10 تطبيقات للويندوز من متجر Microsoft Store  ( جزء 1 )

10 تطبيقات للويندوز من متجر Microsoft Store ( جزء 1 )

10 تطبيقات للويندوز من متجر Microsoft Store  ( جزء 1 )

لم يعد مُستخدم نظام التشغيل ويندوز بحاجة لتنصيب برامج ضخمة من أجل الاستفادة من خدماتها، بل يمكن إيجاد تطبيقات بديلة لها في متجرMicrosoft Store. لم يكن هذا الأخير ذو شأن وأهمية في البداية، لكن اليوم فإنه يقدم لنا تجميعة كبيرة من التطبيقات والبريمجات ذات المنفعة والفائدة. ولأنها كثيرة فقد قررنا ترشيح لك بعضًا منها في كل مرة. 

1. تطبيق Microsoft Loop 

10 تطبيقات للويندوز من متجر Microsoft Store  ( جزء 1 )

من الإضافات الحديثة التي أدرجتها مايكروسوفت في متجرها الخاص هو تطبيق Loop، وهو بشكل عام منصة جديدة من مايكروسوفت تتيح لك إمكانية تدوين الملاحظات، جدولة المواعيد، كتابة المهمات وتنفيذها، مراقبة تقدمك، كتابة المقالات والمزيد ... إنه مثل Notion و Keep و Trello في مكان واحد. بالإضافة لكل هذا فإن الميزة الأهم هو دعمه للذكاء الاصطناعي في كل هذه الخدمات، ودعم لباقي خدمات مايكروسوفت (خصوصا إن كان لديك حساب MS 365) إذ تحصل على توافق أفضل عبر خدمات مثل Word و Excel و Outlook ( على سبيل المثال يمكن جدولة إرسال رسالة من Loop إلى بريد باستخدام Outlook ). 

رابط التطبيق: Microsoft Loop 

2. تطبيق Power Toys 

10 تطبيقات للويندوز من متجر Microsoft Store  ( جزء 1 )

إن كنت دؤوبا على استكشاف برمجيات من متجر Microsoft Store فربما صادفت برمجية PowerToys التي تعتبر واحدة من أشهر البرمجيات في المتجر. فهي تقدم لك تجميعة لأبرز الخدمات المختلفة لإدارة نظام التشغيل ويندوز، مثل إعادة تحديد اختصارات الكيبورد لفتح برامج وتطبيقات مختلفة، التعديل على البرامج والخدمات (مثل جعل أحد البرامج يبقى في الواجهة على شكل Picture in Picture بدل تغطيته ببرامج أخرى)، تقديم طرق أكثر تطورًا في إدارة الصوت وإلتقاط صور الشاشة، استخراج النصوص من الصور ... حرفيًا يوجد العشرات من الأدوات الصغيرة في البرمجية. يتم تحديث PowerToys بشكل دوري لإضافة المزيد والمزيد من الخدمات في كل تحديث. 

رابط التطبيق: Power Toys 

3. تطبيق Microsoft Clipchamp 

10 تطبيقات للويندوز من متجر Microsoft Store  ( جزء 1 )

تطبيق و برمجية Clipchamp تأتي لتوفر بيئة مونتاج وتعديل للفيديوهات بأسهل الطرق وبشكل مجاني. اعتبرته شركة مايكروسوفت البديل النهائي لبرمجية Movie Maker على كل من الويندوز 10 والويندوز 11. رغم أنه لا يشبه Movie Maker كثيرًا بل يتفوق عليه بمئات الدرجات، فإن Clipchamp يشبه في بيئة عمله برامج المونتاج الشهيرة مثل Premiere و Sony Vegas. يمكن أيضا الوصول إليه عبر موقع الويب إن كنت لا تريد تنصيب البرمجية على نظام التشغيل ويندوز من خلال متجر Microsoft Store. يمتاز البرنامج أيضا بسهولة الاستخدام والبساطة التي تجعل استخدامه أسهل مقارنة مع البرامج الأخرى. 

