شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول جهاز Apple Airtag

كل ما تحتاج معرفته حول جهاز Apple Airtag

 لا بد أنك سمعت بعرض آبل الذي يقاوم، لأنه لنكن واقعيين، قد يكون عرض جهاز Airtag مقابل 29$ و 4 مقابل 99$ هو أفضل عرض قد تقدمه لك شركة آبل بالطبع. لكن فقط لو كانت لديك دراية عن ما هو هذا الـ Airtag الذي يتحدث عنه الجميع، والذي - في سابقة من نوعها - قدمت آبل عرضا جيداً عليه. لهذا نحن هنا من أجلك، حتى نضع بين يديك المعلومات التي يجب ان تعرفها حول جهاز Apple Airtag، ما هو بالضبط، ما استخداماته، كيف تستفيد منه في حياتك اليومية. حتى نترك لك في الأخير الحرية للإستفادة من هذا العرض، أو تجاهله. 

كل ما تحتاج معرفته حول جهاز Apple Airtag

ما هو جهاز Airtag؟ 

جهاز Airtag هو عبارة عن قرص مصغر، تقوم بتركيبه على أي شيئ تقريبا ( حقيبتك، دراجتك، هاتفك الذكي من الخلف، أغراضك الشخصية، سيارتك ...). بعد تركيبه على غرض محدد، سيمكنك تعقبه من خلال تطبيق مخصص عبر تقنية الـ GPS باستخدام هاتفك آيفون. ولهذا الغرض طرحت شركة آبل عرض 4 مقابل 99$. لأنك في الغالب إن أردت استخدام جهاز Airtag ستحتاج إلى أكثر من واحد من أجل وضعها جميعها على أغراضك القيمة. 

يهدف جهاز Airtag إلى التأشير على جهاز / شخص معين في دليل اتباع المواقع الجغرافية على جهازك. ففي حالة سرقة محفظتك مثلا التي تحتوي على جهاز Airtag، سيمكنك تعقب مكانها بكل سهولة. يمكنك أيضا الطلب من أشخاص آخرين الحصول عليه مثل أحد أفراد عائلتك، وذلك لإبقاء عينيك دائما على مكانه الجغرافي. 

كيف يعمل جهاز Apple Airtag؟ 

كما نعلم أن شركة آبل تحاول جعل جميع تقنياتها محمية ومشفرة بشكل آمن، والطريقة البديهية التي يشتغل بها Airtag لا تبدو أنها آمنة كليا. لذلك فإن تقنية عمل Airtag متقدمة ومختلفة قليلا. فهو أولا ( جهاز Airtag ) بقوم ببث إشارة بلوتوث للأجهزة القريبة منه، الأجهزة التي تلتقط إشارة البلوتوث تقوم ببث الموقع الجغرافي لجهاز Airtag، فتقوم الأقمار الإصطناعية التي تستقبل إشارة Airtag بإعادة بثها لخدمة iCloud التابعة لشركة آبل، والتي بعد ذلك تجد طريقها إلى صاحب او معرف الـ Airtag الأصلي، وتستعرض عليه المكان الجغرافي للجهاز. وهذا ما يجعل إمكانية تعقب الإشارة أمر صعب تقنيا، خصوصا أن الإشارة والتواصل يمران من خلال خدمة iCloud المشفرة لشركة آبل. 

يكفي أن تقوم أولا بعد اقتناء جهاز Airtag بالطبع، بتوصيله مع جهازك آيفون. بعدها قم بتعيين إسم او Label باسم الغرض الذي يرافق الـ Airtag، وسيمكنك تتبع ذلك الغرض بشكل مباشر على هاتفك الذكي، حتى أنه يمكنك تتبعه أيضا باستخدام ساعة آبل إن كانت متوفرة لديك.

