أفضل 6 طرق لإيجاد عملات مشفرة مربحة للاستثمار فيها

أفضل 6 طرق لإيجاد عملات مشفرة مربحة للاستثمار فيها

 في مقال على جريدة The Sun (رابط المقال)، ينقل لك كاتبه كيف أن مستثمر بسيط استطاع تحقيق مبلغ 15 مليون دولار انطلاقًا من 17 دولار فقط! كيف؟ كانت الفكرة ببزوغ عملة Shiba Inu التي رأى هذا المستثمر فرصة جيدة للاستثمار فيها، فاغتنمها واشترى من العملة ما يضاهي 200 مليار من عملة Shiba Inu في مايو من سنة 2020 (كان سعرها آنذاك $0.00000000008 واشترى منها 17$ أي ما يكافئ 212 مليار و 500 مليون من Shiba). بحلول أكتوبر من نفس السنة، تضخمت عملة Shiba Inu بشكل كبير للغاية، واستطاع هذا المستثمر أن يحقق في شهر أكتوبر (أي بعد 7 أشهر تقريبا) مبلغ 6 مليون دولار. هل قام بسحبها؟ لا، انتظر لمدة سنة كاملة حين حدث Spike آخر في عملة Shiba Inu في أكتوبر من 2021، فحقق منها أرباح وصلت إلى 15 مليون دولار.

أفضل 6 طرق لإيجاد عملات مشفرة مربحة للاستثمار فيها

لربما كان الحظ بجانب هذا المستثمر، لكن لا يمكن إعطاء نصيب هذا النجاح كاملًا للحظ، يوجد أيضا نصيب لحسن اختيار العملة المشفرة من بين مئات الآلاف من العملات المشفرة. أعني، كان هناك خيارات كثيرة غير Shiba Inu وبنفس السعر بل وأقل، ولكنه اختار هذه العملة بناءً على مجموعة من العوامل والمتغيرات. 

نحن بدورنا سنساعدك على دراسة هذه العوامل والمتغيرات، وأخذها بعين الاعتبار، كل هذا في سبيل إيجاد عملات مشفرة جيدة للاستثمار فيها في المستقبل. 

نود أن نذكرك أن هذا المقال برعاية أصدقائنا في منصة ByBit منصة لشراء وتداول واستثمار العملات المشفرة والرقمية. فإن كنت تريد شراء أي عملة مشفرة في المستقبل وبأرخص الأسعار و الـ Fees ومباشرة دون حتى تفعيل حسابك عبر بطاقة هوية، استخدم منصة ByBit عبر الرابط التالي .

1 - خذها ببساطة ... ابحث عن أكثر العملات نموا اليوم، البارحة، الأسبوع الماضي والشهر المنصرم 

لا تُعقِدها عليك، خذ الأمر ببساطة كبيرة للغاية. ماذا لو كانت عملة مشفرة X قد نَمَت اليوم بمعدل 5%، والبارحة بمعدل 12% والأسبوع الماضي بمعدل 30% والشهر المنصرم بمعدل 130%، ألا يعني هذا أن هذه العملة تحقق ازدهارًا جيدا؟ ألا يعني هذا أنه في الشهر القادم قد تحقق العملة تقدما بمعدل قد يفوق الـ 200%؟ إن نسبة أن تكون هذه العملة المشفرة ناجحة في الأيام والأسابيع المقبلة نسبة كبيرة، صحيح أنها ليست جزمية (أي لا يمكن القول أنها ستتقدم بدون شك)، لكن تبقى فرص تقدمها أفضل من تراجعها. 

