أفضل 10 تطبيقات أندرويد لهاتفك الذكي ( الجزء الثالث)

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لهاتفك الذكي ( الجزء الثالث)

لا أحد يستطيع الاستغناء عن تطبيقات الهاتف الذكي في هاتفه . فأولًا وأخيرًا الهاتف الذكي مجرد مستضيف والتطبيقات هي ما نستخدمه ونلجأ له بشكل يومي. لتجنب الروتين والتطبيقات التي نستخدمها يوميًا فإننا نرشح لك بين الحين والآخر سلسلة مقالات لتعريفك بتطبيقات جديدة، واقتراح أشياء أفضل قد تعوض استخدامك لتطبيقات تستخدمها ربما بشكل يومي. ستجد في آخر هذا المقال الأجزاء السابقة للتعرف دائمًا على تطبيقات أخرى جديدة غير المقترحة في هذا المقال. 

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لهاتفك الذكي ( الجزء الثالث)

1. تطبيق Wasavi 

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لهاتفك الذكي ( الجزء الثالث)

تطبيق واتسآب الآن هو أشهر تطبيق تواصل مستخدم حول العالم، وأدى هذا لظهور تطبيقات أخرى معدلة بديلة لواتسآب، مثل Whatsapp Bue و  Golden Whatsapp و GBWhatsapp. هذه التطبيقات تُحرّمها واتسآب وقد تغلق حسابك بسببه. 

تطبيق Wasavi هو تطبيق ثانوي يتم تنصيبه إلى جانب واتسآب بنفسه، ويوفر لك بعض الميزات الثانوية مثل تذكيرك بالرد على الرسائل، حفظها، تسجيل الملاحظات والمزيد. الخدمات الإضافية التي يقدمها التطبيق موجهة بشكل كبير للأشخاص ذوي الأعمال والبيزنس لإدارة أعمالهم بشكل أفضل. 

يظهر لك شريط علوي في تطبيق واتسآب بعد تهيئة Wasavi، ومن خلاله تحصل على بعض الميزات الإضافية في تطبيق واتسآب. 

رابط التطبيق: Wasavi

2. تطبيق Clevertype 

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لهاتفك الذكي ( الجزء الثالث)

بانتشار خدمات الذكاء الاصطناعي في كل الأرجاء، أضحى من الصعب ألا نجد خدمات لا تضم هذه الميزات الذكية. تطبيق Clevertype يأتي ليعوض لوحة المفاتيح (Keyboard) المملة في هاتفك عبر توفير لوحة مفاتيح بخدمات ذكاء اصطناعي متجددة. في تطبيق Clevertype يوجد قسم يوفر لك خدمة مثل ChatGPT (مبني عليها) مباشرة داخل الكيبورد. اطرح سؤالك أو انسخ نصًا ومن خلال الكيبورد يمكن تنفيذ أوامر والحصول على نتائج باستخدام الذكاء الاصطناعي تمامًا مثل ChatGPT لكن دون مغادرة التطبيق. 

عامةَ، التطبيق يجلب ميزات كثيرة للذكاء الاصطناعي، وشكله لطيف واحترافي في نفس الوقت، ويمكن تخصيصه بالطريقة التي تريدها. 

رابط التطبيق: CleverType

3. تطبيق Amarok 

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لهاتفك الذكي ( الجزء الثالث)

تطبيق Amarok هو تطبيق يساعدك في الحفاظ على خصوصية ملفاتك وصورك وتطبيقاتك على هاتف الأندرويد. التطبيق مجاني كليًا ومفتوح المصدر، لكنه غير متاح على متجر جوجل بلاي بسبب بعض سياسات الاستخدام المتعارضة بين التطبيق والمتجر. يعتمد التطبيق على تشفير مخصص، وفور تهيئته في جهازك يمكن تخزين كافة الصور والفيديوهات والملفات وحتى التطبيق مباشرة في التطبيق. ولا يمكن الوصول إليها إلا عبر كلمة سر خاصة. 

نرشح لك هذا التطبيق لأنه ذو واجهة جيدة، مفتوح المصدر، مجاني وآمن. عكس التطبيقات الأخرى المتواجهة في متجر جوجل. 

رابط التطبيق: على F-Droid

4. تطبيق Wall Reels 

جلبت تيك توك طريقة تصفح محتوى مختلفة سرعان ما تناقلتها تطبيقات أخرى مثل انستغرام عبر خاصية Reels. ويعتمد تطبيق Wall Reels على نفس طريقة تصفح المحتوى، لكنه يقدم شيء آخر كليًا. يتخصص التطبيق في توفير خلفيات شاشة (Wallpapers) متنوعة. بعد النقر على الصور الأولى يمكن التنقل إلى الصور الأخرى بنفس طريقة تصفح فيديوهات "ريلز" أو تيك توك، ولو أعجبتك أي صورة من الصور المتاحة يمكن جعلها خلفية لجهازك، أو خلفية لقفل الشاشة أو تحميلها. 

رابط التطبيق: Wall Reels

5. تطبيق Control Island 

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لهاتفك الذكي ( الجزء الثالث)

لشركة آبل الفضل في جلب ميزة الجزيرة العائمة (Dynamic Island) لأجهزة آيفون، والتي تم استنساخها عبر تطبيقات كثيرة بشكل سريع في هواتف الأندرويد. أشهر التطبيقات التي تجلب ميزة الـ Dynamic Island للأندرويد هو تطبيق Dynamic Island. لكن خصائصه قليلة للغاية. 

