شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
10 من أفضل الأجهزة التقنية والاكسيسوارات للحاسوب

10 من أفضل الأجهزة التقنية والاكسيسوارات للحاسوب

 بين الحين والآخر، عليك أن تدلع حاسوبك، يجب عليك أن تقتني له مجموعة من الأغراض في محاولة منك لجعله أفضل حاسوب في العالم. وقد بدأنا نشهد ظهور العديد من الخيارات لأكسيسوارات وأجهزة مختلفة تضفي لمسة مميزة على حاسوبك سواء في الشكل الخارجي، أو في تعزيز العمل عليه. موضوعنا اليوم سيكون عبارة عن استعراض لمجموعة من أفضل أكسيسوارات الحاسوب التي قد تود الحصول عليها لحاسوبك. قبل أن نستمر، نريد أن نذكرك أن الاقتراحات التالية معظمها للحواسيب المكتبية (Desktop) وبعضها الآخر قد يلائم حتى اللابتوبات أيضا. 

إضاءة BlissLights StarPort Laser

لنكن واقعيين، إضاءة من صنف RGB على الحاسوب من الأشياء التي تضفي لمسة خاصة أثناء العمل على مكتبك الخاص، أو لعب الألعاب عليه. خصوصا ليلا بالطبع. يوجد الكثير من أنواع إضاءات الـ RGB التي قد نستعرض بعضها في هذا المقال. لكن، نستعرض عليك حاليا إضاءة BlissLights StarPort Laser.


هي عبارة عن قطعة USB صغيرة، قم بتوصيلها، ثم ستقوم بإضاءة المكان على شكل Galaxy ( مجرة ) عبر نقاط إضاءة تلتف على غرفتك أو مساحة العمل بالكامل. فتتحول غرفتك البسيطة البائسة إلى عالم مشع كما لو كنت في الفضاء الخارجي. سعرها ليس مرتفع، فسعرها 14.99$ ومتاحة للشراء عبر أمازون من هنا .

شاحن Fledging Spruce Charger

ماهو الشيئ الأكثر إزعاجا عندما يكون لديك الكثير من الأجهزة الذكية بين يديك؟ شحنها. فشاحن واحد لا يكفي، وأنت بحاجة لشاحن قوي يستطيع شحن مختلف الأجهزة دفعة واحدة. لهذا نقترح عليك Fledging Spruce Charger. يأتي هذا الجهاز مزوداً بمجموعة من المنافذ المختلفة من النوعين USB Type-C وكذا USB Type-A إلى جانب دعم الشحن اللاسلكي. 



كيف يشتغل الجهاز؟ بشكل بسيط للغاية، قم بتوصيله مع قابس الكهرباء فقط، ثم قم بوضعه جانبك على المكتب وقم بشحن الأجهزة مباشرة باستخدامه. يدعم الجهاز إمكانية شحن الهواتف الذكية وحتى سماعات الاذن. الشحن السلكي قادر على شحن الهواتف والسماعات ذات الشحن اللاسلكي. يدعم الشاحن حامل للهاتف بسيط لوضع هاتفك عليه أيضا. سعره تقريبا 89$ ويمكن الحصول عليه من أمازون من هنا ، او من موقعه الرسمي لاستكشافه أكثر من هنا .

ماوس اللعب ASUS ROG Spatha X

هل أنت في صدد البحث عن ماوس احترافية للحاسوب؟ لا تغفل فرصة الإطلاع على اقتراحنا لك لماوس اللعب ASUS ROG Spatha X من شركة ASUS الشهيرة في مجال الألعاب والجيمينغ. 



تأتي هذه الأخيرة بكل من الإستخدام السلكي واللاسلكي ( يمكن شحنها عبر منفذ Type-C ). الإستخدام اللاسلكي يتيح لك تجاوب بتردد 2.4GHz ليضمن لك سرعة و Latency قليلة. تأتي بمستشعر بقوة 19.000dpi. أما الأقوى والأهم في هذه الماوس، أنها تأتي بـ 12 زر مختلف قابلة للبرمجة عبر البرمجية الخاصة بالماوس. نعم، 12 زر مختلف على الماوس يمكنك استخدامها جميعها إن أردت. شكلها الخارجي احترافي ومثالي أيضا للعب. متاحة بسعر 149$ ويمكنك استكشافها أكثر من الموقع الرسمي الخاص بها من هنا .

