شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل الطرق لربح المال من هاتفك الذكي

أفضل الطرق لربح المال من هاتفك الذكي

 إن الهاتف الموجود بين يديك الآن يعتبر سلاحاً فتاكا، يمكنك استخدامه تقريبا لأي نوع من الأغراض، كإدارة المشاريع والأعمال، جدولة يومك الخاص، تحويله لبرمجية اختبار اختراق، والمزيد ... لكن وبالرغم من ذلك، أنت تفضل عزيزي القارئ ان تستخدم هاتفك في تصفح الإنترنت ومشاهدة مقاطع تيك توك وفيديوهات ساخرة على اليوتيوب وستوريات وقصص المؤثرين على انستغرام ! 

لكن، في هذا المقال على أكوا ويب، سنساعدك في تحويل ذلك الجهاز الصغير بين يديك إلى أداة ربحية، وذلك عبر تقديم مجموعة من الطرق لربح المال باستخدام هاتفك فقط، أي أنك لا تحتاج إلى حاسوب أو اي شيئ آخر، كل ما تحتاج إليه هو هاتفك الذكي ( وأي متطلبات أخرى سنقوم بذكرها في كل طريقة من هذه الطرق ). فتابع معنا حتى النهاية. 

أفضل الطرق لربح المال من هاتفك الذكي

صناعة المحتوى على منصة انستقرام 

منصة انستقرام من المنصات الشهيرة حاليا، ويتقاضى المؤثرون و الحسابات الموجهة في صنف معين دولارات عديدة من خلال الإعلان عن أي صنف من المحتوى، حتى أننا طرحنا لك في مقال سابق أفضل الطرق للربح من انستقرام لا تنسى التحقق منه لتوسيع آفاقك الربحية إن أردت التخصص في هذا الأخير. 

أنت لا تحتاج الكثير من أجل البدء في الربح من انستقرام، أولا يجب عليك اختيار المجال الذي ستنشط فيه، اختيار النيتش يعتبر أصعب مرحلة في انشاء المحتوى على انستقرام، بعدها تأتي مرحلة إنشاء المحتوى التي لن تحتاج فيها سوى إلى هاتفك الذكي، وبعض تطبيقات التعديل على الصور ثم تطبيقات أخرى مميزة لانستغرام من أجل البحث عن الهاشتاغ وجلب متابعين انستغرام، بعد أسابيع و ربما أشهر، سيكون بين يديك حساب جيد نسبيا ينشر محتوى هادف، بعد أشهر عديدة ستحظى بمتابعين بالآلاف، وستكون جاهزاً حينها للربح من حسابك من خلال العروض الإعلانية أو الترويج لعروض الأفلييت وغيرها. 

التداول في الفوركس / شراء الأسهم 

من المجالات التي يمكنك الولوج إليها فقط باستخدام هاتفك الذكي فقط هو مجال الفوركس أو تداول العملات، لكن هذا المجال يتطلب معرفة بالغة الدقة، ورأس المال أساسيين للبدء فيه. فإن قررت أخي القارئ البدء في هذا المجال فنقترح عليك أولا مشاهدة دورات متخصصة سواء على اليوتيوب أو على مواقع مثل Udemy، كذا قراءة مقالات حول هذا المجال، وبالأحرى قم بتخصيص شهر أو شهرين لفهمه بالكامل قبل البدء فيه. 

أفضل الطرق لربح المال من هاتفك الذكي

شراء الأسهم قد يكون أقل خطورة من الفوركس تقنيا، إذ تحتاج فقط إلى تحديد شركات ملائمة لك، ورأس مال من أجل شراء جزء من السهم الخاص بالشركات، مع الوقت والتقدم وزيادة أرباح الشركات المختارة، ستجد نفسك أن رأس المال لديك بدأ بالتطور شيئاً فشيئاً وأصبح بإمكنك تحقيق دخل عبر الإنترنت باستخدام هاتفك. 

معظم شركات ومنصات تداول الفوركس أو شراء الأسهم توفر لك تطبيقات مخصصة على الموبايل، كما يمكنك تحميل تطبيق MetaTrader أيضا للموبايل لمراقبة تحركات سوق الأسهم، كله بدون الحاجة إلى أي جهاز آخر سوى هاتفك الذكي، ورأس مال للبدء. 

