شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Battlefield 2042

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Battlefield 2042

شارك هذا المقال على :

 مرحبا بك في Games Catalogue، قسم أكوا ويب المتخصص في استعراض وتعريفك بألعاب الفيديو الحديثة وحتى القديمة. إننا على موعد في شهر يونيو لإطلاق اللعبة المنتظرة وبشدة لعبة Battlefield 6. فقد تحمسنا كثيراً لهذا الإصدار منذ الإعلان عن تطويره لأول مرة، خصوصا أن سلسلة ألعاب Battlefield هي واحدة من أقوى سلسلات الألعاب الحربية، إلى جانب ألعاب أخرى مثل Call of Duty. لذلك، هذا المقال سيكون مخصص لجلب كل المعلومات والأخبار حول لعبة Battlgfield 6 وكل ما تحتاج معرفته حول هذه اللعبة. 

لعبة Battlefield 2042

نبذة عن لعبة Battlefield 6 

لعبة Battlefield 6 هي إصدار آخر من المتوقع الكشف الكلي عنه في الـ 9 من يونيو أو على الأقل كشف معلومات جديدة حوله. اللعبة هي جزء آخر من سلسلة ألعاب Battlefield التي تدور أحداثها بشكل أساسي في رقعات الحرب المختلفة التي يتوجب عليك فيها إنهاء مهام مختلف في وضع الـ Story Mode. اللعبة قابلة للعب المتعدد (Multiplayer)، وتضم عوالم مفتوحة وأسلحة ضخمة، ووسائل نقل مختلفة لإرتيادها. آخر إصدار لسلسلة ألعاب باتلفيد كان إصدار Battlfield V، واليوم نحن على موعد للتعرف على الإصدار الأحدث من هذه اللعبة. 

إقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Far Cry 6

لعبة Battlfield 2042 

نعم، اعلنت شركة EA على أن الإسم الرسمي للعبة Battfield 6 سيكون بشكل رسمي هو Battlefield 2042. ستدور أحداث اللعبة في هذه السنة، في المستقبل القريب، حين أصبح الطعام والغذاء والدواء من الأساسيات التي من الصعب الحصول عليها، بل حروب ستنشئ جراء ذلك. محيط اللعبة والبيئة الخاصة بها ستتضمن بنايات مدمرة ومدن مهجورة وبلدان هلكتها الحروب. قصة اللعبة بشكل أساسي ستدور حول حرب من أجل الحياة، بحيث سيحاول مجموعة من اللاجئين الذين قهرتهم الحرب والملقبين بالـ Non-Patriated بمحاولة الصمود في حرب عالمية قوية، وسيقوم الجنديون من بينهم بالدفاع عنهم في حرب حتى الموت على رقعة عالم مُدَمر. 

أنواع المودات في لعبة Battlefield 2042 

حسب الإعلان الأولي للعبة Battlefield 2024، ستتضمن اللعبة 3 مودات (Mods) مختلفة وهي: 

  • مود All-Out Warfare: وهو وضع شبيه بوضع الستوي، بحيث ستستكشف فيه المحيط والبيئة حولك، ومحاولة إنجاز المهمات المطلوبة، ومجابهة الأعداء في المنطقة الخاصة بك. 
  • مود Hazard Zone: وهو وضع تلعب فيه بشكل جماعي، إذ يجتمع مجموعة من اللاعبين في منطقة محددة وعليهم إخلائها من الأعداء والقضاء عليهم. 
  • المود الثالث: لازال مجهول ( لازالت شركة EA لم تفصح عنه، يوجد إشاعات أنه قد يكون وضع الباتل رويال ). 
جميع هذه المودات ستكون قابلة للعب بشكل تشاركي مع لاعبين آخرين حول العالم Co-op، أو لعب أحادي فردي مع الذكاء الصنعي الخاص بالجنود في اللعبة. اللعبة ستستطيع ضم حتى 128 لاعب أونلاين في نفس الوقت في نفس الحدث أو المود، وقد يكون دليل آخر على قدوم وضع الباتل رويال في المود الثالث. 