أبرز إيجابيات واستخدامات جهاز Apple Airtag 

الحصول على جهاز Airtag قد لا تكون فكرة سيئة إطلاقاً، في الحقيقة، إيجابيات هذا الجهاز قد تجعلك تود الحصول عليه. يقدم لك هذا الجهاز العديد من الخدمات والخصائص التي قد تساعدك في حياتك اليومية، أبرزها: 

  • إيجاد أغراضك الشخصية بسهولة: من خلاله يمكنك إيجاد أغراضك التالفة بكل سهولة من خلال تعقب مكانها، هذا سيساعدك على عدم نسيان مكان وضعك للأشياء إطلاقا. 
  • إمكانية معرفة أماكن الأغراض في حالة سرقتها: إذ يمكنك ( بالطبع في حالة لم يقم السارق بإزالة الـ Airtag وبالمناسبة فإن آبل تنبهك إن تم ذلك من خلال إشعار )، سيمكنك تعقب أغراضك المسروقة وتعقب المسار الذي سلكه السارق. 
  • مقاوم للماء والغبار تجعل من استخدامه منيعا: إذ لا تقلق إن كنت ستستخدم Airtag في الأماكن الصحراوية مثلا، أو الأماكن الممطرة كذلك، فمقاومته للماء والأتربة تجعل منه صالحا للإستخدام في أعتى الأجواء وأقصى مناخ. 
  • بطارية تدوم لمدة سنة كاملة: نعم، لقد سمعتها بشكل صحيح، يأتي Airtag ببطارية يمكنها الصمود حتى سنة كاملة، وتغييرها أيضا ليس بتلك الصعوبة، إذ يمكن تغييرها بكل سهولة مرة كل سنة. يبدو الأمر جيداً حتى الآن. 
  • يمكنك تخصيص علامتك الخاصة على جهاز Airtag: إذ عند شرائه من متجر آبل، يمكنك مثلا كتابة إسمك على الجهاز، أو إضافة بعض الأشياء الأخرى عليه بشكل منقوش، مثل أيقونات أو Emoji أيضا. 
  • أي إجراء لجهاز Airtag تتوصل بإشعار به: قد يطرأ في خلدك الكثير من السيناريوهات، مثل ماذا لو قام شخص ما بإزال الـ Airtag، أو ماذا لو لم يلتقط الـ Airtag أي إشارة، وكل ذلك من سيناريوهات قد تعتبرها نقطة ضعف. لكن آبل استطاعت أن تعالج هذه المسألة بجعل أجهزة Airtag ترسل إشعاراً بشكل سريع ومباشرة حين يطرأ أي نوع من التغييرات على الجهاز، مع حفظ المكان الجغرافي الأخير لهذا التغيير. 

فقد خصصت آبل وقتاً طويلاً في شرح مميزات Airtag، وكشخص محايد لشركة آبل ( لا أعشقها ولا أكرهها حقا )، يمكنني أن أخبرك أن هذا الجهاز تقنيا يستحق أن تحظى به إن كنت من الأشخاص الذين يريدون تعقب أغراض / أشخاص معينيين. 

ما هو سعر Apple Airtag و كيف أحصل عليه؟ 

كما سلف الذكر، فإن جهاز Apple Airtag قد يكون أفضل عرض قدمته شركة آبل يوما في أجهزته الرقمية، وكما يعلم الجميع، الشركة لا تقدم عروضاً أساسا ! لذلك، يأتي جهاز Apple Airtag بسعر 29.99$ للقطعة الواحدة، لكن إن أردت الحصول على قطع عديدة، فآبل تعرض عليك عرض الحصول على 4 قطع مقابل 99.99$ مجتمعة. 

كل ما تحتاج معرفته حول جهاز Apple Airtag

أما طريقة الحصول عليه، فبالطبع من موقع آبل الرسمي، لأنه المكان الوحيد الموثوق للحصول على جهاز Airtag، ستجد في الخيارات أيضا خيار Add engraving، وهو الخيار الذي تحدثنا عنه سابقا الذي يتعلق بإضافة إسمك الخاص أو إيموجي على الجهاز.


شاركه على :