كيف أحصل على هكذا نوع من البيانات؟ يوجد الكثير من الطرق، من بينها استخدام سوق منصة ByBit للتعرف على أكثر العملات تطورا في المدة الأخيرة: 

أفضل 6 طرق لإيجاد عملات مشفرة مربحة للاستثمار فيها

في منصة ByBit يمكنك التوجه لخيار Markets في منصة ByBit أو بشكل مباشر من الرابط التالي، يوجد قسم Top Gainers يقدم لك بشكل أسهل العملات الأكثر تحقيقا للدخل في الفترة الأخيرة والتي يتقدم سعرها بشكل ملحوظ. للحصول على بيانات أكثر، انقر على خيار 24H Change % لتظهر كل العملات المشفرة الأكثر تداولا وتحقيق للربح في المدة الأخيرة. 

لنكون منصفين، يمكنك تنفيذ هذه الخاصية في منصات عديدة من بينها CoinMarketCap وكذلك Coingecko. 

2 - سمعت بالـ Signals؟ 

الـ Signals هي عبارة ستجدها دائما أثناء استخدامك لأي منصة متعلقة بالعملات المشفرة. فمثلا ستجد في مدونات شهيرة مثل Binance, CoinMarketCap, Coindesk والمزيد تبويبًا في موقع الويب أو التطبيق يتحدث عن الـ Signals. منصة تيليجرام هي الأخرى تشتهر بمئات إن لم يكن الآلاف من القنوات المتخصصة فقط في تقديم Signals. تطبيقات مراقبة العملات المشفرة مثل Cyrpto Watch و FTX والمزيد لديها أيضا تبويبات وأقسام عبارة عن Singals. بما أنه متوافر كل منصة تقريبا، فما هو إذن هذا الـ Signals؟ 

أفضل 6 طرق لإيجاد عملات مشفرة مربحة للاستثمار فيها

هي عبارة عن إشارات تُساعدك على فهم مستقبل عملة مشفرة محددة، أو عملات مشفرة قادمة للسوق. أو العملات المشفرة التي ستشهد بعض التحديثات التي قد تزيد من سعرها. على سبيل المثال لا الحصر، لنفترض أنه وصلك خبر أن السلفادور ستشتري 25 بيتكوين غدا، هذا يعني أن عملة البيتكوين قد يرتفع سعرها في الغد، وشرائها الآن ثم إعادة بيعها غدا سيعود عليك ببعض الأرباح. 

يوجد الكثير من العملات المشفرة التي تعتمد على الـ Signals في زيادة سعرها، مثل Dogecoin و Shiba Inu. أيضا عملات مشفرة أخرى انطلقت انطلاقة شرسة فقط بسبب الـ Signals أهمها Apecoin و ICP. 

إذن كل ما عليك فعله لإيجاد عملات مشفرة جيدة للاستثمار فيها، هو أن تلج لبعض المنصات التي تقدم Signals (ويفضل أن تكون موثوقة) ثم أخذ منشوراتها بعين الاعتبار. وجب التنبيه هنا أنه يوجد قنوات الـ Pump (وهي قنوات تخبرك مثلا أن الجميع سيستثمر في عملة X بحلول الساعة السادسة مساءً فاشترها الآن)، لا ننصحك بتصديقها. أيضا وأخيرا، لا تصدق فيديوهات أشخاص يروجون لك عملات مشفرة ضعيفة للغاية ويخبرك أنك ستغتني منها، خذ الأمور دائما بمنطقية.

3 - استخدم بعض الأدوات المساعدة (مثل Cryptoalerts) 

لا أحد سيطرق بابك وسيخبرك أن تستثمر في العملة X وستربح. إن فعل ذلك فهو يحاول النصب عليك، أو يحاول إقناعك بعملة ضعيفة للاستثمار فيها. وهنا أريد أن التنويه لفيديوهات على انستغرام ثم TikTok التي يتداول فيها أصحابها أن عملة مجهولة ظهرت البارحة ستكون البيتكوين القادم ... أرجوك، لا تصدق ذلك ! 

بدل تصديق كل ما تسمعه آذانك، ننصحك باستخدام بعض الأدوات المساعدة لتحليل السوق، تحليل العملات المشفرة، ومعرفة أهم العملات التي يمكن الاستثمار فيها سواء على المدى البعيد أو القريب. لعل أفضلها (بالنسبة لي لأنه يوجد المئات منها) هي أداة CryptAlerts. 

