10 تطبيقات تضيف خدمات جديدة لهاتفك الذكي

10 تطبيقات تضيف خدمات جديدة لهاتفك الذكي

 إضافة تطبيقات جديدة لهاتفك الذكي بين الحين والآخر أمر جيد، فهي تساعدك على دب الحياة مجددًا في هاتفك، والابتعاد عن الرتابة في استخدام التطبيقات العادية والروتينية كمنصات التواصل الاجتماعي.  اخترنا لك هذه التجميعة لتساعدك في إضفاء المزيد من المتعة والإفادة في هاتفك الذكي، فنتمنى لك متابعة ممتعة. لكن قبل أن نبدأ، نود أن نوفر لك المقال السابق من نفس الصنف الذي يرشح لك 10 تطبيقات أخرى تستحق اهتمامك: 

10 تطبيقات لا يعرفها الكثيرون ستحتاجها في هاتفك الذكي حتما

فإن أعجبك المقال السابق وتريد المزيد، فهذا المقال يرشح لك حزمة مميزة من التطبيقات التي استخدماها في الفترة المنصرمة، ونرشحها لك لتعتمدها كذلك في حياتك اليومية. 

 

10 تطبيقات تضيف خدمات جديدة لهاتفك الذكي

1 - تطبيق 1Edge:

10 تطبيقات جديدة ومميزة عليك تجربتها

يضيف تطبيق 1Edge قائمة جانبية قابلة للتخصيص عبر مجموعة من الخدمات المفيدة للمستخدم. في إعدادات التطبيق يمكنك الاختيار بين العناصر التي يمكنك استخدامها. يمكن مثلًا إدراج إضافة لمراقبة مستوى شربك للمياه، أو إضافة تطبيقات مخصصة للوصول السريع إليها، أيضا مؤقت وبوصلة والمزيد. بالنسبة لي العنصرين المفضلين لدي اللذان أضيفهما للأداة وأستخدمهما دائما هي قائمة الأخبار (يجلب أخبار من مواقع أجنبية شهيرة مثل BBC). ثم قائمة لمراقبة استهلاكك لبعض التطبيقات (بهدف التوقف عن إدمانها). يمكنك التلاعب بها حسب احتياجاتك الخاصة. 

رابط التطبيق: Android 

2 - تطبيق الكورة 

10 تطبيقات جديدة ومميزة عليك تجربتها

بما أننا على أعتاب أكبر عرس كروي في العالم، وهو كأس العالم، فإنه من الضروري مراقبة كل التفاصيل المتعلقة بهذا الحدث. كمواعيد المباريات، أخبارها الخاصة، ملخصات المباريات التي فوتتها عليك، وتفاصيل حول كل مباراة قادمة (موعدها، المعلقين، القنوات الناقلة لها ...)

تطبيق الكورة (Al Koora) قد يكون أفضل تطبيق من فئته الخاصة، فأفضل ما يميزه هو الواجهة السلسلة والرائعة التي تضع كل التفاصيل بشكل واضح بين أعين المستخدم. يتميز التطبيق بكونه يعرض تفاصيل خاصة بكل من المبارات المحلية، العالمية، البطولات، وكل شيئ. وسيكون صديقك الصدوق في متابعة حدث كأس العالم. 

رابط التطبيق: Android 

3 - تطبيق Volv 

10 تطبيقات جديدة ومميزة عليك تجربتها


إن الفكرة التي قدمها تطبيق التواصل الشهيرة تيك توك (TikTok) في تصفح المحتوى فكرة فريدة من نوعها لا غبار على ذلك، المشكلة تكمن فقط في نوع المحتوى الذي يتم عرضه على تيك توك. فماذا لو كان بإمكاننا جعل هذا المحتوى أكثر فائدة؟ 

تطبيق Volv يأتي ليقدم لنا تجربة مشابهة لتجربة تيك توك لمن بمحتوى مفيد وقيم. تظهر لك معلومات ومقالات وأيضا أخبار مقتبسة من أشهر المواقع، مع فيديوهات أو صور متحركة أو فقط صور وأسفلها ملخص المقال كاملًا. بعد الانتهاء يمكنك السحب لأعلى لقراءة موضوع أو خبر جديد. وإن أردت معرفة المزيد من التفاصيل أو مصدر الموضوع تنقر عليه. تطبيق رائع لعرض مقالات وأخبار من شتى المواقع على شكل تيك توك. 

