أفضل الطرق لزيادة متابعيك على تيك توك (TikTok)

أفضل الطرق لزيادة متابعيك على تيك توك (TikTok)

الكثيرون لا يحبون منصة TikTok او تيك توك و لا يستخدمونها من أساسه، و كاتب هذا المقال واحد منهم أيضا، لكن هذا لا يعني اننا لن نوفر مقالات تساعدك على إستخدام التطبيق الإجتماعي الشهير حاليا تطبيق تيك توك، إذ ان شعبيته و سرعة إنتشاره تفرض علينا الخضوع و توفير مقالات تساعد المستخدمين الذين يتابعون منصة أكوا ويب و يستخدمون تيك توك على توجيههم بشكل أفضل نحو هذا الإستخدام. 

في هذا المقال، سنقوم بتوفير مجموعة من النصائح و الطرق لزيادة المتابعين على تيك توك لحسابك في حالة كنت أنت أحد مقدمي المحتوى على المنصة، فرغبة كل شخص يقدم محتوى محدد  زيادة عدد متابعيه على تيك توك من أجل تشهير حسابه  بشكل أفضل. 

ما هي منصة تيك توك (TikTok) :


نشك أنك لا تعرف منصة تيك توك في هذه النقطة ( مادمت تقرأ مقالا يساعدك على الحصول على متابعين لها فهذا يعني انك تستخدمها و لديك حساب فيها بل و صانع محتوى في المنصة ) لكن سنقوم بتعريفها في جميع الأحوال للأشخاص الفضولين الذين يريدون معرفة ما هي منصة تيك توك من أساسه. 
في بداية الأمر كانت تحمل المنصة إسم Musica.ly و التي إشتهرت بدمج مقاطع الفيديو مع مقاطع موسيقية، لكن يبدو ان هذه المنصة لم تلقى ذلك الرواج الشهير المتوقع، فقامت شركة ByteDance و هي شركة تقنية صينية بشراء منصة Musica.ly و دمجها مع خدمة سابقة لها تُدعى TikTok لنحصل في الأخير على منصة TikTok كإسم أساسي مع بعض التطويرات في الواجهة و الخدمات. 
منصة تيك توك هي منصة إجتماعية متاحة فقط على الهواتف الذكية، تتيح لك المنصة إنشاء حساب ثم تصفح مجموعة من الفيديوهات بشكل تسلسلي مع إمكانية الإعجاب بها او مشاركتها، او يمكنك صناعة محتوى خاص بك في المنصة الذي يعمد الى تصوير فيديو مع دمجه مع موسيقى مختلفة، يمكنك إعتباره مثل انستغرام، لكن للفيديوهات.
منصة تيك توك تعرف رواجا أكبر حين يتعلق الأمر بالتحديات او الـ Challenges التي يتم نشرها على الويب ( آخرها كان BottleCapChallenge ) لكنها بشكل عام واسعة الحيلة و يمكن لأي شخص إستخدامها. 
و إن كنت تتسائل عن طريقة جلب متابعين تيك توك أكثر لحسابك، فتابع معنا الطرق الآتية : 

تابع الـ Trending في عالم موسيقى تيك توك : 

أول النصائح التي ننصحك بإتباعها إن اردت زيادة متابعيك على تيك توك هي نشر فيديوهات تعتمد على الـ Trending في الموسيقى، في الواجهة الخاصة بالتطبيق تظهر لك مجموعة من الفيديوهات " العشوائية "، إلا انها ليست بالعشوائية التي نعتقد.

