اقوى و أفضل 30 مصدر لتصبح هاكر محترف

اقوى و أفضل 30 مصدر لتصبح هاكر محترف


ان كنت واحدا من محبي عالم الأحاد و الاصفار هذا , فلا بد ان يكون لك حلم , او هدف ترقى و تريد الوصول اليه , كلنا كذلك , هناك من يريد ان يتعلم البرمجة ليصبح مبرمج تطبيقات او StartUp , و هناك من يود تعلم لغات برمجة المواقع من اجل ان يصبح ويب ديزاين ليبرمج مواقع و يتخذ من ذلك المجال مسارا مهنيا له , و هناك من يريد ان يحترف الفوتوشوب و الالستراتور من اجل ان يصبح مصمم جرافيك ليحقق حلمه في صناعة ابداعاته و هكذا دواليك . 

لكن موضوعي اليوم , عن من يريد احتراف عالم الهاكينغ و من يريد احتراف عالم الاختراق و كشف الثغرات و استغلالها و ما الى ذلك , و كما جرت العادة , فاني استعرض عليك في هذا الموضوع اقوى و أفضل 30 مصدر لتعلم مبادئ الاختراق لتصبح هاكر محترف . 

قبل ان نبدأ , انصحك اولا صديقي ان تراجع المواضيع التالية حول تعلم الاختراق و الحماية , حتى يسهل عليك البدئ , فمثلا , قد اخبرك في موضوع ما انه يجب عليك البدئ بتعلم التشفير , ثم تأتي الى هذا الموضوع لتبحث عن مصادر تعلم التشفير و تقتبسها :
  1. حمل كتاب HACKING FOR DUMMIES لتعلم الاختراق في نسخته الكاملة
  2. الشامل حول اداة OPHCRACK الخاصة باختراق كلمات السر
  3. حمل مجموعة من كتب الاختراق و الحماية و كتب تعلم انظمة اللنكس مجانا
  4. كيف تقوم بصناعة كلمة سر سهلة التذكر و تستغرق سنوات لاختراقها
  5. اشياء عليك معرفتها و اتقانها حتى تصبح هاكر محترف
اما الان , فدعنا نبدأ موضوعنا . 

- اهم المصادر للبداية في عالم الهاكينغ : 
هذه اللائحة عبارة عن مصادر و المواقع و الكتب ايضا للبداية في عالم الهاكينغ , منها المواقع التدريبية , الكتب الجيدة للبدئ في مجال الاختراق و الحماية و التعرف على طبيعة العمل . لا استطيع بالطبع شرح كل موقع على حدة , لذلك جرب المصادر التالية و ان لم تفهم طبيعة عمل احداها , يمكنك طرحها في التعليقات و سأجيبك بالتفصيل .

- اهم الادوات المستعملة في الاختراق و اكثرها قوة : 
و كما هي العادة , لا استطيع شرح كل اداة على حدة , لكن يمكنك دائما ان تطلب شرح اداة معينة في تعليق 

بالطبع هناك ادوات اخرى مثل الAircrack-ng و الArmitage و الBurp Suit و ايضا Kismet و غيرها , لكن سنكتفي في هذا الموضوع بهذه الادواة , كوننا نريد تقديم الافضل فقط . 


إقرأ أيضا : نصائح مفيدة لك كناشر محتوى لجعل الزائر يتصفح موقعك لاطول مدة ممكنة

- اهم المواقع التي تقدم ادوات الاختراق , اخبار الاختراق , دروس الاختراق , و المنتديات : 


تقريبا كانت هذه اهم المصادر و المواقع لجلب المعلومات في عالم الاختراق , و ايضا تعلم احتراف ادوات معينة , و ايضا الحصول على تحديثات لاخر اخبار الهاكرز و الحماية .. و اعتقد انها ستفيدك كثيرا , كما افادت الكثيرين . 

الى هنا نصل الى الختام , لا تنسى صديقي ان تقوم على الاقل بتعليق تشجيعي لنقدم الافضل في المستقبل . 

شاركه على :