كل ما تحتاج معرفته حول برمجية إنتل الجديدة Intel Unisin

كل ما تحتاج معرفته حول برمجية إنتل الجديدة Intel Unisin

لا بد أنك تبحث عن طريقة أو أداة تمكنك من نقل ومشاركة ملفاتك المختلفة، بين جهاز الحاسوب الشخصي والأجهزة الأخرى. وفي الوقت الذي لا يبدو هذا الأمر مشكلة لمستخدمي منتجات شركة آبل، التي عملت على تطوير ودمج نظامي iOS و macOS بطريقة ناجحة. إلا أن معاناة مستخدمي نظام ويندوز لا تتوقف عندما نتحدث عن نقل الملفات المختلفة بسهولة.

وعليه جاءت شركة Intel بتطبيق جديد لكل الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز وهو Intel Unison، الذي يمكنه إرسال النصوص ومشاركة الملفات من وإلى جهاز Android أو iPhone. وقد أعلنت عنه مؤخرًا في مؤتمرها الخاص الذي أعلنت فيه عن الكثير عن مستجداتها مثل أسعار جيل المعالجات الجديدة وبطاقات ARC الجديدة من إنتل أيضا. 

الكشف عن أداة Intel Unison من إنتل

كل ما تحتاج معرفته حول برمجية إنتل الجديدة Intel Unisin

أعلنت شركة إنتل عن استحواذها Screenovate خلال هذا العام، وعندها طرحت شركة إنتل خدماتها الحديثة من تقنيات وتطبيقات نقل الملفات وهو Intel Unison. إذ عملت screenovate في صناعة تطبيقات مخصصة لشركات الحواسيب، زوظيفتها تحقيق التكامل والتوافق بين الأجهزة المختلفة.

وضحت شركة إنتل عن الميزات التي سيحصل عليها كل شخص يستخدم الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، في حين لن يدعم جهاز آيفون هذا الأمر. وبالتالي قد لا تدعم أداة Intel Unison نظام iOS.

من ناحية أخرى، ستكون أداة Intel Unison متاحة في البداية على مجموعة محدودة من أجهزة الحواسيب الشخصية التي تستخدم تقنية Intel Evo مع معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر. في حين أوضحت شركة إنتل عن وصول أداتها الجديدة إلى المزيد من أجهزة الحواسيب الشخصية، مع حلول العام المقبل 2023. خاصة تلك التي تحتوي على تصميمات مستندة إلى Intel Core من الجيل الثالث عشر.

ميزات وفوائد أداة Intel Unison

كل ما تحتاج معرفته حول برمجية إنتل الجديدة Intel Unisin


يوفر تطبيق Unison الذي ستوفره شركة إنتل لمعظم الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز، عدة ميزات وتطويرات تخدم المستخدمين وتسهل عملهم. وفيما يلي نظرة أقرب على أبرز الميزات التي أعلنت عنها شركة إنتل في إصدارها الجديد:

تتيح أداة Intel Unison إرسال الرسائل النصية من هاتفك إلى المستلم (الحاسوب). الأمر الذي قد يكون مفيدًا لمستخدمي Android الذين يرغبون في إرسال رسائل من أجهزة Windows الخاصة بهم وتبادلها بين الهاتف والحاسوب. كما يأتي ذلك مع تلقي المكالمات والاتصالات من الكمبيوتر Intel الخاص بك.

توفر أداة Intel Unison نقل سريع للملفات بين الهواتف وأجهزة الكمبيوتر. والحقيقة أن ذلك يذهب أبعد بكثير من نقل الصور وحسب، بل يمكنك من خلال هذه الميزة إرسال الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى هاتفك بسهولة. ولأن التوافق سيكون جيدًا، فهذا يعني التفوق على البرمجيات المنافسة بهذا الصدد، مثل Airdroid مثلًا أو ShareIt. 