رابط التطبيق: Microsoft Clipchamp 

4. تطبيق Lively Wallpaper 

10 تطبيقات للويندوز من متجر Microsoft Store  ( جزء 1 )

الاعتناء بشكل وستايل الديسكتوب أو واجهة سطح المكتب فن لا يتقنه الجميع، ويمكن فعل ذلك بواسطة برمجيات خارجية سواء من متجر مايكروسوفت أو برمجيات مستقلة (مثل Jaxcore أو TaskbarX). أما من داخل المتجر فنحن نرشح لك تطبيق Lively Wallpaper الذي يهدف لتوفير خلفيات متحركة ذات تأثيرات وموشن (Motion) متميزة في النظام. بعد تنصيب البرمجية ستقابل الكثير من الصور المتحركة والخلفيات المتنوعة التي يمكنك جعلها خلفية لسطح المكتب. يوجد بعض الإعدادات الإضافية في البرمجية لجعل الصور أكثر حيوية وأكثر توافقًا مع الألوان والثيم المستخدم في نظام التشغيل. 

رابط التطبيق: Lively Wallpaper 

5. تطبيق Windows Media Player 

10 تطبيقات للويندوز من متجر Microsoft Store  ( جزء 1 )

قبل أن تحكم، جرب التطبيق. إنه ليس نفس البرنامج الذي كنت تستخدمه قبل عشر سنوات، مليء بالمشاكل وغير قادر على تشغيل معظم صيغ الفيديوهات. حظيت برمجية قراءة ملفات الوسائط والميديا Windows Media Player بتحديث كبير جعلها واحدة من أفضل التطبيقات في المتجر حاليًا، قد أتشجع أكثر وأخبرك أنها أفضل من VLC Media (المتاح أيضا في المتجر ). إلى جانب دعم مختلف صيغ الفيديوهات فهو أيضا يقرأ المجلدات، ويستطيع تصنيف الموسيقى بتصنيفات محددة، وبالنسبة لمشاهدة الأفلام فأدوات التحكم سهلة وعملية والترجمة مدعومة. منذ التجربة الأولى ستلاحظ الاختلاف الكبير في التطبيق ومدى المجهود الذي بدلته مايكروسوفت في تطويره وتحسينه. 

رابط التطبيق: Windows Media Player

6. تطبيق FxSound 

10 تطبيقات للويندوز من متجر Microsoft Store  ( جزء 1 )

هذا التطبيق سيغير طريقة استماعك للصوتيات في نظام التشغيل ويندوز، وتقريبا هو أفضل برنامج في هذا المجال. بعد تنصيبه سيكون بين يديك خيارات وإعدادات كثيرة: أولها خيارات تعديل الصوت حسب نمط الاستماع ( مثلا جعل الصوت مشابه للسينما، أو للموسيقى الصاخبة، أو موسيقى هادئة، أو استماع للمحادثات ...) عند اختيار أيٍ منها ستلاحظ تغيير في طريقة بث الصوت. لكن الميزة الأقوى في FxSound هو رفع قوة الصوت بدرجات مضاعفة، موجهة لمن يعاني من مشاكل في الحصول على جودة صوت عالية في نظام الويندوز، مع العلم أن جودة الصوت لا تتأثر. يمكن إيقاف وتفعيل هذه التغييرات عبر زر واحد فقط، ويوجد نظام Equalizer لتعديل وتنسيق الصوت حسب رغبتك إن كانت الخيارات المطروحة غير مناسبة لك. 

