شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Microsoft Flight Simulator

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Microsoft Flight Simulator

مرحبا بك في قسم Games Catalogue على منصة أكوا ويب، في هذا القسم نقوم بتعريف مجموعة من ألعاب الفيديو من أجلك من أجل تقريبك أكثر منها، و إقناعك بلعبها أو العكس في حالة كانت مجرد ألعاب سيئة، لكن لا أعتقد أن هذا الخيار وارد في اقتراحنا للعبة اليوم، فلعبة اليوم قد خلقت الجدل على مدى طويلة منذ أول إعلان لها قبل أشهر، و لازالت تخلق المزيد من المفاجآت باقتراب تاريخ إطلاقها شيئا فشيئاً، اليوم سنستعرض عليك واحدة من أضخم إنتاجات شركة مايكروسوفت في مجال ألعاب الفيديو، إنها لعبة Microsoft Flight Simulator. 


تعريف لعبة Microsoft Flight Simulator 

لعبة Microsoft Flight Simulator، هي عبارة عن سلسلة ألعاب فيديو متخصصة في محاكاة تقنيات الطيران الجوي، تم تطويرها من طرف استوديوهات مايكروسوفت في بداياتها، قبل أن يتحول الإنتاج إلى استوديوهات Xbox في سنة 2014، و هي نفسها الاستوديوهات التابعة لشركة مايكروسوفت. 
في الإصدار الأخير من اللعبة، يمكنك لعب اللعبة من منظور داخلي لمقطورة الطائرة بحيث يظهر أمامك كل الخصائص الخاصة بالطائرة، أو يمكنك لعبها من منظور الشخص الثالث كآلية طيران عادية، ما يجعل هذه اللعبة شهيرة و قوية حاليا، هو أنها قامت بمحاكاة مجموعة ضخمة من بقاع العالم، حتى أن البعض يقول أنه يمكنك زيارة منزلك الخاص بدقة بالغة من خلال اللعبة، و هو ما تم إثباته حقا في مجموعة من الـ Gameplays التابعة للعبة. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Microsoft Flight Simulator

تاريخ لعبة Microsoft Flight Simultor 

أول إصدار لهذه اللعبة في الحقيقة كان في السبعينات ، نعم يا صديقي في السبعينات، بحيث تعتبر سلسلة ألعاب Microsoft Flight Simulator واحدة من أقدم سلسلات الألعاب في التاريخ، و لم تكن لعبة Microsoft Flight Simulator حينها عبارة عن لعبة فيديو، و لم تصبح كذلك حتى سنة 2014 تقريبا، لذلك ستواجه الكثير من الأشخاص الذين يخبرونك أن اللعبة من الصعب لعبها و أنها ليست لعبة في الأساس بل برنامج لمحاكاة الطيران، و في الحقيقة هم على صواب.
فالنسخ الأولى من Microsoft Flight Simulator لم تكن عبارة عن لعبة فيديو، بل كان برنامج يحاكي طرق الطيران، و كان مخصصاً فقط لأشخاص معنيين لمساعدتهم على التعرف على خصائص الطائرة و قمرة القيادة و الأدوات و الأجهزة الموجودة هناك من خلال الحاسوب دون ركوب طائرة حقيقية، لذلك كان من الصعب التعامل مع المنصة بشكل عام. و قد كانت هذه اللعبة في نسخها الأولى عبارة عن بيزنس و مشروع، و ليس لعبة إطلاقا.
في سنة 2014، و بعد تجاوز بعض المشاكل في اللعبة، مُنح لمايكروسوفت الحق مجددا في تطوير إصدار جديد من سلسلة Microsoft Flight Simulator، لكن هذه المرة ستكون عبارة عن لعبة فيديو تدمج بين التعلم و المتعة، و تم التعاقد مع Steam لنشر اللعبة عليها، و تم إصدار لعبة Microsoft Flight Simulator X Steam Edition. ليكون آخر إصدار حتى الإعلان عن الإصدار الجديد سنة 2019 من طرف مايكروسوفت في معرض E3 الذي سيجلب مجددا لعبة Microsoft Flight Simulator للمستخدمين مرة أخرى.

