الكشف رسميا عن هاتف Redmagic 7 و Redmagic 7 Pro من Nubia

الكشف رسميا عن هاتف Redmagic 7 و Redmagic 7 Pro من Nubia

 لك أن تتخيل كم أنا متشوق شخصيا لهذا الهاتف، خصوصا بعد الإشاعات والتسريبات التي قرأنا عنها طيلة الأشهر الماضية. فشركة Nubia أدهشتنا في سنة 2021 بهاتف Redmagic 6 و نسختيه Pro و 6R اللتان تقدمان مقومات لم يستطع أي هاتف منافستها. ويمكنك الإطلاع عليها بنفسك من مقالنا السابق لهاتف RedMagic 6

واليوم، تعلن شركة Nubia رسميا عن هاتفها Redmagic 7 ونسخته Redmagic 7 Pro اللتان تقدمان الكثير من المميزات المختلفة الجديدة، والتي ستزيد من شدة المنافسة مع باقي الشركات الأخرى، التي سيصعب عليها تقليد خصائص الهاتف أو حتى تجاوزها.

الكشف رسميا عن هاتفي Redmagic 7 و Redmagic 7 Pro من Nubia

المقومات العامة لهاتف RedMagic 7 

سنصب تركيزنا بشكل أكبر على نسخة RedMagic 7 مع ذكر الفروقات بين النسختين في أسطر الفقرات، تأتي نسخة RedMagic 7 بمجموعة مقومات عالية أهمها: 

  • شاشة من صنف AMOLED بتحديث 165Hz دقة 6.8 إنش
  • معالج سنابدراغون الأخير Snapdragon 8 Gen 1 ثماني النواة بدقة تصنيع 4nm 
  • مساحة رام 8GB - 12GB - 16GB 
  • مساحة تخزين داخلي 128GB - 256GB - 512GB 
  • كاميرا ثلاثية خلفية دقتها على التوالي 64MP + 8MP + 2MP وكاميرا أمامية 16MP 
  • بطارية 5000mAh بشحن سريع 135W الأول من نوعه قادر على شحن الهاتف بنسبة 100% في 15 دقيقة فقط 
  • السعر: يبدأ من 700$ 
للوهلة الأولى قد تبدو مقومات هذا الهاتف طبيعية وبسيطة، إلا أنه يجلب خصائص كثيرة للغاية، بينما قام بمعادلة خصائص أخرى لم يتم الاستفادة منها كثيرا في النسخ السابقة. خذ مثال تحديث الشاشة، في حين أن الإصدار السابق يأتي بشاشة تحديث 165Hz والمتاح حاليا فقط في النسخة العادية إلا أنه لم يتم الاستفادة منها إلا قليلا ونادرا في حزمة معدودة لألعاب الفيديو، مما جعل الشركة تعود لتحديث شاشة 120Hz في نسخة البرو من الهاتف  لتجربة متوازية وتخفيض للسعر أيضا. 

تقنية شحن سريع الأولى من نوعها - شحن 100% في ظرف 15 دقيقة 

الكشف رسميا عن هاتف Redmagic 7 و Redmagic 7 Pro من Nubia

أعلنت شاومي في بداية سنة 2022 أنها ستكون الأولى من نوعها التي تقدم شحن سريع بقوة 120W، لتضرب شركة Nubia قرارها هذا عرض الحائط وتقوم بإصدار نسخة من أحدث هواتفها بشحن سريع 135W، مدعم ببطارية 5000mAh، قادرة على شحن الهاتف بشكل كامل في ظرف 15 دقيقة ( كما تم الإعلان عنه ). بالنسبة للنسخة العادية، فبطارية الهاتف لازالت 4500mAh بالمناسبة. 
فإلى جانب كون بطارية 5000mAh أولا بطارية ضخمة، قادرة الصمود حتى أكثر من 48 ساعة من الاستخدام المعتدل، فإنه بات بإمكانك الآن شحن هاتفك في ظرف وجيز، فقط قم بوضعه على الشاحن، وخذ بعض الوقت لنفسك لا يتجاوز النصف ساعة، لتعود بعد ذلك وتجد الهاتف قد تم شحنه بالكامل وجاهز ليصمد معك لأكثر من 48 ساعة أخرى. 
وللحصول على هذه القوة في الشحن، لا تنسى الحصول على شاحن RedMagic بقوة شحن 165W ( الذي في الصورة أعلاه ) ليتسنى لك شحن الهاتف بالكامل بهذه القوة وبشكل آمن أيضا. 

