موقع ByBit
موقع ByBit
أفضل 10 تطبيقات تهم النساء يجب عليك استخدامها سيدتي

أفضل 10 تطبيقات تهم النساء يجب عليك استخدامها سيدتي

 تهتم أكوا ويب بجميع أنواع المستخدمين، وهذا هو السر وراء شعارنا: الشامل لرواد الويب العربي. وهذا لا يستثني العنصر النسوي الذي يتابعنا باستمرار. لهذا سنخصص هذا المقال للعنصر النسوي الذي يتابعنا دائما. صديقاتنا وإخواتنا اللواتي يستخدمن الهواتف الذكية. إذ نوفر لكن حزمة تطبيقات تستطيع أن تحسن من استخدامكِ للهاتف الذكي، وتقديم بعض الأشياء الجديدة لمساعدتك في أعباء الحياة اليومية. 

1 - تطبيق Tasty: لإيجاد أفضل الوصفات وإعداد أفضل الأطباق 

أفضل 10 تطبيقات تهم النساء يجب عليك استخدامها سيدتي

تجد ربات البيت الكثير من المصاعب في إختيار الوجبة القادمة لها ولعائلتها. فتحاول ربة البيت تقديم أفضل ما لديها من أجل إسعاد عائلتها دائما. فهي الركيزة الأساسية التي ترسم الابتسامة على وجوه أفراد أسرتها. وإن وجدتِ عزيزتي القارئة أي صعوبات في اختيار الأطباق القادمة لتحضيرها، فإن تطبيق Tasty سيكون مخلصك من صعابك. 

تطبيق Tasty هو تطبيق يضم حزمة ضخمة من الوصفات والأطباق وجميع أصناف المأكولات. يتم تقسيمها لأقسام لسرعة الوصول لها: حلويات، أطباق رئيسية، سلطة، أطباق جانبية ...، أما أفضل ميزاته فهو إمكانية اقتراح وصفات لإعدادها بناءاً على ما لديك في المنزل. بالإضافة لذلك، يوجد وصفات بالفيديو لمشاهدة طريقة إعدادها والنتيجة النهائية. إنه تطبيق مثالي لتخليصك من كل أعباء إعداد الطعام وتحضير الوجبات والأطباق. 

رابط التطبيق: أندرويد | iOS

2 - تطبيق Nike Training Club: للإهتمام بلياقتك البدنية داخل منزلك 

أفضل 10 تطبيقات تهم النساء يجب عليك استخدامها سيدتي

ترتاد الكثير من النساء في يومنا هذا الأندية الرياضية لممارسة الرياضة. وهذا قد يستهلك الكثير من الوقت، واستهلاك أوقات الذروة في يومك المليئ بالمغامرة. أحيانا، قد تودين ممارسة بعض تمارين اللياقة البدنية أو حركات يوغا لتصحيح قوامك وإسعاد مزاجك. لربما في الصباح الباكر، أو الليل المتأخر. فهل من تطبيقات مساعدة بهذا الصدد؟ 

أفضل تطبيق مجاني متاح قد يكون تطبيق Nike Training Club المقدم من شركة Nike. يوفر التطبيق مجموعة من سلسلة الحركات التي يمكن ممارستها بمفردك داخل منزلك وفي أي وقت. يختار التطبيق الحركات الأنسب أيضا حسب المطلوب، فمثلا إن كنت تعانين من بعض الآلام في الظهر سيقترح التطبيق حركات لمحاولة معالجة المشكل. كما يدعم مشاهدة فيديوهات لتقليدها أثناء مزاولة الرياضة. 

رابط التطبيق: أندرويد | iOS

3 - تطبيق Clue: لمراقبة صحتك و مواعيد الدورة الشهرية 

أفضل 10 تطبيقات تهم النساء يجب عليك استخدامها سيدتي

الاهتمام بصحتك يجب أن يكون أولى أولوياتك، خصوصا أن فيزيولوجية عمل أجساد الإناث تختلف بشكل كبير عن فيزيولوجية الذكور. تطبيق Clue هو أحد هذه التطبيقات التي تساعدك على مراقبة صحتك من إبهام إصبعك حتى خصلة شعرك. 

أهم ميزة في التطبيق والتي تجعله مخصصا للإناث فحسب، هو إمكانية مراقبة الدورة الشهرية ومواعيدها، ومراقبة مواعيد المبيض عند الإناث. هذا أمر جيد لربة البيت التي تحاول الإنجاب بحيث يمكنها معرفة أهم الأوقات للحصول على نتائج جيدة. وكذا الإستعداد للدورة الشهرية القادمة، ومعرفة إن كان هناك أي مشاكل جنسية قد تحدث بتأخر الدورة الشهرية. 

