شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
الشامل حول اداة Ophcrack الخاصة باختراق كلمات السر

الشامل حول اداة Ophcrack الخاصة باختراق كلمات السر


السلام عليكم .. 
اليوم بإذن الله , ضمن سلسلة مواضيع الاختراق و الحماية , سنتحدث عن اداة لطالما كانت مفيدة لنا ( ربما لم يستعملها البعض لذلك لم يعرفو اهميتها بعد ) , بالنسبة لي , هذه الاداة تتوفر في حاسوبي دائما , هي اداة قوية تعتبر من الادوات الاحترافية في مجال الهاكينغ , و سنتعرف بإذن الله اليوم عنها كاملة . 

ما هي اداة Ophcrack ؟ 
ساحاول ان اخذ التعريف من الموقع الرسمي للاداة , و الذي يمكنك زيارته من هنا , اداة Ophcrack , هي اداة مفتوحة المصدر و مجانية تستعمل خصيصا لكسر باسوورد الويندوز في حالة نسيانه و ذلك عبر استخدام الRainbow Table ( سبق و شرحتها في موضوع طرق كسر الباسووردات ) . الجميل في البرنامج انه يأتي على شاكلة GUI اي Graphical User Interface , مما يعني انك ستشتغل بالازرار بدل استخدام الكونسول Console .

أقرأ ايضا : كيف تقوم بتخطي كلمة السر الويندوز في حالة نسيانه ببساطة
ما الفائدة من اداة Ophcrack ؟ 
في الحقيقة سؤال وجيه , سيطرح البعض سؤال " ما الغاية من برنامج مهمته الوحيدة هي استرجاع كلمات سر الويندوز " , في الحقيقة شرحت في وقت سابق طريقة تغييره باستعمال اداة KonBoot , لكن اداة Ophcrack متطورة للغاية , اذ انه يستخدم طريقة جد رائعة و خطيرة في كسر باسوورد الويندوز .. في الحقيقة و لاصارحك , فهذا الموضوع ليس مخصصا لمبتدئين في عالم كسر كلمات السر , فهذه الاداة تجدها فقط عند المحترفين في هذا المجال , اذن , هل انت محترف ام فقط مبتدئ ؟ 

ما الجديد في هذه الاداة ؟ و لماذا اعجبت بها ؟ 
في الحقيقة , اخر مستجدات الاداة لن اذكرها , لانها موجودة في رابط الموقع الذي قدمته لك اعلاه , لكن سنذكر اهم المستجدات , اذ ان هذه الاداة اصبحت الان متاحة في العديد من نسخ الويندوز ( لانها سابقا كانت مقتصرة على اللنكس فقط ) , كما انها اعتمدت على Rainbow Tables جد قوية و كثيرة , مما يبرهن لنا انها اصبحت قادرة الان على كسر اي كلمة السر , و ساتركك تكتشف الباقي من الموقع , اما لماذا اعجبت بها , فذلك لانني حقا من هواة هذه الاداة , اذ انها لا تخلو ابدا من جهازي , و انصحك انت ايضا بتحميلها و بدا الاشتغال عليها . 

يمكنك بدئ استعمال الاداة لاسترجاع او بالاحرى كسر كلمات سر الويندوز عند نسيانها , لذلك و بعد تحميل الاداة , و بالطبع سنختار نوع التحميل على شكل LiveCd , الان نقوم بحرقها على مفتاح USB او Cd ( و افضل الCD حتى تتوفر لك في اي زمان ) , بعدها تدخل الCd و تقوم بتشغيل جهازك , و تنتظر الى ان يقوم الجهاز بالاقلاع , و بعدها تبدأ الجدية , بما انني لا استطيع ان اخبرك كل شيئ عن كيفية الاستعمال فانا اعرض عليك هذا الفيديو الرائع الذي سيريك طريقة استعمالها من هنا . 

تحميل الاداة : 
يمكنك تحميل الاداة من الموقع الرسمي لها من هنا , اختر LiveCd , ثم تحمل حسب نوع النظام لديك , اذا كان نظامك هو 8 او 8.1 و ما اكثر , فيمكنك فقط تحميل الخاصة بال7 و ستنجح معك 

ملاحظات اخيرة 
الفيديو سابق الذكر في فقرة اشتغال الاداة يريك ايضا طريقة تحميلها ... بالنسبة لمن لم تعجبه الاداة و لم يقتنع بعد , اود ان اخبرك ان هذه الاداة هي اول اداة اختراق من نوع Rainbow Tables , و قد تم ابتكار ادوات اخرى من نفس نوع الاختراق لكن في مجالات مختلفة ,مثل اختراق الاكسس بوينت و غيرها .

شاركه على :