موقع ByBit
موقع ByBit
تعرف على Hacknet لعبة تحاكي فيها شخصية هاكر

تعرف على Hacknet لعبة تحاكي فيها شخصية هاكر


كثيرا ما نسمع عن صدور ألعاب ثلاثية الأبعاد بقصص مثيرة و جرافيكس رائع و ما الى ذلك من مميزات الالعاب الحديثة. إلا أن موضوعنا هذا لن يتكلم عن الألعاب الشبيهة ب Call of Duty او Assassin's Creed.  و انما عن لعبة تعرف باسم Hacknet. سنتعرف على هذه اللعبة،  تاريخها، محتواها و طريقة لعبها و كل ما تحتاج معرفته حول لعبة الاختراق هذه. 

 لعبة Hacknet

لعبة Hacknet هي لعبة فريدة من نوعها تتمحور حول عالم الاختراق و الهاكينغ، قد يكون الامر مشابها لثلاثية أفلام The Matrix التي لطالما اثارت إعجابنا، لكن الامر مختلف هذه المرة. ستأخذك هذه اللعبة في تجربة مختلفة كليا عن باقي الألعاب التي عهدتها. فاللعبة مبنية على تقنيات اختراق حقيقية، ومهمات اختراق حقيقية وفعلية وتتطلب منك مهارات ومعارف مسبقة في مجال الاختراق والهاكينغ للبدء فيها وهذا أجمل ما في هذه اللعبة. اللعبة مناسبة بشكل أكبر للأشخاص الذين يعشقون عالم الاختراق، ويريدون تجربة شعور أن تكون هاكر في هذا العالم، وأن تقوم بإجراء عمليات اختراق على الحواسيب والمواقع والأجهزة، بشكل يحاكي الواقع، لكن يبقى داخل لعبة فيديو فقط.  

تاريخ اللعبة إطلاق لعبة Hacknet

اول إصدار للعبة كان في سنة 2012، لكن بعد استخدامها و لعبها من طرف اشخاص يمكن تلقيبهم بالهاكرز هذه المرة وليس Games Testers، تبين لهؤلاء أن اللعبة بها بعض المشاكل (Bugs) التي جعلتهم ينتقدونها سلبا آنذاك. ثم صدر بعدها باتش و تحديث للعبة يصلح المشاكل التي ظهرت في الإصدار السابق. وبقيت على نفس الحال تحظى بتحديثات وباتشات مختلفة في كل مرة من أجل تحديثها وحل مشاكلها. توقفت اللعبة في وقت محدد بعد وجود العديد من الـ Bugs والاستخدامات غير الصحيحة للعبة، لكن استعادت نفسها لاحقا ليتم إطلاقها بشكل كامل هذه المرة. الإصدار المستقر والأخير من اللعبة تم إطلاقه في سنة 2015 لتكون بذلك لعبة متكاملة صالحة للتجريب واللعب لكل المستخدمين.

ترايلر لعبة Hacknet




قصة لعبة Hacknet وطريقة لعبها 

تبدأ القصة باتخاذك لشخصية هاكر في عالم موازي للعالم الحقيقي، لكن داخل اللعبة أكيد. تبدأ القصة مع هاكر يحمل اسم Bit متوفي .. وهو الشخص الذي يتحدث معك عبر الـ Terminal ويقوم بتوجيهك في مهمات اللعبة المختلفة. وهو صاحب مقولة: " اذا كنت تقرأ هذا .. فانت الان ميت ". تبدأ مسيرتك في اللعب من تلقاء نفسك، فانت المتحكم في منحى اللعبة، وتسييرها. أي، ان قررت مثلا الولوج لأحد البرمجيات، المواقع او الشركات عبر اختراقها، فهذا سيأخذك لمجموعة من المهمات المتسلسلة في اللعبة، وإن قررت عدم فعل ذلك، ستظهر لك مهمات أخرى عليك إنجازها. يختلف مسار اللعبة حسب القرارات التي تتخذها، ومدى نجاح عمليات الإختراق التي تقوم بإنجازها.
بالنسبة لطريقة اللعب، فهي أشبه باستخدامك لنظام Kali Linux او ما شابه، تحدق في أكواد التيرمينال، وتنتظر نتائج أوامر الإختراق التي تقوم بكتابتها. اللعبة مميزة حين يتعلق الأمر بالأكواد التي تقوم بإدخالها واستجابة النظام مع هذه الأوامر، وكذا مسار اللعبة الذي يتخلله الكثير من الإختيارات والاقتراحات، الشيئ الذي يدفعها لتكون ممتعة بشكل كبير أثناء تجربتها على الحاسوب. 

أنظمة التشغيل وكيفية تحميل لعبة Hacknet  

اللعبة متوافرة في الوقت الحالي فقط على الحاسوب ونظام التشغيل ويندوز. أما مقومات تشغيلها فليست بالكبيرة إطلاقا، فمساحة 512MB رام ثم معالج 2Ghz مع مساحة تخزين 500Mb أيضا كفيلة بتوفير اللازم، وهي مقومات تشغيل عادية متاحة في أي حاسوب في الوقت الحالي. 
أما بخصوص كيفية الحصول عليها، فيمكنك فعل ذلك عبر منصة Steam مقابل 9.99$ من الرابط التالي
او، في عرض قوي، يمكنك الحصول على الحزمة كاملة بسعر 3.8$ فقط عبر منصة G2A من الرابط التالي .


شاركه على :