وللتطبيق خصائص مراقبة أخرى، كمراقبة عادات النوم والكشف عن أي نوع من الأمراض. مراقبة روتين الاهتمام بالبشرة وتذكيرك بأهم العادات التي تساعدك على زيادة جمالك. تطبيق مهم لهاتفك الذكي بدون شك. 

رابط التطبيق: أندرويد iOS

4 - تطبيق Bring! : لصناعة وإعداد قوائم الشراء 

أفضل 10 تطبيقات تهم النساء يجب عليك استخدامها سيدتي

 التسوق من بين النشاطات التي تعشقها النساء تارة، وتارة أخرى يكون ضرورة ملحة على ربة البيت. لكن الوصول إلى السوبر ماركت أو مكان التسوق قد يسبب بعض الارتباك للمواد التي تحتاجين إليها. وقد تنسين بعضاً من أهم العناصر التي وجب عليك شرائها. فكيف يمكن تجنب هذا الأمر؟ 

تطبيق Bring! هو أحد أهم التطبيقات التي استخدمها شخصيا، وأنصح بها أي شخص سواء رجال ونساء باستخدامه لتسجيل جميع أنواع المواد والعناصر التي عليك شرائها في رحلة التسوق القادمة. الجميل في التطبيق هو الإشارة لمجموعة من المواد على شكل أيقونات لتسهيل التذكير بها ( مثلا إدخال عبارة حليب Milk سيقوم بتجسيده على شكل أيقونة علبة حليب لسهولة تذكرها ). بعد شراء العناصر اللازمة يمكن التأشير عليها من التطبيق لتأكيد الحصول عليها. كما يمكن إنشاء قوائم خاصة تضم منتجات محددة، فمثلا إن أردتِ إعداد كعك، يمكن إنشاء قائمة باسم كعك وإدخال العناصر التي تحتاجين إليها. حتى تتمكني لاحقا من تسوقها. 

رابط التطبيق: أندرويد | iOS 

5 - تطبيق Headspace: للحفاظ على توازنك النفسي والعقلي 

أفضل 10 تطبيقات تهم النساء يجب عليك استخدامها سيدتي

لنكن واقعيين، تمر المرأة من الكثير من الصعاب في اليوم ( كما حال الرجل بالطبع فكلاهما يعاني في هذه الحياة البئيسة ). لكن بعض الأشياء قد لا تستهلك وقت المرأة فحسب، بل صحتها الجسدية والعقلية أيضا. كتربية الأطفال أو تعليمهم، أو حتى ضمان قوت عيشهم عبر العمل خارجا. تسوق أغراض البيت والاهتمام بالزوج أو العائلة، وكل ذلك. في خضم كل هذا، لا بد للمرأة أن تهتم بصحتها النفسية أولا ثم الجسدية. وتطبيق Headspace قد يكون أفضل تطبيق لذلك. 

هو أحد التطبيقات المختارة لك من شركة جوجل (Editor Choice) ويحتاجه كل من المرأة والرجل على حد سواء. يجلب التطبيق مجموعة من التوجيهات (Guides) لكيفية التعامل مع أعباء الحياة، وكيفية إيجاد الوقت للحفاظ على التوازن العقلي. فعلى سبيل المثال، يحدد لك التطبيق بعض دروس التنفس الهادئ، أو اليوغا السريعة لإعادة التوازن النفسي. كما يقدم بعض الطرق لمساعدتك في الحصول على نوم عميق وهادئ، أو كيفية التعامل مع أطفالك، وإدارة المال أيضا، والكثير من الأشياء الأخرى. 

رابط التطبيق: أندرويد | iOS 

6 - تطبيق Workout for Women: كما يشير اسمه بالضبط 

أفضل 10 تطبيقات تهم النساء يجب عليك استخدامها سيدتي

قد تشعر أن هذا التطبيق متحيز للجانب النسوي، وقد تشعر بالإهانة ( كما فعلت )، أعني ما الغاية من تصنيف تطبيق للنساء فقط إن كانت تطبيق رياضي مخصصة للياقة البدنية؟ 

لكن فور تجربة التطبيق، ستعرف لما هو مخصص بالدرجة الأولى للنساء. ذلك لأن التطبيق يضع الحركات البسيطة الملائمة للعنصر النسوي أكثر، كذلك أنماط رياضات أنثوية نوعا ما، مثل حركات يوغا بسيطة و تمارين Aerobic. بالإضافة لذلك تعتبر التمارين المقترحة خفيفة، فمثلا يخبرك التطبيق بالقيام بالحركة X لمدة 15 ثانية. في تطبيقات أخرى ستجد أنه يقترح عليك الحركة لمدة دقيقة مثلا. أي أن التطبيق يأخذ بالمعايير العنصر النسوي بالدرجة الأولى. 