خرائط لعبة Battlfield 2042 

ستضم لعبة Battlefield 2042 أكبر الخرائط على الإطلاق ضمن سلسلة الألعاب كلها، وستضم مجموعة من البلدان والدول بشكل درامي مدمر مهلوكة بسبب الحروب، من بينها: خرائط في كوريا الجنوبية، سنغافورة، مصر ،قطر، وحتى القطب الشمالي أيضا.  وخرائط أخرى لم يتم الكشف عنها بشكل رسمي بعد. 
ستتضمن هذه الخرائط بعض الأحداث التي من المرتقب أن تتم في المستقبل، اعتبرها مثل Easter Egg او إضافات جميلة في اللعبة، فعلى سبيل المثال، ستجد مجموعة من صواريخ شركة Space-X محطمة في البلدان، وهو دليل على أن شركة Space X سترسل الكثير من الصواريخ للفضاء وستسقط لاحقا أو ستفشل فيها، شيئ من هذا القبيل. الخرائط ستتضمن تفاصيل دقيقة ومحاكاة للأماكن الحية الموجودة هناك، لكن، بشكل حربي. 
ليس هذا فقط، بل ستأتي اللعبة بما يسمى بالـ Dynamic Weather، او المناخ الديناميكي. إذ سيتغير المناخ بشكل دائم وسط اللعبة، وسيكون له تأثير كبير على اللعبة، فمناخ الضباب قد يجعل المهمات أصعب، وقد تحتاج إلى عدة جيدة للتأقلم معه، وهكذا. في خصائص الـ Dynamic Weather سيكون هناك أحداث مناخية غريبة عليك النجاة فيها، كالأعاصير والفيضانات.

شخصيات اللعب في لعبة Battlefield 2042 

أيضا، في إصدار Battlefield 2042، سيتم إطلاق شخصيات مختلفة للعب يصل عددها إلى 10 شخصيات. في الإصدارات السابقة، لم يكن هناك تباين بين الشخصيات في اللعبة، فالسلاح هو الفصل الحاكم، لكن ليس في هذا الإصدار. كل شخصية من الشخصيات العشرة التي سيتم إطلاقها لديها قدرات خاصة ( ليس خارقة فقط خاصة مثلا يستطيع الصمود أكثر، أو شخصية سريعة ...)، ولديها عدة أسلحة متدرب عليها بشكل أفضل ويجيد استخدامها. من بين الـ 10 شخصيات، تم الإعلان بشكل رسمي عن 4 فقط وهم: الـ Recon، الـ Assault، الـ Support ثم الـ Engineer. كل شخصية ستستطيع فتح سلاحها الخاص في أثناء التقدم في أطوار اللعبة، وستجلب أسلحة متقدمة أيضا مثل طائرات الـ Drone المسيرة، وبعض القنابل الحديثة، والمزيد.

الأجهزة المدعومة للعب في لعبة Battlfield 2042

ستكون اللعبة متاحة بشكل أساسي على كل الأجهزة وأجهزة الجيل الجديدة، وذلك يتضمن: إمكانية لعبها على الحاسوب بالطبع، ثم أجهزة Xbox Series X/S و Xbox One، ثم أجهزة Playstation 5 و Playstation 4. بالنسبة للكونسول ( Playstation و Xbox ) عدد اللاعبين أونلاين سيكون فقط 64 لاعب وليس 128 لاعب، فهذه الأخيرة ستكون متاحة على الحاسوب. 

تاريخ إطلاق اللعبة، سعرها، وخصائص الـ Battle Pass 

سيتم إطلاق اللعبة بشكل رسمي في الـ 22 من أكتوبر من سنة 2021، وسيكون سعرها للحاسوب 60$، بينما للكونسول ( Xbox و Playstation ) سيكون سعرها 70$. والتسجيل الأولي (Pre-order) مفتوح على الموقع الرسمي لشركة EA Games . اما حاليا، فستقوم شركة EA بإرسال اللعبة لبعض اللاعبين الشهيرين للعبة Battlefield من أجل تجربتها وتسويقها لهم أيضا عبر منصات Twitch و Facebook Gaming. 
ستضم اللعبة ما يسمى بالـ Battle Pass بين الحين والآخر في أحداث ستطلقها الشركة، سيمكن للاعبين من خلالها شراء بعض العتاد في اللعبة بشكل مدفوع. 


شاركه على :