شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل البدائل للربح من من الفيديوهات على قناتك على يوتيوب

أفضل البدائل للربح من من الفيديوهات على قناتك على يوتيوب

مرحبا بك في أكوا ويب، ومقال جديد على منصتنا المتواضعة التي تحاول دائما أن توفر لك حلول للمشاكل التي يعاني منها المستخدم التقني العربي. لا شك أن أكثر الأمور التي تستصعب على صانع المحتوى النظيف والنقي على اليوتيوب هو إمكانية تحقيق دخل منه، وذلك لسياسات اليوتيوب الصارمة التي أضحت حقا مزعجة وتتطلب منك صناعة محتوى جيد لسنوات من أجل قبولك للربح، أو صناعة محتوى دنيئ المستوى لربح سريع. مما يدفع صناع المحتوى المتميزين إلى البحث عن منصات أو طرق بديلة للربح من الفيديوهات على اليوتيوب بدون الحاجة لخدمة YouTube Partner وذلك من أجل الإستمرار أكثر وأكثر في تقديم محتوى جيد إلى حين ربما تحقيق شروط اليوتيوب. 

في هذا المقال، سنقوم باستعراض منصات بديلة تستطيع استخدامها إلى حين الوصول إلى شروط تحقيق الدخل من اليوتيوب، وذلك حتى تستفيد من الزيارات والمشاهدات والفيديوهات التي تقوم بمشاركتها على اليوتيوب. لكن، نود أن نذكرك أنه ليس بين القنافذ أملس، وأن هذه المنصات بالرغم من إتاحتها لإمكانية الربح من أجلك، إلا أنها تأخذ معك نصيباً في الأرباح، وأحيانا ربما أكثر من ذلك بكثير، وسنراجع معك في هذا المقال كل منصة على حدة مع ذكر إيجابيات وسلبيات كل واحدة بالتفصيل بإذن الله. 

أفضل البدائل للربح من من الفيديوهات على قناتك على يوتيوب

منصة FullScreen 

من المنصات التي ظهرت منذ سنوات عديدة، فمنصة FullScreen حظيت بشعبية كبيرة بين المستخدمين، وتعتبر من بين أفضل المنصات التي يمكنك استخدامها حاليا للربح من الفيديوهات على اليوتيوب بعيداً عن يوتيوب بارتنر. 

تأتي هذه المنصة بالعديد المزايا أبرزها: 

  • تقاسم الأرباح بنسبة 70% لك و 30% للمنصة، وهي نسبة جيدة نسبيا فبعض المنصات ( التي سنستعرضها ) تأخذ أكثر. 
  • لا تتطلب الكثير من الشروط للإشتراك فيها، يكفي أن يكون لديك 500 مشترك فقط في قناتك وفيديوهات بدقة جيدة بدون حقوق ملكية فكرية لقبول قناتك. 
  • ستحصل على مكتبة خاصة من الفيديوهات والمرئيات التي يمكنك استخدامها لاحقا في صناعة محتوى جيد. 
هذه المزايا تساعدك عزيزي القارئ في صناعة محتوى أفضل على اليوتيوب وتحقيق دخل منه، بحيث تتشارك معك الأرباح بنسبة 70% ( أي مثلا تحقيق 100$ من قناتك ستحصل منها على 70$ بينما المنصة تأخذ منك 30$. ) 
لكن لهذه المنصة بعض السلبيات أيضا، أبرزها: 
  • حد أدنى للسحب وهو 50$، بالرغم من انه مبلغ قليلا، لكن بالنسبة للقنوات الصغيرة قد يبدو من الصعب تحقيق هذا المبلغ إلا بعد أشهر من العمل، لكن بعدها سيمكنك الحصول عليه بشكل شهري. 
  • تعاقد لمدة سنتين على الأقل، وهو الأسوأ في المنصة لذا فكرة جيدا قبل الإشتراك فيها، هذا يعني يا صديقي أنه فور ربط قناتك على اليوتيوب مع المنصة، لن يمكنك الحصول أو الربح من يوتيوب بارتنر إلا بعد سنتين من نهاية عقدك معها، أي لاحقا، إن حققت شروط اليوتيوب، فلن يمكنك الربح من اليوتيوب باستخدام ادسنس الا بعد انتهاء سنتين. 
منصة Fullscreen تبدو جيدة، لكن دائما فكر مرتين قبل الإشتراك فيها. 

منصة Freedom

منصة Freedom من المنصات الأوائل التي أبدت خدمتها اتجاه صناع المحتوى على اليوتيوب لمساعدتهم في تحقيق دخل من خلال الفيديوهات التي يقومون بتصنيعها في قنواتهم الخاصة، هي الأخرى تتيح لك مشاركة الأرباح من خلال اليوتيوب حتى بدون الحاجة إلى الوصول لشروط اليوتيوب. 
من أبرز مميزات منصة Freedom، نجد: 
  • الأيسر على الإطلاق من حيث شروط القبول، بحيث يكفي أن تتوفر فقط على 1000 مشاهدة نشطة شهريا في قناتك على اليوتيوب. 
  • نظام تقاسم الأرباح مختلف قليلا لكنه لصالحك، إذ يكون في الأول تقاسم 60% لصالحك مقابل 40 % لصالح المنصة، لكن لاحقا يتم تغييرها لـ 95% لصالحك إن كنت تنشط كثيراً على قناتك على اليوتيوب. 
  • لاحدود للدفع، فسواء ربحت هذا الشهر 1$ او 100$ ستستقبل دفوعاتك على حسابك الخاص على بايبال. 
لا يوجد سلبيات كثيرة في منصة Freedom  صراحة، مما يجعبها منصة مقبولة من طرف الجميع وخصوصا القنوات الناشئة من أجل الحصول على دعم مادي من خلال قناتك على اليوتيوب. نحن نقترح عليك هذه الخدمة إن أردت أن تحظى ببعض الدولارات في حسابك إلى أن يحين وقت استخدام يوتيوب بارتنر. 

