أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 6 )

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 6 )


نبحث دائمًا عن تطبيقات جديدة تساعدنا على تأدية بعض المهام الجديدة والخروج من الروتين الاعتيادي الذي يضم دائمًا تطبيقات التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك. لحسن الحظ أننا نقدم هذه السلسلة باستمرار، سلسلة مميزة ترشح وتقترح عليك باستمرار مجموعة من تطبيقات الهواتف الذكية الجديدة لتنصيبها واستخدامها. 

قبل الإقدام على تقديم القائمة الحالية، لا تنسى مراجعة القائمة السابقة: 

وفي الجزء السادس سنقدم لك 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( أندرويد و iOS ) تستحق التجربة. 

1. تطبيق Vectras VM 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 6 )


لنبدء بشيئ ثقيل للغاية وذو مستوى مختلف. تطبيق Vectras VM هو تطبيق ومشروع مفتوح المصدر ومجاني، يتيح لمستخدمي أندرويد بتشغيل نظام تشغيل كامل على هواتفهم الذكية. يمكن الاختيار بين مجموعة من أنظمة التشغيل الشهيرة كالويندوز واللينكس وأنظمة تشغيل أخرى. لا يحتاج Vectras VM لأي مقومات عالية في الهاتف الذكي ( فمثلًا لا يحتاج سوى لمساحة رام 3GB ) أما التخزين فيعتمد على النظام الذي تريد تحميله. دون أن ننسى أنه مجاني ومفتوح المصدر كذلك. 
شرحنا كل التفاصيل حول هذا التطبيق : في مقالنا هذا 

2. تطبيق Shortwave 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 6 )


خدمات الذكاء الاصطناعي أصبحت في كل مكان، بعضها مفيد والبعض الآخر مجرد ترند عابر. تطبيق Shortwave هو أحد التطبيقات القليلة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتقديم أشياء مفيدة للمستخدم. 
هو عبارة عن مساعد لإدارة خدمات البريد الإلكتروني، ابدء بربط بريدك الإلكتروني ( يدعم Gmail فقط حاليا ) لتحصل على مجموعة من الخدمات. مثل الردود السريعة على البريد عبر توليد الردود بالذكاء الاصطناعي، تأشير وتعليم (Tag) الرسائل حساب محتواها ( مثلا رسائل إعلانية سيظهر لك إعلان، ورسائل مهمة سيظهر تشوير أنها مهمة ...) وحتى اختصار الرسائل الطويلة إلى نصوص قصيرة، والمزيد ... 
رابط التطبيق: Android | iOS | الموقع الرسمي 

3. تطبيق Fossify 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 6 )

منذ مدة لم نرى تطبيق لتصفح الملفات وإدارتها من الهاتف الذكي يأتي بواجهة قابلة للتحكم، خصائص مختلفة والأهم مجاني ومفتوح المصدر. 
تطبيق Fossify هو تطبيق جديد ( لازال في مرحلة Early Access لكنه بالفعل حصل على بعض الإشادة من طرف المحملين للتطبيق). يأتي بواجهة قابلة للتخصيص من حيث الألوان وكذا طريقة عرض الملفات كما أنها سهلة وواضحة. يضم خصائص مثل معرفة الملفات الأكثر استهلاكا للمساحة وأنواع الملفات المسيطرة في الهاتف وحظر الوصول للملفات عبر كلمة سر والمزيد ... 
رابط التطبيق: Android 

4. تطبيق Video Summarizer 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 6 )


تطبيق Video Summarizer هو تطبيق جيد للأشخاص الذين ليست لديهم الرغبة في مشاهدة فيديو طويل على اليوتيوب، ويريدون فقط معرفة فحوى الفيديو بشكل سريع. بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي ستحصل على تلخيص كامل للفيديو كافة العوارض الأساسية التي ناقشها الفيديو. 
يعتمد تطبيق Video Summarizer على أداة الذكاء الاصطناعي ChatGPT ومودل GPT من أجل اختصار محتوى الفيديوهات من أجلك. فضلًا على أن استخدامه مجاني وسهل للغاية. 
رابط التطبيق: Android | iOS 

5. تطبيق G-CPU 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 6 )


يساعدك تطبيق G-CPU في الحصول على تفاصيل أدق حول خامات هاتفك الذكي، كإظهار نوع المعالج وتفاصيله والمساحة الداخلية والرام والرسوميات والشاشة وأبعادها والبطارية، والمزيد ... إلى جانب دقته العالية في تقصي معلومات هاتفك، فهناك ميزة جد مهمة في هذا التطبيق. 
يمكن إنشاء Widget مختلفة الأشكال وبثيمات متعددة تُظهر آداء جهازك والموارد التي يتم استهلاكها ومعدل استهلاكها. من دون شك استخدمت تطبيقات مشابهة، لكن تطبيق G-CPU يمتاز بالدقة والمجانية و الـ Widgets المفيدة. 
رابط التطبيق: Android  | iOS 