رابط التطبيق: Android | iOS 

4 - تطبيق Mastodon 

10 تطبيقات جديدة ومميزة عليك تجربتها

إبان الفوضى التي حدثت مؤخرًا على منصة تويتر عقب استحواذ إلون ماسك عليها، فقد تأثرت المنصة بالكثير من التغييرات التي عادت عليها بالسلب. حتى أن الكثير من المشاهير غادروا المنصة بسبب الفوضى العارمة التي حدثت. لكن ما البديل؟ 

منصة Mastodon كانت احدى أفضل المنصات البديلة التي عوضت كليًا استخدام تويتر. فمنصة Mastodon هي منصة شبيهة بشكل كبير بمنصة تويتر سواء من حيث الشكل الخارجي، وكذلك نفس نظام التغريد والهاشتاغات والتراندينيغ، الاختلاف الوحيد هو ميزة الخوادم أو السيرفرات للإنضمام لها على المنصة. 

ما هي شبكة ماستودون (Mastodon) التي ذاع صيتها بعد الاستحواذ على تويتر

لذلك نرشح لك التطبيق الرسمي لهذه المنصة على الهاتف الذكي لتجربته، واستخدام منصة اجتماعية جديدة تشبه منصة تويتر إلى حد كبير، لكن مع ميزات متنوعة هذه المرة. 

رابط التطبيق: Android | iOS 

5 - تطبيق Unplug 

10 تطبيقات جديدة ومميزة عليك تجربتها

نعلم أن الكثيرين لا يؤمنون بتطبيقات التأمل والتطبيقات التي تساعدك على استرجاع اتزانك العقلي، وقد يكون السبب ربما لأنك لا تجد التطبيقات المناسبة لهذا الغرض. تطبيق Unplug يأخذ بيدك في حصص تدريبية على مدار فترة طويلة من الزمن، يقترح فيها التطبيق تمارين خاصة بالتأمل والارتخاء تساعدك على التخلص من المشاعر السلبية. يمكن الاعتماد على كل الصور أو الفيديوهات لحركات تأمل عليك القيام بها، بالإضافة لعناصر مساعدة، مثل فيديوهات وصور للطبيعة وموسيقة هادئة وما إلى ذلك. 

رابط التطبيق: Unplug 

6 - تطبيق LiveLoop 

10 تطبيقات جديدة ومميزة عليك تجربتها

للارتقاء بهاتفك بشكل أفضل من حيث التصميم الداخلي، كالألوان والتنسيقات والخطوط وبالطبع الخلفيات. يساعدك تطبيق Liveloop في الحصول على أفضل الخلفيات التي تصل دقتها حتى 4K وبأحجام مختلفة وتقسيمات كثيرة. فإن كنت تعشق الخلفيات المشبعة بالألوان يمكنك أن تجد ذلك، وإن كنت تفضل خلفيات خاصة بالأفلام والمسلسلات ستجد خلفيات لكذلك. نرشح لك هذا التطبيق لسهولة استخدام الخلفيات المتاحة، فالنقر عليها يسمح لك بجعلها خلفية أصلية في الهاتف أو في قفل الهاتف. بالإضافة أن التطبيق يتجدد بشكل دوري ليضيف المزيد من الخلفيات لاستخدامها. 

