موقع ByBit
موقع ByBit
10 تطبيقات لا يعرفها الكثيرون ستحتاجها في هاتفك الذكي حتما

10 تطبيقات لا يعرفها الكثيرون ستحتاجها في هاتفك الذكي حتما

نستخدم هواتفنا الذكية كل يوم، لكننا لا ندمن إلا على تطبيقات محدودة. فمن أجل زيادة إنتاجيتنا على الهاتف الذكي والحصول على خدمات إضافية في الهاتف الذكي، وحتى تسهيل مهمات يومية وجب تنصيب تطبيقات جديدة لهاتفك الذكي. اليوم سنقترح عليك تجميعة جديدة لتطبيقات موبايل احترافية، لا يستخدمها إلا القلة، إلا أنها تقدم خدمات قد لا تود الاستغناء عنها أبداً. 

1 - تطبيق Listy: لإنشاء قوائم مختلفة مع معلومات إضافية

10 تطبيقات لا يعرفها الكثيرون ستحتاجها في هاتفك الذكي حتما

تطبيق Listy هو واحد من التطبيقات التي فور أن استخدمتُها، أضحت من بين أهم التطبيقات في حياتي حاليا. تطبيق Listy ليس بتطبيق عادي ويقدم خدمات كثيرة للغاية. ففكرته بسيطة، يسمح لك بصناعة قائمة خاصة بك. مثلا قائمة بعنوان " أفلام عليك مشاهدتها " أو " ألعاب عليك لعبها " أو " كتب عليك قرائتها "، وقوائم من هذا الصنف. تقوم باختيار التصنيف لتلك القائمة، مثلا قائمة " أفلام عليك مشاهدتها " تقوم بإدراجها ضمن تصنيف أفلام. الآن، تقوم بالبحث عن الأفلام التي تريد مشاهدتها، فيقوم التطبيق بالبحث عنها وجلبها إليك مع كافة المعلومات. الآن ليس لديك فقط قائمة أسماء أفلام، بل قائمة أفلام مع كافة التفاصيل حولها يجلبها التطبيق بشكل تلقائي. 

نفس الأمر بالنسبة لألعاب الفيديو، الكتب، الموسيقى وحتى الروابط. ليس هذا فحسب، بل يقترح التطبيق بين الحين والآخر قوائم عليك مشاهدتها، مثل " أفضل الأفلام لسنة 2022 " التي ربما عليك الإطلاع عليها وإضافة بعض الأفلام إلى قائمتك. إنه تطبيق رائع ومجاني وخالي من الإعلانات أيضا. التطبيق متاح للنظامين أندرويد و iOS. 

رابط التطبيق: Listy

2 - تطبيق Screenshot Flow: لصناعة صور شاشة متواصلة بهدف الشروحات 

10 تطبيقات لا يعرفها الكثيرون ستحتاجها في هاتفك الذكي حتما

إن كان لديك موقع ويب مثل موقعنا متخصص في شروحات التطبيقات أو الإعدادات على هاتفك الذكي. أو فقط تريد شرح شيئ محدد على هاتفك الذكي لأحدهم، وتوجب عليك التقاط صور شاشة (Screenshots) كثيرة فإن ذلك قد يكون مزعجا أولا، وغير مرتب ثانيا. لهذا نقترح عليك استخدام تطبيق Screenshot Flow. 

افتح التطبيق ثم ابدأ في التقاط صور شاشة مختلفة لشروحات متنوعة، كما يمكنك إضافة بعض التأشيرات أو الأسهم (Annotation) للتأشير على بعض العبارات أو الروابط داخل الشاشة. بعد الإنتهاء، تحصل على صورة واحدة متكاملة تضم كل لقطات الشاشة التي التقطتها، والتي يمكنك مشاركتها على موقعك أو مع الآخرين كشرح كامل لتطبيق محدد. التطبيق متاح فقط لمستخدمي أندرويد حاليا. 

رابط التطبيق: Screenshot Flow 

3 - تطبيق Billbot: لمراقبة نفقاتك الشهرية وتذكيرك بها

10 تطبيقات لا يعرفها الكثيرون ستحتاجها في هاتفك الذكي حتما

يوجد الكثير من تطبيقات إدارة الأموال للهواتف الذكية، لكن حتى الآن لم أجد تطبيق أفضل من تطبيق Billbot لإدارة النفقات الشهرية، خصوصا للخدمات الرقمية. تقوم بإدراج كل نفقاتك في التطبيق عبر البحث عن الخدمة التي تستهلكها. فعلى سبيل المثال تختار خدمة نتفلكس وتضيف 12$، ثم خدمة Google Drive وتضيف مبلغ 10$ وهكذا دواليك. تحصل في الأخير على نفقاتك الشهرية التي تستهلكها خدمات رقمية. 