مشاركتك لفيديوهات تعتمد على أغاني قديمة او غير معروفة يؤثر كثيرا في عدم ظهورك في الفيديوهات التي يقترحها التطبيق لباقي المستخدمين، و الأفضل متابعة الـ Trending في عالم موسيقى تيك توك و صناعة محتوى يرتكز عليها. 
لتحقيق ذلك، توجه الى تطبيق TikTok ثم تبويب For You الذي يقترح فيديوهات لأشخاص آخرين، إبحث عن الفيديوهات الشهيرة او ذات إعجابات كثيرة، ستجد في أسفل الفيديو الموسيقى المستخدمة، حاول إقتباسها لصناعة محتوى خاص بك و نشره على المنصة، هكذا ستزيد من إحتمالية ظهورك في إقتراحات الفيديوهات التي يوفرها التطبيق، و منه الحصول على متابعين لحسابك على تيك توك. 

أنشئ محتوى جديد و إحترافي : 

إن إستطعت إنشاء محتوى يتبع موسيقى التراندينغ فهذا جيد بالنسبة لك، و قد وفرت على نفسك عناء تسويق نفسك، و ستظهر فيديوهاتك بشكل كبير لمجموعة من الأشخاص مستقبلا، لكن كيف ستُقنع من يشاهدك عبثا ان يتابع حسابك ليشاهد جديدك دائما؟
الحل هو صناعة محتوى فريد من نوعه، إبداعي، جديد و مثالي كذلك يضم موسيقى التراندينغ في الخلفية، أن يرى المستخدم مجموعة من الفيديوهات المكررة لا يوفر للمشاهد أي إختلاف، و لن يقنعه ذلك إطلاقا بمتابعة حسابك، لذلك إحرص على صناعة محتوى ذو جاذبية أكبر، ذو فكرة معينة من خلال الفيديو، التصوير الجيد يلعب دوراً أيضا فحاول إلتقاط أفضل المشاهد و إن كانت لديك العدة المثالية للتصوير فهذا أفضل بمراحل، ثم أخيرا لا تنسى الهاشتاغ ... الذي يقودنا بدوره للطريقة الثالثة التي تضمن لك زيادة عدد متابعيك على تيك توك. 

أفضل الطرق لزيادة متابعيك على تيك توك (TikTok)

الهاشتاغ : 

كسائر منصات مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، لينكد إن ...، فإن الهاشتاغ يلعب دوراً كبيرا في البحث السريع عن محتوى محدد، و قد أخذ مثلا تويتر مبدأ الهاشتاغ الى مستوى آخر بحيث تستعرض المنصة أشهر الهاشتاغات و أكثرها تداولا، و تغريدك في تلك الهاشتاغات يوفر إمكانية تعزيز حسابك و تشهيره و الحصول على متابعين جدد. 
تيك توك يعتمد هو الآخر على الهاشتاغات (Hashtags) و ستجد تبويب Discover يستعرض أشهر الهاشتاغات، و ستلاحظ الفرق كثيرا في جلب متابعين تيك توك لحسابك بعد إستهدافك لمجموعة من الهاشتاغات التي يتم البحث عنها كثيرا، خصوصا إن كان حسابك يهتم بمحتوى معين ( مثلا مقاطع أفلام ) بحيث ستتمكن من توفير نوعية محددة من الهاشاتاغات الدائعة و الأكثر إستخداما في ذلك المجال، و بالتالي ظهور محتواك بشكل مكرر حين البحث عن ذلك الهشتاغ، الذي سيؤدي في الأخير الى جلب كم هائل من المتابعين لك بإستخدام الهاشتاغ. 
يُنصح كذلك بإتباع التراندينغ في الهاشاتاغات التي تضيفها الى فيديوهات و المحتوى الذي تنشره بغية الظهور كثيرا أثناء البحث عن هذه الهاشتاغات من طرف المستخدمين الآخرين. 

