شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
يمكنك الآن لعبة لعبة GTA V باستخدام هاتفك الذكي

يمكنك الآن لعبة لعبة GTA V باستخدام هاتفك الذكي

 بالرغم من أننا في شهر أبريل، إلا أن هذا العنوان ليس بكذبة، ولاهذا الموضوع أيضا، في الحقيقة سيمكن للعديد من المستخدمين حول العالم الآن لعب لعبة GTA V باستخدام هواتفهم الذكية ( أندرويد في الوقت الحالي )، وذلك بسبب التحديث الجديد الذي سيشمل خدمة Xbox و لعبة GTA V. وسنشرح لك في طيات هذا المقال كل شيئ عن هذا الخبر، وكيف يمكنك فعليا وحرفيا لعب لعبة GTA V باستخدام هاتف أندرويد، مع إمكانية اللعب أونلاين أيضا في وضع GTA Online. 

يمكنك الآن لعبة لعبة GTA V باستخدام هاتفك الذكي

لعبة GTA V قادمة لخدمة Xbox Game Pass 

إن لم تكن لديك فكرة عن Xbox Game Pass فلا تقلق، نحن هنا لتعريفك إياها، خدمة Xbox Game Pass هو اشتراك شهري توفره لك شركة Microsoft المالكة بالطبع لاستوديوهات Xbox، هذا الإشتراك الشهري يتيح لك لعب مجموعة من الألعاب بشكل مجاني طيلة اشتراكك في الخدمة. باستخدام تقنية اللعب السحابي Xcloud، سيمكنك تجربة كل الألعاب التي قمت بتحميلها على مجموعة مختلفة من الأجهزة مثل Xbox والحاسوب وحتى الهواتف الذكية، بما أن خدمة XCloud هي في الأصل خدمة سحابية. ( راجع مقالنا يشرح لك الخدمات السحابية و كيف تعمل ).

في كل شهر، تضيف شركة Microsoft حزمة جديدة من ألعاب الفيديو إلى خدمتها Xbox Game Pass بحيث يمكن للمستخدمين تحميل اللعبة وتجربة لعبها على مختلف الأجهزة. وبداية من الثامن من شهر أبريل، سيمكن للمشتركين في خدمة Xbox Game Pass لعب لعبة GTA V، التي تعتبر آخر إضافات شركة مايكروسوفت لعالم ألعاب Xbox Game Pass. 

إقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Forza Horizon 4

هل حقا سيمكنني تجربة لعبة GTA V على الهاتف الذكي؟ 

الإجابة هي نعم، حصرا، وقطعا وبكل تأكيد، فاللعبة ستكون متاحة على اشتراك Xbox Game Pass أولا، وسيمكن لأصحاب حساب Xbox Game Pass Ultimate تجربة لعبة GTA V باستخدام منصة XCloud السحابية، في XCloud، سيمكنك بث اللعبة على أي جهاز كيفما كان ( مادام مدعوما من طرف الخدمة )، ومن بين الأجهزة المدعومة هي أجهزة الأندرويد. 

لذا، سيمكن لمستخدمي أندرويد، الذين يملكون اشتراك Xbox Game Pass Ultimate بث لعبة GTA V على هواتف الأندرويد ولعبها باستخدام التحكم بالهاتف الذكي. 

الألعاب الأخرى المتاحة على خدمة Xbox Game Pass 

يمكنك الآن لعبة لعبة GTA V باستخدام هاتفك الذكي

أعلنت Xbox عن إضافة العديد من الألعاب الأخرى إلى خدمتها Xbox Game Pass من بينها Zombie Army 4 و Pathway، لكن الأضواء تتجه بشكل حصري إلى لعبة GTA V، وكما يمكنك أن ترى في الصورة أعلاه، فإن اللعبة ستكون متاحة أيضا على الـ Cloud. فإن كنت مشترك في هذه الخدمة فمبروك عليك يا صديقي إمكانية لعبة لعبة GTA V على الحاسوب. 

إذن كيف ألعب GTA V على الهاتف الذكي؟ 

الخطوة الأولى 

أنت أولا بحاجة إلى حساب في Game Pass Ultimate ( سعره 14.99$ شهريا ) من الرابط التالي، وتذكر الحصول على حساب Ulitmate وليس العادي ( بسعر 9.99$ شهريا)، وإن كنت من عشاق المجانيات، فنعتذر لك هذه المرة، لا بد لك من الدفع من أجل اللعب. تحظى في حساب Ulitmate بخدمات أخرى مثل Xbox Live Gold و EA Play، والأهم خدمة البث السحابي XCloud. 

الخطوة الثانية

ثاني الأشياء التي يجب عليك فعلها، هو تحميل و تنصيب خدمة XCloud في هاتفك الذكي، الخدمة متاحة فقط لنظام الأندرويد من هنا ، تأكد من أن التطبيق يدعم بلدك وهاتفك أولا قبل الشروع في تسجيل حسابك في خدمة Xbox Game Pass. يجدر بالذكر أيضا، أن السرعة المطلوبة لاشتغال خدمة XCloud بكفاءة هي سرعة إنترنت 10mbps، إن كان لديك سرعة إنترنت أقل فقد تعاني من بعض الـ Lag، وإن كانت أكثر فهذا جيد.

الخطوة الثالثة 

بداية من الغد بإذن الله، سيمكنك الوصول وتحميل لعبة GTA V على جهازك ( الحاسوب أو الـ Xbox ) من خلال تطبيق Xbox Game Pass، بعد أن تقوم بذلك، ستجد خيار إمكانية بث اللعبة عبر أجهزة أخرى مختلفة مثل الهاتف الذكي، يمكنك مزامنة التطبيق في الهاتف الذكي مع الخدمة في الجهاز الذي تستخدمه، وسيمكنك بعدها بث اللعبة على الهاتف الذكي. 

الخطوة الرابعة 

لربما ستدعم لعبة GTA V خاصية الـ Touch Control، أي التحكم في اللعبة واللعب باستخدام اللمس على الشاشة في الهاتف الذكي، لكن بعض الألعاب الأخرى ( وربما حتى GTA V ) قد لا تفعل، ما تحتاجه أخيرا هو يد تحكم بتقنية بلوتوث من أجل ربطها مع الهاتف الذكي، ثم اللعب والتحكم في اللعبة من خلالها. 


وبذلك، سيمكنك لعب لعبة GTA V على هاتفك الأندرويد بكفاءة. 

شاركه على :