10 تطبيقات مميزة لشهر مارس

10 تطبيقات مميزة لشهر مارس

شارك هذا المقال على :

 يطل علينا شهر جديد من سنة 2021، وكما جرت العادة، فموقعنا أكوا ويب يستعرض عليك في كل شهر مجموعة من التطبيقات المختارة لك بعناية من بين التطبيقات الحديثة وحتى التطبيقات القديمة. تطبيقات مخصصة لكل من نظام الأندرويد وiOS من أجل مساعدتك في تجديد حالة هاتفك، وتوفيرخ صائص جديدة لهاتفك الذكي من خلالها. 

في مقالنا لهذا الشهر، سنقوم بتقديم 10 تطبيقات بعد تجربتنا الشخصية لها وجدنا أن الجميع يستحق معرفتها واستخدامها، فهلم بنا لاستكشاف التطبيقات الجديدة لهذا الشهر. 

قائمة التطبيقات 

  1. تطبيق Clubhouse
  2. تطبيق ProApp : Learn UX/UI Design
  3. تطبيق CodeCademyGo 
  4. تطبيق PhpNews
  5. تطبيق Microsoft Whiteboard 
  6. تطبيق Huawei AI Lens
  7. تطبيق StreamLabs
  8. تطبيق Musicolet Music Player
  9. تطبيق Hola VPN
  10. تطبيق InShare

تطبيق Clubhouse 

10 تطبيقات مميزة لشهر مارس

كَثُر الحديث مؤخرا عن تطبيق Clubhouse، فما هو هذا التطبيق الأساس؟ 
تطبيق Clubhouse هو عبارة عن منصة اجتماعية للموبايل، متاحة في الوقت الحالي فقط لهواتف الـ iOS ( مستخدمي أندرويد قد يأتي التطبيق في المستقبل لهذا النظام). تطبيق Clubhouse ثم إطلاقه لأول مرة في أبريل من سنة 2020، وبلغت قيمته 100 مليون دولار، لكن في بدايات شهر يناير من سنة 2021، بدأ مجموعة من المشاهير باستخدامه لتصبح قيمة المنصة الإجتماعية 1 مليار دولار، حتى أن فيسبوك بدأت باستنساخ بعض ميزاته.
تطبيق Clubhouse إذن هو عبارة عن منصة اجتماعية تعتمد على الصوت فقط، أي لا تقوم بنشر صور أو تغريدات، بل محتوى عبارة عن مقاطع صوتية خاصة بك، وهي منصة يتم التسجيل فيها من خلال الدعوات فقط (Invitation)، أي لن تستطيع الحصول على حساب في المنصة إن لم يتم دعوتك من طرف شخص ما. 

تطبيق ProApp : Learn UX/UI Design


هل أنت مصمم؟ أو شخص مهتم بمجال صناعة الواجهات و الـ UI/UX؟ إذن لدينا لك هذا التطبيق الذي سيساعدك في تضمين تقنيات التصميم الجرافيكي والديجيتالي، ثم تصميم الواجهات UI/UX. 
التطبيق يتيح لك إمكانية الوصول لمجموعة كورسات متخصصة في هذا المجال، تساعدك على وضع خطواتك الصحيحة في مجال التصميم من خلال الفيديو. يحتوي التطبيق كذلك على صنف المقالات والنصائح الذي من خلاله يقوم بتصنيف عشرات النصائح من أجلك من أجل مساعدتك في تعلم التصميم واحترافه. 
يمكن للتطبيق أيضا أن يحرر لك شهادات متخصصة تشهد لك بتعلم تقنيات التصميم، لكن بما أن التطبيق والمنصة بشكل عام لازالت مستجدة، فنشك في ضروريتها وحتى قيمتها، ونقترح عليك استغلال التطبيق فقط في تحسين قدراتك في مجال الـ UI/UW. 
رابط التطبيق: للأندرويد | للـ iOS 