يمكنك إضافة نفقات مخصصة، مثلا فاتورة الماء والكهرباء والإنترنت، إضافة فاتورة شراء منتجات وما إلى ذلك. ويتم حسابها في الأخير وتقديمها من أجلك. من عيوب التطبيق أن الفاتورات المُدرجة هي عبارة عن فاتورات شهرية مما يعني يجب أن تكون نفقتك عليها ثابثة حتى يتم حسابها بشكل صحيح. التطبيق متاح على كل من أندرويد و iOS. 

رابط التطبيق: Billbot 

4 - تطبيق Unplug: احصل على الراحة النفسية وافصل نفسك عن العالم 

نعلم أن تطبيقات وخدمات التأمل واليوغا و الـ Meditation بشكل عام غير شائعة في العالم العربي، لكن صدق أو لا تصدق، فور أن تبدأ بالإدمان عليها شيئا فشيئا تصبح هذه التطبيقات صديقتك في درب الحياة. تطبيق Unplug هو أحد هذه التطبيقات التي تساعدك في استعادة توازنك النفسي بعد يوم مليئ بالمشاكل والمصاعب. 

10 تطبيقات لا يعرفها الكثيرون ستحتاجها في هاتفك الذكي حتما

يقوم تطبيق Unplug بتوفير تمارين ودروس متعلقة بعمليات التأمل، منها البسيط والمتوسط والمعقد أيضا. البسيط على سبيل المثال يتعلق بتمارين خاصة بالتنفس، كالتنفس شهيقا وزفيرا بشكل أعمق لمدة 15 ثانية. والمتوسط والمعقد يعتمد على تمارين وحركات عليك القيام بها. لكن ما الهدف؟ 

أهداف التطبيق كثيرة، منها مساعدتك على النوم إن كنت تعاني من الأرق، أو التغلب على نوبات الغضب إن كنت تعاني منها، وحتى نوبات الاكتئاب إن كانت تظهر أعراضها بين الحين والآخر عليك. 

رابط التطبيق: Unplug

5 - تطبيق Simplelogin: للتخلص من الرسائل المزعجة

استخدام خدمات ومنصات اليوم دائما ما يتطلب منك تسجيل حساب جديد، وإن كان مؤقتا فقط من أجل تحميل شيئ ما أو الحصول على خدمة صغيرة. لكن شبح رسائل السبام والرسائل التسويقية سيلاحقك دائما في بريدك الخاص بعد التسجيل. لذلك يأتي تطبيق SimpleLogin لحل هذه المشكلة من أجلك. 

10 تطبيقات لا يعرفها الكثيرون ستحتاجها في هاتفك الذكي حتما

إنه ليس بتطبيق يوفر لك صناعة بريد إلكتروني مؤقت لا، بل يقدم لك هذا التطبيق إمكانية صناعة بريد إلكتروني جديد يعتمد على بريدك الإلكتروني السابق. وبالتالي سيكون بإمكانك بدل تقديم بريدك الإلكتروني الخاص، أن تقدم البريد الإلكتروني الجديد الذي قمت باستخدامه في Simplelogin. وإن راسلتك أي منصة، ستصل رسائلك في بريد Simplelogin بينما تُبقي بريدك نظيفا. يساعدك هذا أيضا على تجب تقديم أي معلومات خاصة ببريدك كالاسم، وتجنب مشاكل التجسس أو الخصوصية. 

رابط التطبيق: SimpleLogin 

6 - تطبيق Tellurium: لمراسلة الآخرين على واتسآب دون إضافة رقمهم 

واحد من أفضل التطبيقات التي ستسهل عليك العمل إن كنت تُدمن مراسلة الآخرين على واتسآب. بافتراض أنك شركة أو أصحاب عمل عليك مراسلة أشخاص آخرين دون حفظ أسمائهم في قائمة الاتصال (Contact) فإن أفضل حل لك هو تطبيق Tellurium. 

10 تطبيقات لا يعرفها الكثيرون ستحتاجها في هاتفك الذكي حتما

التطبيق سهل الاستخدام للغاية، وبسيط بدرجة لا تصدق. ففور فتح التطبيق تقوم بإدخال رقم الهاتف ( اختر البلد أولا ورمز البلد ثم رقم الهاتف )، ومباشرة سيأخذك إلى واتسآب وصفحة المراسلة لإرسال رسالتك إلى الآخر. نعم بهذه السهولة، دون حفظ رقمه أو أي خدمات كثيرة إضافية. التطبيق متاح لنظام أندرويد فحسب حاليا. 