أول هاتف ألعاب بعدسة كاميرا أسفل الشاشة 

الكشف رسميا عن هاتف Redmagic 7 و Redmagic 7 Pro من Nubia

لا تنتهي خصائص هاتف RedMagic 7 هنا، في الحقيقة تم الإعلان أيضا على خاصية العدسة أسفل الشاشة (Under Display Camera). وهو أول هاتف Gaming يأتي بهذه التقنية. بحيث الآن يمكنك الاستفادة من الشاشة كاملة دون الأخذ بعين الاعتبار النوتش (Notch) الذي قد يعيق عملية لعب ألعاب الفيديو أو الاستفادة من الشاشة عامة.  

لأصدقائنا الـ Gamers ... خصائص أفضل في هاتف الألعاب هذا 

الكشف رسميا عن هاتف Redmagic 7 و Redmagic 7 Pro من Nubia

من الشهير أن شركة Nubia تقوم بإطلاق هواتف مخصصة للألعاب و الـ Gaming في الأساس، وينطبق الأمر أيضا على هاتف Red Magic 7. لكن هذه المرة مع بعض الخصائص الجديدة أيضا. 
إذ قامت Nubia بتقديم عرض لشريحة Red Core 1 والتي تعتبر الأول من نوعها الموجودة بهدف إدارة الهاتف أثناء لعب ألعاب الفيديو. بحيث ستشعر الآن أن تجربة لعب ألعاب الفيديو أشبه بفتح تطبيق عادي، وليس بمهمة كبيرة ثثقل كهل الهاتف الذكي. 
قدمت الشركة أيضا نظام تبريد جديد للحفاظ على درجة حرارة الهاتف منخفضة. والذي يحمل اسم ICE 8.0 الذي يتكون من 7 مستويات تبريد مختلفة، مع مروحيات بقوة دوران تتجاوز الـ 20.000 دورة في الدقيقة، مع خاصية أخرى باسم Canyon Air Duct للتبريد الهوائي السريع للهاتف بشكل صامت. وهو نظام تبريد يزيد من قدرة الهاتف في التبريد بنسبة 35% عن الإصدار السابق، وذلك من أجل جعل المعالج يشعر بالأريحة الكاملة في آداء أعتى المهمات ولعب أقوى ألعاب الفيديو حاليا. 

الشكل الخارجي ... تحسينات أفضل للأزرار الإضافية للهاتف 

الكشف رسميا عن هاتف Redmagic 7 و Redmagic 7 Pro من Nubia


حاولت شركة Nubia الإبقاء على نفس الشكل الخارجي السابق لهاتف RedMagic 6 نوعا ما، مع تحسين الألوان التي يأتي بها الهاتف. لكن تقنيا، لم أرى الكثير من الاختلافات في هذا الهاتف عن الإصدار السابق. 
لكن، تم تحسين الأزرار الإضافية للعب (Gaming Triggers) التي تساعدك في لعب ألعاب الـ Shooting والألعاب الرياضية بشكل أفضل الآن. 
حتى نسخة البرو لا تختلف كثيرا من حيث الشكل ما عدا من حيث تشكيل الكاميرا الخلفية، وأبرز الاختلافات يمكن القول أنها متعلقة بالألوان فقط، لكن يبقى شكل جميل وجذاب وذو تنسيق مميز أيضا. 

الكاميرات عادية بالرغم من ذلك 

لا تشتغل شركة Nubia بشكل كبير على الكاميرات، وتحاول توفير دائما كاميرا عادية للغاية. لكون الهاتف ليس موجه بشكل كبير للمصورين، وهو بالأحرى موجه للأعمال الثقيلة وألعاب الفيديو الضخمة. 
يختلف كل من نسخة RedMagic 7 ثم نسخة RedMagic 7 Pro من حيث تشكيل الكاميرا. فنسخة البرو تأتي بشكل مربع بحيث يتم تشكيل الكاميرات الخلفية بالتساوي أفقيا. بينما النسخة العادية يتم تشكيل الكاميرا بشكل عمودي كل عدسة أسفل عدسة. أما بالنسبة لدقتها فهي 64MP للكاميرا الرئيسية ذات تصوير Ultra Wide، و 8MP لنوع تصوير Wide، ثم كاميرا تيليفوتو دقتها 2MP. 

السعر ... مجددا تتميز شركة Nubia عن منافسيها 

الأسعار الأولية المقترحة للهاتف، تشير إلى أن سعره يبدأ من 540 يورو تقريبا للنسخة العادية. بينما نسخة البرو يبدأ سعرها 680 يورو. لازال الهاتف غير متاح للشراء بشكل رسمي، ولن يصبح كذلك إلا بعد أشهر بالمناسبة. 


شاركه على :