مايكروفون ROCCAT Torch 

لأصدقائنا اليوتيوبرز، أو الستريمرز، هذا المايكروفون من أجلكم. ولا تنسى أن تشكر اكوا ويب في أحد فيديوهاتك 😅 . هو مايكروفون متميز قلبا وقالبا، ونقترح عليك الحصول عليه حتما. 

أفضل أكسيسوارات الحاسوب التي قد تود الحصول عليها


نقاء صوت ولا أفضل، وجودة في التسجيل وعزل للأصوات الخارجية، هي بضع خصائص من حزمة كبيرة من إيجابيات هذا المايكروفون. يدعم خاصية دمج الصوت (Mixer Style Audio)، كما أنه قادر على تسجيل الأصوات الخافتة لمن يريد استخدامه في تقنيات الـ ASMR. يدعم المايكروفون 3 خصائص لتسجيل الصوت وهي: Cardioid و Stereo و Whisper اختر حسب نوع التسجيل الذي تريده. فـ Whisper مثلا ستزيد من حساسية المايكروفون وجيد لتسجيل أصوات الـ ASMR مثلا. شكله الخارجي مثالي أيضا بإضاءة الـ RGB المتميزة التي يأتي بها. متاحة بسعر 99.99$ ويمكنك الحصول عليها من موقعها الرسمي من هنا .

سماعات الرأس Razer Kraken

واحدة من أشهر سماعات Razer التي يمكنك إيجادها عند الكثيرين حقا. وذلك عائد لسعرها الرخيص مقارنة مع سماعات أخرى من Razer. فسعر هذه الأخيرة 63$ ( بعض سماعات Razer يصل سعرها حتى 500$ ). 


عموماً، تأتي بلونها الأخضر الفاقع، لكن يمكن اختيار ألوان أخرى مختلفة، لكن اللون الأخضر يُظهر ماركة Razer بشكل أفضل. السماعات ذات جودة عالية، فهذا اختصاص Razer أساسا هو مجال صناعة سماعات الرأس القوية. السماعات مريحة، وتأتي بالوضع السلكي (Wired) وجيدة مبدئيا. يمكنك الحصول عليها من الرابط الأصلي من هنا .

جهاز USB Hub Docking Station من Blitzwolf 

إلى جانب الشحن، يوجد أيضا واحدة من المشاكل التي قد تعيق أصحاب الحواسيب عموماً. وهي قلة المنافذ التي يمكن استخدامها في الحاسوب. فإن كنت تربط حاسوبك بالعديد من الأجهزة فقد لا يكون عدد كافي من المنافذ الملائمة لك في بطاقة الأم (Motherboard). لهذا أنت بحاجة إلى USB Hub Docking Station بشكل عام، ومن شركة Blitzwolf إصدار BW-TH12 14-in-1 بشكل خاص. 




تقدم لك حرفيا 14 منفذ مختلف يمكنك استخدامها بمجرد ربطها بمنفذ واحد على حاسوبك. تأتي بـ 4 منافذ USB 3.0 السريعة، ثم 3 منافذ من صنف USB Type-C، إلى جانب ثم منفذين من صنف HDMI ومنفذ RJ45 ثم منفذ DP ومنفذ DC آخر ومنفذ Aux أيضا لإيصال سماعات الاذن او سماعات الرأس. وأخيرا، الشيئ الأهم، هو منفذ لتركيب قرص SSD NVMe في أعلى الجهاز. لأن جودته وقوته عاليتين فهو متاح بسعر 89.30$ ويمكنك الحصول عليه من هنا . لنكون صريحين معك، يوجد أجهزة أرخص قد توفر عدد منافذ أقل، لكن حاولنا اختيار شيئ قوي من أجلك هذه المرة.

حامل لسماعات الرأس Razer Base Station V2

نعود معك مجدداً لأجهزة Razer القوية، لكن هذه المرة مع حامل لمساعات الرأس. سماعات الرأس على اجهزة الـ Desktop قد تكون من أكثر الأشياء إزعاجا إن لم تكن ترتديها أصلا نظراً لعدم وجود مكان مخصص لوضعها. لكن الأمر سيتيغر الآن مع هذا الحامل. 