رابط التطبيق: Tellrium 

7 - تطبيق Console Launcher: حول هاتفك إلى جهاز لعب 

الـ Launchers شهيرة جدا في نظام أندرويد، فهي تتيح لك تغيير الواجهة بالكامل، وإضفاء لمسة مختلفة حسب استخدامك للهاتف الذكي. و من بين الـ Launchers التي لم تلقى الكثير من الاهتمام هو Console Launcher. ليس مخصص للجميع بالرغم من ذلك، فهو موجه أكثر لمن يستخدم هاتفه الذكي في مجال ألعاب الفيديو والجيمينغ. 

يقوم الـ Launcher بتحويل ستايل هاتفك إلى جهاز لعب مثل PSP أو Nintendo، ويعطي الأسبقية في الظهور لألعاب الفيديو. حتى طريقة التحرك والتنقل بين التطبيقات في الهاتف ستختلف كثيرا. إن كان لديك هاتف جيمينغ مثل RedMagic أو Asus Rog، فإن هذا الـ Launcher سيكون مميز جدا لصالحك. التطبيق بالطبع متوفر فقط لنظام أندرويد. 

رابط التطبيق: Console Launcher 

8 - تطبيق Cleanfox: لإلغاء اشتراكك في بريد سبام بكل سهولة 

10 تطبيقات لا يعرفها الكثيرون ستحتاجها في هاتفك الذكي حتما

أستخدم هذا التطبيق منذ سنوات، ولازالت أستخدمه حتى اليوم، وأنصح به أي شخص يعاني من مشاكل كثرة البريد الإلكتروني الـ Spam أو الإعلاني. بعد تنصيب التطبيق وتسجيل الدخول ببريدك الإلكتروني، ستظهر لك كل الرسائل الحديثة على شكل بطاقات (Cards). يمكنك تمرير الرسالة إلى اليمين للإبقاء عليها، ثم إلى اليسار لإلغاء اشتراكك في القائمة البريدية (Unsubscribe) أو للأعلى لحذف الرسالة. وتعتبر هذه أسهل طريقة في نظري لإلغاء اشتراكك في القوائم البريدية المزعجة التي تتوصل بها كل يوم. التطبيق متاح على كل من نظام أندرويد و iOS. كما يمكنك استخدام موقع الويب لنفس الغرض إن لم ترد تنصيب التطبيق. 

رابط التطبيق: CleanFox 

9 - تطبيق Survival Manual: كيف تبقى على قيد الحياة خارج منزلك؟ 

تطبيق غريب نوعا ما، وفي الغالب لن تحتاجه إن كنت من الأشخاص الذين يقضون وقتهم كثيرا في منازلهم، إذ هو موجه لعشاق المغامرة في الخارج، والمتجولين والرحل وعشاق التخييم. تطبيق Survival Manual يقدم لك الدليل الكامل والنهائي الذي تحتاج إليه للبقاء على قيد الحياة خارج أسقف منزلك. 

10 تطبيقات لا يعرفها الكثيرون ستحتاجها في هاتفك الذكي حتما

ينقسم التطبيق لأقسام كثيرة (Chapters / Sections) كل واحدة منها تعالج مفهوما محدداً للبقاء على قيد الحياة. على سبيل المثال قسم الطعام، الذي يقترح عليك كيف تصيد معظم الحيوانات القابل للأكل الموجودة في منطقتك، يقدم الدليل للفصل بين النباتات والحبوب والفواكه السامة وغير السامة القابلة للأكل. قسم آخر يعلمك كيف تتعامل مع الجروح والكدمات، وآخر لتعليمك طريقة بناء مخيمك الخاص، الحفاظ على درجة حرارة جسمك، والمزيد. تطبيق مميز للغاية لا تفوته عليه، متاح فقط لنظام أندرويد. 

رابط التطبيق: Survival Manual 

10 - تطبيق Play Deals: للحصول على عروض تطبيقات مجانية 

في كل يوم، تحصل الكثير من التطبيقات المدفوعة الموجودة في متجر جوجل بلاي (Google Play) على تخفيضات وخصومات لشرائها بأرخص الأسعار. وأحيانا تصبح مجانية بشكل دائم. إن كنت مهووسا بالاستفادة من أفضل التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني كليا، فإن أفضل وسيلة لتتبعها هو تطبيق Play Deals. 

10 تطبيقات لا يعرفها الكثيرون ستحتاجها في هاتفك الذكي حتما

يقدم Play Deals تقسيمات مخصصة في واجهته والتي تتكون من تبويب مخصص للخصومات والتخفيضات، ثم تبويب آخر مخصص للتطبيقات المجانية. تتوصل أيضا بإشعارات بشكل يومي لأهم العروض الخاصة بالتطبيقات والتي عليك المسارعة في الاستفادة منها. التطبيق متاح فقط على نظام أندرويد حاليا. 

رابط التطبيق: Play Deals

شاركه على :