خصائص  لعبة Microsoft Flight Simulator

بعد قرابة 40 سنة على إطلاق أول إصدار من اللعبة، و تحويلها لسلسلة ألعاب حتمية في إصدار X سنة 2014، توفر لنا مايكروسوفت إصدار 2020 الذي يجلب معه الكثير من الخصائص و التقنيات الجديدة، أبرزها :

  • الدقة في التفاصيل : مايكروسوفت قد ضحت بالكثير لتوفر هذه اللعبة، فالتفاصيل دقيقة، و استخدمت تقنيات عالية من أجل توفير واحدة من أدق الألعاب على الإطلاق، فكل المناطق في العالم موجودة في هذه اللعبة، و جميع البلدان متاحة للزيارة، كل منطقة في هذا العالم قابلة للزيارة، فالكرة الأرضية كلها بين يديك، لكن هذه المرة بتفاصيل أكثر و أدق، و كما أشرنا، يمكنك زيارة منزلك الخاص في اللعبة. فقد اعتمدت مايكروسوفت على خرائط Bing و الذكاء الإصطناعي Azur لإستخراج هذه اللعبة القوية.
  • جودة الجرافيك : بما أننا في سنة 2020، فقد تطورت تقنيات الجرافيك بشكل كبير، بل حتى أن الألعاب باتت متاحة بدقة لعبة تصل حتى 4K، لعبة Microsoft Flight Simulator تأتي بجودة جرافيك عالية، و تفاصيل بليغة في الصور، خصوصا مع تقنيات جرافيكية مثل تتبع الأشعة التي تجعل من اللعبة أفضل و أكثر احترافية. بداية من المطارات الجوية و المعالم التاريخية و المدن و البلدان و البحار و كل شيئ.
  • كل مطارات العالم في لعبة واحدة : بما أنك تلعب في لعبة Flight Simulator فستحتاج إلى أن تحط الرحال بين الحين و الآخر في مطارات من أجل التزود بالأساسيات، و بما أن اللعبة تحاكي الواقع الحي، فكل مطارات العالم متاحة و بتفاصيل بليغة. 
  • دقة محاكاة المعالم التاريخية و السياحية  العالمية : أيقنت شركة مايكروسوفت أن أكثر الأماكن زيارة في اللعبة ستكون المناطق السياحية و المعالم التاريخية حول العالم مثل أهرامات مصر و برج إيفل و غيرها، لذلك، أحسنت مايكروسوفت الإهتمام بتفاصيل هذه الأماكن و المعالم التاريخية و محاولة تقليدها من وجهة منظور السائح، بحيث سيتمكن اللاعب من زيارتها كما لو كانت أمامه مباشرة لشدة التفاصيل. 

المشاكل التي تواجهها لعبة Microsoft Flight Simulator 

بالرغم من كل هذا الجهد المبذول و الإحترافية في التفاصيل و محاولة استنساخ خرائط العالم في لعبة واحدة، يوجد الكثير من المشاكل التي كشفت عنها مايكروسوفت بنفسها و كشف عنها بعض اللاعبين الذين جربو الـ Gameplay الخاص باللعبة. أولها قد يكون حجم اللعبة الذي يتطلب قرابة 127 جيجابايت من المساحة أولا، ثم أن اللعبة قد تحتاج إلى بعض الوقت من أجل تطوير كل جزء من هذا العالم على حدة، صحيح أن مايكروسوفت اهتم بتفاصيل المعالم التاريخية و الأماكن الشهيرة، لكن أماكن أخرى كانت تفاصيلها متوسطة. 
تقول مايكروسوفت أن السبب في ذلك يعود لجائحة كورونا التي جعلت العمل على اللعبة بشكل أفضل أمر صعب في الوقت الراهن، و أنها لا تريد التخلف عن ميعاد الإطلاق، فقررت إطلاقها مع إطلاق تحسينات مستقبلية للعبة. 

أجهزة و مقومات تشغيل اللعبة 

لعبة Microsoft Flight Simulator هي لعبة فيديو ستكون متاحة على أجهزة الحاسوب بداية من الـ 18 من أغسطس من سنة 2020، و ستكون متاحة كذلك على أجهزة الإكس بوكس بداية من سنة 2021 حسب مايكروسوفت، أما مقومات تشغيل اللعبة للحاسوب فهي كالتالي : 

متطلبات التشغيل الدنيا : 
 CPU: Ryzen 3 1200 / Intel i5-4460 
GPU: Radeon RX 570 / NVIDIA GTX 770 
VRAM: 2GB 
RAM: 8GB 
HDD: 150GB 
Bandwidth: 5 Mbps

متطلبات التشغيل الأمثل : 
 CPU: Ryzen 7 Pro 2700X / Intel i7-9800X 
GPU: Radeon VII / Nvidia RTX 2080 
VRAM: 8GB 
RAM: 32GB 
HDD: 150GB (SSD recommended) 
Bandwidth: 50 Mbps


كيفية الحصول على اللعبة

اللعبة في الوقت الراهن متاحة فقط على الحاسوب بنظام تشغيل ويندوز، و ستصبح متاحة للـ Xbox في بداية السنة المقبلة، بالنسبة للحاسوب، فيمكنك الحصول عليها مباشرة من متجر Steam من الرابط التالي، يصل سعر اللعبة إلى 60$، و يجد نسخ أخرى مثل نسخة Delux يصل سعرها حتى 119$.


شاركه على :