6. تطبيق Tap To Translate Screen 


أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 6 )


واحد من التطبيقات النافعة للغاية التي من خلالها يمكنك ترجمة المحتوى الذي يظهر لك على الشاشة بغض النظر إن كان يظهر داخل تطبيق أو في صفحة ويب. ويتم استخدام تطبيق Tap To Translate Screen كثيرًا في قراءة المحتوى الذي لا يمكن نسخه، مثل قراءة المنغا والكتب الأجنبية. 
التطبيق سهل الاستخدام، بعد تنصيبه سيظهر لك خيار ترجمة الصفحات من خلاله، انقر على الشاشة واختر اللغة التي تريد أن يتم ترجمة الشاشة لها. كل الكتابات على الشاشة سيتم ترجمتها تلقائيًا مع الحفاظ على تموضعها (لمعرفة النصوص المترجمة). 
رابط التطبيق: Android 

7. تطبيق Swipefy For Spotify

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 6 )


منصة Spotify هي الأشهر في عالم الموسيقى، وتطبيق Swipefy For Spotify يأتي ليقدم خدمة إضافية لهذه المنصة. الهدف من Swipefy هو الوصول إلى حسابك في Spotify أولًا ثم بعدها معرفة المقاطع الموسيقى التي تستمع لها بكثرة. يجيء دور التطبيق في تقديم ترشيحات كثيرة لموسيقى شبيهة بالموسيقى التي تستمع لها. 
ليس بهذه البساطة، تأتي ترشيحات واقتراحات التطبيق على شكل Swip، فإن أعجبتك الموسيقى تمررها للميمنة لإضافتها لقائمة الاستماع، وإن لم تعجبك تسحبها يسارًا حتى لا تظهر لك مجددًا من بين الاقتراحات. ببساطة، هو وسيلة جديدة لاكتشاف الأنغام الجديدة على Spotify. 
رابط التطبيق: Android 

8. تطبيق Touch Simulator 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 6 )


يبحث الكثيرون على تطبيق Auto clicker التي تنقر على الشاشة بشكل مستمر. ويمكن استغلال هذا النوع من الكثير من الأشياء، مثل أتمتة فتح صنف من التطبيقات، أو القيام بمهام روتينية اعتيادية، بل وحتى النقر المستمر على الشاشة ( لعشاق التكبيس في تيك توك 😅). 
تطبيق Touch Simulator هو تطبيق بسيط وسهل الاستخدام، يمكن تسجيل مجموعة من الحركات من خلاله ثم تسمية نوع الحركة، وبعدها تشغيل التطبيق ليقوم بذلك بدلًا عنك. يستخدم التطبيق تموضع النقر أثناء التشغيل، فلا تنسى أنه أحيانًا قد يخطأ لكن يمكنك تصحيح ذلك من خلال إعادة تموضع مكان النقر. 
رابط التطبيق: Android 


9. تطبيق Cocoon Weaver 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 6 )


تطبيق Cocoon Weaver من التطبيقات الذكية التي تحاول مواكبة الجديد عبر فكرته. إنه تطبيق يسمح لك بتسجيل الملاحظات بشكل صوتي مع عناوين خاصة بها. هي ميزة لا توفرها لك معظم تطبيقات تسجيل الملاحظات وقلة فقط من يستخدمها. لكن هذا التطبيق مخصص فقط للملاحظات الصوتية. 
بسيط من حيث شكله وتنظيم الملاحظات الصوتية داخل التطبيق أيضا أمر يسير، مع إعطاء ألوان مختلفة للملاحظات الصوتية، وكتابة بعض الملاحظات الكتابية لتذكر الملاحظات الصوتية. مفيد في الكثير من الحالات وللكثير من المستخدمين. 
رابط التطبيق: Android | iOS

10. تطبيق Tooly 

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 6 )

ثم نختم معك بتطبيق Tooly، إنه تطبيق الواحد في الكل. يجمع التطبيق الكثير من الأدوات المختلفة ضمن منصة واحدة، ويعوض استخدامك لعشرات التطبيقات في تطبيق واحد. 
فعلى سبيل المثال يضم أدوات لإدارة النصوص والصور ووحدات الحساب والقياس وتحويل العملات والمزيد. حتى أنه يضم برمجية داخله لكتابة الأكواد البرمجية وتحويلها والتعامل معها. بالطبع جزئيًا وليس بشكل كامل، لكنه يبقى تطبيق مفيد للحصول على الكثير من الأشياء ضمن تطبيق واحد. 
رابط التطبيق: Android  

شاركه على :