الشامل حول اداة Ophcrack الخاصة باختراق كلمات السر

الشامل حول اداة Ophcrack الخاصة باختراق كلمات السر


السلام عليكم .. 
اليوم بإذن الله , ضمن سلسلة مواضيع الاختراق و الحماية , سنتحدث عن اداة لطالما كانت مفيدة لنا ( ربما لم يستعملها البعض لذلك لم يعرفو اهميتها بعد ) , بالنسبة لي , هذه الاداة تتوفر في حاسوبي دائما , هي اداة قوية تعتبر من الادوات الاحترافية في مجال الهاكينغ , و سنتعرف بإذن الله اليوم عنها كاملة . 

ما هي اداة Ophcrack ؟ 
ساحاول ان اخذ التعريف من الموقع الرسمي للاداة , و الذي يمكنك زيارته من هنا , اداة Ophcrack , هي اداة مفتوحة المصدر و مجانية تستعمل خصيصا لكسر باسوورد الويندوز في حالة نسيانه و ذلك عبر استخدام الRainbow Table ( سبق و شرحتها في موضوع طرق كسر الباسووردات ) . الجميل في البرنامج انه يأتي على شاكلة GUI اي Graphical User Interface , مما يعني انك ستشتغل بالازرار بدل استخدام الكونسول Console .

أقرأ ايضا : كيف تقوم بتخطي كلمة السر الويندوز في حالة نسيانه ببساطة
ما الفائدة من اداة Ophcrack ؟ 
في الحقيقة سؤال وجيه , سيطرح البعض سؤال " ما الغاية من برنامج مهمته الوحيدة هي استرجاع كلمات سر الويندوز " , في الحقيقة شرحت في وقت سابق طريقة تغييره باستعمال اداة KonBoot , لكن اداة Ophcrack متطورة للغاية , اذ انه يستخدم طريقة جد رائعة و خطيرة في كسر باسوورد الويندوز .. في الحقيقة و لاصارحك , فهذا الموضوع ليس مخصصا لمبتدئين في عالم كسر كلمات السر , فهذه الاداة تجدها فقط عند المحترفين في هذا المجال , اذن , هل انت محترف ام فقط مبتدئ ؟ 

ما الجديد في هذه الاداة ؟ و لماذا اعجبت بها ؟ 
في الحقيقة , اخر مستجدات الاداة لن اذكرها , لانها موجودة في رابط الموقع الذي قدمته لك اعلاه , لكن سنذكر اهم المستجدات , اذ ان هذه الاداة اصبحت الان متاحة في العديد من نسخ الويندوز ( لانها سابقا كانت مقتصرة على اللنكس فقط ) , كما انها اعتمدت على Rainbow Tables جد قوية و كثيرة , مما يبرهن لنا انها اصبحت قادرة الان على كسر اي كلمة السر , و ساتركك تكتشف الباقي من الموقع , اما لماذا اعجبت بها , فذلك لانني حقا من هواة هذه الاداة , اذ انها لا تخلو ابدا من جهازي , و انصحك انت ايضا بتحميلها و بدا الاشتغال عليها . 

يمكنك بدئ استعمال الاداة لاسترجاع او بالاحرى كسر كلمات سر الويندوز عند نسيانها , لذلك و بعد تحميل الاداة , و بالطبع سنختار نوع التحميل على شكل LiveCd , الان نقوم بحرقها على مفتاح USB او Cd ( و افضل الCD حتى تتوفر لك في اي زمان ) , بعدها تدخل الCd و تقوم بتشغيل جهازك , و تنتظر الى ان يقوم الجهاز بالاقلاع , و بعدها تبدأ الجدية , بما انني لا استطيع ان اخبرك كل شيئ عن كيفية الاستعمال فانا اعرض عليك هذا الفيديو الرائع الذي سيريك طريقة استعمالها من هنا . 

تحميل الاداة : 
يمكنك تحميل الاداة من الموقع الرسمي لها من هنا , اختر LiveCd , ثم تحمل حسب نوع النظام لديك , اذا كان نظامك هو 8 او 8.1 و ما اكثر , فيمكنك فقط تحميل الخاصة بال7 و ستنجح معك 

ملاحظات اخيرة 
الفيديو سابق الذكر في فقرة اشتغال الاداة يريك ايضا طريقة تحميلها ... بالنسبة لمن لم تعجبه الاداة و لم يقتنع بعد , اود ان اخبرك ان هذه الاداة هي اول اداة اختراق من نوع Rainbow Tables , و قد تم ابتكار ادوات اخرى من نفس نوع الاختراق لكن في مجالات مختلفة ,مثل اختراق الاكسس بوينت و غيرها .

شاركه على :