لهذا يأتي تطبيق Control Island ليوفر ميزات كثيرة ومتعددة لاستغلال الجزيرة العائمة في هاتفك الذكي. يوجد 4 أوضاع مختلفة للاختيار من بينها من الوضع البسيط ذو الخصائص القليلة إلى الوضع المتخصص ذو الميزات الكثيرة. يمكن حتى تخصيص الجزيرة العائمة لإظهار أي نوع من البيانات والتحكم في أي تطبيق كتطبيق الموسيقى أو التقاط الصور أو الإشعارات ... والمزيد. 

رابط التطبيق: Control Island

6. تطبيق AI PDF Reader

سنشهد الكثير من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المستقبل، بل حتى متجر تطبيقات جوجل يقترح عليك دائمًا تطبيقات تعتمد على الـ AI. واحد من التطبيق التي لن تندم على تجربتها هو تطبيق AI PDF Reader. 

إنه برنامج متكامل لإدارة ملفات ووثائق ومستندات الـ PDF من خلال الهاتف الذكي وباستخدام الذكاء الاصطناعي أيضا. يستطيع التطبيق قراءة ملفات الـ PDF، تعديلها، ترجمتها (عبر الذكاء الاصطناعي)، إنشاء نقاط وتسطير بعض الملاحظات، حتى أنه يأتي بنظام شات للتحدث مع بوت ذكي أثناء قراءة الملف. فيمكنك على سبيل المثال اختيار نص ثم تطلب من الذكاء الاصطناعي ترجمته أو تلخيصه أو تحويله إلى فكرة يمكن الكتابة عنها لاحقًا. 

رابط التطبيق: AI PDF Reader

7. تطبيق NoBlueTick 

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لهاتفك الذكي ( الجزء الثالث)

تطبيق بسيط، لكنه مميز للغاية، خصوصا للمتسترين وعشاق الخصوصية. يأتي تطبيق NoBlueTick ليساعدك على إخفاء قرائتك للرسائل في كل التطبيقات تقريبًا. 

عند قرائتك لرسالة في واتسآب، أو فيسبوك أو تيليجرام وغيرها، يظهر للطرف الآخر علامة زرقاء (Blue Tick) تؤكد قرائتك للرسالة، يمكن عبر إعدادات كل تطبيق إيقاف ذلك بالطبع. لكن تطبيق NoBlueTick يقدم ميزة إخفائها في كل التطبيقات حتى لو لم يكن يدعم إخفائها. 

رابط التطبيق: NoBlueTick

8. تطبيق PlainApp 

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لهاتفك الذكي ( الجزء الثالث)

تريد مشاركة ملفاتك بين الهاتف الذكي والحاسوب؟ والإطلاع عليها على حاسوبك بدون الحاجة لبرامج وسيطة؟ نرشح لك إذن PlainApp. 

عبر PlainApp تقوم بإنشاء خادم داخل شبكتك الخاصة (Localhost Server) الذي يمكن الوصول إليه من أي جهاز مادام عنوان الـ IP متاحًا والتطبيق شغالًا. في صفحة الويب سيظهر لك محتوى هاتفك الذكي بأكمله، ويمكن تعديله، حذفه، إدارته، إضافة محتوى، الإطلاع على الصور والفيديوهات والموسيقى وغيرها. 

استخدم التطبيق للوصول لكل ملفاتك في هاتفك الذكي على حاسوبك، مع تشفير وحماية أفضل. 

رابط التطبيق: PlainApp 

9. تطبيق Spotispy 

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لهاتفك الذكي ( الجزء الثالث)

هذا التطبيق موجه لمستخدمي Spotify وخصوصًا المهووسين بالتطبيق والذين يمتلكون أصدقاء أو حتى يتابعون مشاهير على المنصة. لو لم تكن تعرف ماهي Spotify فهي منصة للاستماع للموسيقى ومشاركة قوائم التشغيل واكتشاف الموسيقى الجديدة دائمًا. 

يقوم تطبيق Spotispy بإتاحة الإمكانية للتعرف على ما الذي يستمع إليه الآخرون على التطبيق. مثل المشاهير أو حتى أصدقائك. في خانة التطبيق أدخل رابط المستخدم أو اسمه، وسيظهر لك كل الأغاني والموسيقى التي يستمع لها. ليس بالضروري أن يكون صديقك على المنصة، بل مشاهير وحسابات عالمية أيضا. 

رابط التطبيق: Spotispy 

10. تطبيق Battery Guru 

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لهاتفك الذكي ( الجزء الثالث)

تريد استكشاف بطاريتك عن قرب؟ 

تطبيق Battery Guru (هو تطبيق غير متاح على متجر جوجل بلاي بالمناسبة تم حذفه، عليك تنصيبه خارجيًا). هو تطبيق يقدم لك تفاصيل متكاملة حول بطارية هاتفك: سعتها، قوة الشحن، الأجهزة المناسبة لشحنها، درجة حرارة البطارية، التطبيقات الأكثر استهلاكا للبطارية، نصائح للحفاظ عليها ... والكثير. 

واجهة التطبيق جيدة ومفهومة، ومليئة بالميزات والخصائص حول البطارية. حتى أنه يوفر اقتراحات خاصة لبعض التعديلات والإعدادات التي عليك تفعيلها للحصول على استهلاك أقل لها. 

رابط التطبيق: على ApkPure 


الأجزاء السابقة

شاركه على :