منصة Machinima 

كلنا على دراية أن محتوى الـ Gaming على اليوتيوب من بين أشهر وأكثر المحتويات طلبا في المنصة، ولهذا تم ابتكار منصات ربحية على اليوتيوب موجهة بالضبط لقنوات الجيمينغ، لذا فإن كان محتوى قناتك لا يصب في مجال ألعاب الفيديو و الجيمينغ فيمكنك الإنتقال للفقرة الموالية. 
منصة Machinima هي منصة تابعة لخدمة Fullscreen لكنها متاحة فقط للجيمرز، توفر العديد من المميزات الجيدة للمستخدم أبرزها: 
  • نسبة ربح تصل حتى 80% من مشاركة الأرباح، حتى أن المنصة توفر خطة تتيح لك الحصول على 100% من أرباحك حسب مدة بقائك مع المنصة.
  • لا يوجد حد أدنى لسحب أموالك في هذه المنصة، ففور حصولك على أول دولار لك يمكنك سحبه ( يتم السحب تلقائيا كل شهر إلى حسابك بايبال ) 
  • توفر لك محتوى مرئي مساعد عبر مكتبات موسيقى يمكنك استخدامها من أجل صناعة فيديوهات أكثر احترافية. 
بالرغم من أن هذه المنصة تبدو مميزة واحترافية ومربحة أيضا، إلا أنه قد تكون سيئة للعديد من المستخدمين، وذلك لأن التعاقد مع هذه المنصة يحرم قناتك على اليوتيوب من الربح من أي محتوى خارجي لمدة 3 سنوات، أي حتى بعد وصولك لشروط اليوتيوب، فأنت غير قادر على الربح من ادسنس إلا بعد 3 سنوات من انتهاء عقدك مع هذه الشبكة. التسجيل في هذه المنصة يتم مباشرة بعد قبولك أيضا في Fullscreen.

منصة MediaCube 

خدمة أو منصة Media Cube قد تختلف قليلا عن المنصات التي ذكرناها لكم سابقا من حيث طريقة الترويج والربح، لكنها تبقى منصة جيدة من أجل تحقيق دخل من خلال قناتك على اليوتيوب، من أبرز الأشياء التي جعلتنا نقترح عليك هذه المنصة، هو إتاحتها لإمكانية التوسط من أجلك للحصول على معلنين أو مراجعات في قناتك على اليوتيوب. 
تستطيع منصة MediaCube أن تستعرض محتوى قناتك على مجموعة من المعلنين في نفس مجالك، وهو ما يتيح لك فرصة الترويج لمنتجات وليس فقط مشاركة الأرباح عبر قناتك على اليوتيوب. 
التسجيل في خدمة Mediacube يتم عبر إرسالك لإستمارة بها قناتك على اليوتيوب وصفحاتك على منصات التواصل وطرق التواصل معك، في حين قبلك الموقع، يقومون بمراسلتك للإستمرار معهم في تقديم محتوى مدفوع على قناتك على اليوتيوب على شكل فيديوهات. 

منصة Union for Gamers 


كما يوحي الإسم، فخدمة Union for Gamers مشاركة أرباح على اليوتيوب مخصصة للقنوات ذات محتوى الألعاب و الـ Gaming، المنصة مميزة للغاية وتدفع بشكل كبير لكل صناع المحتوى الخاص بالـ Gaming. لكن إن كانت كذلك، فلما ليست على قائمة هذه اللائحة؟ ببساطة وبالرغم من كون هذه المنصة منصة قوية، إلا أنها حاليا توقفت عن استقبال الطلبات الجديدة لإدماجها في قوائم الدعم المادي على اليوتيوب، وقد تفتح أبوابها مستقبلا للمزيد من صناع المحتوى الخاص بالـ Gaming. 
من أبرز مميزات المنصة نجد: 
  • تقبل القنوات المبتدئة والمحترفية على حد سواء، إذ لا توفر شروطا كثيرة أو صعبة من أجل الطلب 
  • توفر لك أرباح 90% من مجموع الأرباح، وهي نسبة لا نجدها إلا عند عدد محدود من الشركات الأخرى 
  • لا يوجد تعاقد بينك و بين المنصة، مما يعني أنه يمكنك الإنضمام اليوم و المغادرة غدا بدون أي مشاكل 
بالرغم من كل ميزات هذه المنصة، فأدنى شرط لطلب الإنضمام إليها هو حصولك على الأقل على 4000 مشاهدة شهرية وتوفرك على 1000 مشترك في قناتك. ولا ننسى أن المنصة حاليا غير متاحة لإستقبال قنوات جديدة. 



شاركه على :