أفضل 6 طرق لإيجاد عملات مشفرة مربحة للاستثمار فيها

بعد الولوج للموقع (من هنا) ستجد الكثير من الأدوات التي توفرها المنصة، نحن سنتحدث حاليا عن تبويب Market والعناصر الظاهرى في الصورة. ستجد توجهات متعددة مثل Biggest Gainers, Biggest Losers, Volume Srugerers ... إن هذه العناصر تكشف لك النقاب على أفضل العملات المشفرة التي يمكن استخدامها. 

أفضل 6 طرق لإيجاد عملات مشفرة مربحة للاستثمار فيها

فعلى سبيل المثال، النقر على خيار Biggest Gainers سيُظهر لي العملات الأكثر تحقيقا للربح مؤخرا، والتي قد يستمر حال أرباحها في تقدم لأيام حتى. لاحظ أن النتائج تُظهر لي خارطة (chart) لحالة العملة طيلة اليوم المنصرم، بعضها ذات أمل جيد في الإستثمار، وأخرى متقلبة للغاية. 

إن خيار Biggest Gainers مجرد خيار واحد بسيط، ولديك خيارات كثيرة، وتحتاج إلى شرح مطول (لذلك نعدك بتقديم مقال آخر مباشرة بعد هذا المقال يشرح لك Cryptoalerts بالتفصيل). 

ليست كل الخيارات تنصحك بالشراء، فخيار ROI Oversold مثلا يقترح عليك البيع (هذا الخيار يعني أن المستثمرين في هذه العملة يبيعون ما لديهم منها، وبالتالي سينقص سعرها بشكل كبير) وهنا عليك البيع. خيار ROI Overbought يعكسه، ويعني أن المستثمرين يشترون هذه العملة بشكل كبير، ويمكنك شرائها أيضا. وهكذا دواليك. 

4 - الـ ICO أو اكتتاب العملات المشفرة والرقمية 

ما هو اكتتاب العملات المشفرة أو الـ ICO ؟

لشرح أكثر تعمقًا لمفهوم الـ ICO واكتتاب العملات المشفرة، تفضل بزيارة الرابط أعلاه. وباختصار، الـ ICO هو حين يتم وضع مشروع عملات مشفرة في مرمى المستثمرين للإستثمار فيها قبل إطلاقها بشكل رسمي. 

هل تتذكر حين ذكرنا عملتي ICP و عملة ApeCoin؟ لقد حدث معهما نفس الأمر، فعملة ICP في يوم إطلاقها، بل في الدقيقة التي تم إطلاقها فيها كان سعرها مباشرة 365$ (سعرها اليوم 7.8$). إن السبب وراء سعرها البدئي الكبير يعود لاكتتاب العملة. فهي لم يتم طرحها مباشرة في السوق، بل إخبار مجتمع المستثمرين أنه يوجد عملة مشفرة سيتم إطلاقها قريبا تحمل اسم ICP، فيستثمر فيها الناس، وتخلق الجدل والأنباء والأخبار في كل عالم الكريبتو. ثم يحين وقت إطلاقها، ترتفع عمليات الشراء بشدة، ويؤدي هذا لارتفاع السعر. السبب حاليا وراء انخفاض ICP هو نفسه السبب وراء انهيار سوق العملات المشفرة ككل كالبيتكوين والايثيريوم وغيرهم. 

إذن كيف تستفيد من الـ ICO لصالحك؟ الأمر سهل، عليك دائما الإطلاع على المشاريع والعملات المشفرة الحديثة التي سيتم إطلاقها في السوق. خصوصا تلك التي يتم ارتقابها بشدة. فإن أخبرتك أن شركة سامسونج ستُطلق عملتها الخاصة في شهر أكتوبر، فجهز نفسك لهذا الاستثمار الجيد إذن. 

