أفضل 10 قنوات تيليجرام عربية عليك متابعتها في سنة 2022

أفضل 10 قنوات تيليجرام عربية عليك متابعتها في سنة 2022

إن كنت تستخدم تيليجرام، فطوبى لك، فأنت تستخدم واحدا من أفضل منصات التواصل الإجتماعي حاليا. فهو منصة مريحة، لا مشاكل متعلقة بالخصوصية وحرية التعبير، لديك الحرية للتعبير عن رأيك، والولوج لقنوات ومجموعات مختلفة، والاشتراك بها، والاستفادة من محتواها النظيف. وقد بدأنا نشهد بزوغ مجموعة كبيرة من قنوات تيليجرام العربية التي نرى أنه على كل مستخدم عربي الإنضمام إليها، خصوصا لما تحتويه من معلومات ذات فائدة، ومنشورات يومية تفيدك كثيرا. فإليك قائمتن المتواضعة هذه لأفضل 10 قنوات تيليجرام عربية عليك متابعتها في سنة 2022. 

أفضل 10 قنوات تيليجرام عربية عليك متابعتها في سنة 2022

قناة أكوا ويب : قناة عربية تقنية شاملة 

نسعى دائما إلى تقديم الأفضل لمتابعينا على تيليجرام، ونخلق فضاءً للمشاركة وإبداء الرأي على كل منشور من منشوراتنا. ومنذ إطلاق قناتنا على تيليجرام، ونحن ننشر بشكل يومي محتوى يجذب القارئ العربي المتعلق بالمجال التقني، والتي تزيد من معرفته يوما بعد يوم. قد استطعنا أن نساعدك الكثيرين في حل مشاكلهم، ومساعدتهم في استكشاف أشياء جديدة في مجال التقنية، بل وأخبار يومية لإبقاء المتابع على إطلاع بما يحدث في هذا العالم التقني. لم تصدق؟ اسأل أصدقائنا المنضمين لنا في قناة تيليجرام، وعن التجارب التي استفادوا منها معنا. 
إن لم تكن من المنضمين لنا على قناتنا على تيليجرام، فعليك ذلك، إذ نعدك بمحتوى راقي يليق بك وبمكانتك، محتوى تستفيد منه دائما. كما أن أبوابنا مفتوحة دائما في التعليقات على المنشورات لمشاركة رأيك وطرح مشاكلك والإجابة عنها أيضا. 
رابط القناة: أكوا ويب 

قناة تطبيقاتي: قناة تيليجرام عربية لأفضل تطبيقات الموبايل 

من منا لا يفضل الحصول على بعض اقتراحات تطبيقات الهاتف الذكي لتصله إلى حسابه الخاص بشكل دوري؟ تلبي لك قناة تطبيقاتي هذه الرغبة بعد متابعة القناة، فهي تشارك اقتراحات جيدة لتطبيقات مفيدة، مع وصف كامل وصورة للتطبيق حتى تقرر إن كنت بحاجة إليه أم لا. ترفع القناة أيضا التطبيق على شكل APK لتحميله خارجيا من القناة دون الوصول إلى متجر التطبيقات الرسمي. خصوصا في التطبيقات المحظورة أو التطبيقات غير الموجودة في متجر جوجل بلاي. من سلبياتها، أن النشر فيها دوري، بمعنى منشور كل 3 أو 4 أيام، وكان سيكون أفضل لو كانت تنشر محتوى بشكل يومي. 
رابط القناة: تطبيقاتي 

قناة Harmash.com: حساب تقني لتعلم البرمجة وأصولها 

موقع هرمش عموما هو موقع متخصص في شرح الدروس البرمجية المختلفة على هيئة مقالات. يشارك صاحب الموقع مجموعة من الدروس في لغات وأساسيات البرمجة. إن كنت تستخدم تيليجرام، فيمكنك البقاء على إطلاع بآخر ما تم نشره في الموقع على القناة، فالقناة تقوم بمشاركة المستجدات في الموقع الرسمي أول بأول. من مميزات القناة، أنه يوجد متتبعون مختلفون، فهذا يتابع دورة الخوارزميات والآخر دورة لغة البرمجة C وغيرهم، إن كنت تتابع إحدى الدورات على هرمش ثم انقطع محتواها، ستنشر القناة مباشرة إن تم نشر درس جديد في الدورة التي تتابعها. 
رابط القناة: Harmash.com 

قناة 1001 Tech : محتوى تقني بشكل يومي 

قناة 1001 Tech هي قناة ذات محتوى تقني منقطع النظير، يتم نشر منشورات عديدة يوميا وبشكل مفصل ومتكامل من حيث الشروحات والروابط المطلوبة. محتواها مختلف كليا، وليس لديها هدف محدد في مجال التقنية، وبذك تكون قناة تقنية شاملة لجميع الفئات. من عيوب القناة في رأيي أنها تركز على اللهجة الجزائرية أكثر في طرح الشروحات، والذي قد يجعل المستخدمين غير المعتادين على اللهجة الجزائرية والمغاربية الإعتياد على تلك المنشورات. إلا أنه وعموما، تقدم لك معلومات قيمة كل يوم. 
رابط القناة: 1001 Tech 