تطبيق CodeCademy GO 

منصة CodeCademy هي عبارة عن منصة متخصصة في تعليم البرمجة بشكل تفاعلي أو من خلال كورسات ومقالات عبر الموقع الرسمي لها، ففي الموقع الرسمي وبعد التسجيل، يحق لك اختيار مسار محدد مثلا مسار مطور Front End ثم البدء في تعلم كل تقنياته على حدة وبشكل تفاعلي ( أي أنك تقوم بكتابة الكود وإنجاز التمارين وغيرها). 
لـ CodeCademy أيضا منصة على الموبايل تحمل اسم CodeCademyGo، وهو عبارة عن تطبيق برمجي يحمل بين صفحاته مجموعة من المعلومات والأخبار البرمجية التي يجلبها لك التطبيق بشكل مستجد، كما أن التطبيق يطرح عليك أحاجي وألغاز وتمارين برمجية واختبار قدراتك في هذا المجال حسب اللغات التي قمت باختيارها. 
التطبيق متاح للنظامين أندرويد و iOS، رابط التطبيق .

تطبيق PhpNews 

لن نبتعد كثيراً عن المجال البرمجي، وسنقترح عليك أيضا تطبيق ظهر بشكل حديث في متجر تطبيقات جوجل بلاي وهو تطبيق PhpNews. يطرح هذا التطبيق مجموعة من الأخبار والمستجدات عن النسخ القادمة من لغة البرمجة PHP للمهتمين بهذه اللغة البرمجية. تضم الأخبار أيضا مستجدات حول الإطارات المبنية باستخدام الـ PHP. 
المطور الخاص بالتطبيق يضع بين يديك أيضا تطبيقات مشابهة مثل JSNews المتخصص في جلب آخر الأخبار والمستجدات حول لغة البرمجة جافاسكربت وكل شيئ حولها. التطبيق لازال في بدايته، وقد تم الإعلان عنه فقط قبيل أيام من كتابة هذه الأسطر، وهو متاح حاليا فقط لنظام الأندرويد. 

تطبيق Microsoft Whiteboard 

أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخرا عن تطبيقها الخاص Microsoft Whiteboard، وهو تطبيق سحابي يسمح لك بإنشاء لوحات (Boards) قابلة للكتابة والتخطيط كما لو كنت تشرح على سبورة رقمية، يمكنك أثناء الشرح استخدام مجموعة من الأدوات الموجودة في التطبيق كالـ Stickers أو الأقلام وألوان مختلفة للكتابة وإضافة أشكال هندسية كذلك. 
الجيد في التطبيق، أنه يمكنك مشاركة الشاشة سواء مع أشخاص آخرين، أو إضافة أشخاص للكتابة أيضا على نفس اللوحة من خلال التقنية السحابية، الهدف من التطبيق برمته أنه يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء تخطيطات أو تقنيات العصف الذهني بشكل جماعي باستخدام الكلاود وعن بعد. 
رابط التطبيق: للأندرويد | للـ iOS 

تطبيق Huawei AI Lens 

هو تطبيق من شركة هواوي، ولأن خلافات جوجل وهواوي لازالت لم تنقشع بعد، فالتطبيق للأسف غير متوافر في متجر جوجل بلاي. يعمل تطبيق هواوي بشكل أقرب إلى تطبيق Google Lens، لكن من وجهة نظري أجد أن خدمة Huawei لها ميزات أخرى ودقة في إظهار المعلومات حول الصور. 
ببساطة، يتيح لك تطبيق Huawei Lens إمكانية الإشارة بكاميرا الهاتف خاصتك على أي شيئ: شجرة، نبات، حيوان، صورة، كتابة ...، وسيقوم التطبيق بتوفير معلومات حولها، أو ترجمتها حسب المطلوب. فمثلا ومن أبرز خصائص التطبيق، هو تحديد السعرات الحرارية وكمية الطاقة في المأكولات، بحيث يمكنك توجيه كاميرا الهاتف صوب تفاحة مثلا، وسيخبرك التطبيق عدد السعرات الحرارية في التفاحة والطاقة داخلها. كما يمكنك تجربتها على أي شيئ آخر، كتوجيهها صوب النباتات ليقدم لك التطبيق كل المعلومات حول ذلك النبات، والمزيد. 
لازال بإمكانك تجربة التطبيق من أي متجر بديل لمتجر جوجل بلاي 

