مايكروسوفت تعلن عن تطبيق جديد باسم Loop ... إليك كل شيئ عنه

مايكروسوفت تعلن عن تطبيق جديد باسم Loop ... إليك كل شيئ عنه

تعيش شركة مايكروسوفت اليوم أوج عطائها مباشرة بعد دمج خدمات شركة OpenAI و ChatGPT في خدماتها. أدى ذلك لإطلاق خدمات كثيرة من مايكروسوفت في وقت قياسي، مثل بوت الشات Bing AI (يحمل اسم سيدني)، أيضا Copilot وبعدها Copilot X. وقد أعلنت مؤخرا على خدمة جديدة تحمل اسم Loop. 

مايكروسوفت تعلن عن تطبيق جديد باسم Loop ... إليك كل شيئ عنه

نبذة عامة عن خدمة Loop 

خدمة Loop من شركة مايكرسوفوت هي خدمة جديدة تهدف إلى خلق نموذج عمل تشاركي بين مجموعة من الأشخاص ضمن نطاق عمل واحد. وذلك عبر إنشاء Workspaces أو مساحات العمل، ثم دعوة الزملاء للإنضمام إليها ومشاركة المحتوى داخل مساحة العمل، مع بعض الخدمات الإضافية. 

تدعم خدمة Loop من مايكروسوفت مثل Microsoft 365 ويمكن دمجها معا في مكان واحد. كما جاء في فيديو مايكروسوفت، فبدل الانتقال بين الخدمات هنا وهناك، يمكنك استخدام Loop كمكان يدمج كل خدمات مايكروسوفت في مكان واحد. 

عبر Loop يمكن تحديد المهام والأهداف للمشاريع التي تعمل عليها مع فريق عملك. وإنشاء وثائق ومستندات تمتد لكل خدمات Microsoft 365 للعمل بها معا عن بعد. دون أن ننسى تضمين خدمة Copilot في Loop لمساعدتك في إنجاز كل تلك المهام بشكل أفضل عبر الذكاء الاصطناعي. 

خدمة Loop ... مزيج بين Trello و Notion وكذلك Google Workspace

مايكروسوفت تعلن عن تطبيق جديد باسم Loop ... إليك كل شيئ عنه

منصة Trello هي منصة عمل تشاركي تدعو فيها أشخاص آخرين ويتم تحديد أهداف جماعية بينكم، مع نظام إشعارات وتنبيهات، نظام تعليقات، وتعقب المشاريع. 

خدمة Notion هي الأخرى عبارة عن منصة لتسجيل الملاحظات والمهام والدمج بين الأهداف الجماعية، وخلق Workspaces تفاعلية بين جميع الزملاء أو العاملين. 

أما Google Workspace فهي خدمة من جوجل للعمل التشاركي، تقوم بإنشاء مساحات عمل ودعوة الآخرين لتنظيم الأعمال بشكل جماعي. 

إن خدمة Loop تدمج بين كل ما تقدمه لك Trello و Notion و Google Workspace معا في مكان واحد، مضيفة لهذه الحزمة خدمات Microsoft 365. يمكن لخدمة Loop أن تعوضهما كليا في المستقبل أو منافستهما على الأقل. 

مايكروسوفت تعلن عن تطبيق جديد باسم Loop ... إليك كل شيئ عنه

يمكن استخدام Loop سواء في أوساط العمل الاحترافية، أو على المستوى الفردي. فعلى المستوى الفردي يمكن تحديد الأهداف الفردية واليومية، واتباعها ومراقبة تقدمك اليومي، وتسجيل الملاحظات وتجسيد النصوص عبر Copilot. أما بالنسبة لأوساط العمل، يمكنك دعوة زملائك في العمل على مشروع جماعي، تحديد أهدافه، مراقبة تقدم المشروع، والمزيد. 

بعض أبرز ميزات Loop المهمة

يقدم Loop ميزات كثيرة للمستخدمين سواء على المنحى الفردي أو الجماعي. من بينها: 

ميزة الـ Components 

الـ Components ميزة رائعة أثناء العمل على المشاريع الجماعية. يتم تحديد عنصر (Component) بمحتوى محدد، مثل قوائم (Lists) أو أهداف (Objectives) وتحويلها لـ Component. ويمكن بعدها لزملائك نسخ هذا الـ Compontent لديهم داخل مساحة العمل (Workspace). الاختلاف هنا أنه أي تغيير على الـ Compnent يظهر للجميع، فإن أنهى شخص ما أحد الأهداف وأشر على انتهائه، يظهر لجميع من نسخه أن الهدف قد انتهى. 

ميزة الـ Workspaces 

مساحات العمل أو الـ Workspaces هي الأساس، وعبرها تقوم بتنظيم عملك بأكمله. يمكنك إنشاء مساحات عمل كثيرة، ويمكن دعوة الآخرين للإنضمام لمساحات العمل الخاصة بك، أو الإنضمام لمساحات العمل لأشخاص آخرين. في مساحات العمل يمكنك تنظيم عملك بالطريقة التي تريدها، كإنشاء مجلدات، القوائم، الملفات، ربط حساباتك مع بعضها البعض في خدمات Microsoft 365، والكثير. 

العمل على الصفحات جماعيًا 

الهدف من الصفحات (Pages) هو صناعة محتوى نصي بين مختلف المستخدمين والمساهمين في المشروع. يمكن كذلك ربط خدمات MS 365 وكذلك خدمة المساعد الشخصي Copilot. يمكن مشاركة المحتوى في هذه الصفحات عبر خدمات مثل Teams أو Outlook بهدف نشر المحتوى مع جميع المشاركين. 

كيف تبدأ في استخدام Microsoft Loop؟ 

مايكروسوفت تعلن عن تطبيق جديد باسم Loop ... إليك كل شيئ عنه

خدمة Microsoft Loop متاحة بالفعل لجميع المستخدمين وذلك عبر الرابط التالي .

كل ما تحتاج فعله هو صناعة حسابك الخاص (أو التسجيل بحسابك إن كان لديك مسبقا) والبدء في استخدام Loop. حتى الوقت الحالي، خدمة Loop متاحة بشكل مجاني للجميع وكذلك لجميع البلدان. 

روابط التطبيق للهواتف الذكية

أصبح التطبيق متاح بشكل رسمي لمستخدمي أندرويد و iOS عبر الروابط التالية: 

التطبيق على نظام أندرويد 

التطبيق على نظام iOS  ( عبر Testflight ) 

شاركه على :