البدء في مجال العملات المشفرة (Cryptocurrency) 

ما الذي يجعلك حاليا عزيزي القارئ من عدم شراء بضع الدولارات من العملات الرقمية التي تستحق الإستثمار ؟ كل ما تحتاج إليه هو محفظة رقمية من أجل حفظ العملات المشفرة التي تقوم بشرائها، ومنصة خاصة بشراء العملات الرقمية والتداول، ونحن نقترح عليك تطبيق Coinbase للغرض الأول، ومنصة Binance للغرض الثاني، وكليهما يتيحان لك التحكم الكامل والبدء في مجال العملات المشفرة باستخدام هاتفك الذكي فقط والتطبيق الرسمي لكليهما. 

إلى جانب هذين التطبيقين، وتطبيقات أخرى مساعدة في مجال العملات المشفرة، ستحتاج إلى رأس مال بسيط من أجل شراء العملات، يمكنك البدء بأي رأسمال ولو كان 10$ فقط، ويمكنك شراء مختلف العملات الرقمية، ومن يدري، قد تشتري اليوم الإثريوم، وقد يصبح سعره 10.000$ بعد سنة أو سنتين، وتتذكر أن أكوا ويب كانت المنصة التي شجعتك على تحقيق ثروة لا بأس بها عبر الإنترنت ومن خلال هاتفك فقط. 

بيع صورك الخاصة الملتقطة بالهاتف 

نسمع كل يوم عن صدور هواتف فلاغ شيب قوية من شركات مثل سامسونج وهواوي و شاومي بكاميرات تصل دقتها حتى 108MP، وتتيح لك إعدادات مختلفة لإلتقاط مجموعة من الصور الإحترافية باستخدام هاتفك فقط، إلى جانب صدور تطبيقات عديدة لتحسين الصور وتطويرها للأفضل، فماذا لو أخبرناك أنه يمكنك حقا ربح المال من خلال بيع هذه الصور؟ 

يوجد العديد من التطبيقات التي تتيح لك رفع صورك في المنصة، والحصول على دفعات مقابل استخدامها من طرف أشخاص آخرين، أشهرها تطبيق Foap، تطبيق ShutterStock ومنصة DepositPhotos، المتاحة عبر تطبيقات رسمية خاصة بها والتي يمكنك الوصول إليها باستخدام هاتفك الذكي فقط. لكن السؤال، كيف تربح؟ 

أفضل الطرق لربح المال من هاتفك الذكي

ببساطة يوجد منصات ( مثل موقعنا مثلا ) يحتاج إلى صور بدون حقوق ملكية فكرية، لهذا يلجأ الكثير من المنصات الخاصة بتقديم المحتوى إلى شراء الصور من هذه المنصات، أثناء التقليب، قد يجد صناع المحتوى صورتك ويتبضعونها بالسعر الذي قمت بتحديده في المنصة، وبذلك تحظى بأرباحك الخاصة. 

تزيد فرصة ربحك بالتسجيل في منصات ومواقع شبيهة، ورفع محتوى متجدد بشكل كبير، مع الوقت ستجد نفسك أنك حولت كاميرا هاتفك إلى مصدر دخل جيد. 

ربح المال من خلال الإستطلاعات و الـ Cashbacks 

من أسهل طرق ربح المال باستخدام هاتفك الذكي، وأقلها ربحا أيضا، فهي تساعدك فقط في الحصول على بضع دولارات قليلة في الشهر، دولارات ربما لتساعدك على بناء مشروع أفضل وليست للعيش أو الدخل الكبير، فبالكاد تستطيع تحقيق دولار واحد في كل استطلاع، ولا ننسى أنك لا تتوصل بالإستطلاعات إلا مرة إلى 4 مرات في الشهر على الأكثر. 

أما الـ Cashbacks، فهي منصات تقوم بالتسجيل فيها، وتوفر لك إمكانية إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع الشراء، في حالة شراء أي مستخدم آخر لمنتج من الموقع الذي قمت بتوجيهه له، تحصل على عمولتك الخاصة. على سبيل المثال، وجدت هاتف ذكي في موقع Aliexpress، تقوم بأخذ رابطه ونسخه في تطبيق Cashback فتحصل على رابط جديد، توفر الرابط الجديد لأي شخص ، وفور شراء الهاتف تحصل أنت على عمولة بسيطة. 

يوجد الكثير من التطبيقات والمنصات الخاصة بهذين المجالين، أبرزهما Google Opinion Rewards الذي قد لا يكون متاحا لكل البلدان العربية، أشهرها RetailMeNot أو Rakuten وحتى Ibotta .



شاركه على :