شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Days Gone

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Days Gone

شارك هذا المقال على :

 لعبة Days Gone قادمة في القريب على أجهزة الحاسوب، وقد كثر الحديث مؤخرا عن اللعبة بشكل جنوني. فالشركة تريد التوقف عن تطوير الجزء الثاني من اللعبة، بينما عشاق هذه اللعبة قد وقعوا عريضة تطالبهم بعدم فعل ذلك لإحترافية اللعبة. ومن جرب اللعبة قد أثنى عن احترافيتها وقصة اللعب الخاصة بها. وبما أنها قادمة في القريب للحاسوب، فأنه من واجبنا أن نقوم بتعريف هذه اللعبة من أجلك، وشرح أبرز خصائصها، طور القصة، طريقة اللعب، الإيجابيات والسلبيات والمزيد. 

نبذة عن لعبة Days Gone 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Days Gone

لعبة Days Gone هي لعبة مغامرات، أكشن وعالم مفتوح (Open World). من تطوير شركة Bend Studio، ونشر شركة Playstation لألعاب الفيديو. تم إطلاقها في سنة 2019 لأجهة البلايستيشن فقط آنذاك، وقد توصلت بمجموعة من التقييمات المختلفة بين الإيجابي والسلبي. وفي سنة 2021 أعلنت شركة سوني أنها ستجلب لعبة Days Gone للحاسوب على نظام ويندوز في مايو من سنة 2021. اللعبة حققت تقييمات عالية، وأرباح خيالية كذلك لشركة سوني. وتعتبر إحدى أكثر الألعاب الـ Underrated لجهاز البلايستيشن، لهذا تغاضت شركة سوني على إطلاق جزء جديد من اللعبة، بالرغم من كونها ممتعة ولها عشاقها. 

قصة لعبة Days Gone 

تدور أحداث لعبة Days Gone في عالم أبوكاليبسي، وذلك بعد ظهور جائحة مميتة في سنة 2017 احتلت العالم وقتلت الملايين، وشوهت الآلاف. تدور القصة حول شخصية " ديكون جون - Deacon John "، وهو خارج عن القانون يجوب العالم على دراجته النارية. هذا الأخير الذي تخلى عن زوجته " سارة " بعد أن تم طعنها وجرحها بشدة،إذ فقد " ديكون " الأمل في عودة زوجته للحياة بعد جروحها الخطيرة، فإضطرك للتخلي عنها لمجموعة تُدعى NERO من أجل مساعدتها إن أمكن. ثم قام بالركوب على دراجته والمغادرة مع صديقه "بوزر"، اللذان اتخذا من صيد الكنوز والقبض على الهاربين مصدر دخل لهم. بعد سنتين، يكتشف " ديكون " أن هناك أخباراً تؤكد له أن زوجته "سارة " لازالت على قيد الحياة. فيبدأ " ديكون " وصديقه " بوزر " في البحث عن دلائل تقودهم إلى " سارة ". فيطوف " ديكون " عالماً واسعا مليئا بالوحوش والبشر المتحولين وآكلي لحم البشر، بهدف البحث عن أي دلائل قد تقوده إلى مكان زوجته العزيزة " سارة " التي تخلى عنها سابقا.

نمط اللعب في لعبة Days Gone 

اللعبة من منظور الشخص الثالث، لديك مجموعة من المهمات أو الـ Quests التي يجب عليك إنجازها طيلة لعبك للعبة. اللعبة من صنف العالم المفتوح، ويمكنك التجول فيها لاحقا بأريحة حين إنهاء المهمات الأولية التي تحدد مسار قصة اللعبة. يوجد أيضا مجموعة من المهمات الجانبية أو Side Quests التي يمكنك لعبها، لكن يوجد قصة أساسية عليك إنهائها في اللعبة. في لعبة Days Gone أنت تستخدم دراجتك النارية كوسيلة أساسية للتنقل، يمكنك استخدام أيضا مجموعة من الأسلحة الموجودة في اللعبة لإنهاء بعض المهمات، حتى أنه يمكنك تطوير أسلحتك الخاصة لاحقا بتقدمك في مراحل اللعبة. نظام القتال وإطلاق النار والتصويب في اللعبة جيدة ومبهر، وقريب للحقيقة تقنيا. لذا فإن نمط اللعب الخاص باللعبة بشكل شامل شبه خالي من العيوب، ومريح للاعبين. 

أجهزة ومقومات لعب لعبة Days Gone 

حتى الآن، لازالت لعبة Days Gone متاحة فقط للعب على أجهزة الـ Playstation 4. لكن في الـ 18 من مايو من سنة 2021، سيتم إطلاق هذه اللعبة بشكل رسمي لتصبح متاحة للعب أيضا على أجهزة الحاسوب، بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز. لازال حتى الآن لم يتم الإعلان أيضا عن مقومات التشغيل المطلوبة للعبة Days Gone. اللعبة للأسف غير متاحة على أجهزة Xbox وهذا أمر طبيعي مادام أن الموزع الرسمي للعبة هي Sony المالكة لجهاز Playstation والمنافس الأبدي لـ Xbox. 

كيف يمكن الحصول على لعبة Days Gone؟ 

لعبة Days Gone لم تعد متاحة فقط لأجهزة Playstation، بل للحاسوب أيضا. حين تصبح متاحة للحاسوب، ويمكنك الحصول عليها الآن من منصة Steam او عبر الرابط التالي لسعر أرخص. أما بالنسبة لمستخدمي Plasystation فيمكنكم الحصول عليها مباشرة من بلايستيشن ستور من هنا .


شاركه على :