رابط التطبيق: Android 

7 - تطبيق Neo Store

تطبيق F-Droid هو أحد المتاجر الخاصة بالحصول على تطبيقات أندرويد مفتوحة المصدر (FOSS). لكن مشكلة F-Droid هي الواجهة البسيطة والبدائية للغاية، والتي قد يجد معظم المستخدمين صعوبة في التعامل معها. لهذا تم إصدار متجر آخر شبيه (بل هو نفسه F-droid) لكن مع واجهة أفضل وخصائص أكثر تميزًا، ويحمل اسم Neo Store. 

10 تطبيقات جديدة ومميزة عليك تجربتها

تطبيق Neo Store إذن هو عبارة عن متجر يمكن للمستخدمين عبره إيجاد تطبيقات مفتوحة المصدر FOSS لتحميلها وتجربتها. المتجر مفعم بالحركات والواجهة المميزة، وينافس المتاجر الحديثة. 

رابط التطبيق: Android 

8 - تطبيق RustDesk Remote Desktop

10 تطبيقات جديدة ومميزة عليك تجربتها

تطبيق RustDesk Remote Desktop هو تطبيق مفتوح المصدر ومجاني، وهو أفضل تطبيق مجاني للإتصال مع الأجهزة الأخرى والتحكم بها عن طريق الهاتف أو العكس. يمكن اعتباره مثل برمجية TeamViewer أو AnyDesk لكن للأندرويد ( يوجد نسخة للحاسوب بالطبع ) ومفتوح المصدر ومجاني. يقدم واجهة مقبولة وسهلة الفهم، واتصال سريع بين الجهازين معا، ثم تحكم عن بعد. 

يمكن الاستفادة من هذا التطبيق في حالات خاصة وليس دائمًا، ومن الجيد معرفة أنه يوجد اقتراحات مجانية بهذا الصدد. تطبيق RustDesk Remote Desktop يتيح للمستخدم الإتصال مع الأجهزة الأخرى محليًا أو عن بعد عبر طرق متعددة كإدخال الباسوورد مثلًا. 

9 - تطبيق Seal 

عندما اكتشفتُ هذا التطبيق أول مرة، قمتُ بطرحه على شكل منشور على منصاتنا على السوشيال ميديا لجموع متابعينا. وحان الوقت لأن نضمن له مكانًا في قائمتنا هذه لأفضل 10 تطبيقات مميزة عليك تجربتها. تطبيق Seal هو تطبيق متخصص في تحميل الفيديوهات من شتى مواقع الويب. بدون إعلانات مزعجة أو تجسس على البيانات. 

التطبيق مجاني ومفتوح المصدر أيضا، ويعتمد التطبيق على نسخ رابط الفيديو الأصلي ثم إدراجه في تطبيق Seal، أمهل التطبيق بعض الوقت ليستخرج الفيديو ويتيح لك تحميله. يمكن استخدامه لليوتيوب أو أي مواقع فيديو أخرى، وحتى الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي (أحيانا). 

رابط التطبيق: Android 

10 - تطبيق Firtter 

10 تطبيقات جديدة ومميزة عليك تجربتها

تويتر منصة جيدة، أو كانت كذلك قبل أن يستحوذ عليها إلون ماسك. تضم تويتر محتوى جيد بين الحين والآخر والذي قد يكون كنزًا تتخلى عنه، لكن ماذا لو كان بإمكاننا جعل تجربة استخدام تويتر أفضل؟ 

يأتي تطبيق Fritter لهذا الغرض بالذات، جعل استخدام تويتر أفضل وأسهل. أنت لا تحتاج للتسجيل في التطبيق، بل تنصيبه مثل تسجيل الدخول على تويتر. تستطيع متابعة صفحات وحسابات، الإطلاع على محتوى الهاشتاغات، تحميل الصور والفيديوهات، والمزيد. كما يستخدم نظام فلترة (Filter) لحجب المحتوى السلبي و السيئ من منصة تويتر. وهكذا تنقل استخدامك لتويتر إلى مستوى آخر كليًا. 

رابط التطبيق: Android 

شاركه على :