شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
10 حقائق وأسرار عن لعبة GTA V لا تعرفها

10 حقائق وأسرار عن لعبة GTA V لا تعرفها

 تعتبر لعبة GTA V من بين أكثر ألعاب الفيديو نجاحاً منذ إطلاقها سنة 2013، ولازالت تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين ومجتمع اللاعبين كافة، وذلك لكونها أولا ذات عالم مفتوح، وقصة جيدة، وتحكم شاسع في عالم كبير، إلى جانب مودات وأطوار لعب أخرى توفرها لك الشركة أونلاين من أجل لعبها. 

وإن كنت من عشاق لعبة GTA V و سلسلة GTA بشكل عام، فدعنا نصدمك بمجموعة من الأسرار والحقائق التي ربما ستعرفها لأول مرة، وستزيد من متعة لعبك للعبة GTA V، وإن لعبتها وختمتها مسبقا، فستزيد من إعجابك لها. 

10 حقائق وأسرار عن لعبة GTA V لا تعرفها

1 - ستيفن اوغ كان يؤدي صوت " تريفور " مرتديا ملابس داخلية فقط 

تعتبر شخصية " فيليبس تريفور " إحدى أفضل الشخصيات القابلة للعب في GTA V إلى جانب " فرانكلين " و " مايكل "، ويعتبر الأكثر جنوناً أيضا من بين هذه الشخصيات بحق. حتى أن معظم مشاهد ومهمات شخصية " تريفور " في اللعبة يظهر فيها عاريا لا يرتدي سوى ملابسه الداخلية، وهو دليل على جنونه وغليان دمه الدائم في وسط اللعبة. 

يؤدي صوت شخصية تريفور السيد ستيفن اوغ (Steven Ogg)، ويشهد هذا الأخير وفريق العمل، أنه أثناء تسجيل صوت شخصية تريفور في اللعبة، كان ستيفن يزيل كل ملابسه أيضا ما عدا ملابسه الداخلية، وذلك للإنغماس في الشخصية وتقديم أفضل آداء صوتي لها، وهو لم يخيبنا بالطبع. 

إقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Stray

2 - مؤدي صوت " فرانلكين " هو ابن عم مؤدي صوت " سي جي " في الواقع 

أدى صوت شخصية " فرانكلين " في اللعبة السيد " شون فونتينو "، وأدى صوت شخصية CJ في لعبة GTA San Andreas السيد " يونغ ماي لاي ". بالرغم من عمل كل واحد منهما في نسخة مختلفة من سلسلة ألعاب الـ GTA لكن في الحقيقة هما أبناء العم في الحقيقة. 

تعتبر شخصية CJ من أكثر الشخصيات الأيقونية في تاريخ سلسلة ألعاب GTA، وذلك لكون لعبة San Andreas شهيرة للغاية بين كل المستخدمين، وأرادت الشركة إبقاء الأمور على نصابها أو استمرار سلسلة نجاح San Andreas، لذا ربما ارتأت عدم الإبتعاد عن فصيلة دم CJ لإضافتها في نسخة GTA V على شاكلة Franklin.

إقرأ أيضا: يمكنك الآن لعبة لعبة GTA V باستخدام هاتفك الذكي

 3 - 65% من الأمريكيين اخذوا يوم إجازة في يوم إطلاق لعبة GTA V 

في سنة 2013 شهر سبتمبر، تم الإعلان بشكل رسمي عن لعبة GTA V. لكن ليس هذا هو المثير، بل في الحقيقة، قرابة 65% من المواطنيين الأمريكيين إما حاولوا أخذ إجازة في ذلك اليوم، أو ادعاء المرض وعدم القدوم للعمل آنذاك. السبب في ذلك هو الحصول على مكان في طابور المحلات التجارية بهدف الحصول على نسخة من اللعبة الجديدة لشركة Rockstar. تخيل مثلا موعد إطلاق لعبة الـ GTA 6، أنت تدرك تماما أن الكثيرين يتلهفون للحصول عليها الآن، لذلك ستكون المتاجر مزدحمة عن آخرها ( بالطبع حينئذ سيكون بإمكانك فقط شرائها من أحد المتاجر الخاصة بالألعاب أونلاين ). 

إقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة PUBG New State

4 - لعبة GTA V لديها رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية 

لعبة GTA V دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في تصنيف أكثر الألعاب مبيعا في ظرف 24 ساعة. يعود ذلك مجدداً لتاريخ إطلاق اللعبة. فقد استطاعت اللعبة أن تحقق أرباح وصلت إلى 815 مليون دولار في ظرف 24 ساعة فقط. وهو رقم خيالي لم تستطع أي لعبة أخرى تحقيقه في نفس المدة الوجيزة. استطاعت لعبة GTA V لقوتها ان تحقق هذه الأرقام، وتدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية من أوسع أبوابها. 

5 - بعض مهمات GTA V وأحداثها مبنية على الأفلام 

10 حقائق وأسرار عن لعبة GTA V لا تعرفها

للعبة GTA V سيناريوهات كثيرة، وأحداث متعددة، وشخصيات متميزة. لكن ما لا تعرفه، أن بعضاً من هذه الأحداث والشخصيات حتى مبنية على أفلام في الحقيقة. فقد صرح الأخوين Houser و Terry Donovan وهم من بين الأشخاص المؤسسين لشركة Rockstar عن ولعهما الشديد بمجموعة من أفلام الجريمة والمافيا أهمها: The Godfather, Scarface, The Good The Bad And The Ugly وأيضا No Country For Old Man. وقادهما هذا الولع الشديد لابتكار مشاهد مقتبسة من هذه الأفلام. فعلى سبيل المثال، المهمات الأولى التي يظهر فيها تريفور لأول مرة في اللعبة مبنية على فلم No Country For Old Man. 

إقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Microsoft Flight Simulator

 6 - بعض مطوري لعبة Max Payn ساهمو في تطوير GTA V 

10 حقائق وأسرار عن لعبة GTA V لا تعرفها

هل جربت لعبة Max Payn و GTA V معا؟ يمكنك أن تلاحظ ان وضعية إطلاق النار في اللعبتين متشابهتين للغاية. فحين تمسك احدى شخصيات لعبة GTA V سلاحا ويبدأ في إطلاق النار من وجهة منظور الشخص الثالث، يمكنك أن تلاحظ مدى الدقة بينها وبين لعبة Max Payn. وذلك، لأن تلك التقنية في اللعبة تم تطويرها أساساً من طرف نفس الفريق المطور للعبة Max Payn ( التابع أيضا لشركة Rockstar ). بالإضافة إلى ذلك، وما قد لا تعلمه، لعبة GTA V تم تطويرها في استوديوهات مختلفة ومدن أمريكية مختلفة مثل سان دييغو وتورنتو وغيرها. فكل استوديو يشتغل على تقنية محددة في لعبة GTA V. 

7 - اقتبست Rockstar حياة الحيوانات من لعبة Red Dead Redemption

في النسخ السابقة من لعبة GTA كانت الحيوانات مجرد جماد، لا هدف لها في اللعبة وغير قادرة على التفاعل تقنيا مع اللاعبين. لكن، شركة Rockstar أرادت تغيير هذا في لعبة GTA V. وبدل إعادة برمجة وتصميم الحيوانات وتفاعلاتها من الصفر في اللعبة، قامت باقتباس نظام تفاعل الحيوانات كما هو من لعبة Red Dead Redemption التابع لنفس الشركة أيضا، وإدارجه في لعبة GTA V وبث الحياة للحيوانات في اللعبة. 