أُنشر محتوى بشكل يومي او شبه يومي : 

يتطلب الأمر إصراراً و محتوى إبداعي يومي مرفوق بالهاشتاغ و إحترافي، فلن تحصل على مئات المتابعين من خلال نشر فيديو، لكن من المؤكد أنك ستحصل على الآلاف منهم بنشر عشرات الفيديوهات، و عليك الإهتمام بالفئة التي تتابعك أيضا، فقد تابعوك لمحتواك الفريد من نوعه، و ينتظرون بلهف منشوراتك الجديدة للإستمتاع بها. 
نصيحتنا التالية لك أن تقوم بالنشر بشكل يومي، و إن لم يكن فبشكل شبه يومي، على الأقل 4 فيديوهات في الأسبوع ستكون كفيلة بجعلك ترتقي في المنصة قليلا، تجلب بعض المتابعين المخضرمين و توسع دائرة متابعيك أكثر فأكثر مع الوقت. 

بروفايل للمتابعة من النظرة الأولى : 

لا شيئ سيجعلك تتجه مباشرة لزر Follow أفضل من التنظيم الجيد للبروفايل، صورة إحترافية تعبر عن المحتوى المقدم من طرف الحساب، و إن كان حساب شخصي فلا شيئ أفضل من تعريف نفسك بطريقة إحترافية، لا تترك وصف الحساب فارغاً فالكثيرون يتجاهلونه و الكثيرون أيضا في الكفة الأخرى يريدون أخذ نبذة عن الحساب او صاحبه، ثم أخيراً إسعى الى تنظيم المنشورات بشكل جيد، إجعلها تتخذ تكتيكا معينا او نمطية ألوان محددة من أجل جذب الإنتباه. 
لا تنسى انه لمتابعة حسابك لا بد على المستخدم الآخر من النقر عليه، فإجعله متكاملا، لا تقم بترك المعلومات فارغة كما لو كان الحساب لحظي او وهمي، بل إجعله حسابا إحترافيا. 

تابع الآخرين و تعاون معهم أيضا : 

من القواعد الشهيرة في عالم الإنترنت و التي يمكن إستخدامها أيضا في منصة تيك توك و هي متابعة حسابات الآخرين و سيتابعونك في المقابل، بل و يمكنك التعاون معهم في صناعة فيديوهات ثنائية بحيث سيتم نشرها لديك و لديهم، هذا سيثير فضول متابعي الشخص الأول الى البحث عنك و إستكشاف محتوى بروفايلك، و منه زيادة متابعيك على تيك توك. 
إن لم تكن من بين الأشخاص الذين يحبون متابعة الآخرين في هذه المنصة، فيمكنك متابعة البعض ثم إلغاء متابعتك بعد فترة إن لم يتابعو حسابك في المقابل، إنها تقنية الـ Follow 4 Follow المستخدمة تقريبا في كل منصات التواصل الإجتماعي من انستغرام، تويتر و حتى فيسبوك. 

انشر حسابك و فيديوهاتك على  منصات التواصل الإجتماعي الأخرى : 

و لأن تيك توك رغم شهرته إلا انه لا يمتلك نفس قدر مستخدمي منصة فيسبوك، انستغرام او تويتر، فسيكون من الجيد تسويق نفسك و حسابك و فيديوهات على هذه المنصات، فذلك سيساعدك في الظهور أكثر لمستخدمين محتملين يستخدمون تيك توك أيضا و سيقومون بالبحث عن حسابك لمتابعته إن اعجبهم المحتوى الذي يشاهدونه.
كما يمكنك مشاركة حسابك مباشرة أيضا في بروفايلك على انستغرام مثلا من أجل حث كل شخص يزور حسابك هناك ان يتوجه الى تيك توك و يضيفك، الأمر سيان بالنسبة لفيسبوك، سنابشات و حتى تويتر.
و بإهتمام منصات مثل فيسبوك بالفيديو بشكل أكبر من المنشورات النصية او الصورية، فستكون فرصك في الإشهار كبيرة خصوصا إن شاركت فيديوهاتك في صفحات كبيرة نسبيا، فهذا سيساعدك في الظهور في إقتراحات الفيديوهات في في فيسبوك، مما سيزيد شهرتك هنا و هناك. 


شاركه على :