5 - المواقع والمدونات 

يمكن اعتبارها نوع من الـ Signal لكنها تقدم أيضا محتوى توجيهي وإرشادي، إلى جانب توصيات جيدة للعملات المشفرة والمشاريع الرقمية. فمواقع شهيرة مثل Coindesk أو مدونة CoinMarketCap وحتى مدونات مواقع استثمار شهير مثل مدونة Binance كلها تقدم محتوى بشكل يومي متعلق بالعملات المشفرة. 

أفضل 6 طرق لإيجاد عملات مشفرة مربحة للاستثمار فيها

إن هذا المحتوى يختلف دائما، لكن يمكن الاعتماد عليه. فنجد مثل ان Coindesk قد قامت ببحثها الخاص واستفسار المستثمرين، لتقدم لك مقال بعنوان: أفضل العملات المشفرة للاستثمار فيها في شهر أغسطس. أنا - كشخص يريد شراء عملات مشفرة جيدة - يمكنني أخذ تلك الاقتراحات بجدية، لأنها ليست عشوائية بل مبنية على حقائق قد تم تفسيرها في المقال. 

6 - مجتمعات الـ Crypto ومنصات المناقشة 

إن واحدة من مساوئ منصات التواصل الاجتماعي، أنها ألغت وأبطلت المجتمعات كيفما كان نوعها. فقبل شهرتها، كانت هناك مئات المنتديات، والتي ترتاد العشرات منها يوميا، وتشارك في نقاشات وتطرح نقاشات أخرى ذلك. لكن زمن المنتديات قد ولى وأصبحنا ضحية لأقفاص السوشيال ميديا. 

إلا أنه إن كنت نشطا في مجال العملات المشفرة و الـ Crypto فعليك العودة إلى زمن المنتديات والمجتمعات وأن تصبح بدورك جزءا نشطا منها. فهي تساعدك على معرفة أفضل العملات للاستثمار فيها، الحصول على توصيات للعملات المشفرة القادمة والمنبثقة بشدة. معرفة المشاريع الرقمية التي ستُشكل العالم الجديد الرقمي والاستثمار فيها. إنها معلومات قد لا تجدها إلا في مجتمعات برمجية مكثفة. 

أفضل 6 طرق لإيجاد عملات مشفرة مربحة للاستثمار فيها

واحدة من أفضل المجتمعات بالنسبة لي هي منصة Reddit وفي فروعها (Subreddit) المتخصصة في الاستثمار، مثل /Bitcoin المتخصص في عملة البيتكوين وتوصيات لمتى تقوم بالبيع والشراء. أو مجتمع /Cryptocurrency المتخصص في كل العملات المشفرة والرقمية. ثم مجتمع /Bitcoinforbeginners للأشخاص الذين سيبدؤون رحلتهم للتو في عالم العملات المشفرة. يمكنك كذلك الانضمام لمجتمعات متخصصة، مثلا مجتمع Solana أو Cardano التي تتخصص فقط في عملة مشفرة واحدة. 

من المجتمعات الأخرى الجيدة لصالحك هي مجتمع Quora، لكن توصياتها تبقى مبنية على آراء الأشخاص وليست المحترفين. إلا أنها جيدة عموما لكسب توصيات لعملات مشفرة جديدة دائما. 

تستخدم Reddit ؟ إليك أبرز الأقسام البرمجية التي يجب عليك متابعتها في الموقع

وفي الختام 

نذكرك أنه لا أحد أصلا يمكنه التنبؤ بالعملات المشفرة والرقمية، وأن كل هذه الخدمات تساعدك على الحصول على فرص استثمارية أفضل بنسبة عالية وليست نسبة مؤكدة 100%. نضيف أيضا، أنه لا أحد كذلك سيُطعمك مباشرة عملات مشفرة قوية للاستثمار، إلا أن توظيف كل ما جاء في هذا المقال من أدوات، خدمات ومنصات حتما سيساعدك على تعزيز فرص الربح من الإنترنت. 



شاركه على :