشكل أجمل أولا، وذلك عبر جلب مجموعة من الصور الهادئة والبسيطة التي تبعث على الراحة. في الواجهة أيضا، سيمكنك الإطلاع على المعلومات الرئيسية مثل حالة الطقس والتوقيت الحالي. كما يجلب لك عبارات و اقتباسات من أجل مساعدتك أكثر في عملية التحفيز. أما المميز، فيمكنك وضع أهدافك الخاصة في الإضافة مثلا: " اليوم سأشتغل على مشروع X "، وستقوم الإضافة بتذكيرك وتشجيعك على فعل ذلك. بسيطة من حيث شكلها، لكنها تضيف بعض التغييرات الجيدة في المتصفح. 

رابط الإضافة: Momentum 

إضافة ProductivityTab - لتحويل متصفح جوجل كروم إلى جدول أعمال احترافي 

إضافات جوجل كروم للحصول على تبويبة أولى احترافية

هل تستخدم أي منصات أو برمجيات لإدارة أعمالك اليومية وزيادة إنتاجيتك؟ ربما شيئ مثل Trello او Evernote او حتى Google Keep و Slack. دعك منها كلها، يمكنك الحصول على نفس النتيجة بل بشكل أكثر تخصيصا عبر إضافة ProductivityTab. هي إضافة تقوم بتحويل الصفحة الرئيسية في جوجل كروم إلى جدول أعمال متكامل. من خلاله يمكنك تسجيل الملاحظات والنقاط. يمكنك أيضا وضع Widgets مختلفة في لوحة التحكم، مثل أكثر الروابط التي تزورها، او آخر الأخبار من مصادر مطلع عليها. أو حتى حالة الطقس والتوقيت اليوم والمزيد من الخصائص التقنية الأخرى. 

رابط الإضافة: ProductivityTab

إضافة Infinity - للوصول لمواقعك المفضلة بشكل أسرع

إضافات جوجل كروم للحصول على تبويبة أولى احترافية

على عكس باقي الإضافات السابقة، لا توفر لك حقا إضافة Infinity الكثير من الخصائص، لكنها كفيلة لتوفير بعض الخيارات والتقنيات الجيدة. فهي أولا توفر لك مظهر (Theme) منسق وجيد في الوقت الحالي، مع إمكانية تعديله حسب الرغبة، واختيار الصور التي تريد إظهارها في واجهة المتصفح. يمكنك من خلالها تسجيل بعض النقاط الأساسية او تذكيرك بالمواعيد عبر Widget خاصة بها. ثم نضيف أنها قادرة على إطلاعك على بعض المعلومات الأساسية مثل سرد قائمة الـ Bookmark او المفضلة لديك، ثم عرض التوقيت والتاريخ وحالة الطقس، والمزيد. 

رابط الإضافة: Infinity 

إضافة Toby - للمهتمين أكثر بتصفح قوائمهم المفضلة 

إضافات جوجل كروم للحصول على تبويبة أولى احترافية

هل لديك مئات المواقع التي قمت بحفظها في مفضلتك؟ لكن للأسف تجد صعوبة في تصفحها او الوصول إليها، بل وأحيانا تنساها للأبد. إذن إضافة Toby ستكون الحل النهائي والأمثل لك. تساعدك إضافة Toby على تنظيم أفضل لكل عناصر المفضلة لديك (Bookmarks). وكذا تصنيفها حسب أصناف مختلفة. مثلا، قوائم المفضلة الخاصة بمنصات التواصل، ثم قوائم الأخبار، او قوائم ألعاب الفيديو، وهكذا. ثم استعراضها بواجهة جميلة في الصفحة الرئيسية، وبهذه الطريقة تستطيع دائما تذكر أفضل المواقع المفضلة لديك، وتسريع الوصول إليها. 

رابط الإضافة: Toby 

إضافة New Tab Draft - لعشاق الكتابة 

إضافات جوجل كروم للحصول على تبويبة أولى احترافية


ان كنت تفضل فقط الكتابة والتحرير، كتسجيل مذكراتك اليومية، او نسخ معلومات عبر الإنترنت لقرائتها وفلترتها لاحقا، او حتى الكتابة بشكل حر قبل نسخ كلماتك في منصات اخرى ( مثل ووردبريس )، فنحن نقترح عليك إذن إضافة New Tab Draft. الفكرة خلف الإضافة بسيطة للغاية، في كل مرة تفتح فيها Tab جديدة، ستجد صفحة فارغة بيضاء، يمكنك كتابة أي شيئ فيها. إن قمت بمغادرتها فلا تقلق، كل شيئ يتم حفظه داخليا. وبذلك، تصبح مثل " الدفتر المسودات" الخاص بك التي يمكنك نقل ونسخ وكتابة أي شيئ فيها والحفاظ عليها. 

رابط الإضافة: New Tab Draft 

إضافة FlashTabs - تعلم بينما تتصفح 

إضافات جوجل كروم للحصول على تبويبة أولى احترافية

ما رأيك أن نقترح عليك هذه المرة إضافة مختلفة قليلا؟ قد اقترحنا عليك إضافات الأخبار، ثم تنظيم المواقع المفضلة، وكذا التي توفر لك ستايل وثيم مختلف وجميل، لكن مع إضافة FlashTabs الأمر مختلف كليا. 

ستتيح لك إضافة FlashTabs في كل مرة تقوم بفتح تبويبة جديدة (New Tab) ستقوم الإضافة بعرض معلومة مختلفة للمستخدم. معلومة من صنف الثقافة العامة، مع إتاحة فرصة الإجابة عليها بنفسك قبل تقديم الإجابة الصحيحة. سيساعدك هذا في تثقيف نفسك في كل مرة تحاول أن تفتح فيها موقع ويب مختلف. إضافة جيدة ومفيدة، لكن مع الوقت تصبح مملة نوعا ما بعد إعادة تكرارها للأسئلة، ونادرا ما توفر لك معلومات جديدة. 

رابط الإضافة: FlashTabs 

شاركه على :