شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كيف تربح المال من تيك توك

كيف تربح المال من تيك توك

شارك هذا المقال على :

مؤخرا، أعلنت شركة ByteDance المالكة لتطبيق  تيك توك الشهير عن خصائص جديدة لتحقيق الدخل من تطبيق تيك توك من لصناع المحتوى. فربح المال من تيك توك كان ولازال عائق أمام صناع المحتوى في هذه المنصة. فسواء كنت تتفق على أنها منصة جيدة، أو عكس ذلك، فتطبيق تيك توك يحظى الآن بشعبية كبيرة بين المستخدمين، وأصبح الآن أحد أبرز منصات التواصل الإجتماعي الشهيرة. ويضم ملايين صناع المحتوى في التطبيق. وإن كنت أحد صناع المحتوى على تيك توك قد تتسائل: كيف أربح المال من تيك توك ؟ وأحقق دخل من المحتوى الذي أقدمه ؟ نحن هنا لإجابتك عن هذا السؤال من خلال هذا الموضوع. 

كيف تربح المال من تيك توك

أساسيات وضروريات قبل الربح من تيك توك 

تيك توك منصة اجتماعية، ولا يمكنك فقط أن تبدأ الربح مباشرة بعد أن تفتح حساب في هذه المنصة. بل يوجد بعض النقاط الأساسية التي يجب عليك أخذها بعين الإعتبار، وهي: 

  • أن يكون حسابك ذو شهرة وعدد متابعين جيد: لا يمكنك أن تبدئ بالربح مباشرة بعد فتح حسابك على منصة تيك توك، يجب عليك تقديم محتوى مميز، أن تجلب عدد متابعين كبير، قبل أن تشرع في الربح منه بشكل كامل. 
  • أن تقدم محتوى في نيتش محدد: يجب ان يكون لديك محتوى يستهدف فئة معينة من الأشخاص وينشط في مجال محدد. لا يجب أن يكون عشوائيا، ولا يجب أن يضم محتوى لا يستهدف فئة محددة. وذلك لأنك ستحتاجها في أحد طرق الربح من تيك توك. 
  • أن يكون ذو استمرارية ونشط بشكل شبه يومي: على حسابك على تيك توك أن يكون مليئ بالمحتوى المتجدد، لا يمكنك أن تنشر 10 فيديوهات ثم تطمح للربح منه، عليك أن تنشر الكثير والمزيد في كل مرة. 
  • من الأفضل ألا يخالف حقوق الملكية الفكرية: يوجد الكثير من حسابات تيك توك التي تقوم باقتباس مشاهد أفلام أو مشاهد من مسلسلات او انمي ياباني، وفي حالة إن أردت البدء بالربح منها فقد تواجه الكثير من المشاكل سبب حقوق الملكية الفكرية، يفضل دائما أن يكون الحساب ذو محتوى من الصفر. 
إن كان حسابك على تيك توك ينصاع للطرق السابقة، فلدينا لك مجموعة كبيرة من طرق الربح من تيك توك التي يمكنك اتباعها وتحقيق عائد جيد من خلالها، فتابع معنا. 

الربح من تيك توك عبر خاصية Shoutouts 

هي خاصية ستطلقها شركة ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك قريبا، وسيبدأ بتعميمها لدى كل المستخدمين في القريب. وقد تكون أفضل طريقة ربح مباشر من خلال تيك توك فور إطلاقها. تعتمد الطريقة أساسا على شراكة بين صانع المحتوى ( أنت ) والمتابعين خاصتك. سيستطيع المتابعون الآن الدفع لك من أجل الإعلان لهم، أو الظهور معك في فيديوهات، أو حتى الإشارة والترويج لحساباتهم الخاصة. سيمكنك تحديد السعر الخاص بك. وسيدفع لك المتابع وأشخاص آخرون ذلك السعر بهدف الإشارة لهم أو الظهور معك في فيديو أو الترويج لسلعهم الخاصة، والمزيد. وهي حاليا الطريقة الوحيدة التي توفرها لك ByteDance للربح من تيك توك. 


الربح من تيك توك من خلال إعادة التوجيه للروابط الخارجية لموقعك الخاص


في تطبيق تيك توك، يمكنك تحويل حسابك من حساب عادي إلى حساب " بيزنس ". أبرز ميزة ستحصل عليها حين تقوم بتحويل حسابك إلى حساب بيزنس، انه سيمكنك إضافة روابط في البروفايل الخاص بك وإتاحة مستخدمي تيك توك من النقر عليه. الآن، كل ما عليك فعله للربح هو توجيه الترافيك الخاص بمشاهديك ومتابعين تيك توك إلى موقعك الخاص، الذي من المفترض أن يكون مربحا بالنسبة لك أنت تحتاج فقط للزيارات. الآن، عليك تقديم محتوى مهم، او على الأقل مقدمة لذلك المحتوى مثلا: أفضل 10 شيئ ، قم بتقديم 5 أشياء على شكل فيديو في تيك توك من أجل دغدغة مشاعر المتابعين، ثم الإستمرار في قراءة او الإطلاع على تكملة المقال في الرابط في البايو. استخدم منصات مثل Linktree من أجل تعدادية إضافة الروابط في حسابك الخاص. 