كل ما تحتاج معرفته حول برمجية إنتل الجديدة Intel Unisin


تعمل أداة intel Unison عند توصيل أجهزتك لاسلكيا مع بعضها البعض، لتبدأ مباشرة في استخدام أداة Unison على حاسوبك / هاتفك. ويتضمن ذلك المكالمات الهاتفية والإشعارات والرسائل النصية والوصول إلى الملفات. إلى جانب توفير خاصية مزامنة الصور الملتقطة على هاتفك مع معرض خاص داخل تطبيق Unison.

أجهزة إنتل vs أجهزة آبل

كل ما تحتاج معرفته حول برمجية إنتل الجديدة Intel Unisin

يمكن أن نقول اليوم بعد ظهور أداة Intel Unison، أنه من الطبيعي أن تكون أجهزة الحواسيب الشخصية التابعة لشركة إنتل أو التي تعتمد على معالجات إنتل المتوافقة والتي تستخدم هذه الأداة قد تصل أخيرًا إلى مستوى أجهزة الحواسيب من آبل (من حيث التوافق بين الهاتف والحاسوب بالطبع). وعلاوة على ذلك، تقدم إنتل ميزة لا توجد في أجهزة آبل وهي التحكم عن بعد. فهي ميزة لا تدعمها آبل مباشرة بل تحتاج إلى عدة تطبيقات. كما تعتبر هذه الميزة نقطة قوة لأجهزة إنتل، نظرًا لوجود أكبر الشركات التكنولوجية مايكروسوفت إلى جانبها.

برمجيات بديلة لـ Intel Unisin في حالة لم يتوافق البرنامج مع جهازك 

إن برمجية Intel Unisin غير متاحة حاليا للتحميل، وعندما تصبح كذلك قد لا تكون متوافقة مع كل الحواسيب، كما سلف الذكر سابقًا. هذا قد يطرح السؤال: هل من بدائل جيدة يمكن استخدامها حاليا؟ 

برمجية Samsung Dex 

بالنسبة لمستخدمي هواتف سامسونج الحديثة، يمكن الاعتماد على برمجية Dex على نظام الويندوز، والتي يوجد خيار خاص بها في إعدادات هاتف سامسونج. تقوم البرمجية بربط هاتفك الذكي مع الحاسوب فيتحول النظام إلى نظام مصغر من الويندوز. يمكن تصفح الملفات، قراءة الميديا، نسخها، الرد على الرسائل والمكالمات من خلالها، والمزيد. 

برمجية Airdroid Personal 

برمجية Airdroid Personal مخصصة لجميع هواتف أندرويد والحاسوب معًا. تقوم بتنصيبها في حاسوبك وهاتفك، ثم ربطهما معا، فتحاكي البرمجية شاشة الهاتف على حاسوبك والتي يمكن التحكم بهاتفك من خلالها. إرسال الملفات والرد على الرسائل والاتصالات والقيام بالعديد من الخدمات الأخرى على حاسوبك.

برمجية Vysor 

برمجية Vysor هي برمجية أخرى تسمح لك بربط هاتفك الذكي مع حاسوبك وجلب التحكم الكامل به من خلال هاتفك. مشكلة Vysor أنه يتم ذلك بشكل سلكي هنا، بحيث يجب عليك تفعيل وضع USB Debug ثم ربط حاسوبك وستظهر لك شاشة الجهاز في حاسوبك. ثم عبرها يمكنك الوصول للتطبيقات، الرد على الرسائل، الإجابة على الإتصالات، وحتى استخدام التطبيقات عبره.


في الختام، يبدو أن إطلاق شركة إنتل لأداة Intel Unison يشكل حدثًا هامًا ونقلة نوعية في نقل البيانات والتحكم في الأجهزة بسهولة واحترافية. فتحقيق السهولة والارتباط بين أجهزتك المختلفة هو الميزة التنافسية الأهم عندما يتعلق الأمر بتنفيذ الأعمال بسهولة.

شاركه على :