تطبيق StreamLabs 

يمكن اعتبار تطبيق StreamLabs أنه بديل برنامج OBS على الهاتف الذكي، يتيح لك StreamLabs إمكانية إنشاء فيديو بث مباشر سواء من خلال الكاميرا في الهاتف الذكي، أو تصوير شاشة الهاتف وبث محتواها بشكل مباشر. 
يمكنك من خلال StreamLabs مشاركة المحتوى المباشر عبر منصات اجتماعية كبيرة مثل تويتش، فيسبوك وحتى يوتيوب، فالتطبيق يتيح لك إمكانية صناعة بث مباشر على المنصات الثلاث وأكثر بشكل متزامن، مع إمكانية إدارة البث المباشر من مكان واحد فقط وهو هاتفك الذكي. 
فإن كنت من الجيمرز الذين يلعبون ألعاب الفيديو باستخدام الهاتف، وتود الولوج لبث مباشر أثناء لعبك للعبة بالهاتف الذكي، فتطبيق StreamLabs هو الحل الأمثل لك. 

تطبيق Musicolet Music Player

إن كنت تستخدم التطبيق الأساسي الخاص بالموسيقى في هاتفك من أجل الإستماع للموسيقى، فستغير رأيك عندما تطلع على تطبيق Musicolet Music Player. أول الأشياء أولا هو لا يأتي بأي إعلانات مضرة، كما لا يحتاج إلى الوصول للإنترنت ولا يتصل بها، وخفيف من حيث الحجم، مما يوفر لنا مبدئيا تطبيقا أساسي نظيف من أجل استخدامه للإستماع للموسيقى. 
يأتي التطبيق بتقنيات لإدارة الموسيقى، كجدولتها مثلا عبر خاصية الـ Queues من أجل تشغيل المقاطع الصوتية بشكل منتظم، يأتي بخاصية Mixer الذي يسمح لك بزيادة صوت الموسيقى أو تعديله وتحسينه ( في حالة كانت لديك سماعات ضعيفة )، يدعم التطبيق خاصية Widget جميلة تتيح لك الوصول لكل المقاطع الصوتية وإدارتها دون الحاجة للولوج للتطبيق فقط من خلال الـ Widget. 

تطبيق Hola VPN

لقد سمعت أنك بحاجة إلى VPN قوي  لهاتفك الذكي، لذلك لم أتردد مرتين في استعراض عليك واحداً من أكثر تطبيقات الـ VPN شهرة على الهاتف الذكي، وهو تطبيق Hola VPN. 
تطبيق Hola VPN متاح على كل من نظام الأندرويد و الـ iOS، ويتيح لك إمكانية تغيير الـ IP الخاص بجهازك كاملا، وإمكانية تصفح التطبيقات ومتاجر التطبيقات بأي بلد آخر غير بلدك، هذا يتيح لك استكشاف تطبيقات جديدة، أو الحصول على تطبيقات ممنوعة في بلدك أو لازالت غير متاحة في بلدك. 
التطبيق ليس مجاني حاله حال كل برمجيات الـ VPN بالطبع، لكنه بتسعيرة رخيصة، ويستحق منك التجربة. 

تطبيق InShare 

ونختم معك بتطبيق InShare، لا بد أنك سمعت ببرمجية ShareIt صحيح؟ هذه الأخيرة قد تم اكتشاف ثغرة خطيرة فيها تسمح للهاكرز من الوصول لمحتوى جهازك والتجسس عليك، وباتت الآن برمجية غير آمنة، وتوجب عليك البحث تقنيا عن بديل لها. 
البديل الأمثل حاليا هو تطبيق InShare، يأتي التطبيق مجهزاً بكل الخصائص التي تسمح لك بنقل أي نوع من المحتوى والملفات من جهاز إلى جهازآخر بكل سهولة وعبر شبكة الواي فاي، إذ يمكنك نقل ملفات بعشرات الجيجابايت في ظرف وجيز مع تطبيق InShare. 

شاركه على :