كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

تعرف على Hacknet ... اقوى لعبة اختراق على منصة الويندوز



كثيرا ما نسمع عن صدور العاب ثلاثية الابعاد بقصص مثيرة و جرافيك رائع و ما الى ذلك من مميزات الالعاب الحديثة , حسنا , موضوعي هذا لن يتكلم عن الالعاب الشبيهة ب Call of Duty او Assassin's Creed , و انما عن لعبة تعرف باسم Hacknet , سنتعرف على هذه اللعبة , تاريخها , محتواها و طريقة لعبها و كل ما تحتاج معرفته حول لعبة الاختراق هذه .. 


- لعبة Hacknet : 


لعبة Hacknet هي لعبة فريدة من نوعها تتمحور حول عالم الاختراق و الهاكينغ , قد يكون الامر مشابها لثلاثية افلام The Matrix التي لطالما اثارت اعجابنا , لكن الامر مختلف قليلا , اول ما قد يثيرك في هذه اللعبة , انها على منصة الويندوز , اذ اننا سنبتعد قليلا عن الارتباط القائم بين عالم الهاكينغ و عالم الLinux , فأولا و أخيرا , يجب ان تضع في الحسبان انها مجرد لعبة , رغم انه عند لعبك , ستشعر كما لو انك دخلت في نطاق عالم اخر لم تشهد له مثيلا من قبل .. دعني أدخل معك في بعض تفاصيل اللعبة . 

إعلان : الشله 

- تاريخ اللعبة : 

في الحقيقة اللعبة ليست بشيئ جديد , بل قديمة نسبيا , اول اصدار للعبة كان سنة 2012 , لكن بعد استخدامها و لعبها من طرف اشخاص - هاكرز - , فقد تبين لهؤلاء الاشخاص ان اللعبة فيها مشاكل -Bugs- كثيرة , ثم صدر بعدها باتش او تحديث للعبة يصلح المشاكل التي واجهها هؤلاء اللاعبون , لكن ما فتئ ان يحل المشكل حتى ظهرت مشاكل اخرى , في الحقيقة , كانو في كل مرة يظهر مشكل ما , يتم معالجته باحد التحديثات , حتى وصل عدد التحديثات لازيد من 6 تحديثات , الامر الذي لم يرق للكثيرين , لذلك اعلن الموقع الرسمي للعبة انه سيتم ايقافها مؤقتا ريثما يتم اصلاح اللعبة , عليك وضع في حسبانك يا صديقي , ان هذه اللعبة ليست مثل الالعاب الاعتيادية , فهي تعتمد على الاكواد اكثر من اعتمادها على اسلحة الدرجة الرابعة .. و اخيرا , ثم اصدار اللعبة بشكل نهائيا يوم 11 شهر غشت -أب - سنة 2015 .

- ترايلر اللعبة : 







- قصة اللعبة و طريقة اللعب :


لاصارحك صديقي , فانا لم اجرب اللعبة بعد , و ساخبرك لماذا لم اجربها عندما نصل الى فقرة التحميل , لكن حسب الموقع الرسمي و بعض المواقع الاخرى و ايضا معلومات اللعبة , فان القصة تبدأ باتخاذك لشخصية هاكر حقيقي في عالم حقيقي بالطبع , اذ تبدأ القصة مع صديقنا الهاكر -Bit- الذي توفي .. ستجد في الترايلر ايضا انه هو من يتحدث معك عبر التيرمنال , الذي يخبرك في الاخير عبارة " اذا كنت تقرأ هذا .. فانت الان ميت " .. جميل , الان تخوض غمار مغامراتك في عالم حقيقي تتخذ فيه هيئة هاكر تساند فيه نفسك بنفسك و تفرض فيه نفسك بنفسك ّ, و تتخذ فيه قرارات اختراقية بفنسك , لترى كيف سيتجاوب العالم المحيط بك بالاختراق الذي قمت به , اما اذا تم كشف امرك او تركت اثرا ما .. فقد يكون مصيرك مثل صديقنا Bit . 
بالنسبة لطريقة اللعب , فهي ليست لعبة من منظور واحد تحمل فيها سلاح Ak-47 و تقاتل الارهابيين , بل هي تشتغل على نوافذ التيرمينال , و لماذا قلت تيرمينال -Terminal- و ليس دوس -DOS- ؟ لانك ببساطة يا صديقي لن تكتب اكواد من عقلك الخصب , بل كل الاكواد التي ستكتبها في التيرمينال الخاص باللعبة هي اكواد Unix / Linux صديقي ههه , امر رائع , كما لو انك تشتغل على احد انظمة الاختراق مثل الكالي او الباكتراك .. اما من ناحية الجرافيك وواقعية اللعبة , فيسرني ان اخبرك ان الجرافيك الخاص بها جد قوية , و ستعيش كما لو انك في عالم حقيقي , بغض النظر عن الجرافيك , فهي محاكية تماما لمنصات الاختراق . 



- تحميل اللعبة : 


حسنا وصلنا الى ختام موضوعنا .. حان وقت التحميل , للاسف هذا هو الخبر المؤسف في كل هذا الموضوع , فحتى الان , اللعبة غير متاحة للتحميل , الا اذا كنت تملك 10$ و حسابا من نوع Steam , لانها حاليا متوفرة فقط عليه , لكن لا بأس من الانتظار قليلا ريثما صدور نسخة مهكرة - ان صح التعبير - , او ان يتم تعميمها بالمجان بالطبع .. 

مواقع مهمة : 
موقع اللعبة الرسمي : www.hacknet-os.com
رابط اللعبة على الSteam للشراء : http://store.steampowered.com/app/365450/





اترك تعليقا :

هناك تعليقان (2):