شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Stray

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Stray

شارك هذا المقال على :

 مرحبا بك في موضوع جديد ضمن قائمة مواضيع Games Catalogue على أكوا ويب، الصنف الذي نستعرض فيه ألعاب الفيديو وكل شيئ عنها. مؤخرا، انتشر الحديث حول واحدة من ألعاب الفيديو التي قد تكون مسلية للغاية، والتي قد تجلب الكثير من المتعة خصوصا لعشاق ألعاب العالم المفتوح او الـ Open World. خصوصا أن بطل القصة هذه المرة ليس محارب مغوار، أو زعيم عصابة. بل البطل في القصة هذه المرة هو قط، نعم قط. إنها لعبة Stray الجديدة التي سنحاول في هذا الموضوع شرحها بأكملها وكل شيئ عنها.

إقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Battlefield 2042

نبذة عن لعبة Stray 

لعبة Stray هي عبارة عن لعبة مغامرات وعالم مفتوح من منظور الشخص الثالث، وهي لعبة من تطوير استوديوهات BlueTwelve. تم الكشف عن اللعبة مؤخرا وإطلاق أول ترايلر وكذا Gameplay أولي للعبة. وهذا جعلها تكسب ود ومحبة الكثير من الجيمرز. اللعبة من المتوقع أن يتم إطلاقها بشكل رسمي في أواخر سنة 2022 بتاريخ لم يتم تحديده بالضبط. وستكون اللعبة متوافرة على أجهزة مختلفة مثل Xbox و Playstation ثم الـ PC. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Stray

قصة لعبة Stray 

لعبة Stray هي لعبة من منظور الشخص الثالث، تقتبس فيها شخصية " قط " فقد عائلته في حادثة، فسقط في عالم مليئ بالروبوتات. قصة اللعبة بأكملها تكمن في محاولة القط إيجاد وسيلة للعودة إلى عائلته. ومن أجل فعل ذلك، يجب عليك تجاوز العديد من المسارات المليئة بالصعاب والأخطار والأعداء أيضاً. يرافق القط روبوت مساعد يحمل إسم B12 يساعدك هذا الروبوت في معرفة المسارات الصحيحة التي قد تؤدي إلى الطريق نحو العودة، إلى جانب إمكانية تخزين أشياء تجمعها أثناء مسيرتك في اللعبة كالطعام والغذاء وحتى الأسلحة أو الأدوات المساعدة. 

إقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة PUBG New State

بالرغم من أنه مجرد قط، لكن لديه أعداء أيضا، من بينهم الـ Zurks ، وهم أشبه بالجرذان المعدلة التي تتوافر على شكل مجموعات، والتي ستهجم عليك مباشرة في أي فرصة تراك فيها. يمكنك الحصول على بعض الأسلحة الروبوتية المتقدمة وتركيبها على حقيبتك او مساعدك الشخصي واستخدامها للقضاء عليهم أيضا. 

نمط وستايل اللعب في لعبة Stray 

لعبة Stray هي لعبة من منظور الشخص الثالث، نمط ألعاب العالم المفتوح ومغامرات. اللعبة تضم مجموعة من أنواع الأحاجي (Puzzles) التي يجب عليك حلها أثناء تعاملك مع مهمات اللعبة. اللعبة من المفترض أن تتيح لك التجول في مجموعة من الأماكن المختلفة بحرية، لكن يوجد مهمات (Quests) عليك إنجازها من أجل تجاوز مسارات مختلفة وتحقيق الهدف الأخير في اللعبة، وهو الوصول إلى منزلك ولعائلتك. 


إقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Microsoft Flight Simulator

أجهزة اللعب وموعد الإطلاق

من المفترض أن تكون لعبة Stray متاحة على كل من أجهزة Playstation 4 و Playstation 5، ثم أجهزة Xbox Series S/X ( لسنا متأكدين بعد إن كانت ستكون متاحة على Xbox One ). وستكون متاحة على الـ PC بنظام الويندوز كذلك. بالنسبة للـ PC ولأن اللعبة للتو تم الإعلان عنها، فتفاصيل مقومات التشغيل لازالت غير متاحة، لكن نعدك بإدراجها فور أن نتوصل بأي جديد حول اللعبة. 

أما بالنسبة لتاريخ إطلاق اللعبة، فقد كان من المتوقع أن يتم إطلاق لعبة Stray في أواخر سنة 2021 في الأصل. لكن، يبدو أن الاستعراض الأولي للعبة جعل العالم يتشوق للعبها، فأرادت الشركة المطورة منحها وقتا أكثر لتطويرها بشكل كامل، فتم تأجيل إطلاقها حتى نهاية سنة 2022. 


شاركه على :