رابط التطبيق: أندرويد | iOS

7 - تطبيق Breethe: تطبيق آخر لاستعادة توازنك في يوم مُتعب 

أفضل 10 تطبيقات تهم النساء يجب عليك استخدامها سيدتي

الأيام في القرن الواحد والعشرين أصبحت مليئا بالصعاب والمتاعب، وذلك للزمن الذي نعيش فيه حاليا، المليئ بكثرة الانشغالات وقلة الوقت وضعف التركيز وصعوبة تحقيق أبسط الأحلام. لذلك يعاني الأشخاص جميعا من صعوبة في استعادة تركيزهم وتوازنهم في منتصف اليوم، ولهذا يوجد تطبيق Breethe. حظي التطبيق بالكثير من التقييمات والمراجعات الإجابية من أشهر المواقع في العالم مثل The NewYork Times. 

فور تنصيب تطبيق Breethe ستظهر لك قائمة للأهداف التي تسعى تحقيقها. مثلا مساعدتك على النوم، أو تعاني من أرق نفسي تود التخلص منه، أو استعادة اتزانك العقلي بعد جدال صعب مع رب عملك. اختر أحد الخيارات بما يلائمك، ثم يقوم التطبيق باقتراح حلول عملية أو نصائح يمكن اتباعها. كالقيام بسلسلة من تداريب تنفس، أو بث موسيقى هادئة، وخدمات أخرى لمساعدتك على استرجاعك اتزانك النفسي وسط اليوم. 

رابط التطبيق: أندرويد | iOS

8 - تطبيق Shein: للتبضع من الإنترنت 

أفضل 10 تطبيقات تهم النساء يجب عليك استخدامها سيدتي

التبضع من الإنترنت حق للجميع، والكثير من المنصات والخدمات يمكن أن يرتادها الجميع بغض النظر عن الجنس للحصول على منتجاتهم الرقمية المفضلة. لكن يوجد بعض المتاجر التي تتخصص في تقيم أشياء محددة قد يهتم بها الإناث أكثر من الذكور أو العكس. فحين نقصد مثلا منصة Banggood فهي منصة للإلكترونيات والتي في الغالب قد يرتادها الذكور أكثر من الإناث، نفس الأمر سيان بالنسبة لمنصة Shein للتسوق عبر الإنترنت. 

منصة Shein هي عبارة عن منصة للشراء عبر الإنترنت، وتقدم تقريبا مختلف المنتجات التي قد يرغب بها الجميع. إلا أن الملابس وأدوات المكياج وزينة النساء تطغى على الموقع، وتتوفر بشكل أكثر من أي منتج آخر. هذا لا يستثني أنه يمكن إيجاد أشياء ذكورية في المنصة من ملابس وساعات يد بالمناسبة. 

رابط المنصة : shein 

9 - تطبيق سنابشات: ليس للتواصل وإنما للفلاتر 

أفضل 10 تطبيقات تهم النساء يجب عليك استخدامها سيدتي

لا نقترح عليك سيدتي تطبيق سنابشات في هذا المقال كمنصة للتواصل الاجتماعي، أو من أجل المراسلة، بل الهدف الأساسي لاقتراح تطبيق سنابشات هو من أجل الفلاتر والتأثيرات الكثيرة التي يقدمها التطبيق للصور. 

إلتقاط صور سيلفي قد لا يكون النهاية لصورة جميلة لوجهك البشوش، بل لنكن واقعيين، لا بد من مرور تلك الصورة من برمجيات وتطبيقات لتعديل الصور. تطبيق سنابشات يعتبر من بين التطبيقات الرائدة التي تضم أحدث الفلاتر (Filters) والتأثيرات على الصور. والتي حاولت تطبيقات أخرى مثل سنابشات مجاراته في هذه الفلاتر المقدمة. 

رابط التطبيق: أندرويد | iOS 

10 - تطبيق Google Family Link: لتنظيم وقت أطفالك ومراقبة نشاطاتهم أونلاين

أفضل 10 تطبيقات تهم النساء يجب عليك استخدامها سيدتي

تطبيق Google Family Linkليس لربة البيت فحسب، بل لجميع أعضاء الأسرة، إلا أنه يُفَضل أن تبادر الأم باستخدام التطبيق وحث باقي أفراد أسرتها على فعل المثل، لكن أولا، ما هو تطبيق Google Family Link؟ 

هو تطبيق يساعدك على تطبيق بعض القوانين في الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد لأطفالك ( وحتى زوجك لما لا ). مثل معرفة التطبيقات والخدمات التي يمكن الوصول إليها، منع الوصول لبعض الخدمات أيضا. يأتي ببعض خدمات الفلترة (Filtering) لمنع محتوى من الظهور، أو حتى الوصول لبعض التطبيقات التي تتطلب سن متقدم من الطفل لاستخدامها ( كتطبيقات المواعدة مثلا). كما يوجد بين يدي الأبوين مجموعة كبيرة من الإعدادات والخدمات لتفعيلها بهدف توفير الحماية الرقمية لأولادهم. 

رابط التطبيق: Family Link

شاركه على :