رابط التطبيق: FxSound 

7. تطبيق OMEN Gaming Hub 

10 تطبيقات للويندوز من متجر Microsoft Store  ( جزء 1 )

تطبيق واحد لإدارة موارد جهازك ومراقبتها، وكذلك فحص وجلب كل الألعاب المنصة في جهازك. التطبيق موجه بالخصوص للجيمرز واللاعبين ( خصوصًا أنه من OMEN العلامة الشهيرة من HP في مجال ألعاب الفيديو ). الميزة الأساسية في البرنامج هو مراقبة آداء الجهاز أثناء لعب ألعاب الفيديو وقرائتها وتحليلها، لمعرفة الألعاب التي تستهلك أكثر الموارد وتنتج الحرارة واستهلاك المعالج والرسوميات أكثر من غيرها. يمكن للبرنامج أن يجد الإعدادات المناسبة لتشغيل الألعاب على مقومات التشغيل لديك للحصول على تجربة أفضل. وأخيرًا يقدم التطبيق مصدر واحد لإدارة كل ألعاب الفيديو المنصبة في جهازك. 

رابط التطبيق: OMEN Gaming Hub 

8. تطبيق Unigram 

10 تطبيقات للويندوز من متجر Microsoft Store  ( جزء 1 )

يمتلك تطبيق Telegram برنامج رسمي للويندوز متاح في الموقع الرسمي لتيليجرام، لكن حين يتعلق الأمر بتطبيق خاص به في متجر مايكروسوفت فأفضل الخيارات المتاحة هو تطبيق وبرمجية Unigram. لا يختلف كثيرًا عن تيليجرام من حيث الواجهة أو طريقة الاستخدام، والاختلافات الأساسية بينه وبين التطبيق الرسمي هو الآداء فقط، إذ Unigram ولكونه برمجية متوافقة أكثر مع نظام الويندوز فهو يقدم آداء وسرعة واستخدام أفضل. غير ذلك إن كان التطبيق الرسمي للديسكتوب يوفر لك ما تحتاج فلا داعي لاستبداله بـ Unigram. اختلاف آخر وجب ذكره هو أنه عند إضافة Unigram لقائمة تطبيقاتك المنصة لن تجد صعوبة بعد فرمتة الجهاز في تنصيب التطبيقات المنصبة سابقًا (تهيئة مسبقة لكل البرامج باستخدام معلومات الدخول في الويندوز) وهذه نقطة تحتسب لـ Unigram. 

رابط التطبيق: Unigram

9. تطبيق Intel Unison / Phone Link

10 تطبيقات للويندوز من متجر Microsoft Store  ( جزء 1 )

هو برنامج من Intel يهدف إلى الربط بين الهاتف الذكي والحاسوب وخلق نوع من الإتصال بينهما، إذ يمكنك إرسال واستقبال مختلف البيانات بين الجهازين، الإطلاع على الإشعارات، الرد على الرسائل، وقد يصل الأمر إلى تشغيل بعض التطبيقات من الهاتف الذكي إلى الحاسوب. لكن يشترط Intel Unison بعض الشروط الخاصة كإمتلاك معالج من صنف Intel من الجيل الثاني عشر فما أكثر. 

كبديل مميز لـ Intel Unison يمكن استخدام برمجية Phone Link التابعة أيضا لمايكروسوفت، والتي بعد ربط الهاتف والحاسوب معًا عبر التعليمات المقترحة يمكن تشغيل تطبيقات الهاتف على الحاسوب وقراءة الرسائل والرد عليها ومشاهدة الصور من معرض الصور والمزيد ... 

رابط التطبيق: Intel Unison Phone Link 

10. تطبيق BeWidgets 

10 تطبيقات للويندوز من متجر Microsoft Store  ( جزء 1 )

ونختم معك هذه السلسلة بتطبيق BeWdigets، تطبيق ينضاف إلى حزمة التطبيقات مثل TaskbarX والتطبيق المقترح سابقًا Lively Wallpapers. يقدم BeWidgets وسيلة سريعة لإنشاء إضافات (Widgets) مختلفة في نظام التشغيل ويندوز تظهر على سطح مكتبك. يوجد دزينة لا بأس بها من الإضافات التي يمكن التعديل عليها أو تركيبها لإنشاء إضافة خاصة بك. إضافة جيدة لمن يعشق تزيين واجهة سطح المكتب لديه. 

رابط التطبيق: BeWidgets 

شاركه على :