الربح من تيك توك عن طريق الدعاية المباشرة 

ثالث أفضل طريقة للربح من تيك توك هي الدعاية المباشرة للشركات والخدمات مباشرة في حسابك على تيك توك، لكن هذه العملية تتطلب أن تكون ذكياً أولا، ولديك حسابك نشط في مجال ما ( لذلك أكدنا على النقاط أعلاه ). معظم الشركات تسعى للحصول على الزيارات او المبيعات من خلال الدعاية. لذلك تأكد أن حسابك بيزنس وقادر على توجيه المتابعين للرابط في البايو. قم بالبحث عن شركات في نفس النيتش الخاص بك، مثلا إن كان النيتش أو مجال حسابك على تيك توك هو التقنية، يمكنك إيجاد شركات بيع المنتجات الرقمية أو شركات صناعة تطبيقات أو شركات صناعة برامج. قم بمراسلتها مع إحصائيات حسابك على تيك توك وسعر مقترح. في معظم الأحيان قد تكون الإجابة إيجابية، وسيطلب منك الراعي او الممول بصناعة فيديو تروجه فيه للخدمة، مع وضع الرابط في البايو لفترة محددة، مقابل سعر جيد. 

الربح من خلال الأفلييت 

طريقة مميزة أخرى من خلالها سيمكنك الربح من خلال حسابك الخاص على تيك توك، وهي حتما تعتمد على شطارتك قبل كل شيئ. على حسابك أن يكون مجدداً في نيتش معين ويستهدف أشخاص محددين وذو عدد مشاهدات جيدة. ويجب عليك صناعة حسابك الخاص في موقع أفلييت جيد. ما عليك فعله هو إيجاد منتجات أو خدمات تنشط في نفس مجال نشاط حسابك الخاص، ثم قم بإنشاء فيديوهات حولها، وأشر إلى روابط الأفلييت او الدعاية الخاصة بك في البايو. عن كل عملية تسجيل او اشتراك أو بيع، تحظى بعمولتك الخاصة من الربح الشخصي. 
أحد الحسابات الإبداعية التي نجحت في تحقيق ذلك هو حساب ينشط على تيك توك وانستغرام أيضا، ويحمل اسم " Random Amazon Products " وهو عبارة عن حساب يقوم بشراء أجهزة غريبة من أمازون، ثم يقوم بعمل Unboxing لها على شكل فيديوهات، مع وضع روابط المنتجات في البايو. عن كل عملية شراء يحظى صاحب الحساب بعمولة ربحية خاصة به. يمكنك فعل المثل في نفس مجال قناتك الخاصة. 

الربح من اليوتيوب عن طريق تيك توك 

منصة اليوتيوب منصة مربحة عن طريق خدمة YouTube Partner و Google Adsense، لكن تيك توك لا يوفر خصائص ربح مثل هذه. وجد بعض الأشخاص طريقة ذكية، وهي إعادة توجيه الترافيك أو المشاهدات من تيك توك إلى قنوات اليوتيوب. لربما شاهدتها أكثر من مرة، لربما شاهدت فيديوهات لأشخاص يستعرضون عليك فيديو مثلا بعنوان : " أفضل طرق الربح من الإنترنت " فيقوم بإظهار أرباحه في فيديو قصير على اليوتيوب، ويخبرك: إن أردت معرفة الطريقة، تابعني على اليوتيوب في الرابط في البايو. هذه طريقة جيدة لتقوية وتعزيز قناتك على اليوتيوب وجلب مشاهدات لليوتيوب، ومباشرة ربح من منصة اليوتيوب عن طريق تيك توك. 

 الربح من تيك توك عن طريق بيع حسابات تيك توك نفسها 

تيك توك من منصات التواصل الإجتماعي التي أضحت شهيرة، والمشاهير الموجودون على انستغرام او يوتيوب أو فيسبوك، يطمحون إلى الإنتقال إلى منصة تيك توك، لكن بناء مجتمع من الصفر على تيك توك قد يستغرق الكثير من الوقت، خصوصا للمشاهير الذين يطمحون لأرقام عالية من المتابعين. هنا تتدخل أنت من أجل بيع حسابك على تيك توك بعد أن قمت بتكبيره بشكل جيد. في البداية، عليك أن تقوم بصناعة حسابات كثيرة على تيك توك، وأن ترفع عليها محتوى مختلف وتقوم بتكبيرها وتطويرها إلى أن تحقق أرقام عالية. ثم بعدها يمكنك الولوج لمجتمعات متخصصة في تبادل او بيع وشراء الحسابات ( موجودة على شكل مجموعات على فيسبوك ) واستعرض ما لديك من بضاعة بالأسعار التي تريدها. وبهذه الطريقة تحقق ربح جيد من بيع حسابات تيك توك.

وختاماً 

يوجد طرق أخرى قد تكون إبداعية من طرفك، لكن الطرق الحالية المؤكدة هي سابقة الذكر. نقترح عليك التركيز على هدف واحد من الأهداف السابقة، ثم العمل عليها رويداً رويدا حتى تستطيع في الأخير النجاح في غضون أشهر، وربح المال من خلال تيك توك.


شاركه على :