إقرأ أيضا: مثل ببجي لكن اوفلاين ... هذه الألعاب حقا ستذهلك إن كنت من عشاق PUBG

8 - مدينة Los Santos مبنية على مدينة Los Angeles 

10 حقائق وأسرار عن لعبة GTA V لا تعرفها

الفكرة بدأت من أحد المسؤولين في لعبة GTA V الذي وجد أن لوس انجلس بدأت تتحول لمدينة مليئة بالتفاهة وتكبر هوليوود وسيطرة الحضارة الزائفة عليها. فقرر أن يقوم باقتراح تعديل المدينة بالشكل الذي لطالما حلم به. فوافقه بقية الفريق ليتم تجسيد مدينة Los Santos التي تدور احداثها كلها في لعبة GTA V على شكل مدينة لوس انجلس، مع بعض التغييرات التي يريدها المطورون وفريق الإنتاج الخاص باللعبة. فإن كنت تقطن في لوس انجلس وجربت لعب لعبة GTA V فقد تجد الكثير من الشبه بين المدينتين. لعبة GTA V ليست الوحيدة التي تم اقتباس منطقة لعبها من لوس أنجلس. بل أيضا لعبة LA Noire من تطوير نفس الشركة تدور أحداثها في لوس أنجلس، وذلك لعشق المؤسسين للشركة لهذه المدينة. وقد تم الإعتماد على كل من Google Maps ومخططات فعلية لمدينة Los Angeles من أجل بناء Los Santos. 

9 - السبب في مدى شساعة خريطة GTA V هو إتاحة استكشافها عبر الطائرة 

خريطة GTA V من خرائط الألعاب الكبيرة و الضخمة، ولكنها ليست الأضخم رغم ذلك. عموماً، في لعبة GTA V سيمكنك أن تلاحظ أنه يوجد بعض المساحات الصحراوية أو المساحات التي يمكن اعتبارها فارغة، وشاسعة في نفس الوقت. ولا تتضمن أي Easter Eggs مثلا أو أي خدع داخلها، فلما تم إضافتها في اللعبة؟ يقول استوديو الإنتاج أن الهدف من جعل الخريطة كبيرة كفاية، هو إمكانية إتاحة استكشافها عن طريق الطائرة أو الحوامة عند المستخدم. بحيث، حين يمل اللاعب من التجول سيرا او على الدراجة او السيارة، يمكنه ان يستقل الطائرة، وأن يتجول داخل اللعبة بشكل مريح دون ان ينهيها في 3 دقائق أو 4. وبالمناسبة، إن كنت تتسائل عن أكبر خريطة في ألعاب الفيديو، فهي خريطة لعبة No Man's Sky وذلك لأن لديها نظام يقوم بتجسيد وصناعة الخرائط بشكل ذكي. متبوعة بخريطة لعبة Minecraft. 

10 - كل محطة راديو من محطات GTA V تم تطويرها من طرف شخص محدد 

تمتاز لعبة GTA V بمجموعة من محطات الراديو المختلفة، كل محطة تضم مجموعة من الموسيقى المختلفة. ما لا تعرفه، ان استوديوهات Rockstar كلفت بعض الأشخاص من فريقها بالإهتمام بمحطة راديو محددة. فكل محطة راديو تضم مجموعة مدمجة من الأغاني والموسيقى المختلفة بعضها أغاني حقيقية وبعضها فقط Remixed Songs او اغاني تم تجسيدها. كل شخص من الأشخاص المسؤولين اختار الأغاني التي يريد بناءً على نوع القناة. فعلى سبيل المثال محطة East Lost FM  تم الإشراف عليها من طرف Camillo Lara وهو موسيقي اسباني، لذا تضم هذه القناة مجموعة من الأغاني والموسيقى الإسبانية أساسا. ومحطة West Cost Classic تم الإشراف عليها من طرف Dj Pooh وهي تضم موسيقى راب أمريكية أساسا، كموسيقى Ice Cube مثلا. 

شاركه على :