شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Far Cry 6

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Far Cry 6

شارك هذا المقال على :

 مرحبا بك في Games Catalogue، قسم أكوا ويب المتخصص في تعريف ألعاب الفيديو من أجلك، وتقديم كافة المعلومات حولها، وتقديم اقتراحات للعب أيضا. صدرت مؤخرا مجموعة من الأخبار الجديدة حول لعبة Far Cry 6، الإصدار الأخير من سلسلة ألعاب Far Cry التي تشوقنا كثيراً لمعرفة جديدها ومواعيد إطلاقها منذ إعلان أول ترايلر للعبة، الذي تضمن واحدة من أكثر الشخصيات الشهيرة في العالم. المزيد من الأخبار تدفقت مؤخرا تهم هذه اللعبة، مما يدفعنا بالطبع لتقديم مقال مفصل حولها، عن اللعبة، أجهزة اللعب المدعومة، تقنيات اللعب الجديدة، أخبار اللعبة، ومواعيد إصدارها، فتابع معنا. 

Cry

نبذة عن لعبة Far Cry 6 

لعبة Far Cry 6 هي الإصدار السادس من سلسلة ألعاب Far Cry. من المتوقع إطلاقها بشكل رسمي في الـ 7 من أكتوبر من سنة 2021 بعد تأخير لمدة الإطلاق الرسمية بـ 8 أشهر. اللعبة من تطوير وإنتاج شركة Ubisoft الشهيرة بألعاب الفيديو خاصتها. اللعبة ستكون متاحة على مجموعة كبيرة من الأجهزة الخاصة باللعب خصوصا الجيل الجديد منها. كما ستتضمن شخصيات شهيرة في الساحة الفنية أيضا. لعبة Far Cry 6 هي لعبة من صنف ألعاب العالم المفتوح، أكشن ومغامرة وكذا تصويب من منظور الشخص الأول، مع قصة لعب Story، ولعب أحادي Single Player. 

قصة لعبة Far Cry 6 

تبدأ قصة لعبة Far Cry 6 في جزيرة تحميل إسم " يارا - Yara " تقع في جزر الكاريبيان. بسبب الحروب الأهلية والخارجية، تم عزل الجزيرة لأكثر من 50 عام عن العالم الخارجي، وتخضع لحكمها الخاص والداخلي دون تدخل خارجي. يحكم الجزيرة " أنتون كاستيلو - Anton Castillo " الذي يلعب دوره الممثل الشهير Giancarlo Esposito الذي لعب دور " غاس فرينغ " في سلسلة Breaking Bad. هو أنتون كاستيلو حاكم الجزيرة، هو ديكتاتوري بطبعه حكم الجزيرة بإراقة الدماء والقتل. وخلق جو من الرعب والإغتيالات لكل من يعارضه في الجزيرة. في اللعبة، أنت تتخذ شخصية " داني روجاس - Dani Rojas " وهو شخص يافع يحاول الخروج من جزيرة يارا والبحث عن فرص أفضل في العالم الخارجي. لكن الطريقة الوحيدة لفعل ذلك هو عبر إسقاط النظام في جزيرة يارا، فيبدأ داني بإنشاء ثورات ضد النظام الحاكم في الجزيرة عبر تأجيج الآخرين والثأر ضد نظام أنتون كاستيلو.

تقنيات وأساسيات اللعب في لعبة Far Cry 6 

ستكون لديك الحرية لإختيار إن كانت شخصيتك ( داني ) ذكر أم أنثى. اللعبة يتم لعبها من منظهر الشخص الأول (First Person Shooter)، وتضم مجموعة من المهمات المختلفة التي يمكنك إنجازها طيلة فترة مكوثك في جزيرة يارا والثور ضد النظام. اللعبة تجلب نمط لعب العالم المفتوح، بمعنى أنه يمكنك الإنتقال إلى أي مكان في الخريطة دون إنجاز المهمات. بل يمكنك أن تصادف مهمات صغيرة او Side Quests لإنجازها أيضا. بالرغم من أن اللعبة أحادية اللعب، لكن سينضم لك مجموعة من الثوار على شكل NPC's او شخصيات غير قابلة للعب، لمساعدتك في ثورتك في اللعبة. 

إقرأ أيضا: كل ما نعرفه حتى الآن حول لعبة Age of Empires 4

شخصيات أخرى أيضا مثل " خوان كورتيز " سيوفر لك العتاد اللازم في رحلتك الثائرة في جزيرة يارا. ستضم المعدات عدد هائل ومختلف من الأسلحة كأسلحة إطلاق النار من العيار الثقيل، والأسلحة الثقيلة، وأسلحة نفث النار، وحتى الأسلحة القريبة (Melee) كالسيوف والهراوات. ستضم أيضا حزمة من وسائل النقل المختلفة والمتعددة في اللعبة كالسيارات والسيارات المكشوفة والحافلات الثقيلة والدراجات النارية وكذا الدراجات النارية بـ 3 مقاعد، وحتى الركوب على الخيل وحيوانات أخرى في اللعبة. 

تاريخ إطلاق اللعبة ومنصات اللعب المتاحة 

بشكل رسمي، تم الإعلان عن الـ 7 من أكتوبر من سنة 2021 كتاريخ رسمي لإطلاق لعبة Far Cry 6. أما بالنسبة لأجهزة اللعب، فاللعبة ستكون متاحة على مختلف الأجهزة، والتي تضم: جهاز Playstation 4 و Playstation 5، أجهزة Xbox One و Xbox Series X/S، ثم جهاز Amazon Luna للعب السحابي، جهاز Google Stadia للعب السحابي، وأخيراً الحاسوب بنظام تشغيل ويندوز. اما بالنسبة لمقومات تشغيل اللعبة على الحاسوب، فهي كالتالي: 

  • النظام : Win 10 64
  • المعالج: Intel Core i5-4460 3.2GHz او  AMD FX-8350
  • بطاقة الرسوميات: AMD Radeon R9 390 او NVIDIA GeForce GTX 970 4GB
  • مساحة الذاكرة العشوائية رام: 8GB 
  • مساحة التخزين الداخلي : 50GB 

يجذر بالذكر أن هذه المقومات ليست نهائية كليا حين يتعلق الأمر بتشغيل اللعبة على الحاسوب.

كيف أحصل على لعبة Far Cry 6؟ 

فور إطلاق اللعبة بشكل رسمي، ستكون متاحة للعب على متجر Playstation لمستخدمي أجهزة PS، ثم متجر Xbox لمستخدمي Xbox. اما الحاسوب، فمن المتوقع أن تكون متاحة على متجر Steam وكذا متجر Ubisoft وقد نراها على متجر Epic Games أيضا.

إقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Days Gone


شاركه على :