10 من أفضل الأجهزة التقنية والأكسيسوارات للحواسيب


هو ليس حامل (Stands) ( حتى لا تعتقد حامل يعني Pregnant 😅 ) عادي رغم ذلك، فهو يأتي أول بإضاءة RGB او Chroma إن صح التعبير تجعل شكله الخارجي أكثر متعة ويضفي لمسة إضاءة على مكتبك الخاص. كما يدعم منافذ USB في قاعدة الحامل تجعلك تستخدمها لصالحك. كإيصال هاتفك للشحن مثلا، أو إيصال فلاشات USB او حتى أجهزة Connectivity مثل الماوس الخاص بالحاسوب أو الكيبورد او حتى شحن سماعات الاذن. متاح بسعر 69.99$ ويمكنك الحصول عليه من الموقع الرسمي من هنا .

ماوس باد SteelSeries QcK 

ماوس باد او Mouse Pad او سجادة فأرة الحاسوب إن كنت تفضل هذا التعبير. هي عبارة عن اكسيسوار بسيط يستخدمه الكثيرون حاليا. لكن، ماذا لو أمكنك الحصول على أفضل اختيار للماوس الباد بخصائص مميزة، لكن كيف يمكن لقطعة قماش أن تأتي بخصائص مميزة يا ترى؟ هذا ما تجلبه لنا SteelSeries QcK. 

10 من أفضل الأجهزة التقنية والأكسيسوارات للحواسيب


أهم شيئ، والأكثر تميزاً، هي الإضاءة المحيطة بالماوس باد، والتي تضفي لمسة إضاءة أيضا على المكتب. ادمج هذه الأخيرة مع حامل السماعات والمايكروفون وجهاز الإضاءة المقترح في بداية المقال، وستحصل على مساحة عمل على مكتبك متميز للغاية. يمكنك التحكم في الإضاءة في SteelSeries QcK مثل تغييرها، أو جعلها إضاءة واحدة، أو إضاءة متعددة. تأتي بقياسات مختلفة، وسعرها يبدأ من 39.99$ و يمكنك الحصول عليها من موقعها الرسمي .

كاميرا التصوير للحاسوب Razer Kiyo Pro

نعم نعم، نعلم أننا استعرضنا الكثير من أجهزة Razer في هذه المقال، لكنها حقا تقدم مجموعة من الأكسيسوارات الجيدة للحواسيب والمكتب بشكل عام. ونضيف إلى هذه القائمة الويب كام او كاميرا التصوير Razer Kiyo Pro ذات جودة عالية وقدرات جيدة. 

10 من أفضل الأجهزة التقنية والأكسيسوارات للحواسيب


تأتي بمستشعر للضوء يتيح مزامنة الإضاءة من أجل أخذ صور واضحة لك ( ليست ذات إضاءة ضعيفة ولا إضاءة شديدة ). حجمها صغير ويمكن تتبيثها ونزعها بسهولة نظراً لقاعدتها الشبيهة بالملقط. كما يمكنها الإعتماد على التصوير بأبعاد مختلفة لإلتقاط الصورة بشكل اوسع، فمثلا يمكن تعديلها لالتقاط الصورة في زاوية ضيقة، أو زاوية واسعة لالتقاط حتى الغرفة كاملة. جيدة أيضا لأصدقائنا الستريمرز واليوتيوبرز. متاحة بسعر 199$ ويمكنك استكشافها أكثر من موقعها الرسمي من هنا .

وحدة التخزين Seagate Barracuda صنف SSD 

ثم نختم معك هذا المقال المليئ بالأكسيسوارات المذهلة بوحدة التخزين SSD من صنف Seagate Barracuda. بالطبع معظمنا بحاجة إلى وحدة تخزين جيدة خارجية من اجل نقل محتواهم أو اخذه معهم في أي مكان، وهذا بالضبط ما تهدف إليه هذه الأخيرة. 

10 من أفضل الأجهزة التقنية والأكسيسوارات للحواسيب


هي وحدة تخزين صغيرة من حيث الحجم الفيزيائي، لأن الهدف منها هو أن تضعها في جيبك كالهاتف الذكي وأخذها معك في أي مكان. تأتي بأحجام تخزين مختلفة مثل 500GB او 1TB وأقصاها 2TB. مع سرعة نقل تصل حتى 540Mb/s. الجميل في هذه الوحدة أنها تأتي بمنفذ Type-C ومتوافقة مع الحواسيب ( إن لم يكن لديك منفذ Type-C استخدم Adapter او الـ Hub المذكور أعلاه ) والهواتف الذكية أيضا. أما سعره، فيبدأ من 99 يورو لنسخة 500GB فأكثر. يمكنك التحقق منه أكثر واستكشافه من هنا .







شاركه على :