قناة برمجة وتطوير: لتعلم بعض أساسيات البرمجة بشكل ممتع 

قناة برمجة وتطوير هي من القنوات المميزة على تيليجرام التي فور أن تنقر على زر الإنضمام لن تستطيع مغادرتها إطلاقا. في كل منشور من منشورات القناة ستكتسب مفاهيم برمجية جديدة ومختلفة. أود أن أشير بإعجابي للـ Threads والمواضيع أيضا التي يتم التطرق لها سواء داخل القناة أو خارجها. يتم تصميم بعض المنشورات باحترافية لتقريب المفاهيم أكثر للقارئ، وهي ميزة لا نراها في الكثير من القنوات التي تعتمد على الحشو والتكرار. من سلبيات القناة ربما أنها لا تنشر بشكل يومي، مما قد يجعلنا نتشوق دائما لاستكشاف جديدها كل يوم. 
رابط القناة: برمجة وتطوير 

قناة توصيات العملات الرقمية: اقتراحات وأخبار وتوصيات لتداولات العملات الرقمية 

قناة توصيات العملات الرقمية، هي قناة متخصصة في نشر أخبار متعلقة بالعملات المشفرة ككل، مثل أخبار عن تقدم العملات واستخداماتها، منشورات تشرح لك العملات الجديدة واستخداماتها وأهدافها، والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، تقوم القناة بتحليل بعض أبرز التخطيطات لتقدم العملات الرقمية، وقراءة المؤشرات ثم تقديم توصيات ونصائح متعلقة بالتداول. القناة جيدة، وليست مزعجة بكثرة الإعلانات ولا الترويج لـ Tokens قد تكون غير موثوقة. وهذا ما يجعلنا ندعوك للإنضمام إليها بدل أي قناة أخرى شبيهة. 

قناة أكوا كود : قناتنا الجديدة المتخصصة في مجال البرمجة 

إن كنت مطور أومبرمج، فإن تعزيز مهاراتك في هذا المجال لا يتم إلا عن طريق متابعة منصات تقدم لك منشورات احترافية موجهة لك. ولأن الكثير من المطورين يتابعوننا باستمرار، قررنا أن نوفر لك قناتنا الخاصة على تيليجرام المتخصصة بهذا الشأن. في قناتنا، نوفر لك محتوى برمجي بشكل يومي، كل منشور يهدف إلى إضافة شيئ جديد إلى رصيدك المعرفي البرمجي. ونحاول أن نسعى من خلال هذه القناة، أن نوفر لك محتوى لن تمل منه إطلاقا. في قناتنا أكوا كود، نحن نشارك أخبار برمجية، مستودعات مفيدة على Github، دروس برمجية مختلفة من منصات متعددة، كتب برمجية، بل وحتى عروض أعمال متعلقة بمجال البرمجة والتطوير. 
رابط القناة: أكوا كود 

قناة عالم التطبيقات: للوصول لتطبيقات معدلة لهاتفك الذكي 

عالم التطبيقات هي قناة على تيليجرام تقوم بمشاركة مجموعة من التطبيقات بشكل يومي تقريبا. حتى لو لم تكن تريد الاستفادة من التطبيقات المعدلة التي تطرحها القناة، يمكنك الاستفادة من اقتراحات تطبيقات جديدة والتعرف على تطبيقات لم تكن تعرفها مسبقا. التطبيقات المعدلة بشكل عام هي تطبيقات يتخللها بعض المزايا الجيدة، كحذف الإعلانات المزعجة أو إتاحة الخدمات المدفوعة بشكل مجاني. وبالنسبة للألعاب فتكون مفتوحة بالكامل من حيث المهمات أو من حيث الذهب مثلا وغيرها. 
رابط القناة: عالم التطبيقات 

قناة برامج أندرويد Pro : للمزيد من اقتراحات التطبيقات والتطبيقات المعدلة 

واحدة من المجالات التي تنشط فيها في القنوات العربية على تيليجرام، هو تقديم اقتراحات تطبيقات الموبايل بشكل كثيف. كما حال قناة برامج أندرويد برو. تنشر هذه القناة يوميا تطبيقات على شكل منشور متكامل، بمنشور متكامل، نحن نقصد اسم التطبيق وشرح كامل لكل خصائصه، ثم روابط لتحميل التطبيق. تطرح القناة تارة تطبيقات أيضا معدلة لكسر حدود التطبيقات. يتخلل القناة أحيانا إعلانات قد تكون مزعجة للبعض، لكن مقابل المحتوى الذي تقدمه، يمكن التغاضي عن ذلك. 
رابط القناة: برامج أندرويد Pro 

قناة نصائح تيليجرام : الإصدار العربي من قناة Telegram Tips 

لمنصة تيليجرام الرسمية قناة خاصة تحمل اسم Telegram Tips، وهي قناة تشارك من خلالها الأشياء الجديدة التي يتم إضافتها لتيليجرام، ونصائح لكيفية التعامل مع تيليجرام سواء كمستخدم، صاحب قناة، أو مدير مجموعة. ولأن اللغة قد تكون عائق أحيانا، يمكنك الآن الإنضمام إلى النسخة العربية من هذه القناة وهي نصائح تيليجرام. عبر القناة يتم توضيح مجموعة من النصائح والطرق لاحتراف تيليجرام مع شرح عربي بالكامل. 
رابط القناة: نصائح تيليجرام 

بحاجة للمزيد؟ إطلع على القوائم التالية 

حاولنا أن نوفر في هذا المقال فقط 10 قنوات نرى أنها تقدم لك الفائدة والنصح أثناء استخدامك لتيليجرام. لكن كنت بحاجة للمزيد، نقترح عليك القوائم التالية لقنوات إضافية على تيليجرام: 

شاركه على :